«أوباما» يعتقل 8 من نواب الكونجرس بتهمة قطع الطرق أثناء مظاهرة

اعتقلت شرطة النظام الأمريكى الذى يقوده باراك أوباما، 8 من نواب الكونجرس بتهمة قطع الطرق خلال مظاهرة بالقرب من مبنى «الكابيتول» مقر البرلمان الأمريكى، تطالب بإصلاح قانون الهجرة والجنسية، ووجهت إليهم تهم الإزعاج وافتعال الزحام وقطع الطرق.

إحدى النائبات أثناء اعتقالها «أ.ف.ب»
وأفادت تقارير وكالات الأنباء والصحف الأمريكية، أمس، أن عشرات الأشخاص من بينهم أعضاء بـ«الكونجرس» و8 على الأقل من النواب الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، تم اعتقالهم، ولم تكشف السلطات الأمريكية عن أسماء النواب المعتقلين. وأوضحت أن شهود عيان أكدوا اعتقال النائب الديمقراطى جون لويس عن ولاية «جورجيا»، والناب لويس جوتيرز عن ولاية «إيلينوى»، والنائب راؤول جريجالفا عن ولاية «آريزونا»، وتشارلز رانجل عن «نيويورك»، وستوجه لهم تهم الإزعاج وافتعال الزحام وقطع الطرق، حسب قوانين مقاطعة «كولومبيا».

وقالت وكالة أنباء «فرانس برس»: إن المتظاهرين قطعوا الطريق بالقرب من مبنى الكابيتول، بمشاركة حوالى 10 آلاف شخص، حسبما أعلن منظمو المسيرة، التى كانت تحت شعار «من أجل كرامة واحترام المهاجرين».

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، فى بيان: إنه قلق حيال مسألة الهجرة، كما أن القلق من شأنه أن يذكر بأن الوقت قد حان لمجلس النواب من أجل السماح للحكومة باستئناف عملها، وأن تدفع ما يتوجب عليها وأن تستأنف عملها لإطلاق عجلة الاقتصاد. وأضاف: «حان الوقت كى يضع الجمهوريون فى مجلس النواب قناعاتهم السياسية جانباً، وأن ينضموا إلى الديمقراطيين من أجل إقرار قانون الهجرة وتعزيز الاقتصاد». وأشارت وكالة أنباء «أسوشييتد برس» الأمريكية، إلى أن الاعتقالات بدأت فى حوالى الساعة الرابعة بحسب التوقيت المحلى، واستمرت لمدة ساعتين تقريباً.

وقال النائب «جوتيرز» قبل اعتقاله: إن مشروع قانون العصيان المدنى تم وضعه أساساً حتى يمرر قانون الهجرة دون إصلاحه.

الوطن

Friday, October 11, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ورحل صوت الجبل ... وداعا وديع الصافي

توفي الجمعة المطرب والملحن اللبناني الشهير وديع الصافي عن عمر يناهز 92 عاما في مستشفى بالمنصورية بلبنان بعد صراع مع المرض.

 ورحل صوت الجبل ... وداعا وديع الصافي
توفي الصافي عن عمر يناهز 92 عاما

ولد وديع فرنسيس الشهير بـ وديع الصافي في نوفمبر/تشرين الثاني 1921 ويعتبر من عمالقه الطرب في لبنان والعالم العربي.

وكان له دور رائد في ترسيخ قواعد الغناء اللبناني وفنه، وفي نشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد إذ أصبح مدرسة في الغناء والتلحين.

عاش الصافي طفولة متواضعة يغلب عليها الفقر والحرمان، وفي عام 1930، نزحت عائلته إلى بيروت ودخل وديع الصافي مدرسة دير المخلص الكاثوليكية، فكان الماروني الوحيد في جوقتها والمنشد الأوّل فيها.

وبعدها بثلاث سنوات، إضطر للتوقّف عن الدراسة، لأن جو الموسيقى هو الذي كان يطغى على حياته من جهة، ولكي يساعد والده في إعالة العائلة من جهة أخرى.

كانت انطلاقته الفنية سنة 1938، حين فاز بالمرتبة الأولى لحنًا وغناء وعزفًا، من بين أربعين متباريًا، في مسابقة للإذاعة اللبنانية، بأغنية "يا مرسل النغم الحنون".
الحنجرة الذهبية

ومثلت أغنية "عاللّوما"، نقطة تحول في حياته الفنية حيث أصبحت بمثابة التحية التي يلقيها اللبنانيون على بعضهم بعضا.

وكان أول مطرب عربي يغني باللهجة اللبنانية بعدما طعّمها بموال «عتابا» الذي أظهر قدراته الفنية وتربع من خلالها على عرش الغناء العربي وأحيا حفلات في شتّى البلدان العربية والأجنبية.

ومع بداية الحرب الأهليه، غادر الصافي لبنان إلى مصر سنة 1976، ومن ثمّ إلى بريطانيا، ليستقرّ سنة 1978 في باريس، وكان سفره اعتراضًا على الحرب الدائرة في لبنان، مدافعًا بصوته عن لبنان الفن والثقافة والحضارة ومعبرا عن ويلات الحرب والاغتراب عن الوطن.

في عام 1990، خضع الصافي لعملية القلب المفتوح، ولكنه استمر بعدها في عطائه الفني بالتلحين والغناء.

لُقب الصافي بصوت الجبل وصاحب الحنجرة الذهبية، وقيل عنه في مصر أنّه مبتكر “المدرسة الصافية” (نسبة إلى وديع الصافي) في الأغنية الشرقية.

تم تكريمه في أكثر من دولة ومنحته جامعة الروح القدس دكتوراه فخرية في الموسيقى 1991 ومنحه الرئيس اللبناني اميل لحود وسام الأرز برتبة فارس وهو من أرفع الأوسمة في لبنان.

Friday, October 11, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو يثير الجدل بشأن حزب الله...فما قصّته؟

يثير شريط فيديو نشره ناشطون سوريون ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، اذ يظهر، بحسب قولهم، عناصر من حزب الله وهم يطلقون النار على جرحى لم تعرف هويتهم، بقصد تصفيتهم.


ولا يمكن التحقق من صحة الفيديو ولا من هوية المسلحين الذين يظهرون فيه وهم يرتدون ملابس القتال المرقطة، ويظهر على بعضها الشارة الصفراء التي يضعها اجمالا مقاتلو حزب الله، ويتكلمون بلهجة لبنانية.

ويظهر في الشريط وهو ذو نوعية سيئة جدا، المسلحون وهم يسحبون جريحا وقد غطى الدم عنقه وقسما كبيرا من قميصه الابيض، من مؤخرة سيارة ويجرونه ارضا، ثم يسحبون آخر، بينما بدا على الارض قربهما شخصان ميتان على الارجح ومغطيان بدمائهما ايضا.

واطلق المسلحون من رشاشاتهم النار على الجرحى بطلقات اوتوماتيكية متتالية.

وتسمع اصوات متداخلة في الشريط، ويمكن تبين اسمين: "يحيى" و"علي" تتم المناداة عليهما.

 وفي آخر الشريط، يتدخل احد المسلحين ويقول للآخرين "لحظة، لحظة، نحن نؤدي تكليفنا، ولا ننتقم لانفسنا"، فيصرخ الآخرون "في سبيل الله، في سبيل الله".

ورغم الانتقادات التي يتعرض لها حزب الله من خصومه في لبنان، الا ان وسائل الاعلام اللبنانية لم تتطرق الا بخفر للموضوع، ربما لصعوبة التحقق من صحة الشريط، او لتجنب تأجيج جديد للتوتر القائم في لبنان منذ بداية النزاع السوري، والذي تفجر في احيان كثيرة حوادث امنية هنا وهناك.

 وكذلك يلتزم السياسيون المناهضون للحزب وللنظام السوري الصمت حتى الآن، الا ان صفحات "فيسبوك" وحسابات "تويتر" تضج بالتعليقات المريرة.

وفي هذا الاطار، كتب مصطفى فحص على فيسبوك "بين السلفية الجهادية السنية والاصولية الجهادية الشيعية، علينا ان نتحسس رقابنا كثيرا".

كذلك شبه هيثم شمص والصحافي اللبناني عمر حرقوص على صفحتيهما ما فعله العناصر المفترضون من حزب الله، بممارسات الجهاديين في سوريا.

فكتب الاول "قلناها من زمان... حزب الله وداعش (دولة الاسلام في العراق والشام) وجهان لعملة واحدة".

 وقال الثاني ان الفيديو "هو بكل سيئاته كما فيديو آكل القلوب"، في اشارة الى الشريط الذي نشر عن مقاتل سوري معارض يهم بأكل احشاء سوري علوي موال للنظام في حلب والذي اثار تنديدا عالميا.

وانتقدت الناشطة الحقوقية فرح قبيسي الشريط، معتبرة ان هذه ليست بأخلاقيات من حمل سلاحا ضد اسرائيل يوما، هذا إنحطاط ميليشيات ومرتزقة، بحسب تعبيرها.

وعلى موقع تويتر، كتبت انجي نصار ان الشريط مروع ومثير للاشمئزاز.

وندد المرصد السوري لحقوق الانسان بالحادثة التي تظهر في الشريط، واصفا اياها بأنها جريمة حرب تستوجب المحاسبة، مشيراً في الوقت ذاته الى انه لم يتمكن بعد من التحقق من تاريخ الشريط المصور ولا هوية المسلحين أو الجرحى الذين أطلق النار عليهم، أو مكان تنفيذ الجريمة.

واوردت صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية الناطقة بالانكليزية خبر الفيديو، مشيرة الى انه اثار "استنكارا وغضبا" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مقال لحسام عيتاني في صحيفة "الحياة" العربية جاء ان الشريط يعلن المعنى العميق لشعارات دفع السوريون واللبنانيون والفلسطينيون والعرب عموما ثمن زيفها، من المقاومة والممانعة والصمود وأشرف الناس، وهذه التسمية الاخيرة هي التي يطلقها الامين العام لحزب الله حسن نصرالله على مناصريه.


Friday, October 11, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المسيح في وأنا فيه - للقس بطرس سامي

تكلم يسوع بهذا و رفع عينيه نحو السماء و قال: " أيها الآب قد أتت الساعة مَجِّد إبنك ليمجدك إبنك أيضاً إذ أعطيته سلطاناً على كل جسد ليعطى حياة أبدية لكل من أعطيته" (يو 17)

القس بطرس سامي كاهن كنيسة مارمرقس بالمعادي
القس بطرس سامي
كان المسيح فى الإصحاحات السابقة و بعد أن غسل أرجل تلاميذه (يو13) قد بدأ يعطى الوصايا الأخيرة لتلاميذه و كان محور هذه الوصايا التى كان يسميها بالوصية الجديدة أو يعيد كلمة وصاياى -وبالترجمة الدقيقة تعنى- "الوصايا الخاصة جداً بى أنا". كانت تتمركز هذه الوصايا فى أن نحب بعضنا بعضاً كما أحبنا هو، ففى العهد القديم كان محورالناموس وجميع الأنبياء (متى 22: 40) أن نحب الرب من كل القلب والفكر والقدرة وأن يحب كل منا قريبه كنفسه. لكن المسيح هنا يعتبر أن هذه الوصية قديمة فإرتفع بها المسيح لمستوى جديد وسماها وصية جديدة ورفع مستوى التطبيق بأن تكون محبتنا بعضنا لبعض على مثال محبته هو لنا، وهذا ما كان قد فعله بعد أن غسل أرجل تلاميذه ثم أوصاهم بفعل المثل.  وكذلك قد أعاده أكثر من مرة فى الإصحاحات التالية، حتى أنه صرح أن شرط وعلاقة محبتنا له هى فقط إذا حفظنا هذه الوصية الجديدة وأحببنا بعضنا البعض كما أحبنا هو. 
كذلك فى وصايا الموعظة على الجبل حيث كان يقول:  سمعتم أنه قيل للقدماء كذا و كذا و أما أنا فأقول لكم كذا.
و المسيح له كل الحق أن يرفع المستوى لهذه الدرجة إذ نجده فى صلاته الشفاعية فى (يو 17) يقول للآب: " أنا فيهم و أنت فىَّ ليكونوا مُكَمَّلين إلى واحد (المسيح) و ليعلم العَالم أنك أرسلتنى و أحببتهم كما أحببتنى" والمسيح هنا يقول "أنا فيهم" لأنه كان قد ناولهم جسده ودمه لأول مرة و بالتالى صار فيهم سراً و صار هو حلقة الوصل التى توحدنا بالله، فالمسيح واحد مع أبيه كما يقول: " أنت فىِّ " للآب السماوى و إذ أعطانا أن نتناوله صار هو فينا وبالتالى صرنا واحداً معه و صار هو حلقة الوصل التى تصلنا بالله الآب و صار للإنسان عودة مرة أخرى إلى رتبته الأولى و إلى الغرض الذى من أجله خلقه الله و هو أن ينعم بالوحدة مع الله و أن يعيش فى حياته متحداً بإلهه ومتنعماً بمحبته الفائقة المعرفة.
لذلك يا أحبائى نحن نرى أن المسيح ولأول مرة فى تاريخ البشرية يستطيع أن يرفع عينيه إلى السماء و هو إصطلاح قد تم تكراره أكثر من مرة مع أنبياء العهد القديم، كما كان يصلى نحميا" أيها الرب إله السماء الإله العظيم....إلخ(نحميا1) و دانيال:"أيها الرب الإله العظيم المهوب حافظ العهد.....إلخ" (دانيال9) و لكن فى هذه المرة يقول المسيح "أيها الآب" كما كان قد أوصانا أن نصلى نحن إنسان العهد الجديد ونقول "يا أبانا" فهذه الرفعة صارت لنا فقط اليوم بعد تجسد الكلمة و إتحاده بنا بواسطة المعمودية و الإفخارستيا.  الكنيسة يا أحبائى هى جسد الرب الذى به نتحد نحن و نكتمل إلى إنسان واحد جديد الذى هو المسيح ملء الذى يملأ الكل فى الكل - كما جاء فى رسالة أفسس.
و فى هذه الطلبة يطلب المسيح من الآب نيابة عنا أن يمجده حيث أن الساعة قد أتت و يقصد ساعة الصليب، فبالصليب فقط تمجد إبن الإنسان و سر مجده أنه من خلال تقديم ذاته إرادياً لأجل خلاصنا صارت الحياة الأبدية نصيبنا و صار له أن يعطيها لنا كما يقول فى بداية الصلاة.
فلذلك يصلى الكاهن فى القداس "و إهدنا إلى ملكوتك لكى يتمجد ويتبارك و يرتفع إسمك العظيم القدوس" فالحياة الأبدية و ملكوت الله الذى يسكن فى قلوبنا بواسطة إتحادنا بالمسيح بعمل الروح القدس فى الكنيسة و أسرارها هو المجد الحقيقى الذى به يتمجد إبن الله فينا.
و لذلك فنحن يجب أن نحيا مدركين هذه العطية أننا مهما كانت خطايانا و ضعفاتنا إلا أنه بإيماننا بالمسيح الذى يبرر الفاجر نخلص بموته، و نمجده فينا و نجعله يحيا فى داخلنا. فحياته فى داخلنا هى فقط التى تستطيع أن تغيرنا و إنكشاف محبته أمام أعين قلوبنا هى فقط التى تستطيع أن تجذبنا كما قالت عروس النشيد (أنا و أنت) منادية العريس السماوى الحبيب "إجذبنى وراك فنجرى" - تقصد فأستطيع أن أجرى أنا و أنت يا رب، فالمسيح يجرى بسرعة مذهلة لن نكتسبها إلا لو إنجذبنا لها.  فسوف نستطيع أن نحب الجميع ونقبل الجميع و نتسامح و نغفر لمن أساءوا لنا فقط لو إنجذبنا بالمسيح..
فكل ما هو مطلوب أن نطلب و نصلى من أجل هذا، فيا ربنا الحبيب ها طلبة قلوبنا لك أن تجذبنا به بمحبتك العجيبة وأن تكون صلواتنا وأصوامنا و كل ما نقدمه لك هى ردنا لهذه المحبة كما يقول المزمور "بماذا أكافىء الرب على كل ما أعطاني؟" كأس الخلاص آخذ وبإسم الرب أدعو.. وما هى كأس الخلاص إلا محبتك يا رب التى تسرى فى دمائنا بالدم الإلهى المسفوك من أجل خلاصنا والذى نشربه لتحل فينا يا رب بالمحبة و لكى ما ندعو بإسمك يا رب بأعمالنا وأقوالنا و نمجد إسمك القدوس على الأرض. أعطنا يا رب أن نكون سامعين وعاملين ولنا هذه الحياة الحقيقية بك وغير منخدعين فى العالم و كل ما فيه بل نمجدك و نحيا لمدح مجدك يا رب إلى أبد الآبدين. آمين   

Friday, October 11, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل بالفيديو الكونجرس يقرر عزل "اوباما" من الرئاسة والتحقيق معة..

شن عضو مجلس النواب الأميركي الشهير عن الحزب الجمهوري لوي جوهميرت "ممثل ولاية تكساس " هجوما حادا على الرئيس الأميركي باراك أوباما بسبب سياسة حكومته الفاشلة في مصر ووقوفها ضد ارادة الشعب المصري .

وتناول جوهميرت في كلمة مؤثرة شعور المصريين الحقيقي تجاه ادارة أوباما بعد دعمها للرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين .

Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

إعادة فتح معبر رفح البري

قررت السلطات المصرية، إعادة فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة في الاتجاهين لعبور الحالات الإنسانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من غد الثلاثاء وحتى يوم الأحد المقبل عدا الجمعة.


وأوضحت المصادر أن فتح المعبر سيتم من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثالثة عصر هذه الأيام، فيما أكد بيان سفارة فلسطين بالقاهرة، الصادر اليوم الإثنين، أن السلطات المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة، لمدة 5 أيام اعتبارا من الثلاثاء، وذلك للطلاب والحالات الانسانية.
وعبر سفير فلسطين لدى القاهرة، السفير بركات الفرا، عن شكره لمصر والأجهزة المعنية فيما قال عنه "سعيهم الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة على أبناء شعبنا في قطاع غزة".
وكانت السلطات المصرية قد أغلقت المعبر أمام حركة العبور من الجانبين، وذلك بمناسبة عُطْلة 6 أكتوبر، بعد أن افتتاحه خلال الأيام الماضية حتى الجمعة الماضي لاستقبال الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لمواصلة طريقهم إلى الأراضي السعودية لآداء فريضة الحج عن طريق مطار القاهرة الدولي، وقد وصل منهم 3 أفواج بإجمالي 2090 فرداً .

Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصر.. اجراءات أمنية بالقاهرة وسيناء

أعلنت أجهزة الأمن المصرية عن تكثيف الإجراءات الأمنية في القاهرة وسيناء عقب عمليات انفجارر سيارة مفخخة بحرم مديرية أمن جنوب سيناء، واستهداف دورية عسكرية في الإسماعيلية، وإطلاق صاروخ "أر بي جي" على محطة الأقمار الاصطناعية بمنطقة المعادي.


فقد أغلقت أجهزة أمن شمال سيناء، جميع مخارج ومداخل المحافظة بعد الانفجار الذي استهدف، مديرية أمن جنوب سيناء، صباح اليوم.
كما قامت قوات الجيش الثالث بإغلاق جميع مداخل ومخارج جنوب سيناء وتم الدفع بدوريات من الشرطة العسكرية وقوات من الصاعقة لسرعة القبض على المتهمين.     
وكثفت قوات الجيش والشرطة عمليات التفتيش الدقيقة، لجميع السيارات، أثناء وجودها عند مداخل المحافظة، بحثا عن أي عناصر قد تكون متورطة في الانفجار بجنوب سيناء.
كما شدد أجهزة من إجرءات التأمين حول مقرات الأجهزة الحكومية الحيوية بمنطقة ضاحية السلام بمدينة العريش، وكذلك الرقابة على الشريط الحدودي في رفح خشية تسلل أي متورطين عبر الانفاق.
وفي القاهرة أعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي اليوم الاثنين تشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج وصالات السفر والوصول والطرق المؤدية للمطار للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت خاصة بعد التفجيرات المتتالية في جنوب سيناء والقمر الاصطناعي بالمعادي .
وذكرت المصادر أن كافة مداخل ومخارج المطار تم تأمينها بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة من خلال كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني، ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين المزودة بأجهزة كشف عن الأسلحة والمفرقعات وأي ممنوعات تخل بالأمن.
وكانت السلطات الأمنية في شمال سيناء قد تمكنت في وقت مبكر اليوم، من القبض على تسعة من العناصر الجهادية، ومواد تفجيرية خلال الحملة الأمنية الموسعة جنوبي رفح.
وأشارت المصادر إلى أنه تم ضبط 250 كيلوغراما من مادة "تي ان تي" ولغم أرضي وجهازي لاسلكي، إلى جانب تدمير أربعة منازل تمثل معاقل للجهاديين، وضبط ثلاث سيارات تستخدم في الهجوم على المقرات الأمنية، وثلاثة أجهزة كمبيوتر سُجلت عليها خطط لاستهداف أكمنة أمنية، ومعسكرات للجيش في سيناء، وعدد من الخرائط الموضح بها أماكن تواجد القوات في سيناء.


Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إسرائيل تعترف بفشل مخابراتها قبل حرب أكتوبر..

رئيس المخابرات العسكرية: الكبرياء وثقتنا بأنفسنا قادتا لانتكاستنا.. والهزيمة أجبرتنا على تجديد أجهزة المعلومات

إسرائيل تعترف بفشل مخابراتها قبل حرب أكتوبر..

بعد ساعات من اعتراف رئيس سلاح المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق، الجنرال عاموس يدلين، بأن هزيمتهم الساحقة فى حرب السادس من أكتوبر عام 1973 على يد قوات مصر المسلحة كان بسبب عنصر المفاجأة، وفشلهم استخباراتيا فى التنبؤ بموعد الحرب، أكد الجنرال آفيف كوخافى، الرئيس الحالى لهيئة المخابرات العسكرية، أن الفشل الاستخبارى الإسرائيلى فى حرب 73 كان بسبب الثقة الزائدة بالنفس وانعدام الشك بما يتعلق بنوايا المصريين لخوضهم معركة ضد إسرائيل، مشددا على أنها ثقة غلبت على جهاز الاستخبارات نتيجة سلسلة نجاحات سابقة، على حد قوله.

وتناول “كوخافى”، خلال مقال له نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الاثنين، فشل المخابرات العسكرية الإسرائيلية “أمان” عام 1973 فى توقع الحرب، التى أخذت الجيش الإسرائيلى على حين غرة، وكان سببا لتتالى الانتكاسات العسكرية التى أصابت الجيش الإسرائيلى فى الحرب.

وأشار “كوخافى” إلى الفجوة التى كانت قائمة بين الوقائع على الأرض وبين تحليلها، منوها عن أن المشكلة لم ترتبط بتوفر المعلومات بل بتحليل هذه المعلومات.

وقال رئيس هيئة المخابرات العسكرية إن التقرير الاستخبارى الذى أعدته “أمان” قبل حرب 73 ضم 37 بندا وصفت استعدادات مكثفة للجيش المصرى فى كل القطاعات، بينما كان البند الأبرز هو البند 40 الذى تحول إلى عنوان الفشل الاستخبارى الخطير، حيث جاء فيه “إن احتمالات أن يعتزم المصريون استئناف الحرب منخفضة”.

وأضاف “كوخافى” أن من بين أسباب الفشل، الذى وقع عام 73، كان أيضا تعاظم الكبرياء والرضا عن النفس، وتغييب الشك والقلق، قائلا: “إن هذا ما قاد الاستخبارات العسكرية على ما يبدو إلى منحدر خطير ومهد الطريق للفشل”.

وقال “كوخافى”، إن حرب أكتوبر جعلتنا نطور أجهزة الاستخبارات خلال السنوات الأخيرة، من حيث حجم المعلومات الهائل وجودتها العالية والتكنولوجيا والعمليات التى تتطور يوما بعد الآخر، مشيرا إلى جودة التقدير وعمق ومسئولية التحليل.

وأكد “كوخافى”، فى ختام مقاله، أهمية صيانة الشك والقلق الدائم فى العمل الاستخبارى، مضيفا أنها صفات يجب أن لا نترك الثقة بالنفس تقتلها أو تغلب عليها، بل يجب إبقاؤها فى مقدمة الوعى وحاضرة لدى اتخاذ أى قرار خاصة فى المواضيع الثقيلة، مضيفا أن الاستخبارات العسكرية يجب أن تكون جهازا حاضرا وناجحا ومتجددا، وقادرا على إحداث اختراقات جديدة، على أن يكون الشك والثقة بالنفس متلازمين على مدى المسيرة كلها، على حد قوله.

وفى السياق نفسه، اعترف أيضا الجنرال احتياط ايلى زاعيرا، رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية خلال حرب 6 أكتوبر 1973، بأنه ارتكب عدة أخطاء خلال الحرب.

وقال “زاعيرا”، خلال محاضرة له عقدت فى معهد البحوث لشئون الأمن القومى بمناسبة الذكرى الأربعين للحرب، إن أحد الأخطاء يتمثل فى عدم إدراك إسرائيل أن المصريين كانوا يشعرون آنذاك بالخزى بعد الهزيمة التى منى بها سلاح الجو المصرى من جانب سلاح الجو الإسرائيلى خلال حرب “الأيام الستة” 1967.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن “زاعيرا” قوله إن النظام المصرى سعى إلى تحقيق الانتصار ولو كان جزئيا، مضيفا “أن الخطأ الآخر الذى ارتكبه يتعلق بالعقلية الخاطئة التى كان المستوى العسكرى يتمسك بها فى حينه، وتتمثل فى تقليل احتمالات نشوب حرب مع الدول العربية”، لافتا إلى أنه يشعر وكأنه لم يكافح لإقناع المستوى السياسى بصواب مواقفه


Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إذاعة الجيش الإسرائيلي: الإخوان أفسدوا احتفالات مصر بالذكرى 40 لنصر أكتوبر

 إذاعة الجيش الإسرائيلي: الإخوان أفسدوا احتفالات مصر بالذكرى 40 لنصر أكتوبر
قالت “إذاعة الجيش الإسرائيلى” إن المصريين خرجوا بالأمس، للاحتفال بانتصارات أكتوبر، ولكن سرعان ما تحولت هذه الاحتفالات إلى دماء، وذلك بعد أن قررت جماعة الإخوان الخروج للاحتجاج ضد الأمن.

وأشارت الإذاعة إلى أن مصر انقسمت بالأمس إلى قسمين، الأول احتفل بالألعاب النارية، والآخر كان مشغولًا بإحصاء عدد القتلى، حيث قتل العشرات وأصيب المئات خلال تظاهرات الإخوان في ذكرى الاحتفال بحرب أكتوبر، والتي مارسوا خلالها أعمال شغب في عدة مدن مصرية منها “العريش والإسكندرية والسويس والقاهرة”.
وترى الإذاعة الإسرائيلية أن أعمال الشغب من قبل الإخوان كانت متوقعة، ولكن المفاجئ كالعادة هو حجم إراقة الدماء، مشيرة إلى أن تظاهرات الإخوان خرجت في مراكز المدن ضد الجيش، الذي وفقًا لهم أطاح برئيسهم المعزول “محمد مرسي” ويدير حرب شاملة ضد قاداتهم، لافتة إلى أن الجيش كان يتصدى لهم بضربة وقائية أثناء احتجاجات أمس.
ولفتت الإذاعة إلى أنه في الوقت الذي كان يتم فيه إطلاق النار وأعمال شغب في الشوارع، كانت هناك احتفالية كبرى، حضرها القادة العسكريون والوزراء الحكوميون، ووزراء من البلدان العربية، وبشكل لافت للنظر ظهرت “جيهان السادات”، زوجة الرئيس الراحل “أنور السادات”، بعد سنوات من الابتعاد عن الساحة.

Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصر والإمارات نحو تعاون ثنائي في الطيران

في ابي ظبي اجتمع وزير الطيران المهندس عبد العزيز فاضل بوزير الاقتصاد الإماراتي المهندس/ سلطان بن سعيد المنصوري لدفع سبل التعاون بين البلدين في مجالي الطيران المدني والإستثمار.

 مصر والإمارات نحو تعاون ثنائي في الطيران

خلال الإجتماع الذي استغرق عدة ساعات وحضره السفير المصري والمهندس محمد ابراهيم الشريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري، عرض فاضل توجه الحكومة المصرية الحالية لخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري في كل المجالات وأكد فاضل أن مصر تمتلك الكوادر المؤهلة خاصة في مجال الطيران المدني بجميع تخصصاته ، وانه في ظل التوسع الكبير في البنية التحتية واساطيل الطائرات بالشركات الإماراتية وما يستتبعه من الحاجة لعدد كبير من العماله، وهو ما يشكل فرصه كبيرة للكوادر المصرية المؤهلة طبقاُ لمتطلبات الجانب الإماراتي.

وقد اصدر المنصوري قراراً بتشكيل لجنة ثنائية رفيعة المستوى من الجانبين لبحث أليات تنفيذ هذا المشروع بشكل عاجل.
ناقش فاضل أيضاً فرص الاستثمار الكبيرة في مجال مشروعات وزارة الطيران المدني المصري خاصة مشروع مدينة مطار القاهرة والذي تقدر استثماراته بحوالى 70 مليار جنيه ويوفر فرص عمالة مباشرة قدرها 100 ألف فرصة بالإضافة الى أضعاف هذا العدد من العمالة المؤقتة والغير مباشرة. وكذلك مشروع الأقمار الصناعية التي سوف تطلقها وزارة الطيران المدني باستثمارات تبلغ 850 مليون دولار.

هذا وقد ابدى الجانب الإماراتي رغبة كبيرة في المشاركة في هذه المشروعات و تبادل الخبرات خاصة في مشروعات البنية التحتية والتخطيط لمشروعات مدن المطارات
المنصوري هنأ فاضل بفوز مصر بعضوية اللجنة التنفيذية للإيكاو الشهر الماضي قائلاً " إن هذا الفوز الكبير يمثل نجاحاً كبيراً للدبلوماسية المصرية ولوزارة الطيران المدني وقد جاء تتويجاً لجهود وزارتي الخارجية والطيران في مصر بعد جهوداً كبيرة للحصول على أغلبية أصوات الدول المشاركة في ظل المنافسة الكبيرة التي شهدتها انتخابات هذه الدورة".

وأعرب فاضل باسم الحكومة والشعب المصري عن شكره لحكومة وشعب الإمارات على الموقف التاريخي للإمارات ووقوفها بجانب مصر ومساندتها للمسار الديمقراطي ودعمها المتواصل للإستقرار و النمو الاقتصادي بمصر.

وخلال الزيارة تفقد فاضل مركز الملاحة الجوية بأبو ظبي والذي يستخدم أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال وذلك للإستفاده من هذه التقنيات  في ظل قيام وزارة الطيران المدني باعتماد 100 مليون دولار لمشروع لتطوير الأنظمة الملاحية بمصر.

ومن المقرر ان يقوم فاضل الثلاثاء بزيارة مطار دبي و المطار الجديد بدبي المسمى Dubai World Central ومدينة الشحن بدبي، كما يلتقي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي ورئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات.


Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السلطات المصرية تخاطب"الإنتربول" لتعقب "محمود عزت" نائب مرشد الإخوان

صرح مصدر قضائى بمكتب التعاون الدولى، اليوم الاثنين، أن السلطات المصرية خاطبت "الإنتربول" لتتبع نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمود عزت، ووزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالى، لإفادة السلطات بمعلومات عنهما نظرًا لاتهامهما فى عدد من القضايا.





وأضاف المصدر، أن "الإنتربول" أخطر السلطات المصرية بأن وزير الصناعة الأسبق، رشيد محمد رشيد، استخرج جواز سفر دبلوماسى من دولة قطر للتجول خارج البلاد، وذلك على خلفية مخاطبة الحكومة المصرية لـ"لإنتربول"، لضبط وإحضار الوزير الهارب على ذمة قضايا فساد مالى.

Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سفينة حربية روسية تدخل ميناءً مصرياً

وصلت بارجة "أدميرال بانتيلييف" إلى مدينة بور سفاجا المصرية في زيارة عمل.
وقال المتحدث باسم البحرية الروسية رومان مارتوف إن الزيارة تستمر حتى 11 تشرين الأول/أكتوبر.
وأشار إلى أن بحارة السفينة سيجرون فحوصاً فنية للسفينة ويستريحون.
وكانت "أدميرال بانتيلييف"، وهي السفينة التي صممت أصلا لمكافحة الغواصات، غادرت قاعدة الأسطول الروسي في المحيط الهادئ في مدينة فلاديفوستوك في شهر آذار/مارس 2013 على رأس مجموعة قطع بحرية تابعة لأسطول المحيط الهادئ.
وتجدر الإشارة إلى أن القطع التابعة لأسطول المحيط الهادئ تشكل الآن القوة الرئيسية للقوات البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط.
وكان قائد القوات البحرية الروسية، الأميرال فيكتور تشيركوف، أعلن أن مهمة وحدات من القوات البحرية الروسية تتواجد في البحر المتوسط بصفة مستمرة، درء أي خطر على حدود وأمن الدولة الروسية.
وفي نفس اليوم (7/10/2013) أنهت سفينة الخفر "سميتليفي" وهي إحدى وحدات القوات البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط، زيارة إلى ميناء كركيرا اليوناني.
وقال المتحدث باسم أسطول البحر الأسود الذي تتبع له "سميتليفي"، فياتشيسلاف تروخاتشوف، إن "سميتليفي" تواصل مهمتها ضمن مجموعة القطع البحرية الروسية في البحر المتوسط.

Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مقتل خمسة عسكريين في هجوم على دورية للجيش قرب الاسماعيلية

 قتل خمسة عسكريين مصريين بينهم ضابطان صباح الاثنين في هجوم شنه مسلحون مجهولون على دورية للجيش شمال مدينة الاسماعيلية (على قناة السويس)، بحسب ما افاد مصدر امني. وقال المصدر ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على دورية للجيش ولاذوا بالفرار مضيفا ان ضابطين وثلاثة جنود قتلوا في الهجوم. وشهدت مدينة الاسماعيلية ومحيطها هجمات عدة على قوات الجيش والشرطة خلال الشهرين الاخيرين يعتقد ان مجموعات اسلامية متطرفة تقف وراءها.

ووقع اخر هجوم في هذه المنطقة الجمعة الماضي عندما قتل جنديان واصيب ضابط جيش وجندي اخر في اطلاق نار على سيارة للجيش بالقرب من مدينة الاسماعيلية.

وتصاعدت الهجمات على الجيش والشرطة المصريين في منطقة قناة السويس وفي شمال سيناء منذ اطاح الجيش الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في الثالث من تموز/يوليو الماضي بعد ثلاثة ايام من تظاهرات حاشدة شارك فيها الملايين للمطالبة برحيله.

ويأتي الهجوم على الجيش في الاسماعيلية غداة مقتل 50 شخصا على الاقل في اشتباكات في القاهرة اثناء تظاهرات نظمتها جماعة الاخوان المسلمين وانصارها احتجاجا على ما يصفونه ب "انقلاب الجيش على الشرعية".

Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القبض على ٢ من إرهابيين الإخوان دهسوا مواطنا بسيارتهما


ألقت قوات المنطقة الشمالية المكلفة بتأمين منطقة رشدي بالإسكندرية القبض على ٢ من إرهابيي الرئيس المعزول، قاموا بإصابة أحد المواطنين بسيارتهما عندما كانا يعتزمان الفرار من الشرطة العسكرية.

وفي نفس السياق تمركز عدد من الدبابات والمدرعات التابعة للمنطقة الشمالية بطول شارع رشدي على الكورنيش، وقامت بتفتيش السيارات المشتبه فيها القادمة إلى شارع رشدي؛ تحسبا لتجدد الاشتباكات بمحيط المنطقة.


فيتو

Monday, October 07, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ارتفاع حالات الوفيات في أحداث اليوم إلى 38 حالة وفاة و229 مصابا


 اعلنت وزارة الصحة ان حالات الوفيات في أحداث اليوم من اعتداءات انصار " المحظورة " علي المصريين في احتفالاتهم بالذكري الأربعون لإنتصارات السادس من اكتوبر قد ارتفعت إلى 38 حالة وفاة و229 مصابا.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

15 حالة وفاة و 83 حالة اصابة جراء اعتداءات الاخوان الارهابية علي المصريين أثتاء احتفالاتهم بذكري 6 اكتوبر



شهدت مصر اليوم السادس من اكتوبر 2013 حالة اعتداءات مسلحة مستمرة من جانب جماعة الاخوان المحظورة والموالين لها خلال مسيرات من جانبهم تهتف ضد القوات المسلحة في بعض محافظات مصر ..

اعتدت الجماعة المحظورة علي المصريين أثناء احتفالاتهم بالذكري الأربعون من انتصارات السادس من اكتوبر ..

وأفادت وزارة الصحة عبر قناة اون تي في وصول أعداد المتوفين  من جراء اعتدائات عناصر المحظورة حتي الآن الي 15 حالة وفاة وأكثر من 83 حالة اصابة في  أنحاء بعض محافظات مصر


Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القبض على 14 من عناصر "المحظورة" بعد تفريقهم من أمام مسجد سيدى بشر

أرشيفية

طاردت قوات أمن الإسكندرية مرة أخرى عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وقامت بتفريقهم من أمام مسجد سيدى بشر، فيما ألقت القبض على 14 آخرين.


وكانت القوات قد ألقت القبض على 17 آخرين منذ ساعة فى مناوشات حدثت بجليم وسيدى بشر لمنع توجه الإخوان إلى سيدى جابر، لإفساد احتفالات الأهالى بذكرى نصر أكتوبر.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وصول مسيرة "المحظورة" إلى "قصر القبة" وسط اشتباكات مع الأهالى

أرشيفية
وصلت مسيرة من أعضاء الجماعة المحظورة إلى محيط قصر القبة التى انطلقت من المطرية وعين شمس والزيتون رافعين لافتات تحمل إشارات "رابعة"، فى طريقهم إلى ميدان التحرير.

ووقعت اشتباكات بالأيدى بين أنصار المحظورة وأهالى حدائق القبة بميدان الحدائق، حيث أبدى الأهالى اعتراضهم على المطالبة بعودة المعزول، ونددوا بالهتافات المسيئة للقوات المسلحة.

اليوم السابع

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأسد: من يريد عزلي يعزل نفسه عن الواقع ..

  • اعتبر الأسد أن ألمانيا والنمسا تحافظان على النظرة الأكثر واقعية للأحداث

  • المعارضة استخدمت الصواريخ الكيماوية والقاعدة ستمرح في فنائكم الخلفي

الأسد:ماذا ستجنون عندما يمرح تنظيم القاعدة في فنائكم الخلفي؟
جدّد الرئيس السوري بشار الأسد نفيه لاستعماله مواد سامة في هجمات على مدنيين أو المعارضة المسلحة في سوريا.

وقال في مقابلة مع مجلة "دير شبيغل" الألمانية، في العدد الذي يصدر الإثنين: "سأسعد حين يأتي إلى دمشق مبعوثون ألمان للتحدث معنا عن الأوضاع الحقيقية، ويمكنهم بعد ذلك القيام بجهود إقناع هنا".

مغازلة لألمانيا وتذكير بالمصالح

وفي المقابل أوضح الأسد قائلاً: "عندما يتحدثون (المبعوثون) معنا فهذا لا يعني أنهم يدعمون حكومتنا"، مضيفاً أن ألمانيا والنمسا لا زالتا تحافظان على "النظرة الأكثر موضوعية" للأحداث في المنطقة.

وأكّد الأسد: "إذا كنتم لا زلتم تعتقدون أنه يتعين عليكم عزلنا، فإنني سأقول فقط: إنكم تعزلون أنفسكم بذلك عن الواقع. الأمر يدور هنا أيضاً حول مصالحكم، ماذا ستجنون عندما يمرح تنظيم القاعدة في فنائكم الخلفي، عندما تدعمون الاضطراب لدينا؟ عليكم إعادة التفكير في سياستكم بعد مرور عامين ونصف".

لا أحد يمكنه القطع باستخدام الصواريخ

وعن الأسلحة الكيماوية التي استخدمت في 21 أغسطس (آب) قرب دمشق، قال الأسد: "لم نستخدم أسلحة كيماوية، هذا أمرغير صحيح، وكذلك الصورة التي ترسمونها لي كشخص يقتل شعبه".

وعن تقرير مفتشي الأمم المتحدة حول هجوم بغازات سامة، قال الأسد: "لاأحد يمكنه القطع باستخدام صواريخ"، متهماً المعارضة المسلحة في المقابل  باستخدام غاز السارين.

استعداد للتعاون

وفي الوقت نفسه أكّد الأسد استعداد السلطات السورية للتعاون مع خبراء الأسلحة الكيماوية الأجانب، وقال:"إننا شفافون، ومسموح للخبراء بالذهاب إلى أي منشأة، وسيحصلون منّا على كافة البيانات".

تجدر الإشارة إلى أن فريق خبراء من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية موجود في سوريا منذ الإثنين الماضي.
وتعتزم سوريا التخلص من أسلحتها الكيماوية في منتصف 2014 وفقاً لقرار مجلس الأمن.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

خبراء: دعوات الإخوان لمقاطعة "أضحية العيد" متاجرة بالدين

  • كل الدعوات التي تهدف إلى انهيار الاقتصاد، دعوات هدامة مُفسدة، لا تراعي مصالح ملايين المسلمين، والمتضرر الأول هم فقراء المسلمين والعوام  
  • مثل هذه الدعوات، كفيلة بأن يخسر الإخوان آخر خيط من المصداقية والتعاطف بينهم وبين بقية الشعب المصري 

أضحية العيد (أرشيفية)

استنكر علماء الدين الحملات التي تطلقها جماعة الإخوان "المحظورة"، لمقاطعة أضحية العيد هذا العام، مشيرين إلى أن هذه الحملات تدعو للتخلي عن السنة، كما تؤكد أن الجماعة كانت تستغل الفقراء في أوقاتٍ سابقة، من أجل مصالحها الانتخابية.


وقال عضو مجمع البحوث الإسلامية د. عبدالله النجار في تصريحات خاصة لـ24: "دعوات الإخوان لمقاطعة أضحية العيد، أثبتت أن هذه الجماعة لم يكن هدفها تطبيق صحيح الدين، مشيراً إلى أن أضحية العيد سنة واجبة، ويستفيد منها الفقراء المسلمين في كافة أنحاء العالم"، وأضاف أن "مصالح الإخوان السياسية جعلتهم يدعون إلى التخلي عن سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم، ومثل هذه الدعوات، لن تلقى قبولاً في الشارع المصري، وسيحتفل المصريون بعيد الأضحى، وسيذبحون الأضاحي التي سيفرح بها الفقراء".

صلاة العيد في مصر (أرشيفية)

سنة مؤكدة

وأكدت وزارة الأوقاف المصرية أن الأضحية سُنة مُؤكدة، بل إن بعض الفقهاء ذهب إلى القول بوجوبها على المستطيع، وقالت في بيان صادر عنها: "الأضحية تمثل توسعة على المجتمع كله، وهى إعلاء وتعظيم لشعائر الله". وشددت على أن الأجدر بنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المجتمع، خاصةً الفقراء ومحدودي الدخل، أن نشجع على الأضحية، لا أن نمنعها، ونقول "لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد": "كفوا عن توظيف الدين لأغراضكم".

دعوات هدامة

وعلى صعيد متصل، قال نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي في فتوى له: "كل الدعوات التي تهدف إلى انهيار الاقتصاد المصري، دعوات هدامة مُفسدة، لا تراعي مصالح ملايين المسلمين"، وأضاف "المتضرر من هذه الدعوة هم فقراء المسلمين والعوام، فالكساد الاقتصادي يدمرهم، ولا يجوز التحريض على ترك سنة مؤكدة كالأضحية، بل إن الدعوة السلفية تراها واجبة الحكم".

تعطيل شعائر الله

من جهته، استنكر الداعية السلفي الشيخ ناصر رضوان، في تصريحات صحافية، دعوات جماعة الإخوان مقاطعة الأضحية في عيد الأضحى هذا العام، وتساءل: "في أي دين أو إسلام أو سنة تُعطل شعائر الله، وتُعطل شعيرة الأضحية في عيد الأضحى؟"، وأضاف "لا يمكن قبول بعض دعوات الإخوان بتعطيل مصالح المواطنين، فالإسلام ينهى عن ذلك". وأكد أن مثل هذه الدعوات، كفيلة بأن يخسر الإخوان آخر خيط من المصداقية والتعاطف بينهم وبين بقية الشعب المصري.

يذكر أن أنصار جماعة الإخوان قد دعوا إلى حملة، تحت عنوان "لا أضحية هذا العام"، وقد جاء في منشور الحملة أن المتدينين هم الذين يقومون بذبح الأضاحي، وأن عدم ذبح الأضاحي، يؤدى إلى انهيار الاقتصاد المصري، ودعت الحملة للاستفادة من الأموال التي تنفق في شراء الأضحية، في التبرع بها لأسر المصابين والمعتقلين من الإخوان المسلمين.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصر تطلق مشروعين قوميين "عملاقين"

عدلي منصور: أتطلع لحراك مجتمعي حقيقي، ومشاركة فعالة من أبناء الوطن، بعد إنجاز المرحلة الانتقالية
الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور
أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بدء "أولى الخطوات لمشروعين قوميين عملاقين"، وهما إنشاء محطة نووية للاستخدامات السلمية للطاقة، ومشروع تنمية قناة السويس.

وقال منصور في كلمة بثها التليفزيون المصري مساء اليوم، السبت، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر (تشرين الأول): "إن هذا النصر يستدعي سجلاً مشرفاً لأحداث كبرى وحاسمة في تاريخ مصر، أحداث ملهمة تشحذ الهمم والعزائم".

مشروع نووي
وأعلن الرئيس المؤقت استئناف العمل في مشروع توليد الطاقة الكهربائية من المحطات النووية، بعد تعطل استمر لأكثر من ثلاثة عقود، مشيراً إلي أن موقع الضبعة، أهم المواقع التي كانت مرشحه لإقامة أول محطة نووية مصرية، سيكون أول الأماكن التي ستجرى عليها الدراسات المتعلقة بالمشروع، للتأكد من أنه ما يزال صالحاً له.

وأضاف أن المشروع "أحد أهم متطلبات التنمية المأمولة والمستحقة لمصر خلال العقود المقبلة"، مشيداً بما أظهره "مصريو الضبعة من وطنية في سبيل تحقيق هذا المشروع الواعد"، في إشارة إلي تسليم أهالي الضبعة الأراضي المخصصة للموقع إلي قيادة الجيش بعد أن وضعوا أيديهم عليها عقب ثورة يناير (كانون الثاني) 2011.

تنمية القناة
كما أعلن منصور البدء في أُولى خطوات مشروع تنمية منطقة قناة السويس، مؤكداً الالتزام بالمنهج العلمي الواجب، وبضمان حقوق المصريين في مشروعات تنميتهم من خلال إنشاء شركات مساهمة وطنية، تطرح للاكتتاب العام.

وأشار منصور في كلمته إلي الدستور الجديد الجاري إعداده، مؤكداً أنه سيكون "دستورًا لكل المصريين"، ودعا الجميع للمشاركة في صياغة مستقبل مصر، خاصة الشباب والنساء.

وتابع "أتطلع لحراك مجتمعي حقيقي، ومشاركة فعالة من أبناء الوطن، بعد إنجاز المرحلة الانتقالية".

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأمن يحبط محاولة إخوانية لدخول "رابعة"

 القبض علي عدد من مثيري الشغب

 القبض علي عدد من مثيري الشغب
الأمن يحبط محاولة إخوانية لدخول "رابعة"

ذكرت تقارير إخبارية أن قوات الأمن المصرية سيطرت، مساء السبت، على محيط ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر (شرق القاهرة) عقب اشتباكات مع العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد أن حاولوا دخول الميدان ومنعتهم القوات باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وكثفت قوات الشرطة والجيش من تواجدهما بالمنطقة في إطار الاستعداد لاحتفالات الذكرى الـ40 لنصر أكتوبر (تشرين أول)، ووضعت قوات الأمن الأسلاك الشائكة على مداخل ميدان رابعة العدوية.
الأمن يحبط محاولة إخوانية لدخول "رابعة"

وتسود حالياً حالة من الهدوء بمحيط الميدان بعد أن ألقت قوات الأمن القبض علي عدد من مثيري الشغب.

وتأتي تلك الاشتباكات قبل يوم من مظاهرات مقررة الأحد لأنصار مرسي من ناحية، ومؤيدي القوات المسلحة من ناحية أخرى ضمن الاحتفالات بنصر أكتوبر.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مقتل 11 مسلحاً من "القاعدة" في اشتباكات مع الأمن الجزائري

في عمليتين منفصلتين مقتل 11 مسلحاً من "القاعدة" في اشتباكات مع الأمن الجزائري
 نقطة تفتيش للجيش الجزائري شمال البلاد
قتل 11 مسلحاً من تنظيم القاعدة في عمليتين منفصلتين لأجهزة الأمن الجزائرية خلال اليومين الماضيين في جنوب وشرق البلاد.
 وذكرت صحيفة "وقت الجزائر" في عددها الصادر، السبت، أن قوات الأمن المشتركة المرابطة على الشريط الحدودي الجنوبي الشرقي، قضت فجر الخميس على مجموعة مسلحة مكونة من 10 أفراد تنتمي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وذلك بعد اشتباك مطول بالمنطقة المسماة وادي الهوى التابعة إدارياً لبلدية إليزي (1700 كيلومتر جنوب شرق الجزائر).

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إنه تم العثور على 10 قطع أسلحة رشاشة من نوع كلاشنيكوف، ومجموعة كبيرة من الذخيرة، بالإضافة إلى حجز ثلاث سيارات رباعية الدفع.

من جهة أخرى، قُتل مسلح في عملية لأجهزة الأمن المشتركة، فجر الجمعة، بمنطقة الغريانة التي تقع ببلدة تاكسنة بأعالي ولاية جيجل (350 كم شرق الجزائر)، في عملية أمنية أخرى.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رئيس وزراء البحرين: لا نشهد توتراً طائفياً بل مؤامرة إرهابية

 قال إن هناك تصريحات لمسؤولين إيرانيين تتجاوز الأعراف الديبلوماسية


قال رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إن بلاده لا تشهد توتراً طائفياً إنما "مؤامرة إرهابية"، ومحاولة لجرِّها إلى "الفوضى والخراب"، يرفضها شعب البحرين ويتصدى لها.

البحرين عبر تاريخها انتهجت الحوار كمبدأ أساسي في صياغة المستقبل، والهدف من الحوار التوافق
رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

وأضاف في حوار مطول نشر الأحد بالتزامن في صحيفتيْ الوطن القطرية والراي الكويتية، إن هناك محاولات لا تتوقف لعرقلة التنمية والتطور الاقتصادي في البحرين "تحت دعاوى وذرائع زائفة، وتنفيذاً لمخططات من لا يروق لهم أن يروا بلداً ناجحاً يتطور ويتقدم".

ورأى آل خليفة أن ما يحدث في البحرين لا علاقة له بالديموقراطية أو مطالب سياسية أو معيشية أو إسكانية أو صحية أو خدمية، بل هو "تخريب متعمد ومؤامرة إرهابية يرفضها شعب البحرين ويتصدى لها، ويؤكد دائما أن هذه المحاولات ستنتهي بالفشل ولن يكتب لها النجاح".

وأكد أن الحوار الوطني في بلاده، "لن يتوقف لأن لدينا اصراراً على المضي فيه"، معتبراً أن "البحرين عبر تاريخها انتهجت الحوار كمبدأ أساسي في صياغة المستقبل، والهدف من الحوار التوافق، ولا يمكن لأي طرف الادعاء بأنه وحده يملك الحقيقة".

وإذ أكد أن "هناك محاولات بعض القوى التدخل في شؤوننا لم تعد خافية على أحد، وهناك تحالف بين منظمات دولية لتصوير الأمور في البحرين على غير حقيقتها"، شدد رئيس الوزراء، الذي يتولى رئاسة الحكومة البحرينية منذ أكثر من أربعين عاماً، على "انفتاح المملكة على العالم لكننا نرفض التدخلات في شؤوننا الداخلية".

واعتبر أن "هناك تصريحات لمسؤولين إيرانيين تتجاوز الأعراف الديبلوماسية"، متمنياً على طهران اتخاذ خطوات إيجابية لأن مثل هذا التدخل يؤثر على علاقات البلدين.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قبلة رقيقة للفرس تتسبب في طلاق زوجة سعودية ليلة زفافها


تناقل مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي قصة العروس السعودية التي تطلقت من زوجها بسبب قبلة للفرس ليلة زفافها وسرعان ما ذاعت القصة حتى أصبحت "حديث الساعة" في السعودية.

وأكدت العروس من الرياض أنها "غير نادمة ابداً على فراق رجل لا يفرق بين الإنسان والحيوان ولا يعي معنى للحياة الزوجية على حد تعبيرها" مشيرة إلى أنها فخوره جداً بتلك الصورة التي تعبر ما بداخلها من حب للخيول العربية الأصيلة.

وأثارت هذه الحادثة جدلاً واسعاً على تويتر، وإذ برر البعض سلوك الزوج "الغيور" الذي يكره أن تتصرف زوجته بشكل عفوي في الأماكن العامة غير أن العديد من الانتقادات اللاذعة وجهت للعريس الذي تخلى عن شريكة حياته لأجل قبلة "بريئة" من عروسه للفرس.

يشار إلى أن الإحصاءات تؤكد أن المجتمع السعودي يعد في مقدمة المجتمعات التي تعاني من تزايد ظاهرة الطلاق عاماً بعد عام خصوصاً في العام الأول من الزواج.

Sunday, October 06, 2013 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات