|

"الأخبار": قانون جديد لمكافحة الإرهاب في مصر

ذكرت صحيفة "الأخبار" المصرية أن وزارة العدل انتهت من إعداد قانون جديد لمكافحة الإرهاب، تصل فيه العقوبة إلى الإعدام.


ونقلت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الإثنين، عن مساعد وزير العدل لشؤون التشريع، المستشار عمر الشريف، أن الوزارة أرسلت مشروع القانون  إلى مجلس الوزراء، وفي انتظار بدء تلقي ملاحظات الوزارات المختلفة بعد إجازة عيد الأضحى التي بدأت اليوم.
وتضمن مشروع القانون، بحسب الصحيفة، معظم مواد مشروع قانون الإرهاب الصادر عام 1992 مع تشديد العقوبات لتصل إلى الإعدام والسجن المشدد في حالة "تمويل الإرهاب أو المشاركة في أعمال إرهابية أو تكوين جمعية أو جماعة بهدف ممارسة الإرهاب".
وأوضحت الصحيفة، أن مشروع القانون يتضمن تعريفا واضحا للإرهاب بأنه "استخدام القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع لتنفيذ مشروع إجرامي فردي أو جماعي بهدف الإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع للخطر".

وأضافت "إذا كان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم، أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر، أو إلحاق الضرر بالبيئة أو بالاتصالات أو بالأموال أو بالمباني أو بالأملاك العامة أو الخاصة أو احتلالها والاستيلاء عليها، أو منع أو عرقلة ممارسة السلطات العامة ودور العبادة أو معاهد العلم لأعمالها، أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين او اللوائح".

وتشهد مصر منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي أعمال عنف وعمليات إرهابية في مناطق مختلفة من البلاد، خاصة شبه جزيرة سيناء، كما شهدت اشتباكات مسلحة ومحاولات اقتحام أقسام شرطة وحرق وتدمير دور العبادة من مساجد وكنائس، كما سقط المئات بيت قتيل وجريح، فيما قتل أكثر من 100 من قوات الأمن على يد الجماعات المتطرفة التي تشن هجماتها من وقت لآخر على كمائن الشرطة والجيش بشمال سيناء.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات