|

أولاد الأرض يدين استثناء معلمي الدين المسيحي المؤقتين من التثبيت



أدان مركز أولاد الأرض قرار وزير التربية والتعليم رقم 75 بتاريخ الثاني من شهر مارس الماضي والخاص بتثبيت المعلمين المتعاقدين والمعلمين بالحصة من حملة المؤهلات العليا، والقائمين بخدمة العملية التعليمية من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة ممن أمضى على عملهم ثلاث سنوات فأكثر.


وأكد مركز أولاد الأرض على أن هذا القرار يعنى تطبيقه على جميع من تتوافر فيه الشروط بغض النظر عن ديانته أو انتمائه السياسي، ولكن حين يتم تطبيق القرار على جميع المدرسين ماعدا معلمي الديانة المسيحية فقط، فإن هذا يعد جريمة مع سبق الإصرار.

وعلى سبيل المثال فإن أكثر من 60 معلما للديانة المسيحية التابعين للإدارة التعليمية بميت غمر لم يتم تثبيتهم بالرغم من أن مديرية التربية والتعليم بالدقهلية قامت بتثبيت كل المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط ماعدا هم،
لذلك فإن الأمر لا يصبح من قبيل المصادفة أو الخطأ غير المتعمد بل هو الإصرار على التمييز حتى لو كان الثمن ضرب قرار الوزير عرض الحائط.


ويرى مركز أولاد الأرض أن ما قام به بعض القائمين على وزارة التربية والتعليم من تمييز بين أبناء الوطن الواحد يعد انتهاكا خطيراً لحقوق الإنسان ولقيم المساواة والعدالة والمواطنة، لذلك فإن أولاد الأرض تطالب وزير التربية والتعليم بالتحقيق الفوري في تلك الوقائع ومحاسبة المسئولين عنها وإعادة الحق لأصحابه .

وطني

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات