|

مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من القمح.. خلال عامين



أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أن هناك زيادة في توريد محصول القمح هذا العام عن العام الماضي مؤكداً أن مصر يمكنها أن تحقق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال عامين.
نفي وزير التضامن أن هناك بعض الدول الأجنبية تراقب إنتاج مصر من القمح حيث إن مصر من أكبر الدول المستوردة للقمح ولكن سوف نسعي إلي التقليل من الاستيراد خلال الأعوام القادمة.
كان وزير التضامن قد وافق علي زيادة حصة الدقيق المخصصة لبني سويف بعد أن طلبت المحافظة 870 طن دقيق وأرسلت الوزارة 300 طن فقط ويبقي 570 طناً سوف تقوم الوزارة بإرسالها للمحافظة كحصة إضافية لإجراء عملية التوازن بين القري في نصيب الفرد من رغيف الخبز.
أوضح الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف أنه تم توريد 194 ألفاً و45 طناً حتي الآن بزيادة قدرها 16 ألفاً و546 طناً عن العام الماضي.
المنيا نبيل يوسف ومصطفي عبيد:

أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن الاجتماعي أن هناك جهوداً تبذل منذ تولي شئون الوزارة للتغلب علي السلبيات ومنظومة العمل المتهالكة والمليئة بالمخالفات الموروثة منذ سنوات عدة مشيراً إلي أن الاهتمام بالصعيد وتنظيم زيارات للتعرف علي احتياجاته تعد أولي خطوات التغلب علي تلك السلبيات.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير ورافقه خلالها سمير سلام محافظ المنيا للشونة الرئيسية لبنك التنمية والائتمان الزراعي بمغاغة وذلك ضمن جولات الوزير لمتابعة موقف توريد القمح بمحافظات الصعيد.
قال الوزير: إن إنتاجية القمح في الصعيد وخاصة محافظة المنيا حققت انجازاً كبيراً حيث بلغت الإنتاجية أردباً لكل قيراط وهو ما ستسعي الوزارة للحفاظ عليه وتحقيقه في كافة المحافظات الأخري للوصول إلي الأمن الغذائي للوطن. مشيراً إلي أنه سيتم تنظيم احتفالية كبري لتكريم المزارعين والفلاحين عقب انتهاء موسم التوريد.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات