|

وفد كنسي برئاسة البابا يلتقي الرئيس ويشكره على زيارة الكاتدرائية في عيد الميلاد

استقبل الرئيس المؤقت عدلي منصور، صباح الأربعاء، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي رافقه وفد رفيع المستوى ضم الأنبا موسى، الأسقف العام للشباب، والأنبا بولا، أسقف طنطا، والأنبا يؤانس الأسقف العام، والمستشار منصف سليمان، والدكتورة سوزي ناشد، عضو مجلس الشعب السابق، توجه لشكر الرئيس على زيارته للكاتدرائية في عيد الميلاد.
 وأكد القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن «لقاء البابا والوفد المرافق له بالرئيس عدلي منصور يأتي في إطار اللقاءات التي يعقدها (منصور) لبحث الأوضاع السياسية والقضايا الوطنية».

وقال الأنبا يؤانس، الأسقف العام، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن «اللقاء كان لتوجيه الشكر للرئيس عدلي منصور، على زيارته التاريخية للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة البابا والكنيسة والأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد»، موضحًا أنها «كانت أول زيارة لرئيس جمهورية مصر للتهنئة بعيد الميلاد، وكان لها أثر طيب على كل المسيحيين في مصر والخارج، وكانت لفتة طيبة وكريمة من الرئيس لشعبه».

وأضاف «اللقاء كان وديًا وطيبًا للغاية، وقدمنا التهنئة للرئيس بنجاح الاستفتاء على الدستور، ولم يتطرق اللقاء لأي مناقشات سياسية».

من جانبه، قال المستشار منصف سليمان لـ«المصري اليوم» إن الوفد «لم يطلب من الرئيس أي مطالب خاصة بالأقباط، فلا وقت للمطالب الفئوية حاليًا، والأهم سلامة مصر واستقرارها وإقرار (خارطة الطريق)».

وأشار إلى أن «الوفد هنأ الرئيس بمناسبة المولد النبوي الشريف، وزيارته الناجحة لليونان»، مؤكدًا أن «الوفد لم يتطرق للحديث عن الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، واللقاء كان للتهنئة وعُبِر خلاله عن حب الأقباط للرئيس، وتقديرهم الشديد لزيارته التاريخية للكاتدرائية المرقسية»، مختتمًا بقوله إن «الرئيس أبدى ترحيبًا شديدًا بزيارة الوفد التي كانت مبادرة من الكاتدرائية لشكر الرئيس».

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات