|

بالصور.. تظاهر أهالى القابوطى ببورسعيد للمطالبة بمساكن صحية







بالصور.. تظاهر أهالى القابوطى ببورسعيد للمطالبة بمساكن صحية
الأربعاء، 16 فبراير 2011 - 22:12

جانب من التظاهرات
بورسعيد - محمد فرج
خرج ظهر اليوم الأربعاء الالآف من أهالى قرية القابوطى فى مظاهرة عارمة أمام مديرية أمن بورسعيد ليطالبوا المسئولين بحقهم بالمسكن الصحى المحرومين منه منذ ربع قرن بين وعود التنفيذيين والشعبيين ونواب الوطنى الذين باعوا لهم الوهم على مدار الانتخابات البرلمانية السابقة.

وهتف أهالى القابوطى بسقوط المحافظ، ومطالبين برحيله لفشله فى عدم وجود خطة لتسكين أصحاب العشوائيات بصورة حضارية.

وقال عدد منهم إن سنوات طوالا يعيشونها فى عشش غير آدمية لا تدخلها الشمس بينما غيرهم من أبناء المحاسيب وكبار التنفيذيين يتنعمون بكل ما لذ وطاب من رفاهية وكأنهم سقطوا من حساباتهم طوال سنوات عجاف.

وأضافوا سنعلن عن غضبنا على المحافظ الذى باع لهم الوهم مثل غيره من المحافظين فهتفوا برحيله وقاموا بقطع الطريق العام بشارع 23 يوليو ومنعوا المركبات والسيارات من المرور حتى تستجيب لهم قيادات المحافظة التى تركتها خاوية ويديرونها من خلال تليفونات المحمول، الأمر الذى دفع القوات المسلحة باحتواء الأزمة حتى لتتحول إلى مأساة رغم هتافات أهالى القابوطى "الشعب والجيش يد واحدة".

كما طالب أهالى القابوطى بمحاكمة من أقاموا مصنع الموت المواجهة لقريتهم على بعد 100 متر والذى يلقى بسمومه وكيماوياته ببحيرة المنزلة بالإضافة إلى تلوث الهواء وإصابة الكثيرين بالتحجر الرئوى.




هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات