|

غوغل تسعى لغزو سوق الأجهزة المنزلية

تمكنت غوغل من شراء شركة نيست لابس المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية. الخبراء يرون في الصفقة الكبيرة عزما من شركة غوغل دخول ميدان الأجهزة المنزلية المطورة بأنظمة تحكم وما بات يعرف بالمنزل الذكي على غرار الهاتف الذكي.


بعد نجاحها في إكمال أكبر صفقة استحواذ في تاريخها، تكون شركة غوغل قد خطت خطوة في اتجاه دخول ميدان ربط الأجهزة المنزلية. ويأتي ذلك بعدما اشترت غوغل شركت "نيست لابس" (Nest Labs) المتخصصة في صناعة أجهزة إنذار الحرائق المنزلية وأجهزة تنظيم الحرارة وغيرها من الأجهزة المنزلية. وقد كلفت هذه الصفقة عملاق الانترنت غوغل 3.2 مليار دولار.

وتركز أغلب شركات التكنولوجيا العالمية مثل سامسونغ وبوش وسيمنس وسوني بربط استخدام أجهزتها مع بعضها البعض حتى تتمكن من ضمان دائرة زبائن أكبر. ولم يعد يتعلق الأمر فقط بتطوير أجهزة إلكترونية مثل أجهزة التلفزيون الذكية وربطها بأجهزة أخرى عن طريق الإنترنت، بل يتعداه إلى تطوير آليات للتحكم في الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والغسالات ومواقد المطبخ عن بعد. ويقول المحلل التقني شيام باتيل من "إينفيستمنت هاوس فيدبوش" في هذا السياق "إن إدخال أنظمة تحكم على الأجهزة المنزلية تعد من أكبر الفرص التجارية المتاحة في ظل انتشار الإنترنت الذي يتوقع منه أن يربط أي شيء بكل شيء".

وعلى غرار "الهاتف الذكي" و"جهاز التلفزيون الذكي" ظهر، ومنذ مدة، توجه جديد يتمثل في "البيت الذكي". وتتوقع إيليزابيت ميد من معهد إي إتش إس لأبحاث السوق أن غوغل بعد ضمها لشركة نيست لابس "Nest Labs" ستلعب دورا مهما في هذا الاتجاه. وتقول ميد "الآن يسهل تصور أن تلعب تطبيقات أندرويد دورا مهماً في مجال تقنيات الأجهزة المنزلية".

ع.ش/ م.س (رويترز)

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات