بالصور.. البابا يترأس القداس بالإسكندرية ويقوم بسيامة ثلاثة كهنة جدد

البابا يترأس القداس بالإسكندرية ويقوم بسيامة ثلاثة كهنة جدد
ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلاة القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية، وقام بسيامة ثلاثة من خدام الكنيسة آباء كهنة، وشارك في الصلاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف ورئيس دير الشهيد مارمينا بمريوط، ومن آباء سكرتارية قداسته القمص بيجول السرياني، والقس أنجيلوس إسحق، والقس أمونيوس عادل، وأيضاً وكيل البطريركية القمص رويس مرقس، ولفيف من الآباء كهنة الأسكندرية. وحضر القداس جموع كثيرة من الشعب وأسر الآباء الذين تمت سيامتهم.

وألقى قداسته عظة عن الرعاية وأبوة الكاهن في خدمته ورعايته لشعبه، تتلخص في أن الكاهن يجاهد مع نفسه كل يوم لكي يكون قلبه متسع ليضم التائبين، ومتسع في فكره، كما قدم السيد المسيح مثل السامري الصالح، وبالتالي تتسع خدمته ليجذب نفوس كثيرة للمسيح. أيضاً دور زوجة الكاهن تشترك معه في الخدمة، لأنه قبل أن يخدم الكاهن الكنيسة خدم بيته. وذكر قداسة البابا أن الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون، ويقصد الفعلة بالكاهن والأسقف والبطريرك.

وبعد صلاة الصلح - كطقس الكنيسة القبطية - بدأت طقوس سيامة الآباء الجدد وهم :
- القس مرقس، على كنيسة السيدة العذراء والقديس يوحنا الحبيب بمنطقة جناكليس.
- القس بيجول، على كنيسة الشهيد مارجرجس والقديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بمنطقة الطابية.
- القس رافائيل، كاهناً عاماً على مدينة الأسكندرية.

Saturday, March 01, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رسامة ثلاث أباء كاهنة جدد علي كنائس الأسكندرية بيد قداسة البابا تواضروس الثاني

رسامة ثلاث أباء كاهنة جدد علي كنائس الأسكندرية بيد قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني

 يترأس غدا السبت، قداسة البابا تواضروس الثاني صلاة القداس بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل بالأسكندرية الساعة السابعة صباحا، حيث  يتم رسامة ثلاث من الأباء الكاهنة الجددعلي كنائس الأسكندرية وهم بأسماءهم قبل الرسامة:
 باسم ميلاد باسيلي علي كنيسة السيدة العذراء بجناكليس ومجدي بشري حليم علي كنيسة الطابية وروميل جاد عطاالله كاهن عام علي كنائس الأسكندرية.
 ثم يتوجه قداستة الي دير الشهيد مارمينا العجايبي بمريوط لتدشين كنيسة بإسم "البابا كيرلس السادس". ويترأس صلاة القداس صباح يوم الأحد بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا كيرلس أفامينا والقمص رويس مرقس والأباء الرهبان بالدير.

Friday, February 28, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صاحب اختراع علاج الإيدز وفيروس سي: ''بدأنا تصنيعه سراً في المخابرات ونسبة النجاح 100%''

نظمت القوات المسلحة مؤتمرا صحفياً عالمياً بمقر المركز الصحفى لإدارة الشؤون المعنوية لإزاحة الستار عن الاكتشاف الهام الذى يعد اضافة حياة البشرية وثورة علاجية ,على يد أبناء نصر أكتوبر, ويتمثل فى اختراع وتصميم جهاز للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي'' c '' الإيدز، وعلاج تلك الفيروسات.


وأعلن اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي، عن نجاح هذا الاكتشاف في علاج الإيدز وفيروس سي بنسب قاربت 100%.

لواء طبيب قوات مسلحة ابراهيم عبد العاطي

وبدأ حديثه بقوله ''لا فضل لي فى شئ أن الفضل الا لله''، وأضاف ''أحسست وأنا من أهل الصعيد بمرارة الفيروسات فى جسد أبناء وطني وأهلي, فبدأت منذ 22 عام للعمل عليه, وكشف أن العلاج بدأ من داخل المخابرات الحربية سراً, الى أن وصلنا الى الاعلان عنه اليوم''.

وقال إنه رغم أن العمل على علاج الإيدز كان متاحا منذ 2006, لكننا رفضنا الا الاستمرار لهزيمة فيروس سي، بعد الوصول الى نتائج مبهرة, مضيفاً :'' أعلنها كاشفة، هزمنا الإيدز ولن ندفع مليم واحد للخارج لعلاج أي مريض, والفضل كله لرجالات القوات المسلحة, ساعدوني بقوة''.

وتابع عبد العاطي :'' أزف بشرى أنه لن يكون هناك وجود لأي مريض لفيروس سي فى مصر'', قائلا ''هذه أول قفزة, و أعلن أنه لن ينتهي عام 2014 الا باعلان عن اختراع جديد غير مسبوق على المستوى العالمي فى واحد من أهم الأمراض التي عجز الطب عن علاجها''.

اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي
صورة ارشيفية

وكشف اللواء عبد الله طاهر، رئيس الهيئة الهندسية، أنه لن يتم تصدير الجهاز لمحاولة حماية الجهاز وبراءة اختراعه من مافيا شركات الأدوية والدول الكبرى المحتكرة لسوق الدواء العالمي.

وأشار الى أن تصنيع الجهاز سيتم فى القوات المسلحة وتحت اشرافها لتأمينه, وتكلفة الجهاز لازالت غير محددة لأنها لازالت قيد البحث والدراسة, مؤكداً أن هناك اصرار على سرعة تطبيق العلاج وتوفيره لكل المواطنين.

Sunday, February 23, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات