|

أسقف الجيزة: هدوء حذر في بشتيل بعد اجتماع الكهنة مع شيوخ القرية بقسم الشرطة

قال الأنبا "ثيؤدوسيوس" -أسقف عام الجيزة- إن الهدوء عاد إلى منطقة "بشتيل" بإمبابة، بعد أن التقى كهنة مبنى خدمات "السيدة العذراء ومارجرجس" مع شيوخ المنطقة، الذين حرروا محضرًا يطالبون فيه بنقل المبنى، مضيفًا في تصريحات لـ"الأقباط متحدون" إن الكهنة قالوا للشيوخ في اجتماعهم معهم بقسم شرطة إمبابة، إن المبنى تابع للكنيسة، وهو مبنى للصلاة، وهم تفهموا ذلك.وأوضح أسقف الجيزة أن الهدوء عاد للمنطقة إلى حين، متمنيًا ألا يعكر أحد الأجواء الصافية في المنطقة الآن، وقال "ربنا يهدى الشياطين اللي في البلد".
وحول التطورات فى بناء كنيسة" الشهيدين مارمينا ومارجرجس" بقرية "صول"، مركز "أطفيح" التابع لمحافظة "حلوان"، قال نيافته إن الجيش يعمل بسرعة فائقة وبدقة عالية جدًا، ومن المنتظر أن نصلي فيها قداس عيد القيامة هذا العام .

وأضاف الأنبا "ثيؤدوسيوس" إنه قام بزيارة "أطفيح" -أمس الأحد- والتقى أهالي القرية -مسلمين ومسيحيين- ورأى أن الجيش يبني الكنيسة بفن معماري جميل.
وكان أربعة ملتحين قد حرروا محضرًا بقسم شرطة "إمبابة" منذ أيام، طالبوا فيه بنقل مبنى خدمات "السيدة العذراء ومارجرجس" بترعة الزمر، بقرية "لعبة"، وفوجئ الأقباط عندما خرجوا من صلاة القداس صباح الأحد، بملتحين بينهم شخص يدعى الشيخ "جمال"، وآخر يدعى الشيخ "محمد فرج" -سمكري سيارات- و80 شخصًا آخرين، يحملون عصي وشوم، ويقولون أنهم يريدون نقل مبنى الخدمات الذى يصلي فيه الأقباط، بحجة أن الترانيم تتعب آذانهم! الأمر الذي يهدد بإثارة فتنة بالمنطقة، حال عدم التصدي لمثيريها.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات