|

وول ستريت جورنال: معظم المصريين لا يريدون نظام حكم ديني متطرف



 أوضح استطلاع للرأي نشرت نتائجه مؤخرا أن معظم المصريين لا يؤيدون نظام حكم ديني متطرف في مصر، ويؤيدون إقامة دولة فلسطينية مستقلة ولا يمانعون في استمرار اتفاقية السلام مع إسرائيل . وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة السلام الدولية ونشرته صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية على موقعها الالكتروني أمس الخميس عن نتائج غير متوقعة بشأن إحدى القضايا التي تعد مثار قلق والخاصة باحتمالية تولى حكومة ذات ميول إسلامية مقاليد السلطة في مصر وآثارها السلبية على حكومات علمانية محيطة حيث أيدت نسبة 38% من المصريين حكومة للإخوان المسلمين بينما فضلت نسبة 50% تقريبا حكومة بقيادة حزب الوفد العلماني برئاسة عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق وأمين عام جامعة الدول العربية.

ومن بين القضايا الأخرى مثار القلق التي تناولها الاستطلاع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل حيث كشف الاستطلاع عن أن أغلبية المصريين لا يرفضون استمرار معاهدة السلام مع إسرائيل .

وبحسب ماجاء في مطبوعة نتائج الاستطلاع أن نسبة 60% ممن شملهم الاستطلاع يؤيدون استمرار اتفاقية السلام مع إسرائيل وكشف أيضا عن أن الحفاظ وتطوير السلام مع إسرائيل بات أوسع نطاقا بالمقارنة لقطع العلاقات مع إسرائيل، فيما أيدت نسبة كبيرة إرساء دولة فلسطينية مستقلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاستطلاع يأتي بعد شهر من إبلاغ نبيل العربي وزير الخارجية المصري الجديد أحد المسئولين الإسرائيليين أن القاهرة ملتزمة بمعاهداتها الدولية وضمان السلام بين إسرائيل ومصر منذ عام 1979.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات