الكنائس تصلي لـ«مرور الانتخابات بسلام».. وتدعو للمشاركة

تخصص الكنائس المصرية الثلاث قداس الأحد، من أجل مصر، وتجتمع فى صلاة مشتركة، صباح الاثنين المقبل، لمرور الانتخابات الرئاسية بسلام.

من جانبه، دعا الأنبا موسى، أسقف عام الشباب، الأقباط إلى المشاركة والتصويت فى الانتخابات، وقال، فى تغريدة له على «تويتر»: «صلوا من أجل مصر: هذه أيام مهمة فى تاريخ وطننا العزيز مصر، لذلك يجب علينا أن نصلى من أجلها ليتمم الله وعده، مبارك شعب مصر».

وقال الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن هناك تعليمات للكنائس وللأقباط بالمشاركة فى الانتخابات، دون التوجيه باختيار مرشح بعينه، حيث تؤمن الكنيسة بالمشاركة الإيجابية.

وأضاف الدكتور أندريا زكي، نائب رئيس الكنيسة الإنجيلية، أنه يجب على المصريين بعث رسالة للعالم بأن ما حدث فى 30 يونيو ثورة شعبية ستنعكس على الانتخابات الرئاسية.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد قال، فى عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الأربعاء الماضى، إن اختيار رئيس الجمهورية الجديد فرصة طيبة لممارسة جميع المصريين حقهم فى المواطنة، لأن السلبية تهدم الوطن.

وناشد البابا الشعب الاختيار، بعد قراءة برامج المرشحين وفرز ما هو صالح، وأن يدلى المواطنون بأصواتهم حتى يساهموا فى بناء الوطن، وأوضح أن الكنيسة تصلى من أجل سلامة البلاد وسلامة الانتخابات.

Saturday, May 24, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات