|

«أوباما» يعتقل 8 من نواب الكونجرس بتهمة قطع الطرق أثناء مظاهرة

اعتقلت شرطة النظام الأمريكى الذى يقوده باراك أوباما، 8 من نواب الكونجرس بتهمة قطع الطرق خلال مظاهرة بالقرب من مبنى «الكابيتول» مقر البرلمان الأمريكى، تطالب بإصلاح قانون الهجرة والجنسية، ووجهت إليهم تهم الإزعاج وافتعال الزحام وقطع الطرق.

إحدى النائبات أثناء اعتقالها «أ.ف.ب»
وأفادت تقارير وكالات الأنباء والصحف الأمريكية، أمس، أن عشرات الأشخاص من بينهم أعضاء بـ«الكونجرس» و8 على الأقل من النواب الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، تم اعتقالهم، ولم تكشف السلطات الأمريكية عن أسماء النواب المعتقلين. وأوضحت أن شهود عيان أكدوا اعتقال النائب الديمقراطى جون لويس عن ولاية «جورجيا»، والناب لويس جوتيرز عن ولاية «إيلينوى»، والنائب راؤول جريجالفا عن ولاية «آريزونا»، وتشارلز رانجل عن «نيويورك»، وستوجه لهم تهم الإزعاج وافتعال الزحام وقطع الطرق، حسب قوانين مقاطعة «كولومبيا».

وقالت وكالة أنباء «فرانس برس»: إن المتظاهرين قطعوا الطريق بالقرب من مبنى الكابيتول، بمشاركة حوالى 10 آلاف شخص، حسبما أعلن منظمو المسيرة، التى كانت تحت شعار «من أجل كرامة واحترام المهاجرين».

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، فى بيان: إنه قلق حيال مسألة الهجرة، كما أن القلق من شأنه أن يذكر بأن الوقت قد حان لمجلس النواب من أجل السماح للحكومة باستئناف عملها، وأن تدفع ما يتوجب عليها وأن تستأنف عملها لإطلاق عجلة الاقتصاد. وأضاف: «حان الوقت كى يضع الجمهوريون فى مجلس النواب قناعاتهم السياسية جانباً، وأن ينضموا إلى الديمقراطيين من أجل إقرار قانون الهجرة وتعزيز الاقتصاد». وأشارت وكالة أنباء «أسوشييتد برس» الأمريكية، إلى أن الاعتقالات بدأت فى حوالى الساعة الرابعة بحسب التوقيت المحلى، واستمرت لمدة ساعتين تقريباً.

وقال النائب «جوتيرز» قبل اعتقاله: إن مشروع قانون العصيان المدنى تم وضعه أساساً حتى يمرر قانون الهجرة دون إصلاحه.

الوطن

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات