تعيين المطران جوزيبه لزاروتو قاصدا رسوليا جديدا بالقدس

تعيين المطران جوزيبه لزاروتو قاصدا رسوليا جديدا بالقدس
المطران جوزيبه لزاروتو
أصدر قداسة البابا بندكتوس السادس عشر، قرارا أمس السبت بتعيين المطران جوزيبه لزاروتو قاصدا رسوليا جديدا في القدس، خلفا للمطران أنطونيو فرانكو الذي أنهى مهامه في المنصبين قبل شهر.

وعبرت اللجنة الأسقفية للإعلام المنبثقة عن مجلس الأساقفة الكاثوليك في بيان شكرها مجددا للخدمات الجليلة التي قدمها المطران فرانكو أثناء خدمته التي استمرت نحو ستة أعوام، ورحبت بالمطران لزاروتو مبعوثا بابويا جديدا في الأرض المقدسة.

يذكر أن المطران نزاروتو مولود في إيطاليا عام 1942، وحاصل على الدكتوراه في القانون الكنسي عام 1971، وانضم إلى السلك الدبلوماسي التابع للكرسي الرسولي (الفاتيكان) حيث خدم في العديد من الدول، من بينها سكرتيرا في القصادة الرسولية في القدس، وسفيرا بابويا في الأردن بعد ترقيته إلى درجة الأسقفية في العام 1994.

وكان لزاروتو قد شغل منصب السفير البابوي في كل من إيرلندا واستراليا، قبل أن يعينه البابا مؤخرا قاصدا رسوليا في القدس وفلسطين وسفيرا بابويا لدى إسرائيل.

Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا باخوميوس: الاهتمام بالأعياد يقرب بين الأديان ويقوي الوحدة الوطنية

الأنبا باخوميوس: الاهتمام بالأعياد يقرب بين الأديان ويقوي الوحدة الوطنية
الأنبا باخوميوس –قائم مقام البطريرك
أكد الأنبا باخوميوس –قائم مقام البطريرك بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية- أن الاهتمام بالقيم الروحية والأعياد المسيحية والإسلامية وخاصة التي يسبقها صوم تقوي الإرادة وتضبط النفس، وتسبب التقارب بين الأديان المختلفة وتقوي الوحدة الوطنية والمحبة والإخاء بين المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة نيافته لمحافظة البحيرة وتقديمه التهنئة للمحافظ مختار الحملاوي صباح اليوم الأحد بمناسبة عيد الفطر.

ووفقا لصحيفة "أخبار اليوم المصرية" شدد القائم مقام على حرصه الحضور إلى محافظة البحيرة لتهنئة المواطنين والقيادات بعيد الفطر، باعتباره مطراناً للبحيرة، وأشار إلى أنه زار كل من فضيلة الإمام الأكبر وفضيلة مفتي الجمهورية ووزير الأوقاف للتهنئة بالعيد, كما أرسل برقيات تهنئة لرئيس الجمهورية، د.محمد مرسي ورئيس الوزراء، الدكتور هشام قنديل.

Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

برهامي: يجب أن تكون الشريعة هي المصدر الوحيد لتنظيم حياة المواطنين لأن "الله يملكنا"

برهامي: يجب أن تكون الشريعة هي المصدر الوحيد لتنظيم حياة المواطنين لأن "الله يملكنا"
د.ياسر برهامي
دعا الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بمصر إلى أن تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الوحيد للتشريع، وتنظيم حياة المواطنين، وقال اليوم، خلال خطبة صلاة عيد الفطر، أن "الله يملكنا، فنحن أحرار مع بعضنا البعض"، مضيفا أن "البعض يتحدثون عن إطلاق حرية العبودية للشياطين، نحن أحرار مع بعضنا لا يستعبدنا حاكم ولا يقهرنا ظالم، ولكن الله قاهر فوق عباده".

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أضاف برهامي "يوجد من يعارض أحكام شرع الله، ويأبى أن يكون هو المصدر لتشريع هذه الأمة، التى ارتضت ربها والإسلام ديناً، ومحمد رسول الله نبياً، فيوجد من يعارض، وبإذن الله تبارك وتعالى سيعود هذا الشرع لحكم الناس فى حياتهم لتنتشر الرحمة".

وتابع "تصوروا أن هناك من يعترض على أن يٌنص فى الدستور على أن الذات الإلهية مصونة، لأن ذلك سيؤدى لتضييق حرية الإبداع، أتريدون أن تسبوا الله ورسوله باسم الإبداع".

وأضاف "أما يعلمون أن الله وحده هو الرب، هو المالك السيد؟، ومن يجعل مع الله عز وجل من يٌشرع للبشر سواء حٌكاماً أو برلماناً أو هيئات، لابد أن حياتنا أن يٌنظمها الشرع وفق شرع الله، لا يٌشرع لنا أحد خلاف شرع الله، وإلا كان ذلك شرك فى الربوبية والعبادة، ومن رضى بتشريع غير الله فهو فقد عبد غير الله".

Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"المصريين الأحرار" ينتقد الاستخدام السياسي "الرخيص" في خطبة العيد

 "المصريين الأحرار" ينتقد الاستخدام السياسي "الرخيص" في خطبة العيد
انتقد أحمد خيرى، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، تحول خطبة عيد الفطر خلال الفترة الماضية إلى "ساحة للاستخدام السياسى الرخيص من البعض، محاولين طرح أنفسهم كمعبرين عن الدين".

وقال خيري عبر حسابه على موقع التدوين القصير "تويتر" إنه "في الدول المحترمة عندما يكذب السياسى فإنه يتوارى عن المشهد السياسى خجلا واعترافا بالخطأ، أما عندنا فيزداد بجاحة وظهورا".

وتساءل "إلى متى سيظل الحمقى يعتقدون أن من يهاجمهم فهو يهاجم الدين، مشيراً إلى أنه من يعتقد ذلك إما جاهل أو مدلس".

وأضاف "أدعو الله فى تلك الأيام الكريمة أن ينعم علينا بالوحدة المسلم والمسيحى، الليبرالى، السلفى والإخوانى، من أجل وطن أفضل لنا جميعاًَ".

Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

رفيق حبيب:السعى لـ"أخونة الدولة المصرية" انتحار تاريخي للجماعة

رفيق حبيب:السعى لـ"أخونة الدولة المصرية" انتحار تاريخي للجماعة
د.رفيق حبيب
قال الدكتور رفيق حبيب، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، " إن السعي إلى أخونة الدولة بمثابة انتحار تاريخي للجماعة؛ لأن التنظيم سوف يتفكّك، ويغيب العمل الشعبي التطوعي، وتختفي القاعدة الشعبية وتتحول العلاقة بين الحركة ومؤيديها إلى علاقة بين شعب ودولة" ، مضيفا " إن أخونة الدولة في مصر تعني أن حركة الإخوان المسلمين سوف تجعل أداتها الدولة بدل التنظيم، وتجعل كوادر التنظيم تتحول إلى كوادر دولة، ما يعني حل التنظيم ودمجه في الدولة، بعد أن يتم توظيف طاقة كوادر الحركة في جهاز الدولة، بدل التنظيم الشعبي ".

وأضاف حبيب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) "ان قوة جماعة الإخوان متجذرة في المجتمع، فإذا أصبحت متجذرة في الدولة بدل المجتمع فقدت حضورها الشعبي، وسيطرة كوادر الحزب على الدولة مرتبطة أساساً بنظام الحزب الواحد، الذي عرفته الأنظمة الشيوعية، فعندما حاول جمال عبدالناصر دمج الإخوان في الدولة رفضوا، في حين أن التنظيمات الشيوعية حلّت نفسها ودمجت كوادرها في الدولة وسيطرت عليها، وبنت نظاماً مستبداً ".

يشار إلى أن الحديث قد كثُر هذة الايام عن "أخونة مصر" من خلال تولي عدد من المنتمين الى جماعة الإخوان المسلمين حقائب وزارية اساسية مهمة في حكومة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المصري اضافة الى تعيين شخصيات موالية لهم فى المؤسسة العسكرية .

Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأنبا موسى : الاستئثار بالحكم والتصادم مع المعارضة خطأ والتوافق الوطني هو الحل

الأنبا موسى : الاستئثار بالحكم والتصادم مع المعارضة خطأ والتوافق الوطني هو الحل
الأنبا موسى الأسقف العام للشباب
أرسل الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية،ببرقية تهنئة إلى المواطنين المصريين المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وإلى المواطنين المسيحيين بمناسبة عيد السيدة العذراء بعنوان "تهنئة قلبية ونداء محبة"، موضحا "الاستئثار بالحكم خطأ، والتصادم مع المعارضة خطأ، والتوافق الوطني هو الحل، حفظ الله بلادنا الحبيبة من كل سوء".

وتمنى الانبا موسى في برقيته "كل خير وسلام للجميع"، وقال "أنادي شبابنا جميعا - مسلمين ومسيحيين- بالهدوء هذه الأيام، لنستطيع التفكير في مستقبل بلادنا، بعمق، وصدق وروح جماعية".

وأضاف "أرجو من احبائي بالمعارضة أن يلتزموا بالتعبير السليم والسلمي، دون تصادم أو عنف"، مشيرا إلى أن "الصدام خطر على الجميع، وعلى وطننا كله"، ومطالبا أن "يلتقي الكل في حوار وتفاعل صادق وحقيقي يقود إلى توافق وطني شامل، حول الحاضر والمستقبل".


Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ياسرعبد العزيز: إذا كان التظاهر ضد الإخوان مخالفة فإن التحريض ضد التظاهر السلمي ظلم مضاعف

ياسرعبد العزيز: إذا كان التظاهر ضد الإخوان مخالفة فإن التحريض ضد التظاهر السلمي ظلم مضاعف
ياسر عبد العزيز
قال الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز "إن الإجراءات التي تم اتخاذها بحق وسائل إعلام بدعوى "إهانة الرئيس"، أو "التحريض على أعمال عنف"، لا يجب أبدا أن تجد أى دعم أو مناصرة، خصوصا وأن وسائل إعلام أخرى تقوم بأعمال مشابهة، لكن في الاتجاه المعاكس، موضحا "إذا جاز الأمر بأن التحريض على التظاهر ضد الإخوان مخالفة تستوجب تدخل القانون، فإن التحريض على متظاهرين سلميين مخالفة من النوع نفسه".

وأكد عبد العزيز أن هناك إزدواجية في التعامل مع وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن اتباع هذه المعايير المزدوجة هو ظلم مضاعف لحرية الرأي والتعبير لمن ينتقد التيارات الإسلامية.

وأضاف عبد العزيز "أن هذا الإشكال يتمثل فى عنصرين أولهما هو استخدام أدوات إدارية وقانونية ضد حرية الرأي والتعبير، والثاني هو استخدام هذه الأدوات بمعايير مختلفة حيث يحاسب على البعض على مخالفات، ويغض الطرف عن الآخر".

Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الشيخ حافظ سلامة لـ«الدستور الأصلي»: شفيق هو الفائز في انتخابات الرئاسة

الشيخ حافظ سلامة لـ«الدستور الأصلي»: شفيق هو الفائز في انتخابات الرئاسة
الشيخ حافظ سلامة
«شفيق هو الذى فاز في انتخابات الرئاسة»، هكذا يرى قائد المقاومة الشعبية فى السويس الشيخ حافظ سلامة نتيجة الانتخابات الرئاسية، مضيفا فى حواره مع «الدستور الأصلي»: «رغم أن التيار الإسلامي بأكمله من إخوان وسلفيين وجماعة إسلامية وغيرهم اتفقوا على انتخاب محمد مرسي في جولة الإعادة وأعطوا أصواتهم له عندما كان ينافس مرشح فلول ليس له قاعدة وغير معروف شعبيا، إلا أن النتيجة خرجت متساوية تقريبا، وبعد هذه النتيجة المتواضعة لمرشح الإخوان فإنني أرى أن شفيق هو الذى فاز في الانتخابات الرئاسية لا مرسي، فلو كان بعض المؤيدين لمرشح الفلول، من الذين لم يصوتوا في الانتخابات الرئاسية شاركوا لتغير الواقع الذى نشهده».

سلامة أضاف لـ«االدستور الأصلي» أن الرئيس محمد مرسى كان فى أحد الأيام من ضمن المساجين وهرب من السجن، ولولا البلطجية الذين حطموا هذه السجون لما خرج 14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من السجن، متسائلا «ألم يكن بوسع المجلس العسكرى أن يعلم أنهم خرجوا من السجون بطريقة غير قانونية؟».

مضيفا أنه لولا القوات المسلحة لما استطاع مرسى أن يكون رئيسا للبلاد، مشيرا إلى أن الإخوان شنوا حملة على القوات المسلحة رغم أن هذه المؤسسة أنقذتنا من الدخول فى الفوضى ولم تفعل مثل سوريا أو ليبيا، وأضاف سلامة «وأقول لجماعة الإخوان: كانت مصر ستخسر آلاف الشهداء لولا الجيش».

سلامة أضاف «هناك شىء غير طبيعي حصل ولازم يراجع الرئيس نفسه»، موضحا أن نصف الشعب المصرى لم يكن على ثقة بجميع المرشحين، ولذلك انصرفوا عن التصويت.

سلامة يرى أن «المشهد السياسي غامض الآن، ونحن نرفض أن يسيطر الإخوان على كل شىء، فمصر ليست تركة لهم ولا انتماء لنا إلا لله».

«هل تتوقع أن ينجح الرئيس في مهمته؟».. لم يلقَ هذا السؤال َقبولا لدى سلامة، وقال «أنا غير مطمئنّ على المستقبل، البلد غير مستقرة ونواجه تحديات كثيرة، والحكومة التى شكلت ضعيفة وأتوقع أنها لن تقدم جديدا».

سلامة علق على عدم اهتمام جماعة الإخوان المسلمين ببقية القوى السياسية وعدم السعى للدخول فى حوار وطنى بمجرد فوز مرشحها فى الانتخابات الرئاسية، بقوله «مصر ملك لجميع المصريين وليست ملكا لجماعة معينة، واللى على راسه بطحة يحسس عليها، وأقول لهم إن من قال نعم لشفيق فهو مصري، ومن لم ينتخب مرسي فهو مصري أيضا، وليس المصري من انتخب مرشحكم فقط ولا بد من توحيد كلمتنا، ومن وجهة نظرى أن جميع المرشحين الذين تقدموا للانتخابات الرئاسية، ومنهم مرسي، لا يمتلكون القدرة على تحمل المسؤولية».

سلامة أضاف «أما رئيس الوزراء فهو لم يوفر لنا شربة المياه، عندما كان مسؤولا عن هذا الملف، فكيف يتمكن من أن يقود حكومة كاملة؟»، جازما بأن المهمة التى كلف بها أكبر منه بكثير، وكان اختياره لهذه المهمة غير موفق.

Monday, August 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

6 أبريل المنيا لرئيس الجمهورية :أين الأمان الذي وعدت بإعادته للبلاد فور انتخابك؟ ومدينة بالمنيا يتم تهجير أهاليها الأقباط من منازلهم تحت تهديد السلاح

6 أبريل المنيا لرئيس الجمهورية :أين الأمان الذي وعدت بإعادته للبلاد فور انتخابك؟ ومدينة بالمنيا يتم تهجير أهاليها الأقباط من منازلهم تحت تهديد السلاح
صورة أرشيفية
المنيا ـــ تريزحنا :
وجهت حركة شباب 6 أبريل بالمنيا في بيان عاجل لها اللوم لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وحكومته برئاسة هشام قنديل بعد ما تفشي ظاهرة قيام البلطجية والعصابات بالاستيلاء على اﻷراضى والمنازل الخاصة بعدد من الأقباط وتهجير أصحابها عنوه وتحت تهديد السلاح خلال أيام قليلة في مركز ملوي بالمنيا ..فاﻷهالى مروعين في منازلهم ، و البلطجية يقطعون أهم الشوارع ويطلقون اﻷعيره لساعات ويفرضون الإتاوات على المنازل ، أما الشرطه فترفض التحرك وترفض مقابله اﻷهالى وتغلق أبواب المركز خوفا من المواجهة
واستنكر بيان 6 أبريل المنيا متسائلا ً ..كل هذا يجعلنا نتساءل أين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والذى وعد باعاده اﻷمن واﻷمان للبلاد فور انتخابه ... ؟؟ ، أين رئيس الحكومه الذى يطالعنا بأخبار زياراته الفجائيه ﻷقسام على إنها انجاز قومى ، أين وزير الداخليه الجديد الذى مللنا تصريحاته عن القضاء على البلطجه والضرب بيد من حديد على كل من يخالف القانون ، أين محافظ المنيا ..، أين مدير اﻷمن من تهرب رجاله من المسئوليه وجبنهم من مواجهه البلطجيه رغم كل الوعود بالتأييد الشعبي والشبابى لهم فى حاله اعلان المواجهه
ووجهت الحركة رسالة للمسئولين ...إما أن تقوموا بدوركم في حماية الشعب وإما أن ترحلوا عننا وتتركوا المسئولية لرجال يستطيعون تحملها.
وانتهي البيان باستغاثة ... أنقذوا أهالي ملوي ومنازلهم من إتاوات البلطجية أو ارحلوا عننا وأعلنوها صراحة أنكم غير قادرين على ذلك ونحن كفيلين بحمايه أنفسنا .
وطني

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: موقف الشارع المصري المعارض لفتوى أباحة دماء معارضى مرسى


شاهد موقف للشارع المصرى من فتوى اباحة دماء المعارضين لمرسى.


Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالصور.. لافتات الجماعات والإخوان تسيطر علي صلاة العيد بكورنيش النيل بالمنيا


سيطرت لافتات الجماعة الإسلامية وحزب الحرية والعدالة وصور الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن في صلاة العيد بكورنيش النيل بالمنيا والذي إمتلات ساحته عن آخرها بالمصلين وكذلك الشارع الرئيسي المقابل للكورنيش والذي زين بلافتات الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وكذلك الجماعة الإسلامية وصور الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن ولافتات تحمل أدعية ونصرة لكل من شعب سوريا ومسلمي بورما.

وتواجدت الجماعة الإسلامية في تنظيم الصلاة والتي أعلنت عن عقد قران بعد إنتهاء الصلاة مباشرة مع إضفاء مظاهر البهجة علي الأطفال بتوزيع "الطراطير" والهدايا مجانا.

وتواجدت أعداد غفيرة في صلاة العيد بساحة كورنيش المنيا فيما أدي محافظ المنيا اللواء الروبي صلاة العيد بساحة المدرسة العسكرية بصحبة اللواء ممدوح مقلد مدير الأمن وسط تشديدات أمنية كبيرة ووجود لعربات إسعاف رحلت بعد نهاية الصلاة.
كما رصد "حقوق" وجود منشورات لجماعة الإخوان المسلمين تدعو لإستغلال فرحة عيد الفطر بإستكمال معركة الإصلاح والبناء ضد النظام البائد والقضاء علي جذور الفساد والذي شبههم البيان بخفافيش الظلام .
ونعي البيان شهداء رفح من الجيش المصري قائلا جاء العيد وقلوبنا تدمي علي شهداء تراب مصر فلذات أكبادنا وأيضا شهد العيد هذا العام مذاق مختلف برؤية رموز النظام في السجون وعما قريب سيأتي النصر لإخواننا في فلسطين وسوريا، فيما قامت الجماعة الإسلامية بتوزيع كتيب "أنصروا الشيخ الأسير للدكتور عمر عبد الرحمن"

وعلي صعيد الحركات السياسية فقد شاركت حركة شباب 6إبريل في تنظيم صلاة العيد بمركز ملوي وتقديم الحلوي والهدايا للأطفال بينما أشار علاء كباوي لحقوق دوت كوم أن الحركة بالمنيا أجلت العرض الذي كان سيتم ضد اللواء الروبي ردا علي ما فعله مع والدة الشهيد محمد عبد الله لبعد عيد الفطر حتي نحافظ علي بهجة العيد.

بينما طالبت حركة 25يناير بالمنيا إقالة اللواء الروبي الذي وصفته في بيان وزعته الحركة بأنه يعطل مسيرة التنمية ويقف ضد خطة ال100يوم.

يذكر أن الجماعة الإسلامية قد خرجت بمسيرة من المصلين بمسجد الرحمن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وأيضا الشيخ عمر عبد الرحمن قبل صلاة العيد

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فضيحة خطيب العيد فى الاسكندرية يترك الخطبة ويهرب بعد تكفيره لشيوعى تصادف وجوده بالمسجد

شهد مسجد فاطمة الزهراء بمنطقة الظاهرية شرق الإسكندرية مهزله بطلها شيخ سلفي يدعى أحمد حميدو ، والناشط السياسي اليسارى "شيوعي" حسين جمعه...

بدأ الشيخ بدعم مطالب وخطوات الدكتور مرسي لأنه يؤسس للخلافه الإسلاميه والدين ، ثم تحول لمهاجمة الشيوعيين ووصفهم بالكفر والألحاد وذكر بالأسم الناشط "حسين جمعه" الذى يجلس فى المسجد ووصفه بأنه كافر وملحد وضد الدين وشارب خمر وزير نساء ، فما كان من الناشط إلا أن قام وحاول الاعتداء علي الشيخ الذي هرول خارج المسجد وتم تحطيم السماعات وحال المصلون بينه وبين الشيخ وخطب شيخ أخر خطبه العيد.
حقوق

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: "سلفيين" تونس يقتحمون المنازل بالأسلحة في اول ايام عيد الفطر

بالفيديو: "سلفيين" تونس يقتحمون المنازل بالأسلحة في اول ايام عيد الفطر ...نزرت || واد العسل :

مجموعات سلفية مسلحة بالهراوات والسيوف ملثمة تقتحم المنازل في اول ايام العيد لتصفية الحسابات !!!

في حدود العاشرة صباحا قامت مجموعة سلفية بمهاجمة المنازل في غياب تام للامن، بحثا عن شخص ادعت هذه المجموعة انه اعتدى بالعنف على صديقهم ..

 ورغم محاولات الجيران المتكررة للاتصال به نحو اكثر من ساعة.

(العون الي في استقبال المكالمات الهاتفية قال لاحد المتصلين :" وين جا هذا واد العسل ")


Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عاجل : تهنئة قلبية ... ونداء محبة - من نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب بمناسبة الأعياد

 أرسل الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية،ببرقية تهنئة إلى المواطنين المصريين المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وإلى المواطنين المسيحيين بمناسبة عيد السيدة العذراء بعنوان "تهنئة قلبية ونداء محبة"، موضحا "الاستئثار بالحكم خطأ، والتصادم مع المعارضة خطأ، والتوافق الوطني هو الحل، حفظ الله بلادنا الحبيبة من كل سوء".

وتمنى الانبا موسى في برقيته "كل خير وسلام للجميع"، وقال "أنادي شبابنا جميعا - مسلمين ومسيحيين- بالهدوء هذه الأيام، لنستطيع التفكير في مستقبل بلادنا، بعمق، وصدق وروح جماعية".

وأضاف "أرجو من احبائي بالمعارضة أن يلتزموا بالتعبير السليم والسلمي، دون تصادم أو عنف"، مشيرا إلى أن "الصدام خطر على الجميع، وعلى وطننا كله"، ومطالبا أن "يلتقي الكل في حوار وتفاعل صادق وحقيقي يقود إلى توافق وطني شامل، حول الحاضر والمستقبل".

تهنئة قلبية ... ونداء محبة - من نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب بمناسبة الأعياد

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو شيخ ارهابي بقناة الحافظ الفضائية يقسم علنا بذبح المصريين ثوار 24 أغسطس الجاري ..!!


شيخ ارهابي بقناة الحافظ الفضائية يقسم علنا بذبح المصريين ثوار 24 أغسطس الجاري ..
 نحن نراقب ردة فعل وزير الاعلام والمسئولين عن قمر النايل سات من ذلك التهديد الارهابي ؟


Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر مقال د. مدحت العدل الممنوع من النشر من جريدة الاخبار ..

بكل فخر ننشر مقال د. مدحت العدل الممنوع من النشر من جريدة الاخبار ..
د. مدحت العدل
 ننشر مقال د. مدحت العدل الممنوع من النشر من جريدة الاخبار .. ونحذر الاخوان انه لا مجال لاخراس المصريين .. ولا مجال لقمع الحريات بعد اليوم
وكما وعدنا السادة القراء أن ننشر كل كلمة بترت، وكل فكر مستنير أطفئ، وكل رأي حر صحيح ويعبر بمصداقية عن حقائق يريد المنتفعين المتسلقين وأدها ..
~~~~~


سيادة الرئيس .. مصر أم الجماعة ؟

الذين اختاروا الرئيس مرسي في المرة الاولي أكثر بقليل من 5 ملايين اي اقل من 10٪ ممن لهم حق الانتخاب وحوالي 6٪ من تعداد الشعب المصري ولولا انه أعاد الجولة الثانية مع الفريق احمد شفيق ما نجح حتي لو كان المنافس أقل من حصل علي أصوات في الجولة الاولي .


أقول هذا الكلام ليس من باب المعايرة - لا سمح الله - ولكن من باب التذكير فالذكري تنفع المؤمنين فالحقيقة أني ألاحظ ويلاحظ معي كثيرون أن هناك حالة من الخيلاء والغرور في حديث وظهور كثير وليس كل من ينتمي إلي الجماعة.. احساس زائف بالقوة وبأن مصر قد دانت لهم، ثقة - لا اعلم مصدرها - في أن كل شيء ملك اليمين ورهن الاشارة وتلويح لكل من يعترض بأن هذا خروج علي الشرعية وتكدير للسلم الاجتماعي وهي نفس طريقة وأسلوب النظام المخلوع الذي ثرنا عليه .

أولاً لست من محبي ولا مؤيدي توفيق عكاشة وعندما اشاهد برنامجه اشاهده من باب تحليل ما يقول وكيف يصل للبسطاء عن طريق كلمات ولهجة اقرب إلي عوام الناس من شعبنا البسيط ولكن مهما قال او أرغي أو هدد فما كان يجب ان تغلق قناته ويتم تسويد الشاشة خاصة بعد ثورة راح فيها شهداء ليس من بينهم أحد من الاخوان واصيب من اصيب وذهب نور عيون أعظم شباب مصر من اجل حرية سلبها النظام الجديد عندما اغلق القناة وجرجر رئيس تحرير جريدة الدستور إلي محكمة الجنايات وصادر الأعداد الموجودة في السوق ثم بدأت دعاوي ضد الاستاذ عادل حمودة لنشره موضوعاً عن صهر الرئيس مرسي الذي عفي عنه والبقية تأتي وعندما تعترض يقولون القانون .

أليست نفس حجج النظام السابق والذي لم يجرؤ عليها إلا بعد مرور 15 سنة من حكم المخلوع.. اما الآن فالرجل لم يجلس علي كرسيه اكثر من 45 يوماً وتوالت مظاهر القمع وتكميم الافواه وإظهار العين الحمراء لكل من تسول له نفسه رفع راية العصيان بل لقد وصل الامر أن يتوجه بلطجية إلي مدينة الانتاج الاعلامي واعتصموا أمام بوابتها مصرين علي التهجم علي قناة الفراعين بل ودمروا سيارة خالد صلاح الصحفي المعروف وهرب منهم يوسف الحسيني المذيع في قناة أون تي في وآخرون من الباب الخلفي للمدينة في حادثة لم تحدث في عز عنف وبطش الداخلية وأمن الدولة أيام حسني مبارك.. وانتظرنا أن تتحرك الجماعة - التي كان البلطجية يحملون أعلامها ويرتدون تي شيرتات عليها اسم حزب الحرية والعدالة، لنقول لهؤلاء عيب أو تعلن انها تجري تحقيقات من اجل هذا الهجوم الهمجي لتدينه وتقدم المذنب إلي النيابة ولكن من الواضح ان الجماعة ناسبت الحكومة واصبحا عائلة واحدة ثم زاد الطين بلة نزول الجماعة في كل ميادين مصر تأييداً لقرار مرسي وتغييراته في وزارة الدفاع ولست أناقش القرارات التي تقبلها المشير والفريق في سماحة صدر وانضباط عسكري قل ان يوجد مثيله ولكن أناقش تلك الاوامر التي تُعطي للجماعة عند أي قدر لمرسي للنزول والتأييد .

نحن امام امر جديد تماماً أن يتحول الرئيس إلي رئيس فقط للجماعة والاهل والعشيرة وليس لكل المصريين هم يعطوننا هذا الشعور انه رئيسهم وسوف يناصرونه ظالماً أو مظلوماً ولو وصل الامر للاشتباك مع من يعارض أي رأي له فلا مانع هناك حالة من الهوس والتعصب والتطرف لكل ما يقوله الرجل وما يُصنع طاغية إلا بهذه الطريقة فهل نحن بعد كل تلك التضحيات نحتاج إلي ديكتاتور جديد الرئيس أو الملك يأتي دائماً من الشعب ويحاول في بدايته ان يرضي هذا الشعب ويحتمي به ويعمل لصالحه حتي يلتف حوله المنتفعون والذين يفرعنون الفرعون ويحولونه إلي نصف إله من طينة غير طينة البشر، هكذا صنعنا كل الفراعين ومبارك المخلوع رفع شعار طهارة اليد واللسان وبأن الكفن ليس له جيوب وعندما خلعته الثورة اكتشفنا ان الكفن مليء بالجيوب السحرية التي تتسع لاراضٍ واموال تكفي لسداد ديون مصر .

فلماذا تريدون ان تحولوا الرجل الذي يبدو طيباً سمحاً إلي فرعون جديد ولماذا لا تتركونه لمصر كلها وليس لكم فقط.. لقد بدأ كدابو الزفة في الجرائد القومية التي هي ملك الشعب في كتابة قصائد المدح وحكمة الرئيس وعظمة الرئيس نفس الكتاب الذين مدحوا مبارك يمدحون مرسي بل إن كثيراً ممن تم اختيارهم في مناصبهم الجديدة من اساطين الحزب الوطني القديم فهل هو التقاء مصالح بين السلطة الجديدة والتي يقولون انها كانت معارضة مستأنسة وبين السلطة القديمة؟1 أم هل هو تبادل ادوار في لعبة السياسة وما علينا - كشعب - الا ان نشاهدها كالكومبارس الصامت؟!

انتبهوا ايها السادة الشعب تغير ولم يعد كما كان قبل الثورة لقد كسر حاجز الخوف ولن يقف أمام حريته شيء.. لا رئيس ولا حزب ولا جماعة ولا شيوخ يكفرون المعارضين علي هواهم.. ويا سيادة الرئيس من فضلك اخرج من عباءة الجماعة وتدثر بعباءة الشعب كله فهو الباقي وهو المعلم .

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو العز الحريري يقاضي مرسي لاكتشافه استمرار صرف بدلات نواب «الشعب» السابقين

أبو العز الحريري يقاضي مرسي لاكتشافه استمرار صرف بدلات نواب «الشعب» السابقين
أبو العز الحريري
تقدم أبو العز الحريري المرشح الرئاسي السابق، عضو مجلس الشعب السابق، ببلاغ للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، السبت، ضد محمد مرسى رئيس الجمهورية، وهشام قنديل رئيس الوزراء، وممتاز السعيد وزير المالية، والدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب، الصادر بشأنه قرار بحله من المحكمة الدستورية العليا، اتهمهم فيه بالتبديد العمدي لأموال الدولة، بإنفاقها في أغراض غير مشروعة تمثلت في جلسات البرلمان، واستمرار صرف البدلات للأعضاء رغم حكم المحكمة الدستورية العليا بحل المجلس.

ووصف البلاغ قرار الرئيس مرسي بعودة البرلمان بأنه مخالفة جنائية لـ«إحيائه مجلسا منعدما بالبطلان الدستوري»، بالاضافة إلى إلغاء حكم محكمة رغم وضوح منطوقه، وقال «ادعى مرسى أن قراره بإلغاء حكم الدستورية إنما قصد منه سحب قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات السلحة 30 لسنة 2012 وقرار المشير لم يكن متعلقاً بحل المجلس فالمجلس لم يحل بل أبطل».

وأضاف البلاغ: «دعوة مواطنين كانوا يحملون يومًا عضوية مجلس الشعب وثبت بطلانها لممارسة أعمال النواب، وتكوين مجلس لا ينطبق عليه وصف ولا جوهر مجلس الشعب، ويمارس أعمال المجلس هو شطط جنائي وإصرار جنائي على ارتكاب جريمة تخليق مجلس باطل بكل النتائج الجنائية المترتبة على هذا العمل غير المسبوق والاستيلاء على المال العام تخصيصا لكل مواطن (عضو) والنفقات العامة الأخرى التى أنفقت لتنفيذ هذه الجريمة والاستمرار بها».

واعتبر «الحريري» في بلاغه القرار «جريمة بكل ما ترتب عليه من تداعيات جنائية ويستوجب مساءلة مصدره، ومساءلة شركائه فى التكوين الباطل لمجلس شعب لا أساس قانوني لتلاقى مكونيه واقتحامهم مبنى هيئة من هيئات الدولة، السلطة التشريعية، والاستيلاء على أموالها لذوات مرتكبي الجريمة، والإنفاق الناشئ عن فعلهم الجنائي وهؤلاء الاشخاص هم سعد الكتاتني وكل المواطنين (النواب الباطلين السابقين) الذين قبلوا المشاركة في الجريمة».

وطالب «الحريري» النائب العام برصد كل المبالغ التي وضعت فى حسابه ببنك مصر عن الفترة التالية لنشر حكم الدستورية في 16/6/2012 وإخطاره بالجهة التى يمكن أن يرد إليها هذه المبالغ، واتخاذ الإجراءات القانونية لوقف «النهب والسلب للمال العام واسترداد ما تم الاستيلاء عليه من المال العام».

وقال «الحريري» لـ «المصري اليوم» إن سبب تقدمه بالبلاغ هو أن البنك أخبره بوجود زيادة في حسابه الشخصي ببنك مصر، وبالاستعلام عن مصدر هذه الزيادة وجد أنها من مجلس الشعب، وعرف وقتها أن المجلس ما زال يصرف بدلات لأعضائه السابقين.

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

برعاية الاخوان المسلمين إهدار دم المصريين حرام في ثورة يناير.. حلال في التظاهر ضد "الجماعة"!

برعاية الاخوان المسلمين إهدار دم المصريين حرام في ثورة يناير.. حلال في التظاهر ضد "الجماعة"!
بعد ثورة 25 يناير ومع اقتحام جماعات الإسلام السياسي للحياة السياسية، انتشرت فتاوي التكفير للمعارضين أو المخالفين في الرأي.
وكان أتباع التيار السلفي هم الأكثر تورطاً في هذه الفتاوي، وظل الأزهر يواجه بعلمائه فتاوي التكفير ويعلم صحيح الدين.
ومنذ ترشيح الدكتور محمد مرسي لمنصب رئيس الجمهورية حاولت جماعة الإخوان إظهاره في صورة الملاك، فشبهته الجماعة مرة بسيدنا لقمان علي خلفية إدعائهم بأنه حكيم لدرجة عالية، ثم نقلوا إليه العفة التشبيهية التي أطلقتها الجماعة علي خيرت الشاطر وهي أنه أشبه بسيدنا يوسف عندما خرج من السجن ليحكم مصر وذلك باعتبار أن الشاطر ومرسي تم حبسهما.

ومؤخراً أطلق الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوي بالأزهر الشريف فتوي خطيرة مفادها جواز قتل المتظاهرين في يوم 24 أغسطس لحل جماعة الإخوان المسلمين.

ويبدو أن الشيخ قد وجد في مظاهرات أغسطس فرصة ذهبية لإطلاق فتواه «الشاذة» للدفاع عن الرئيس مرسي رغم أن المظاهرات تطالب في جوهرها بحل الجماعة أو توفيق أوضاعها القانونية.

فتوي الشيخ هاشم بقتل المتظاهرين يوم 24 أغسطس الجاري تنذر بالخوف من المستقبل في ظل النظام الإخواني الذي لا يجد حرجاً في الخلط بين الدين والسياسة في الحياة العامة. لا شك أن فتوي إهدار الدم سوف تزيد من حدة هذه المظاهرات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين التي استخدمت دم الشهداء والثأر لثوار 25 يناير كوسيلة لمناهضة من يعارضها وأظهرت نفسها كأنها حامي حمي الثورة والمدافع عن حقوق شهدائها. فهل جاءت الفتوي لتقول ان دم المصريين حرام في الثورة علي نظام مبارك وحلال في التظاهر ضد الجماعة؟
الأزهر يتبرأ  من فتوي الشيخ هاشم
العلماء: الفتوي المزعومة تعيدنا إلي العصور الوسطي وصكوك الغفران

كتبت - سناء حشيش:
أثارت فتوي الشيخ هاشم اسلام عضو لجنة الفتوي بالازهر استياء مؤسسة الازهر وعلمائها كان الشيخ اسلام قد أفتي بوجوب قتل المتظاهرين المعارضين للرئيس مرسي في 24 أغسطس الحالي وزعم ان من يخرج ضد مرسي فهو كافر ومن الخوارج ويجب أن يهدر دمه. طالب بخروج الشعب للتصدي للمتظاهرين وقال من قتل من أنصار مرسي فهو في الجنة ومن قتل من المتظاهرين فهو في النار وأن من يخرج علي الحاكم فهو من الخوارج وأن المظاهرات ردة وخيانة لله وللرسول.
وأكدت مؤسسة الازهر انها بريئة من تلك الفتوي ومن أبنائه الذين ينتسبون اليها ويخالفون المنهج الوسطي للازهر هذا ما أكده الشيخ علي عبدالباقي أمين عام مجمع البحوث الاسلامية وأضاف ان الساحة مليئة بالفوضي وكثير من المنتمين للجماعات الاسلامية والاحزاب تركوا منهج الازهر الوسطي الذي يدعو لنشر ثقافة السلام وسماحة الاسلام.
وأشار إلي ان الفتوي كلها تعصب لرؤي حزبية أو مصلحة جماعة من الجماعات والازهر بريء منها.

واستنكر مجمع البحوث الاسلامية ما جاء في تلك الفتوي في بيان له أمس مؤكداً ان الازهر الشريف يحرم إراقة الدماء والمساس بأموال الناس وأعراضهم فهي معصومة ومحفوظة بنصوص الكتاب والسُنة بقوله تعالي «ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون». وأوضح البيان ان مؤسسة الازهر تلقت تلك الفتوي بالغضب الشديد كما أكد مجمع البحوث الاسلامية ان الشيخ هاشم اسلام واعظ وليس عضواً بلجنة الفتوي بالازهر ولا بمجمع البحوث الاسلامية وانه محال للتحقيق في عدة وقائع تمثل خروجاً علي مقتضي وطبيعته كواعظ للازهر. وأشار المجمع في بيانه ان ما جاء علي لسان الشيخ هاشم خاص به وهو مسئول عنه مسئولية قانونية لمخالفته النصوص الصريحة من الكتاب والسُنة ولا يمثل الازهر. وأهاب الازهر الشريف جموع المواطنين  الالتفاف حول قيادتهم لإعلاء مصلحة الوطن ولانتقال مصر الي مرحلة العمل والانتاج والاستقرار.

والدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة والعقيدة جامعة الازهر أكدت  ضرورة الابتعاد عن توظيف الدين لمآرب سياسية أو الدخول في تمجيد وتقديس الاشخاص كما كان يحدث في العهد البائد وأوضحت ان الحاكم يصيب ويخطئ ولا يوجد مانع من نقده بالاصول والضوابط الاخلاقية والعملية التي تؤدي للنهوض بالمجتمع مشيرة الي أن حق التظاهر مكفول علي أن يكون مقنناً وبعيداً عن التخريب أو وقف حال المجتمع. وطالبت د.آمنة بالابتعاد عن الاحكام الفقهية وتوصيفها لشخص كأنه مقدس لا يجوز الاقتراب منه والابتعاد عن وضع الحكام داخل تابوهات كما طالبت المؤسسة الدينية بأن تكون فاعلة وأن تضبط مثل هذه الاقوال والفتاوي وأن يكون هناك رجال حكماء وعلماء بأمور الدين والسياسة لكي يتابعوا مثل هذه الامور في تلك الفترة الحرجة وقالت ان ذلك الشخص الذي أفتي بتلك الفتوي الخطيرة يرجعنا الي العصور الوسطي في أوروبا عندما كان رجال الدين يمتلكون صكوك الغفران وصكوك الجنة والنار  أو صكوك من يمنع ويمنح فذلك عصر انتهي وقضت عليه أوروبا ولا يصح أن نحييه في مصر بعد ثورة يناير.

وأشار الدكتور سالم عبدالجليل وكيل وزارة الاوقاف لشئون الدعوة انه لا يجوز استحلال الدماء واهدارها وأن حق التظاهر مكفول للجميع علي أن يضبط بقوانين وألا يمنع بالمطلق مؤكداً عدم جواز تكفير القائمين به ولا أن يعدوا من الخوارج.

انقسام بين العلماء بين مؤيد ورافض
مظاهرات ٢٤ "صائل".. و"فتنة" لا تستوجب إهدار الدم
كتبت  -منى أبوسكين :
أثارت فتوى الشيخ هاشم إسلام , عضو لجنه الفتوى حالة من الاحتقان واللغط فى الاوساط السياسية والدينية  بعد أن  أهدر فيها  دم جميع من يشاركون فى مظاهرات 24 أغسطس الجاريلحل جماعة الاخوان المسلمين.
وبرر ذلك أن مصر  شهدت انتخابات حرة نزيهة لاول مرة فى تاريخها,أجمع خلالها  الشعب على رئيس دون ضغوط ,وعلى الأقلية احترا م رغبة الاقلية.

تلك الفتوى  تسببت فى صدمة لدى السياسيين والمفكرين , بل عند رجال الدين أنفسهم الذين استنكروا مثل هذا النوع من الفتاوى الذى من شأنه شق الصف وزيادة الخلاف بين القوى السياسية بعضها البعض.
استنكر  الدكتور محمد رأفت عثمان , أستاذ الفقه المقارن ,وعضو هيئة كبار العلماء  اهدار دم المتظاهرين قائلا :لايجوز قتل أى مسلم تحت أى مبرر , أما متظاهرو 24 أغسطس فينبغى معاملتهم معاملة " الصائل "  ومعناه الشخص  الذى شرع فى الاعتداء على إنسان أخر  لقتله أو إيذائه  أو الاستيلاء على ماله  , أو الاعتداء  على عرضه  , وهنا  ينبغى مخاطبتهم بالحسنى فى المقام الاول  ولا نلجأ الى العنف الا فى حاله استخدامهم العنف بما يضر امن البلاد وحتى فى هذة الحالة لايجوز قتلهم  أو إهدار دمهم. 

ويبين الفقه الاسلامى طريقة مقاومة "  الصائل" والتى تبدأ  بالوسيلة اليسيرة , بمعنى  أنه يمكن مخاطبتهم بالحسنى ,وإقناعهم  بعدم التعدى على أملاك الغير وأرواح الناس , فإذا لم يستجيبوا  كان الانتقال الى المرحلة الاخرى  بأن يتم القبض عليهم , فإذا لم تتمكن الشرطة من التصدى  لهم فمن حقها رد العنف بالعنف  دون أن يقتل أحد  , إلا فى حال  ان شرع المنقلبون على الحكم  فى  استخدام السلاح  فيجوز صدهم فى هذه الحالة. 
أكد الشيخ سالم عبد الجليل , وكيل وزارة الاوقاف ان هذه الفتوى لايمكن أن تصدر إطلاقا من شيخ أزهرى  ,  فلا يوجد فى الاسلام أى   سبب يستحل دماء  الناس تحت أى مسمى  , مضيفا رغم أننى ضد مظاهرات 24 أغسطس  , حتي تشهد البلاد حالة من الاستقرار وتدور عجلة الانتاج. 

أما فى حالة خروج بعض المتظاهرين عن القانون فهذا أمر يترك للجهات الامنية التعامل معه ,  وليس أفراد الشعب بعضهم البعض.
من جانبه أكد الشيخ على  ابو الحسن , رئيس لجنة الفتوى بالازهر سابقا  وجود النصوص الدينية الذى ذكرها الشيخ  هاشم , وأنها صحيحة , لكنها لاتفسر كما  يفسرها البعض على متظاهرى 24 أغسطس أو غيرهم من المتظاهرين , وإنما تطبق   فى حال استخدام العنف للاعتداء على مصالح الدولة وتخريبها  بما يعطل مصالح الناس ويكدر أمنهم , اما التعبير السلمى فلا ضرر منه  , ولكن ما ينبغى التصدى له  هو الخروج المسلح. 

وانتقد ابوالحسن دعوات التظاهر فى يوم 24 أغسطس لان من شأنها شق الصف  قائلا إن كلمة التوحيد فى ديننا تساوى توحيد الكلمة , ومن ثم لايجوز نشر الفتنة بين صفوف المسلمين.

وأوضح ابوالحسن ان هناك نصوصا فى السنة من شأنها تنظيم  عملية اختيار الرئيس منها   قول أبى بكر  للمهاجرين والانصار" لا يصلح سيفان فى جراب واحد "   وذلك عندما اختلفوا على ضرورة ان يكون هناك خليفة من كل منهم.
الدكتور أحمد أبو بركة ,القيادى الاخوانى , والمستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة ,الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين " نفى صله  كلا من الحزب والجماعة  بمثل هذه الفتوى  قائلا " نحن نرحب بأى معارضة ونحترمها وهؤلاء  المعارضون لا يتعدون مجرد خصوم سياسيين فى الرأى , ينبغى الاستماع الى وجهة نظرهم واحترامها مشددا على رفض الاخوان لمبدأ العنف تحت اى مبرر.
ومن جانبه انتقد النائب  عن حز ب الوسط  عصام سلطان الفتوى " مؤكداً أن من شأنها إثارة التعاطف مع متظاهرى 24 أغسطس,وبث الفرقة بين صفوف المصريين  قائلا": حرية التعبير حق مكفول  للجميع , ولنترك المعارضين للنظام الحالى ليتظاهروا , لنعلم حجمهم الحقيقى فى الشارع ومطالبهم , دون إرهاب أحد. 
استمرار هوجة تكفير المعارضة
وجدي غنيم: اللي بيعارضوا الرئيس «كلاب أهل النار»
الداعية الإسلامي يحرض الرئيس علي ملاحقة منتقديه.. ويقول «اضربهم بالجزمة يا فخامة الرئيس وربنا معاك»

كتب - مجدي سلامة:
استمرارًا لموجة تكفير المعارضة وجه وجدي غنيم الذي يطلق عليه البعض لقب «داعية إسلامي» سيلاً من السباب لمعارضي الرئيس محمد مرسي.
وصف «غنيم» معارضي مرسي بأنهم «كلاب أهل النار» و«نواحو جهنم» وصراصير.. وقال «دول كانوا جزم في رجل «حسني مبارك» عايزين يعملوا رجالة دلوقتي.. والله والله دول ميعرفوش يبقوا رجالة»!
وأضاف «واحد منهم سفروت في روزاليوسف والثاني «عجل أبيس» ومراته فاتحة بيت دعارة والثالث بيفتي في الدين ويقول الحجاب معرفش ايه.. مالك انت ومال الحجاب يا (نجس)»!

وواصل «وبيقولوا فخامة الرئيس هيكمم الأفواه.. اللي بيقول كده دول اتربوا في زرايب وكل اللي بيشتم الرئيس بيشتمنا كلنا لأننا اخترناه ودول يستحقوا الضرب بالجزمة.. وأرجوك يا فخامة الرئيس اضربهم بالجزمة.. أرجوك مفيش تسامح انت وراك رجالة وقبلنا كلنا معاك ربنا.. وربنا قال وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل.. وأنا بأقول بفخر يا فخامة الرئيس احنا اخترناك وهنمشي وراك».
وعلي مدي 25 دقيقة سجلها بالفيديو من مقر اقامته بماليزيا للتعليق علي قرارات «مرسي» بإحالة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد، وزع «غنيم» شتائمه علي الكثيرين وكان للمجلس العسكري نصيب الأسد منها وقال «دول خربوا البلد علشان اللي يمسكها بعدهم يلاقيها خربانة».. وواصل «طنطاوي شهد كذب لصالح مبارك وهوه وعنان كانا خداما لمبارك والمجلس العسكري حمي نظام مبارك ولم يسلموا السلطة إلا بضغط شعبي».
وأضاف «أنا فرحان وفرحتي لا توصف لأن الرئيس مرسي شال الطغمة «طنطاوي وعنان» والمجلس العسكري اللي كان فيه المنخنقة والمتردية والنطيحة، والآن فخامة الرئيس «مرسي» صار رئيساً بكامل الصلاحيات وهو رئيس مصر ولو كره الكافرون والمجرمون والرقاصون».

وتابع: المجلس العسكري كان مرعوباً من قيام ثورة ضده لو لم يسلم السلطة ولهذا اضطر لأن يسلم السلطة صورياً لمرسي ولكن مرسي أكثر ذكاء من عصابة المجلس العسكري وجزمة مرسي بطنطاوي وعنان وكل عصابة مبارك الفاسدة والخائنة ولابد أن يستمر تطهير الدولة من الفاسدين والخونة وواصل «كانوا عايزين الرئيس مرسي يبقي زي الرئيس متقال ويبقي بتاع الهشك بشك.. حسبي الله ونعم الوكيل.. لكن فخامة الرئيس وقف الكل عند حده».
ولم يفت «غنيم» أن يهاجم بعض القضاة فقال «القضاء في مصر نزيه ماعدا شوية مجرمين اشتراهم المجلس العسكري وكانوا جزمة في رجليه وحكموا بالباطل».

ويبدو أن حديثه عن القضاء ذكره بالحكم القضائي الصادر بحبسه علي خلفية اتهامه بغسيل الأموال فقال «أنا بره مصر من 1981» وقال ايه اتهموني بغسيل 4 ملايين دولار و6 ملايين استرليني وهأغسل فين؟ في انجلترا طيب هي انجلترا هبلة.. وقطر واليمن والسعودية وكل الدول دي هبلة.. داكله كلام فارغ وفخامة الرئيس مرسي أصدر عفوًا عني وأسقط الكلام داكله، وأنهي غنيم هجومه بالدعاء للرئيس مرسي بالتوفيق والسداد وقال «والله بأدعيلك يا فخامة الرئيس في صلاتي وربنا معاك واحنا كمان معاك».
الفتوي الشاذة تشعل حماس المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس
«التجمع» يشارك و «الجبهة» يهدد وشباب التحرير يطالبون بالتحقيق مع «مفتي الخوارج»
كتب - أحمد السكرى:
لاقت الدعوة الى تظاهرات 24 أغسطس رواجا بين المنتديات السياسية، الشبابية منها بالأخص وعلى صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر.
الدعوة التى اطلقها البرلمانى السابق محمد أبو حامد للانطلاق يومى 24 و25 اغسطس من أمام كل من القصر الجمهوري بمصر الجديدة وأمام مقر وزارة الدفاع بالعباسية، داعيا الى ان يكون التظاهر  لإلغاء الإعلان الدستوري ومحاولة أخونة مؤسسات الدولة .
وطالب ابو حامد بتقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين كإحدى جمعيات المجتمع المدني التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وتحديد أهدافها ومجلس إدارتها ومصادر تمويلها والأنشطة المصرح لها بمزاولتها طبقا للقوانين المعمول بها داخل الدولة وإخضاعها لرقابة كافة الجهات الرقابية المختصة وإبعادها كجمعية أهلية عن مزاولة العمل السياسي بشكل مباشر أو غير مباشر.

بينما اشتعلت الساحة ولم تهدأ على أثر فتوى للشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف قال فيها :إن المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس المقبل ضد حكم جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي «خوارج» مفتيا بإهدار دمهم وداعيا لمقاومتهم وقتالهم.
وأكد «هاشم» في فيديو يتم تداوله على مواقع شبكة الانترنت أن «الثورة المزمع إقامتها يوم 24 أغسطس ردة على الديمقراطية والحرية ، وانه بصدد تجهيز فتوى، الرئيس محمد مرسي هو الرئيس الشرعي واختارته الأمة ببيعة مباشرة مماثلة فى انتخابات حرة ومن يخرج يوم 24 هو خارج بجريمتي الحرابة والخيانة العظمى».
وأصبحت جماعة الاخوان المسلمون مهددة بالحرق والدخول فى نفق مظلم ، الامر الأخطر الذى يواجه الجماعة هو ازدياد كم الكراهية والعداء لها وتأثر شعبيتها وتواجدها فى الشارع بكل ما حدث خلال الفترة الماضية.
وأعلن «حمدين صباحى» المرشح السابق لرئاسة الجمهورية عدم مشاركته فى التظاهرات باعتبارها دعوة للعنف وحرق مقار الاخوان المسلمون وهو ما رفضه تماما، وقال: إذا وافقت على حرق مقار الاخوان اليوم فغدا سنجد من يخرج لحرق مقار تيارنا الشعبى ومقار الأحزاب الأخرى.

واضاف : أنا ضد العنف وطوال حياتي اعتقلت وسجنت وتم ملاحقتي من الجهات الأمنية ومحاولة اغتيالي وقتل أبناء دائرتي فى الانتخابات البرلمانية قبل الثورة، ولكن لم أطالب يومًا ما باستخدام العنف، لابد من التأكيد أن مصر دولة قانون والتأكيد أننا عندما خرجنا يوم 25 يناير 2011 كنا نهتف سلمية، وكانت مطالبنا الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية لذلك علينا جميعا السعي لتحقيق مطالبنا .
فيما هدد حزب الجبهة بالمشاركة فى التظاهرات ردا على الفتوى ، وقال إنه     يتابع بقلق بالغ فتاوى التكفير وإهدار دماء من يشارك في مظاهرات 24 اغسطس وايضا التهديدات التي اطلقها قيادات في جماعة الإخوان المسلمين باعتقال من يتظاهر في هذا اليوم.
واعتبر حزب الجبهة هذه الدعاوى تهديدا لأحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير وهو حق التظاهر السلمي ولن نقبل العودة مرة اخرى إلى حالة القمع الذى عانى منها الشعب المصرى عقودا في ظل النظام السابق.
وقال السعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديمقراطية ان الحزب قد يضطر للمشاركة فى مظاهرات 24 أغسطس لحماية حق التظاهر السلمي والوقوف ضد من يحرم الخروج على الحاكم دون اعتداء على المنشآت العامة أو الخاصة.
وشدد على ان  حق التظاهر السلمي يكفله القانون وكل المواثيق الدولية، مذكرا    جماعة الاخوان المسلمون انه لولا الخروج السلمي لثورة 25 يناير ما كانوا الآن في مناصبهم وطالب الجبهة في بيانه بموقف واضح من رئاسة الجمهورية بخصوص التهديدات الموجهة لمن يخرج في ذلك اليوم.
واكد «كامل» أنه لم يعد هناك أي مبرر أمام الإخوان لاتهام اى شخص أو تيار بالتآمر أو اعاقة مشروع النهضة أو الادعاء بأن صلاحيات الرئيس منقوصة بعد القرارات التي اتخذها بحق قادة المجلس العسكرى وبعد ان قام بتشكيل الحكومة دون ضغوط من احد.
وجدد  حزب مصر القومى على مشاركته فى التظاهرات المزمع اقامتها يوم الرابع والعشرين من اغسطس للتأكيد على مدنية الدولة ولحل جماعة قائمة على اسس غير قانونية مجهولة التمويل لكل جهات الدولة .

واستنكر ممن أطلق عليهم «دعاة الدم والمستبدين الجدد باسم الدين» وبعضهم    يطلق عليه لقب شيخ زورا وبهتانا، نشر الاكاذيب والافتراءات وتقليب ابناء الوطن بعضهم ضد البعض وفتواهم بإهدار دم من سيشارك ويتهمون المشاركين  بالكفر والإلحاد فى دعوات تحمل في ظاهرها الرغبة فى حماية الديمقراطية التى يكفرون بها فى الاساس، وفى باطنها رغبة فى التخلص من اى صوت معارض حتى لو عن طريق المتاجرة باسم الدين واصدار فتوى بعيدة كل البعض عن صحيح الدين.
وطالب رئيس الجمهورية ووزارة الداخلية والقوات المسلحة بتحمل مسئوليتهم والقيام بدورهم وحماية المتظاهرين السلميين يوم الرابع والعشرين أغسطس، وحذر من المساس بأى شخص كل قضيته ان يصل صوته.
ورفض أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 ابريل المشاركة منوها  إلى أن أصحاب هذه الدعوات كانت تربطهم علاقات وثيقة بالنظام السابق والمجلس العسكري.
وقال ماهر إنه من غير المنطقى أن تشارك الحركة في تظاهرات لإسقاط رئيس منتخب منذ أقل من شهرين لأن ذلك سيدخل البلاد في مسار لا نهائي من الفوضى.. مطالبا بضرورة إتاحة الفرصة للرئيس مرسي ثم بدء الحساب بعد الـ100 يوم الأولى مع متابعة برامجه وأطروحاته وتقييمها باستمرار.

واعتبر قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة بإقالة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان الفريق سامى عنان خطوة على الطريق الصحيح، وتأتي لتدعيم مدنية الدولة وتفكيك سلطة العسكر ومؤامراتهم السياسية.
وطالب ماهر الرئيس مرسي باتخاذ المزيد من قرارات التطهير للرموز الفاشلة ورموز النظام القديم حتى تبدأ مصر عهدا جديدا وتحقق أهداف الثورة..مشددا على ضرورة البدء فى محاكمة كل الفاسدين ومن تورطوا في قتل شباب مصر طول الـ18 شهرا الماضية، وطالب خالد يونس رئيس حزب شباب التحرير النائب العام بالتحقيق في واقعة الفتوى.
واعتبر حزب شباب التحرير أن تلك الفتوى تهدف لإثارة الفتنة ما بين أبناء الشعب المصري والتحريض على قتل بعضهم البعض.
وطالب «يونس»  الإمام الأكبر شيخ الأزهر  أحمد الطيب بإيقاف   الشيخ  «هاشم اسلام» عن العمل وتحويله لتحقيق فوري لأن تصريحاته وفتواه غير مسئولة بالمرة.

وتساءل يونس هل الدين أصبح لعبة في يد من يشاء أمثال ذلك الشيخ وهل الشيوخ هم من يقررون من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار بفتواهم نرجو من علماء مصر الأجلاء أن يقفوا عند تلك الفتوى ولا تمر مروراً عابراً بل ولابد أن يكون هناك عقاب رادع وقاس لكل من يظن نفسه إلهاً او يدعو إلى إله جديدا ويريد من الشعب المصري أن يتعبد فيه .
وأضاف يونس أن الدكتور مرسي ليس نبياً أو إلهاً حتى تكون معارضته فسقاً أو خروجاً عن الملة فيدخلنا النار أو يكون تأييده قرباناً وتقرباً فيدخلنا الجنة .
ووصف خالد يونس   ما قاله الشيخ إسلام كارثة ولابد وأن تحقق فيها كل الجهات المعنية من دار الإفتاء والأزهر الشريف والنائب العام لكي يكون ذلك الشيخ عبرة لآخرين من الشيوخ الذين يدعون أنهم فقهاء ويستخدمون الدين في غير محله وهم في الحقيقة أتباع أسيادهم من الحكام ليخلقوا لنا فرعوناً جديداً ويطلبوا مننا أن نتعبد فيه، من جانبه استهجن الدكتور محمد البرادعي، وكيل مؤسسي حزب الدستور، الفتوى، وكتب  «البرادعي»، في حسابه على «تويتر» إذا لم يحاكم هؤلاء «المشايخ» فورًا، سننزلق إلى نظام فاشي يتستر بعباءة «الدين».

النور يرفض إهدار دم المتظاهرين.. والأصالة والبناء والتنمية يرحبان بالقتل
كتبت - شيرين يحيي:
انقسم التيار السلفي ما بين مؤيد ومعارض للفتوي التي أصدرها الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوي بالأزهر الشريف بإهدار دم المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس.
رفض حزب النور «السلفي» تلك الفتوي مؤكداً حق التظاهر السلمي والذي يكفله الإعلان الدستوري ما لم يتعرض للممتلكات العامة أو التعدي علي أشخاص. وطالب «النور» لجنة الفتوي بالأزهر الشريف بالتصدي لمثل هذه الفتاوي الفردية التي تهدف إلي اثارة الفوضي في المجتمع.
بينما أيد حزبًا الأصالة والبناء والتنمية الفتوي مؤكدين أن «من قتل يقتل» متهمين المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس بالتحريض علي إسقاط نظام الحكم الشرعي وهو جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات.

ورفض سيد مصطفي نائب رئيس حزب النور والمتحدث الرسمي باسم الحزب فتوي قتل متظاهري 24 أغسطس مؤكداً أن حق التظاهر السلمي مكفول طبقاً للإعلان الدستوري ما لم تتعرض للممتلكات العامة أو الخاصة أو التعدي علي أفراد أو أشخاص بعينهم.
واستنكر مصطفي صدور فتاوي فردية في كل حدث يقع والذي يزيد من الأحداث إلتهاباً وفوضي.
مطالباً برد سريع وقوي من لجنة الفتوي بالأزهر الشريف أو مجمع البحوث الإسلامية لمثل هذه الفتاوي، وذلك باعتبار أن إصدار الفتوي هو عمل مؤسسي وليس فردي.
وتوقع مصطفي فشل هذه المظاهرات وعدم مشاركة الشعب فيها، داعياً المشاركين في التظاهرة بالالتزام بالتظاهر السلمي حتي لا يتحولوا إلي فصيل عدائي ضد الشعب المصري قبل الحكومة وأجهزة الأمن.
وأكد «علي نجم» عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب النور «السلفي» أن التظاهر السلمي حق مكفول لأي فرد وكذلك حق الدولة في الاستماع والاستجابة لمطالبهم.

وأضاف: علي الأجهزة الأمنية التصدي والقبض علي مثيري الشغب والمعتدين علي الممتلكات العامة، رافضاً فتوي الشيخ هشام إسلام بوجوب قتال المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس. وأوضح «نجم» أن التهديد بحرق مقار جماعة الإخوان المسلمين هو أمر مرفوض تماماً، مضيفاً أن الإخوان يسيرون في اتجاه صحيح وأن أداء الرئيس مرسي مقبول إلي حد كبير.
وحذر «نجم» من وجود أياد خفية داخل وخارج مصر تهدف إلي اثارة الفوضي وعدم الاستقرار، وأن هذه الأيادي ضالعة في سرعة التكوين لتنظيم وإعداد عمليات تخريب في مصر، وتحدي «نجم» نجاح هذه الدعوات مؤكداً أن الشعب المصري يرفض العنف ويريد الحلول السلمية.

فيما أيد الدكتور عادل عبدالمقصود رئيس حزب الأصالة فتوي الشيخ هاشم إسلام بوجوب قتال المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس، واصفاً المظاهرة «بمؤامرة 24 أغسطس» قائلاً: «انها مؤامرة علي الثورة وعلي الشرعية والشريعة وعلي رئيس الجمهورية المنتخب».
واعتبر عبدالمقصود القائمين علي الدعوة هم الثورة المضادة ومن ينتمون إلي النظام السابق وهدفهم إسقاط نظام الحكم الشرعي وهو جريمة يعاقب عليها في قانون العقوبات.
وأضاف أنه مع حق التعبير السلمي عن الرأي ولكن لابد من التصدي لمثل هذه الدعاوي التي تؤدي إلي كثير من المشاحنات والمشاجرات وتعدي علي الأموال والممتلكات العامة والخاصة ثم يزعمون أنهم من التيار الإسلامي.
ودعا عبدالمقصود القوي الوطنية والسياسية إلي عدم المشاركة، كما طالب أجهزة الأمن بسرعة القبض علي المحرضين بتهمة قلب نظام الحكم.
كما رحب صفوت عبدالغني وكيل مؤسسي حزب البناء والتنمية والقيادي بالجماعة الإسلامية بفتوي وجوب قتال المشاركين في مظاهرة 24 أغسطس، مستنكراً خروج هؤلاء للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي.
وأكد عبدالغني أن هذه المليونيات نوع من أنواع استغلال الحريات بطريقة غير شرعية، متوقعاً فشل هذه الدعوات وعدم نجاحها.
سامح الصريطي.. شاهد شاف كل حاجة
حضر إطلاق الفتوي.. ورد علي الشيخ رافضاً كبت الحريات باسم الدين

حوار: دينا دياب
عندما تتحول الديمقراطية لوسيلة لإراقة الدماء وعندما يكون القتل هو الوسيلة لمواجهة الرأي الآخر فنحن ننتظر مستقبلاً مظلماً. هذا ما أكده الفنان سامح الصريطي الذي جمعته الظروف بالصدفة بالشيخ هاشم اسلام أثناء حضوره الاحتفالية بيوم القدس الذي تقيمه السفارة الفلسطينية وفوجئ الصريطي بدعوة صريحة من الشيخ بأن كل من يشارك في اعتصام 24 أغسطس فهو عاص وطالب المسلمين بأن يقاتلوا من ينزل الي هذا الاعتصام وقال قاتلوهم فإن قتلتموهم فلا دية لهم ودمهم هدر وإن مات بعضكم فإنهم في الجنة وإن ماتوا هم فهم في النار ووصفها بأنها ثورة خوارج وردة علي الديمقراطية وهو ما رفضه بشدة الصريطي وهاجمه في الجلسة واعتبر ذلك وسيلة رخيصة لكبت الحريات باسم الدين سألناه عن موقفه فقال لا تجمعني علاقة بالشيخ هاشم اسلام ولم أقابله من قبل لكننا عندما التقينا في احتفالية القدس في جلسة تحت اسم وأد الفتنة التي كانت مصدر خوف حول إدانة فتح في حادث رفح وفوجئت بالشيخ هاشم اسلام يتحدث عن انه يجهز لفتوي بتجريم من ينزلون الي الميدان يوم 24 أغسطس ويعتبرهم من الخوارج ويصفهم بأنهم قوة مضادة للديمقراطية وأن اعتصامهم اذا حدث فمن يقتلهم سيدخل الجنة والمقتول منهم في النار، فأنا فوجئت انه بدلاً من أن تكون الدعوة لؤاد الفتنة ومواجهة الارهاب والصمود أمام أعدائنا والوقوف خلف جيشنا لحماية حدودنا فوجئت بالدعوة ان المصريين يضربون بعضاً لمجرد الاختلاف في الرأي ويصفهم بالخارجين علي الحاكم وهو ما جعلني اثار فلم أتحمل هذه الادعاءات.

< هل من حق الدعاة اصدار الفتوي في هذا التظاهر؟.
<< الثورة التي نادت بالحرية والعدالة الاجتماعية وضاع فيها دم الشعب يضيعها من يسمون أنفسهم دعاة وهم ليس من حقهم الافتاء فيما يقولون لأن هذا تعبير عن رأيهم وليس رأي الازهر وما أتعجب له انه بدلاً من دعوتهم للتعاون والوقوف يداً واحدة نراهم يساعدون الشعب علي الانقسام وبدلاً من تحريضهم علي مواجهة العدو يطلبون أن يقتلوا اخوانهم وهذا شيء يرفضه كل جموع الشعب المصري المحب للسلام ويرفض أن يكون هذا هو المظهر الديني الواضح لأن الاسلام لا يمكن أن يقول هذا الاسلام أمر بالاصلاح وتقبل الآخر ولم يدعو لقتل المسلم لأخيه المسلم لمجرد انه يقول رأيه.

< هل تتوقع أن يكون هذا هو رأي الرئيس مرسي أيضاً؟.
<< أنا أشك أن يقول رئيس الجمهورية ذلك لأن هناك نوعية من الناس هدفها ان تنافق الرئيس مرتدين زياً دينياً وعليه أن لا يسكت علي ذلك ويظهر موقفه من تلك الاقاويل لان صاحب الزي الديني لا يتم التعامل مع رأيه علي انه رأي شخصي لكنه يمثل الدين والازهر واذا قيل ذلك لإنسان جاهل سينفذ ما يقوله لأن تأثير الدين معروف في مثل هذه القضايا وعليها ستتحول مصر إلي بحور من الدم ولو أريقت نقطة دم ستكون وسيلة لإهدر دم هذا الشعب بالكامل ولا يمكن أن نسقط نظام بثورة سلمية ونبني مستقبل آخر بدماء ومواجهة الرأي بعنف فهذا ليس نتاج ثورة.

< هل تعتبر هذا بداية تخوفات من الحكم الاسلامي؟.
<< أخاف أن يمس اسم الاسلام مثل هذه الاقاويل ويخيفني أكثر ما يحدث علي القنوات الفضائية من خطاب ديني يخرج عن كل العادات والقيم الدينية التي يمكن أن ينادي بها الدين الاسلامي فأصبح هناك استبدال لمفردات دينية يعاقب عليها الدين والقانون فلا يمكن أن يخرج شخص يتهم أشخاصاً بتهم لا دليل لها ويسبهم علي الهواء بحجة انهم يدافعون عن الدين فهذا ليس دوره فهو ترويج للبرامج لكنهم دعاة يسيئون الي المسلمين والي الحكم الاسلامي وعندما يتلفظون بألفاظ يندي لها الجبين اذن نحن في خطر حقيقي  ونقول انهم لا يمثلوننا علي الاطلاق ولا يمثلون الدين الاسلامي لكنهم يمثلون أنفسهم وعليهم أن يتكلموا باسمهم وليس باسم الدين وعلي الحكومة والرئيس أن يعلنوا تبرؤهم من هذا الحوار.

< وفي رأيك ما الحل؟.
<< أنا أطالب بمحاكمة كل من يزرع الفتنة في هذه البلد وكل من يدعو الي الاقتتال وكل من يدعو الي العنف من كل الاطراف وأطالب الدكتور علي جمعة أن يخرج ويقول ان هذا الرجل الذي ينسب نفسه لدار الافتاء أن يحاسبه علي ما قاله ويخبرنا اذا كانت فتواه نفاقاً أم حقيقية نحن ننتظر أن لا يترك المفتي الحبل علي الغارب لكل من يدعي ان لديه رأياً ولابد أن يكون هناك إجماع علي كل شيء حتي لا نترك الشيطان يعبث بالناس ويقودهم الي الانحراف فيسيئوا الي الازهر الذي وقفنا وراء وثيقته لأن الازهر عندما قام باعداد هذه الوثيقة استعان بعلماء دين وأدباء ومثقفين ولابد أن يطهر نفسه من مثل هؤلاء. الاسلام دين مجتمع ولم يدع يوماً ما لدولة دينية لكنه يدعو للوطن بكل ما فيه وأتمني أن يكون دور الدين الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة وليس الدعوة للقتل الاسلام يقول وادع الي سبيل ربك وليس سبيل محمد مرسي الرئيس ليس بالتطاول ولا القتال ولا غيره.

< هل تتوقع قمعاً للحريات في الفترة القادمة؟.
<< لا يمكن أن نتخلص من ديكتاتورية حتي نخلق ديكتاتورية جديدة في تصوري أن الدكتور مرسي الذي عاني من تكميم الحريات من الصعب أن يبدأ عهده بتكميم الحرية ومصادرة صحيفة ومقالات وإغلاق قناة وعنف وارهاب فكري موجه لرجال الاعلام وأنا أشك أن يتم ذلك بإرادة مرسي وأنا منتظر منه موقفاً مضاداً لذلك.

< وكيف تري المشهد السياسي الآن؟.
<< أنا تفاءلت جداً عندما نزل الدكتور مرسي الي ميدان التحرير وقال الشعب والسلطة ايد واحدة وفي رأيي لابد أن يكون هناك شفافية من السلطة لأسباب القرارات الفجائية التي يتم اتخاذها الآن فلا أحد يعلم مثلاً سر عزل المشير وعنان فأنا توقعت في البداية ان احالتهم كانت بسبب أحداث رفح لكنني فوجئت بتكريمهم وهو ما يخلق عدة تساؤلات لكن الرئيس مسئول عن قراراته والتخوف أن يكون الهدف الوحيد اثبات انه يتمتع بكافة الصلاحيات وبالتالي سيكون مسئولاً بالكامل عن كل ما يحدث لنا وأنا كل ما أطالب به اذا قال ان الشعب هو السلطة العليا إذن لابد أن يتيح للشعب فرصة المشاركة في بناء الحلم وأن يعرف ما هو مشروع النهضة وهدفه حتي يشارك فيه لتحقيق حلمنا وباختصار الدولة القوية لا تخشي من حرية الابداع وأكبر مثال ان الدولة عندما كانت في عز ظلمها لم تكن تخاف من الرأي والرأي الآخر ولأن عمر بن الخطاب رجل قوي اعترف وقال أصابت  امرأة وأخطأ عمر لأن كبت الحريات دلالة علي النظام الضعيف وأنا أتمني ألا يكون هذا صحيحاً لان الثورة قامت لبناء نظام قوي ومجتمع ديمقراطي.

< في رأيك هل المواد المحددة للحفاظ علي الحريات في الدستور تحفظ حقوق الشعب؟.
<< رغم تحفظي علي المعايير التي تم بها اختيار جهة اللجنة التأسيسية للدستور إلا أن الجهد الذي تم بذله جهد مشكور وباب الحريات الذي انتهوا من جزء كبير منه فهو جيد وسيكتبونه بصياغة أن تكون الحريات كاملة لأنها حق لكل مواطن ومكفولة ولابد أن نقف جميعاً يداً واحدة لأننا لن نحقق حلمنا بالارهاب الفكري والعنف ولابد أن يسعي الادباء والمفكرون لان نكون يداً واحدة لبناء مستقبل مصر.

الوفد

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مصدر عسكري: مسلحون من أفغانستان والسعودية واليمن وباكستان وفلسطين انتقلوا لـ سيناء.. ومصر تواجه موقفا مصيريا

عدم انتصار الجيش المصري على الإرهاب في سيناء ستجر المنطقة بإكمالها لحالة من العنف والحروب
المصدر : عدم انتصار الجيش المصري على الإرهاب في سيناء ستجر المنطقة بإكمالها لحالة من العنف والحروب

وكالة معا نقلا عن المصدر: مصر "مصدومة" من ازدواجية موقف اسرائيل حول سيناء

نقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصدر عسكري مصري عناصر إرهابية من أفغانستان والسعودية واليمن وباكستان وفلسطين "جيش الإسلام” ومتطرفين مصريين ينتمون لمحافظات مصرية عديدة متوجودون الآن  في سيناء مشيرا إلى أن الموقف اصبح بالنسبة لمصر مصيري للغاية.

وقال المصدر "في حال عدم انتصار الجيش المصري على الإرهاب في سيناء ستجر المنطقة بإكمالها لحالة من العنف والحروب لذلك ادخلت مصر اليات عسكرية وجنود الى شمال سيناء "المنطقة المحظورة" بعد ان شكلت هذه العناصر مليشيات مسلحة تعدادها كبير وفي غاية الخطورة ومدربة على اعلى مستوى وتنتمي في اجندتها الى دول وتنظيمات مثل ايران والسعودية وحزب الله والقاعدة وجيش الاسلام في قطاع غزة بقيادة معتز دغمش".

وأوضح "ان سيناء قد تتحول الى منطقة اخطر من افغانستان والعراق لذلك قرر الجيش المصري وبكل حزم الحفاظ على هوية سيناء المصرية التي عادت الى احضان مصر بعد حرب اكتوبر 1973 ووفقا للقيادة المصرية الكبيرة بان مصر لن تفرط بسيناء حتى لو دخلت مئات الحروب وهي على استعداد لذك.

وقال المصدر العسكري كبير في سيناء لـ"معا"، بان الجيش والحكومة والشعب المصري صدموا من تصريحات الجانب الاسرائيلي والتي طالب فيها من مصر سحب قواتها العسكرية التي دفعتها الى سيناء لمحاربة "الارهاب" لأنها تعد خرقاً لاتفاقية كامب ديفيد.

وأضاف المصدر العسكري بان "مصر احتارت من مواقف اسرائيل الازدواجية اتجاه مصر، في البداية ابدت اسرائيل اسفها من تنامي الارهاب في سيناء وتعاطفت مع مصر وعرضت عليها المساعدة وطالبت من مصر مرارا على لسان نتنياهو وباراك بضرورة ان تلتفت مصر للقضاء على الارهاب في سيناء وكان هناك تبادل معلومات بين الجانبين في هذا الملف الخطير

.وأشار إلى أن مصر  دفعت بتعزيزات عسكرية لشمال سيناء بهدف مواجهة العناصر الارهابية الخطيرة والتي وصلت اعدادها الالاف وتستحوذا على كميات كبيرة من الاسلحة والصواريخ مهددة بذلك الامن القومي للمنطقة بأكملها، وقد تطلب مواجهتها اعداد كبيرة من الجنود مدعومين باليات عسكرية ثقيلة حتى تكون الكفة لصالح الجيش المصري ليتمكن من القضاء عليها".

وأضاف "عندما ادخلت مصر الاليات والقوات العسكرية لشمال سيناء دون التنسيق مع الجانب الاسرائيلي على اعتبار ان اسرائيل متضررة مثل مصر من الارهاب في سيناء وان اسرائيل على علاقة طيبة بمصر من خلال معاهدة سلام ومواثيق، لم تضع مصر باعتبارها ان اسرائيل ستعترض وقد صدمت مصر من احتجاجات اسرائيل لإدخال القوات المصرية.

وتساءل القيادي العسكري: "كيف لإسرائيل ان تطالب مصر بالقضاء على الارهاب وعندما بدأت مصر ذلك ظهرت اسرائيل في موقف ازدواجي يثير الدهشة؟ "

وقال ان الجيش المصري يتساءل حاليا، "هل اسرائيل لا تريد ان تطهر سيناء من الارهاب باعتبار تصريحات اسرائيل خالفة لما تخفيه نواياها الحقيقة اتجاه مصر؟"

"وهل اسرائيل لها سيناريو تريد تطبيقه في سيناء وإعادة احتلالها مرة اخرة تحت غطاء شرعي دولي للقضاء على الارهاب ام انها بالفعل تسعى لعلاقات سلام صادقة مع مصر ؟"

"وهل اسرائيل باعتراضها على ادخال قوات كشفت عن وجهها الحقيقي بأنها لا تريد الخير لمصر وإن لديها نوايا سيئة لسيناء؟"

وأشار الى ان تصريحات اسرائيل بخصوص سيناء دفع الاستخبارات العسكرية المصرية لدراسة الموقف الاسرائيلي الاخير حيث وضع الامر الجيش المصري في موقف المتشكك في نوايا اسرائيل الحقيقة اتجاه مصر.

وختم القائد العسكري الكبير كلامه قائلا "بان الجيش المصري بقيادة الرئيس محمد مرسي لن يتراجع عن ضرب الارهاب في كافة معاقله في سيناء وإعطاء درس هام للجميع بان الجندي المصري ومصر حكومة وشعبا تستطيع ان تحافظ بقوة عن كل شبر من ارض مصر.

العريش- معا-

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

خطة للإطاحة بمرسي وتشكيل مجلس رئاسي في حالة نجاح مليونية إسقاط الإخوان وتصحيح المسار في 24 أغسطس

خريطة إنقاذ وطني في حالة نجاح مليونية إسقاط الإخوان في 24 أغسطس
محمد أبو حامد

محمد أبو حامد: وضعنا خطة للإطاحة بمرسي وتشكيل مجلس رئاسي


قال النائب السابق محمد أبو حامد رئيس حزب حياة المصريين تحت التأسيس، إنه أعد خريطة إنقاذ وطني في حالة نجاح مليونية إسقاط الإخوان في 24 أغسطس القادم.

أبو حامد أضاف أن الخطة تقوم على تشكيل مجلس رئاسي مدني مؤقت ليحل محل الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى وحكومة إنقاذ وطني تتولاها شخصية مستقلة ولجنة تأسيسية جديدة تتولى مهمة إصدار دستور يعبر عن كل المصريين.

وأكد أن الإخوان تسببوا في إجهاض الثورة وتسييس الميدان الذي كان يعبر عن كافة المصريين، مضيفاً أنه في حال فشل الثورة القادمة أو تحقيق الأهداف المطلوبة فإن هناك إيمان بأن الحراك الوطني والسياسي هو حراك شعبي وقد تكون هذه المليونية بمثابة الحجر الذي يتم إلقاؤه في المياه الراكدة.
جولولي

Sunday, August 19, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات