|

بالفيديو: مشادات بـ«دار القضاء» عقب إعلان نقل مكان محاكمة «مرسي»


حدثت مشادات عصر اليوم، الأحد ٣ نوفمبر، بدار القضاء العالي، بين أنصار الإخوان والمحامون المدعون بالحق المدني ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، عقب الإعلان عن نقل مكان محاكمة «مرسي» من طرة لأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، والتي من المقرر أن تبدأ غدا.


هذا وقد صرح المستشار مدحت إدريس، عضو المكتب الفني بمحكمة استئنا
ف القاهرة، إن المحكمة قررت نقل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي والمقرر لها، الإثنين، إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة، بعد أن كان مقررًا عقدها في معهد أمناء الشرطة بطرة.


وعقب إعلان المستشار مدحت إدريس للقرار في مؤتمر صحفي، مساء الأحد، وقعت حالة من الهرج والمرج بين الحضور في المؤتمر، ما حال دون اكتماله.

كان النائب العام المستشار هشام بركات أمر بإحالة كل من الرئيس المعزول محمد مرسي وعصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وأحمد عبد العاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، والناشط عبد الرحمن عز، وأحمد المغير، والشيخ وجدي غنيم، ومنسق حركة «حازمون»، جمال صابر، وأربعة آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة؛ وذلك بعد أن وجهت النيابة العامة لهم تهم ارتكاب أحداث «قصر الاتحادية» التي وقعت في 5 ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين أمام القصر الجمهوري، والتحريض العلني على ارتكاب تلك الجرائم.

وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 4 نوفمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في أحداث «الاتحادية»، أمام الدائرة (23) جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وتحدد معهد أمناء الشرطة بطرة مقرًا للجلسات، قبل أن يتم التراجع وتحديد أكاديمية الشرطة مقرًا لعقد الجلسات.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات