|

مصر.. اجراءات أمنية بالقاهرة وسيناء

أعلنت أجهزة الأمن المصرية عن تكثيف الإجراءات الأمنية في القاهرة وسيناء عقب عمليات انفجارر سيارة مفخخة بحرم مديرية أمن جنوب سيناء، واستهداف دورية عسكرية في الإسماعيلية، وإطلاق صاروخ "أر بي جي" على محطة الأقمار الاصطناعية بمنطقة المعادي.


فقد أغلقت أجهزة أمن شمال سيناء، جميع مخارج ومداخل المحافظة بعد الانفجار الذي استهدف، مديرية أمن جنوب سيناء، صباح اليوم.
كما قامت قوات الجيش الثالث بإغلاق جميع مداخل ومخارج جنوب سيناء وتم الدفع بدوريات من الشرطة العسكرية وقوات من الصاعقة لسرعة القبض على المتهمين.     
وكثفت قوات الجيش والشرطة عمليات التفتيش الدقيقة، لجميع السيارات، أثناء وجودها عند مداخل المحافظة، بحثا عن أي عناصر قد تكون متورطة في الانفجار بجنوب سيناء.
كما شدد أجهزة من إجرءات التأمين حول مقرات الأجهزة الحكومية الحيوية بمنطقة ضاحية السلام بمدينة العريش، وكذلك الرقابة على الشريط الحدودي في رفح خشية تسلل أي متورطين عبر الانفاق.
وفي القاهرة أعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي اليوم الاثنين تشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج وصالات السفر والوصول والطرق المؤدية للمطار للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت خاصة بعد التفجيرات المتتالية في جنوب سيناء والقمر الاصطناعي بالمعادي .
وذكرت المصادر أن كافة مداخل ومخارج المطار تم تأمينها بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة من خلال كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني، ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين المزودة بأجهزة كشف عن الأسلحة والمفرقعات وأي ممنوعات تخل بالأمن.
وكانت السلطات الأمنية في شمال سيناء قد تمكنت في وقت مبكر اليوم، من القبض على تسعة من العناصر الجهادية، ومواد تفجيرية خلال الحملة الأمنية الموسعة جنوبي رفح.
وأشارت المصادر إلى أنه تم ضبط 250 كيلوغراما من مادة "تي ان تي" ولغم أرضي وجهازي لاسلكي، إلى جانب تدمير أربعة منازل تمثل معاقل للجهاديين، وضبط ثلاث سيارات تستخدم في الهجوم على المقرات الأمنية، وثلاثة أجهزة كمبيوتر سُجلت عليها خطط لاستهداف أكمنة أمنية، ومعسكرات للجيش في سيناء، وعدد من الخرائط الموضح بها أماكن تواجد القوات في سيناء.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات