|

القمص يوسف حنا: ونحن نستقبل عاما جديدا....

القمص يوسف حنا كاهن كنيسة الشهيد العظيم ابى سيفين بالمهندسين

وفى ظل الأوقات الصعبة التى نمر بها كيف يمكن أن يتعامل الإنسان مع:-
1.الله: حب الرب إلهكمن كل قلبك ومن كل فكرك ومن كل قوتك.
2.الإنسان أياً كان: حب قريبك مثل نفسك ومن هو قريبى أى إنسان فهو صورة الله ومثاله، ولعل مثل السامرى الصالح خير بيان لهذا الأمر.
3.الإنسان أياًكان: من سألك فأعطه ومن يطلب رداءك فاترك له الثوب أيضا. الفقراء فى الفكر أو المادة أو الحالة الاجتماعية.. أى دون المستوى: كنت جوعان أطعمتمونى وعطشان سقيتمونى.. مريضا زرتمونى.. غريباً أويتمونى.
4.العالم: لا تحبوا العالم أى لا تشتهوا شيئا من العالم لأن كل ما فى العالم شهوة الجسد. شهوة العيون. تعظم المعيشة. نعيش فى العالم دون أن يعيش العالم فينا، فنحن غرباء أو سفراء للمسيح على الأرض.
5.العالم: لو كنتم من العالم لكان العالم يحبكم لكن لأنكم لستم من العالم لذلك يبغضكم العالم. كما أن العالم أبغضنى دون سبب هكذا قالها السيد المسيح.
6.الأعداء بالجسد: أحبوا  أعداءكم باركو لاعنيكم وصلو لأجل الذين يسيئون إليكم ويضطهدونكم وإن جاع  عدوك أطعمه وإن عطش اسقه.
7.الأعداء الروحيين: قاوموا إبليس فيهرب منكم الرب يقاتل عنكم وأنتم تصمتون. وإن قام على جيش فلن يخاف قلبى. وإن كان الله معنا فمن علينا. أستطيع كل شئ (حتى الانتصار) على الشيطان فى المسيح الذى يقوينى.
8.المرأة: خلقت المرأة من جنب الرجل لتكون مساوية له من جوار القلب ليحنوا عليها ويعطف عليها ويحبها فهى أمه وأخته وزوجته وابنته وليست المرأة من دون الرجل ولا الرجل من دون المرأة. فإن كان الرجل رأس المرأة الحكيمة تاج لبعلها والتاج مكانه الطبيعى فوق الرأس. ثم قل لى يأخى كيف تتقوت الرأس أليس عن طريق القلب الذى يضخ الدم فى المخ. عزيزى.. لو فصلت الرأس عن الجسد كلاهما مات وما وجدت حياة على الأرض، وهذه هى حكمة الله وكل رأى أو فلسفة ينقض عمل الله فهو عمل شيطانى. لأن الشيطان وظيفته أن يشكك باستمرار فى عمل الله وحكمته.
9.الرؤساء أو الحكام: أطيعو الرؤساء والحكام فإن يد الرب على قلب الحاكم وهو سيعطى حساب عن كل نفس يحكمها لذلك نصلى له أن يعطيه الله الاستنارة والطاعة واجبة كما قال ما لقيصر لقيصر وما لله لله. أى أن الطاعة لا تتعدى وصية الله إذ ينبغى أن يطاع الله أكثر من الناس.
10. الأولاد: أيها الأولاد أطيعوا والديكم فى الرب وأكرم أباك وأمكلكى تطول أيام حياتك على الأرض وأيها الأباء لاتغيظوا أولادكم. أدب أبنك فى طريق متى شاخ لا يحيد عنه. لا تدللوا أولادكم لأن التدليل لا يخلق الرجال. جيد للفتى أن يحمل النير منذ حداثته أى درب ابنك على تحمل المسئولية. عزيزى لا تورث أبناءك ميراث أرضى يعرضهم للدخول فى المحاكم فيما بعد عمر طويل. بل علموهم مخافة الله فهى العملة الوحيدة التى لاتتغير.
11.مع الوالدين :  أكرم أباك وأمك. الوصية التى لها موعد لكى 
  تطول أيامك وسلامك على الأرض. وما يزرعه الإنسان مـــع
  والديه سوف يحصده من أولاده. وهذا هوعدل الله. ألــــــــــم
  يحصد يعقوب أب الأباء الخداع من أولاده وخاله لأنه خـــدع
  والده اسحق عندما قال له أنا بكرك عيسو.
12.مع الكنيسة: سواء الإنجيل وصية الله أو سر الكهنوت هذا هو الممثل الشرعى لحلول الله وسط شعبه سواء كان وصية الله أو كلام الله أو رجال الله أو بيت الله. فمن يكرمكم يكرمنى ومن يرذلكم يرذلنى ومن يحبنى يحفظ وصاياى وإن فتح لى أحد قلبه أدخل وأتعشى معه وهو معى. ألم يفرق فرعون وكل جنوده لأنهم رذلوا موسى وشعبه.
ألم تأكل الدببة 42 ولداً أهانوا أليشع.
ألم يقتل بلشاطر الملك فى الليلة التى أهان فيها أوانى المذبح.(دا5)

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات