|

إغلاق معبر رفح .. وإجراءات أمنية مشددة

أعلنت القاهرة إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة أمام حركة العبور من الجانبين اعتبارا من اليوم "الإثنين" وذلك بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك.


وأضاف المصدر أنه سيتم افتتاح المعبر اعتبارا من صباح يوم السبت القادم، كما تم اغلاق منفذ العوجة البري بوسط سيناء أمام الحركة التجارية، وسيتم افتتاحه صباح يوم الأحد المقبل.
يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات أمنية مشدة من جانب السلطات المصرية، حيث أكدت وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية لن تسمح لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالتظاهر أو الاعتصام في الساحات التي سيؤدون فيها صلاة عيد الأضحى غدا الثلاثاء.
وذكرت المصادر أنه سيتم إغلاق ميداني رابعة العدوية والنهضة تحسبا لأي تظاهرات، فضلًا عن نشر العديد من التمركزات الأمنية في بعض الأماكن التي كان يلجأ إليها الإخوان كبديل عن أماكن تظاهرهم منها ميدان ألف مسكن، وميدان الحجاز، والعديد من الشوارع الرئيسية ومحيط قصر الاتحادية، فضلًا عن ميدان التحرير وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة.

وكان ما يُعرف بـ "تحالف دعم الشرعية" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي دعا، أنصاره للتظاهر بدءا من ظهر اليوم الاثنين إلى مغرب اليوم ذاته بمناسبة وقفة عرفات للدعاء لمصر، كما دعاهم إلى صلاة عيد الأضحى الثلاثاء "في كل ميدان وكل ساحة للصلاة".
من جانبه طالب وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، قوات الأمن باليقظة الكاملة وتنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية بدقة وكفاءة والتصدي الحاسم لأي محاولات تستهدف إفساد أجواء الاحتفال بعيد الأضحى.
وذكر بيان وزارة الداخلية أن الوزير طالب رجال الشرطة بالتعامل مع الحوادث الطارئة ومختلف الأزمات وفقاً للأطر القانونية.
ووصف قوات الأمن "إنهم مؤمنون بقدسية رسالتهم في الدفاع عن حق كل فرد فى وطن آمن، وعازمين على المضي في تحقيق أهدافهم والحفاظ على مقدرات الوطن .. ومواجهة أي محاولات من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلاد بكل حسم وحزم".
وأعرب عن تقديره "للجهود والتضحيات التي يبذلها رجال الشرطة لإقرار الأمن بالبلاد، والتي كانت ولا تزال محل تقدير من الشعب المصري العظيم".
وقرر مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي، عدم إقامة صلاة عيد الأضحى في ساحتي ميداني مصطفى محمود والنهضة بسبب الظروف الأمنية، كما أكد قادة أمنيون أنهم لن يسمحوا لأي فصيل سياسي بإقامة صلاة العيد في ميدان التحرير.
وأغلقت قوات من الجيش بدءا من فجر أمس ميدان التحرير أمام حركة السيارات، لكنها سمحت للمارة بدخوله من نقاط محددة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات