|

اعتداء مسلمين البدرشين علي الأقباط بسبب قميص وحرق منازل الأقباط

اعتداء مسلمين البدرشين علي الأقباط بسبب قميص تسفر عن حرق منازل الأقباط
صورة أرشيفية
شهدت قرية دهشور  بمركز البدرشين بالجيزة أحداثا مؤسفة بعد اندلاع اشتباكات بين كهربائي مسلم و مكوجي قبطي، بسبب مشادات كلامية بينهما تطورت إلى اشتباكات بالمولوتوف بعد حرق الأخير قميص الأول أثناء كيه.

وأسفرت الأحداث عن إصابة مواطن واحتراق عدد من المنازل، بعدما تجمع المئات من المسلمين أمام منازل الأقباط وحاولوا اقتحامها وأشعلوا النيران في عدد منها بعد ان تبادلوا اطلاق المولوتوف.

انتقلت قوات الأمن إلى منطقة الأحداث وسيطرت على الموقف وقامت بفرض كردونا أمنيا بين الطرفين في قرية ''دهشور'' وعززت من الخدمات الأمنية أمام كنيسة ماري جرجس تخوفا من اقتحامها.

كان اللواء أحمد سالم الناغي قد تلقى اخطارا من مركز شرطة البدرشين بوجود بلاغ من الأهالي بنشوب مشاجرة ووقوع مصابين بقرية دهشور.

وعلى الفور انتقلت قوة امنية إلى مكان الحادث وتبين حدوث المشاجرة بين (طرف أول) '' أحمد . ر . ض 23 سنة '' كهربائي وشقيقيه '' على 25 سنة '' سمكري و ''سيد 28 سنة '' حداد، و (طرف ثان)  ''سامي . س . ي 30 سنة'' مكوجي، و شقيقيه '' وائل 25 سنة '' مكوجي، و '' سامي 55 سنة '' ، و '' يوسف . ع . ن 18 سنة ''، وتم حجزه بمستشفى القصر العيني وجميعهم يقيمون بمكان المشاجرة.

وأكدت التحريات  أن مشادات كلامية وقعت بين  الكهربائي والمكوجي بسبب قيام الأخير بحرق قميص الأول فحدثت مشادة كلامية تطورت الى اشتباكات استعان كل طرف منهما بأقاربه مما أسفر إصابة عامل  بجرح قطعي بالرقبة واحتراق محل المكوجي والمغسلة.

وعلى اثر الواقعة تجمع مئات من المسلمين أمام منازل الأقباط وحاولوا اقتحامها وأشعلوا النيران في عدد منها بعد ان تبادلوا اطلاق المولوتوف.

تمكنت قوات الامن من السيطرة على الأحداث وتم القبض على  عدد من المتهمين من الطرفين  وجاري ضبط الأخرين وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات