|

تدشين التيار الرئيسي المصري بدعم من شرف.. والمشاركون يعتبرونه "إعلان للاستقلال"



"أقدم دعمي الكامل لوثيقة التيار الرئيسي المصري فهذا التيار يضم مجموعة من الاجراءات بغض النظر عن الذين وقعوا عليها فالوطن ملك الجميع".. بتلك الكلمة أعلن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء تأييده لوثيقة التيار الرئيسي المصري.

وأضاف شرف خلال مداخلة هاتفية في حفل التوقيع الذي أقيم بحديقة الأزهر بارك مساء الجمعة ان هذا التيار سيجاوب علي عدة اسئلة وسيخلق حالة من التماس بين الحكومة والشعب ولا يمكن ان نجتمع حول جملة من المعاني السامية دون ان نحقق نتائج ايجابية.

بينما فضل المستشار السياسي لرئيس الحكومة الدكتور معتز بالله عبد الفتاح القول أنني لن أقبل بعد اليوم إلا ان أكون انسان حر مصري، ملخصا بتلك الكلمة وثيقة التيار الرئيسي التي تم تدشينه من حديقة الأزهر، والتي تم إعدادها بمشاركة أكثر من ١٥ شخصية وطنية منها المستشار طارق البشري وأساتذة العلوم السياسة هبة رءوف عزت وسيف عبد الفتاح، بالإضافة إلى مصطفي حجازي وحنا جريس وسمير مرقص ونبيل مرقص.

وأكد الحضور انهم يدعون كل المصريين للتوقيع على الوثيقة واعتبر معدو المبادرة انها تمثل مرجعية لوضع دستور جديد والتحاور بشأنه لكي نصل بهذه الوثيقة لتشكيل ما يسمي بالكتلة الحرجة من الشعب المصري لتصبح مرجعية ملزمة لوضع الدستور.

واعتبر القائمون على الوثيقة بأنها بمثابة اعلان الاستقلال المصري، مؤكدين أنها تدعو لدولة عادلة مدنية تحافظ علي المواطنة والديمقراطية.

وجمعت الوثيقة خلال حفل تدشينها ما يقرب من ٣ آلاف توقيع، وأكد المشاركون ان الوثيقة تؤكد ان مصر لا تعيش فتنة طائفية ولكنها تعيش حالة من المخاض للديمقراطية.

وقال معتز بالله عبد الفتاح اننا اليوم نعيش حياة حرة بلا خوف ولا أمن دولة، واصفا الفترة الماضية بأن مصر كانت تعيش منذ ٦٠ عاما بمنطق ”زبانية السياسية “ بمعني ان الحكومة بلا أجندة شعبية والشعب بلا أجندة سياسية.

 وسوف تجمع الوثيقة التوقيعات تحت عنوان ”الشعب يريد“ علي الفيس بوك، ويمكن لكل فرد أن يضع رؤيته ويتحاور الجميع لوضع مشروع استراتيجي متكامل يعد بمثابة مرجعية لكافة الجهات.

الدستور الاصلي

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات