معاق يقتل عاطل فى مشاجره بينهما بالإسكندرية

صورة أرشيفية
لقى شخص مصرعة بعد أن قام معاق بطعنة بمطواه فى مشاجرة بينهما بسبب خلافات بينهما بالموقف الجديد بمحافظة الإسكندرية.
كانت مديرية أمن الإسكندرية قد تلقت بلاغا ، يفيد بنشوب مشاجرة بين شخص من الصم و البكم و آخر لقى مصرعة بعد أن تلقى طعنة فى الصدر , و قد دلت التحريات التى قام بها قسم شرطة كرموز أن المشاجرة كانت بين جابر السيد 19 سنة عاطل مقيم بدائرة القسم , و بين كريم . س 23 سنة عاطل ومن الصم و البكم , بسبب خلافات بينهما , حيث قام الثانى بالتعدى على الأول بسلاح أبيض ''مطواه'' كانت بحوزته , مما أسفر عن إصابته بجرح نافذ بالصدر من الجانب الأيسروالذى سقط على إثرها متوفيا.
وعلى الفور تم عمل عدة أكمنة وتم ضبط المتهم ، والسلاح المستخدم فى الجريمة , و تم نقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف تم تحرير المحضر اللازم لعرضه على النيابة وإستكمال التحقيق.

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الانبا باخوميوس: الكنيسة أبدت تعاونها الكامل مع مرسي في مجالات التنمية

الانبا باخوميوس: الكنيسة أبدت تعاونها الكامل مع مرسي في مجالات التنمية
الانبا باخوميوس والرئيس محمد مرسي
صرح الانبا باخوميوس القائم مقام البطريرك لوكالة ONA   أن مشاركته اليوم كانت مثل مشاركة كل أطياف الشعب فى حفل تنصيب الرئيس الجديد وتهنئته بالمنصب الجديد ومشاركته الفرحة  ،   قائلا  : نتطلع أن يتحقق الرخاء ونهضة مصر وتحقيق كل أهداف الثورة وأن الكنيسة لديها الاستعداد للتواصل والتعاون مع الرئيس وهذا ما أكدنا عليه فى أول مقابلة مع الرئيس وذلك فى أى مجال من مجالات التنمية حتى تعيش بلادنا فى رخاء ومحبة وتعاون وأزدهار دائم” .

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المتحدث الرسمي لحزب التجمع : الإعلام يسعى لصنع الفرعون الجديد

المتحدث الرسمي لحزب التجمع : الإعلام يسعى لصنع الفرعون الجديد
المتحدث الرسمي لحزب التجمع 

صرح نبيل ذكي -المتحدث الرسمي لحزب التجمع -، أن الإعلام المصري يبدأ و دون دراية منه في صنع الفرعون الجديد مرة أخرى، فهم دائم ترديد القول بأن الرئيس القادم سيقوم بحل جميع مشكلاتنا من بطالة و فقر و مواصلات، معتبراً أن مثل هذا الكلام لا يعبر إلا عن رئيس يمتلك كل القرارات في يده وكأنه صاحب البلد .

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج ' الشعب يختار الرئيس' على فضائية 'صدى البلد'، ' يتحدثون عن الرئيس و كأنه صاحب البلد و يديرها على كافة المستويات، و له سلطة اصدار جميع القرارات ' .

وأكد المتحدث الرسمي، أن هناك توجه لعدم احترام القانون و أحكام المحكمة الدستورية العليا، مشيراً إلى هيمنة منطق القوة و الغلبة على بعض الخطوات السياسية الآن، وانتشار ظاهرة الاحتجاجات و المظاهرات، معتبراً أن هذا الأمر يهدد بفتح الباب لا لإهدار سيادة القانون فحسب، بل لإسقاط الدولة .

وعن تشكيل الحكومة الجديدة، أكد أنه لا يهمه إستعراض بعض الأسماء و الرموز كالدكتور محمد البرادعي أو غيره، ولكن تشكيل حكومة تكنوكرات تتكون من وزراء يمتلكون الخبرة في مختلف المجالات، حتى نستطيع مواكبة ثورة العلوم والتكنولوجيا والاتصالات مشيراً أن هذا هو استعراض ليس له قيمه و تقسيم للمغانم .
ورفض نيل ذكى وجود أى وزير سياسي مرجعاً ذلك إلى أنه قد يضر بمصلحة الوطن قائلاً، '' لانريد وزراء سياسيين، فهذا لا يتماشى مع مصلحة الدولة الأن '' .

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فرنسا تمنح الدكتور أحمد زويل أرفع وسام للجمهورية


سلم السفير الفرنسى بالقاهرة نيكولا جاليه اليوم السبت، أرفع وسام بالجمهورية الفرنسية إلى العالم المصرى الدكتور أحمد زويل تكريما له على ما حققه فى مجال التفاعلات الكيميائية عن طريق التحليل الطيفى للفمتو ثانية.

فرنسا تمنح الدكتور أحمد زويل أرفع وسام للجمهورية
د. أحمد زويل أثناء تسلمه الجائزة
قام جاليه بمنح زويل وسام جوقة الشرف برتبة فارس إلى زويل، عقب كلمة أدلى بها فى احتفالية أقامتها السفارة الفرنسية خصيصا لتلك المناسبة، وقال جاليه "من النادر جدا تسليم وسام لعضو من أعضاء هذا النادى المحدود للغاية الخاص بالحاصلين على جائزة نوبل"، وأضاف: "أقدر الامتياز الذى أحظى به هذا المساء من خلال مهمة تسليمى الوسام لكم".

وأشاد جاليه بالجودة "الاستثنائية" لأعمال زويل، والتى حصل بسببها على العديد من الأوسمة الدولية من بينها وسام كوليج دى فرانس التى تعد واحدة من أعرق المؤسسات العلمية فى فرنسا منذ تأسيسها 1530.

وأضاف أن زويل التزم منذ 18 شهرا بتأييد التغييرات التى شهدتها مصر، و"لم تعد تحمل عناوين مقالاتكم (المجهر بأبعاده الأربعة) أو (آخر تطورات الليزر)، ولكن أصبحت تدور حول (النهضة العربية) أو (مسيرة المصريين نحو الديمقراطية)، واضعين هيبتكم وسمعتكم الدولية فى خدمة العملية الانتقالية التاريخية التى تشهدها بلدكم منذ يناير 2011".

وقال زويل إن منحه الوسام يعد شرفا عظيما له، خاصة وأنه يأتى فى يوم مهم فى تاريخ مصر، وأوضح زويل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن كون التكريم يأتى من جمهورية فرنسا هذا أمر مهم، ولكن تحديدا كون تكريمه جاء فى يوم مميز من تاريخ مصر فهذا يمثل أمرا خاصا بالنسبة له، على حد قوله.

وقال زويل: "اليوم كان عندى شعور رائع، حيث شهدت عملية انتقال مصر للجمهورية التانية، وحتى مع كل تخوفاتنا جميعا فهى لحظة تاريخية كنت سعيدا جدا أن أرى تسليم السلطة لحكومة ورئاسة مدنية.

ودعا زويل الجميع إلى التعاون معا من أجل نهضة مصر، وإعطاء فرصة للرئيس المنتخب، وألا يلهينا الكلام الكثير دون العمل حتى لا نظل سائرين على أسلوب النظام القديم.

وقال زويل إن الرئيس مرسى كان قد طلب أن يكون هناك اجتماع خاص بينهما، وأشار أنه سيعرض على الرئيس خلال الاجتماع بعض التصورات للنهضة العلمية والثقافية والسياسية، وأضاف زويل: "سأقول له رأيى بكل أمانة وصدق فى كيفية جعل مصر ذات دور مهم، على الخريطة ليس فقط العربية أو الأفريقية ولكن على الخريطة العالمية".

وقال: "لن يأتى قائد لمصر بخلفية الحكم السابق، العصر ده انتهى، فى تقديرى أن مرسى بخلفيته كراجل متعلم وافهم الدنيا، يعلم أن الشعب يتوقع الكثير ويريد التغيير، وأننا نريد أن نصبح دولة لها مكانتها وعظمتها مثل الماضى".

وأضاف: "الإنتاج المصرى لازم يزيد وكذلك الدخل والاحترام العالمى لمصر لازم يزيد، وآمل ان تكون المقابلة شاملة لكل تلك الموضوعات".

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

خطة الإخوان للإبقاء على مرسي فوق الكرسي في أول 100 يوم


خطة الإخوان للإبقاء على مرسي فوق الكرسي في أول 100 يومهم يعلمون أن رجلهم ومندوبهم في رئاسة الجمهورية قد لا يبقى طويلا بعد كل الوعود التى قطعها على نفسه أو على جماعته وعشيرته لا فارق لذلك فقد أعدوا خطة لإنقاذه ومساعدته على البقاء في المائة يوم الأولي فهنا تهب العشيرة التى خاطبها إبنها لنجدته محاولة تثبيت أقدامه فوق أرض يعلم جيدا أنها زلقة لزجة قد لا يدوم به الحال فوقها طويلا لكن الكارثة أن تلك الأرض تلوث كل من يقع فوقها وتقضي عليه وعلى العشيرة التى ينتمي إليها لذلك كانت هبة العشيرة لنصرة إبنها فصدرت التعليمات تلو التعليمات من مكتب الإرشاد في محاولة لإنقاذ الرجل


لكن العشيرة وجدت أنها لن تستطيع أن تفعل شيئا مالم يمنحها الوزارات الاقتصادية كي يتمكن عبر سلسلة من القروض من الوفاء بوعده  بزيادة معاش الضمان الاجتماعى ومضاعفة عدد المستفيدين منه إلى 3 ملايين شخص.

وبناء على نصيحة عشيرة الإخوان ومتخصصيها فقد بدأ مرسي على الفور بتنفيذ النصائح المهداة إليه من خلال إجراء عدد من اللقاءات مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين فى مجال المرور لتقديم دراسة متكاملة للتصدى للمشكلة خلال 3 أشهر حيث ترى العشيرة أن ملف المرور سيساهم في شعور المواطن بأن هناك شيئا قد حدث وهو ملف يعد الأسهل من بين الملفات المعروضة عليه

أما الملف الأمنى فهو الأخطر والأكثر إهتمام من قبل عشيرة مرسي فهم يرون أنه ووفقا لبعض التشريعات الخاصة يمكنهم إشراك بعض كوادرهم في عملية حفظ الأمن وهو ما يصطدم قطعا بالإعلان الدستورى المكمل الذي يكبل مرسي في هذا الشأن وهو شأن ضروري للغاية بالنسبة للإخوان التى تسعي للدفع بميليشياتها تحت ذريعة حفظ الأمن ثم تتحول تلك الميليشيات مع الوقت لأن تكون شرطة النظام وحرسه الثورة خاصة بعد أن أمضى مرسي يوما كاملا وسط رجال الشرطة دون أن يحصل على تحية عسكرية واحدة من أي ضابط أو جندي وهو ما عزز قناعة الجماعة بأن هذه الشرطة لا يمكن لها التعاون معهم

أما آخر ما توصلت إليه الجماعة فهو محاولة مرسي إقامة حكومة إئتلافية يستطيع من خلالها تحميل رجال من تيارات سياسية أخرى أوزار تلك الحكومة في حالة فشلها وهو ما يحتاجه مرسي بشدة حيث أن حكومة من التيار الدينى فقط ستكون بالنسبة لمرسي هي الخيار الأسوء حيث لا يمكن له الشكوى من أي شئ يخص التعاون أو ضعف الكفاءة
أما السيناريو الأخير فهو محاولة إثارة النزاع بصفة مستمرة مع المجلس العسكري بإعتباره هو من يقف في وجه إصلاحات مرسي والتعلل بمكائد الفلول لذلك تبحث الجماعة سبل تطويل الأداء الإعلامي لقناة 25 وجريدة الحرية والعدالة
هل يصمد مرسي لمائة يوم أم أنها ستكون هي كل فترة رئاسته
ربما يكون القادم أفضل ويرحل الرجل الذي وصل لقصر الرئاسة بصفقة جعلته يسطو على مصر كلها بقانون وضع اليد.
مرفوع من الخدمة

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ننشر رسالة إبنة فرج فودة للرئيس الإستبن الباحث عن الحرية لشيخ الإرهابيين


هي سمر فرج فودة التى تسأل من يجلس مؤقتا على مقعد الرئيس: القتل حلال ولا حرام يا ريس وهل ستحمينا من الإرهابيين أم ستجلبهم إلينا؟ أنتم تحتاجون دروس في الدين الإسلامي

ننشر رسالة إبنة فرج فودة للرئيس الإستبن الباحث عن الحرية لشيخ الإرهابيين
 رسالة إبنة فرج فودة للرئيس

" أيها الرئيس: إليك شكوى من بنت مصرية ، عمر عبد الرحمن قتل أبي،، ماذا أنت فاعل به ؟؟" هكذا علقت أبنة الراحل د. فرج فودة الملقب إعلاميًا بشهيد الكلمة على وعود الرئيس بالتدخل للإفراج عن عمر عبد الرحمن. وأردفت: أنا عايزة مصر كلها تعزيني في أبويا انهاردة ، أبويا اللي بيحتفلوا وبيرقصوا على جثته. وأعربت عن دهشتها من وعود الرئيس بالتدخل للإفراج عن عمر عبد الرحمن وهو المتسبب في قتل والدها. والمنتسب إليه العديد من الأعمال الإرهابية والتحريضية. ووجهت إليه تساؤلات منها: * هو دة الإسلام و هما دول المسلمين ؟؟ القتل حلال و لا حرام يا سيادة الرئيس ؟؟ هل تحتاجون لدروس في الدين الإسلامي؟ * يا سيادة الرئيس هل أنت من سوف يحمي المصريين من القتلة الإرهابيين أم أنت مَن سوف يجلبهم إلينا؟ *لو عمر عبد الرحمن بريء خليه يطلع يبرأ نفسه من قتل أبويا ومن كل الجرائم الإرهابية المنسوبة ليه. وعلى الجانب الآخر أكدت سمر على تأييد أمريكا المطلق للرئيس محمد مرسي قائلة: الأمريكان يحبونه أكثر منّا. وأختتمت: إن عبد الرحمن ليس بأعمى البصر فقط، بل أعمى القلب والبصيرة. ومش كل من مسك قرآن يبقى مسلم، وإذا كان مسلم بحق فليعلن تنصله من كل ما نسب إليه من جرائم إرهابية باسم القرآن ويقر بأن ما فعلوه هو إرهاب وحرام شرعًا وليس إسلام ولا يمت للإسلام بصلة.
مرفوع من الخدمة

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اليونسكو تضم كنيسة المهد بفلسطين لقائمة التراث العالمى

اليونسكو تضم كنيسة المهد بفلسطين لقائمة التراث العالمى
ضمت اليوم الجمعة منظمة العلوم والثقافة موقع كنيسة المهد بفلسطين إلى قائمة مواقع التراب العالمى.

وتعد كنيسة المهد من أقدم الكنائس فى فلسطين وهى تقع فى بيت لحم جنوب الضفة الغربية وبناها الإمبراطور قسطنطين عام 335م وتقام الطقوس الدينية فيها بانتظام منذ مطلع القرن السادس الميلادى حتى الآن وقد أعاد تشييد الكنيسة الإمبراطور الرومانى يوستنيان بشكلها الحالى. كانت كنيسة المهد هى الأولى بين الكنائس الثلاث التى بناها الإمبراطور قسطنطين فى مطلع القرن الرابع الميلادى حين أصبحت المسيحية ديانة الدولة الرسمية وكان ذلك استجابة لطلب الأسقف ماكاريوس فى المجمع المسكونى الأول فى نيقية عام 325 للميلاد وقد دخلت كنيسة المهد اليوم ضمن قائمة مواقع التراث العالمى وفى أول رد فعل صرح نتنياهو أن ضم كنيسة المهد إلى قائمة التراث العالمى يعتبر قرار سياسى.

أما فى فلسطين فكانت الفرحة تعم أرجاء فلسطين كلها لضم الكنيسة إلى قائمة التراث العالمى.

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , , , | إقرأ التفاصيل »

منظمة حقوقية بالمنيا : الولايات المتحدة تسعى جاهدة لتمكين الإخوان

منظمة حقوقية بالمنيا : الولايات المتحدة تسعى جاهدة لتمكين الإخوان
قالت منظمة"العدل والتنمية " لحقوق الإنسان بالمنيا فى تقرير لها أن  الولايات المتحدة الامريكية تسعى وما زالت تسعى لتمكين جماعة الإخوان المسلمين من حكم مصر  مؤكدة أن هناك   مخطط للولايات  المتحدة والغرب لتمكين الإخوان من حكم الشرق الأوسط  كما أن  المؤسسة العسكرية الحاكمة فى مصر عقدت عدة صفقات مع تلك الجماعة .

وأشارت المنظمة الى أن عدد كبير  من  المتظاهرين من أجل " الديمقراطية" تم تمويلهم، وتدريبهم و إعدادهم في الواقع من وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ، ليكونوا غطاء من أجل تمكين جماعة الإخوان المسلمين من الحكم في مصر  ،وهو الامر الذى يفسر تاييد حركة 6 ابريل للدكتور محمد مرسى  اثناء جولة الاعادة لانتخابات الرئاسة .
وحذر نادى عاطف رئيس منظمة العدل و التنمية  من احتمالية سيطرة  الإخوان المسلمين فى مصر على مؤسسة الجيش وتسخيرها لحساب الأهداف الغربية المتمثلة فى ايران وعلى رأسها  ضرب العدو التقليدى للولايات المتحدة والغرب من خلال الجيش المصرى  حال نجاح الإخوان فى السيطرة عليه .

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القومي لشئون الإعاقة يطالب مرسي بتوفير مترجم إشارة فى خطاباته

هالة عبدالخالق الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة
أعربت هالة عبدالخالق الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة عن شكرها للرئيس مرسى لتأكيده على حق 15 مليون مصرى على حد قول الأمين العام - على حقهم المشروع بالدولة فى خطابه أمس بميدان التحرير

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان الجيش المصري يقول انه سيفي بوعده لتسليم السلطة

بيان الجيش المصري يقول انه سيفي بوعده لتسليم السلطة
الرئيس يستعرض القوات المسلحة
جاء في بيان للقوات المسلحة، ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر سيعلن اليوم السبت انه سيفي بوعده لنقل السلطة الي رئيس منتخب.

وقال البيان "أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم 11 فبراير 2011 انه ليس بديلا للشرعية التي يرتضيها الشعب، وانه غير طامع في السلطة ولا يسعى إليها، وسوف يقوم بتسليم السلطة الي الرئيس المنتخب بالإرادة الوطنية".

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أعضاء تأسيسية الدستور يتنافسون على لجنة نظام الحكم

أعضاء تأسيسية الدستور يتنافسون على لجنة نظام الحكم
تعقد لجنة منبثقة من هيئة مكتب الجمعية التأسيسية للدستور اجتماعا مساء اليوم، لتلقي رغبات أعضاء الجمعية في الالتحاق بعضوية لجانها الخمس، خاصة في ظل تكالب عدد كبير من أعضاء الجمعية على لجنة "نظام الحكم"، المنوط بها مناقشة السلطات الثلاث.

وأكد الدكتور عمرو دراج، الأمين العام للجمعية التأسيسية، أن اللائحة نصت على ألا يقل عدد الأعضاء باللجنة عن 15 عضوًا، وأن هيئة المكتب ستحاول جاهدة التوفيق بين الأعضاء، لضمان عدالة التوزيع على كافة اللجان، مع مراعاة اقتراحات الأعضاء، موضحا أنه يجوز للعضو المشاركة في أكثر من لجنة.
واشار دراج إلى أن كل ما يثار حول نظام الدولة أو إلغاء مجلس الشورى، أو نسبة الفلاحين والعمال، ما هي إلا مجرد رؤى خاصة ببعض الأعضاء وممثلي الأحزاب، مبينا أن طبيعة نظام الحكم ستطرح للمناقشة في جلسة الغد.

وقال وحيد عبد المجيد المتحدث باسم الجمعية، أن هناك اتجاها بين الأعضاء من ممثلي القوى السياسية، لإقرار النظام المختلط، والذي يعرف بالنظام الرئاسي البرلماني.
يشار إلى أن لجان الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، تتكون من خمس لجان، هي لجنة نظام الحكم والسلطات العامة، ولجنة المقومات الأساسية للدولة والمجتمع المصرى، ولجنة الحقوق والواجبات والحريات العامة، ولجنة الأجهزة الرقابية والمستقلة، ولجنة الاقتراحات والحوارات والاتصالات المجتمعية.

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرسى أمر بعدم بث يمينه أمام الدستورية.. و5 قضاة هددوا بمقاطعة المراسم

مرسى أمر بعدم بث يمينه أمام الدستورية.. و5 قضاة هددوا بمقاطعة المراسم
مرسي يؤدي اليمين الدستورية
 مصادر: 5 من أعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، رهنوا موافقتهم على حضور مراسم أداء رئيس الجمهورية المنتخب محمد مرسي اليمين الدستورية، بإذاعتها على الهواء مباشرة على التليفزيون المصري، مما اضطر مرسي إلى الموافقة على بث المراسم كاملة، ولكنها أذيعت متأخرة دقائق معدودة عن وقتها الأصلي.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الشروق» أن «إدارة المحكمة فوجئت صباح اليوم بأن رئاسة الجمهورية لم توجه الدعوة لأي ضيف لحضور مراسم حلف اليمين، مرجعة ذلك إلى رغبة الرئيس مرسي نفسه، كما لم تخاطب الرئاسة الإعلاميين المعتمدين لديها لحضور الحفل، وتمت الاستعانة فقط بوحدة تصوير الرئاسة التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، لتصوير أجزاء من الحدث وبثها مسجلة في نشرات الأخبار».

واستطردت المصادر: «عندما علم قضاة المحكمة بهذا الأمر استنكروه خلال لقائهم المغلق مع الرئيس المنتخب في قاعة كبار الزوار قبل بدء المراسم، وطلبوا منه الأمر بإذاعة المراسم كاملة على الهواء عبر التليفزيون المصري، وهدد 5 منهم بعدم المشاركة في المراسم إلاّ إذا بثت كاملة، فاستجاب مرسي قبل 5 دقائق من بدء المراسم فعلياً».

وصل موكب مرسي المحكمة في تمام الساعة 11 ونصف صباحاً، حيث كان في استقباله جميع أعضاء المحكمة وهيئة مفوضيها، حيث اجتمع بهم قبل مراسم أداء اليمين نحو 30 دقيقة في قاعة كبار الزوار، كان فيها الحديث ودياً عن طبيعة المحكمة وأحكامها دون التطرق إلى موضوع حكم حل مجلس الشعب.

ثم استضافت قاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى المحكمة مراسم الحفل، حيث جلس مرسي في وسط منصة القاعة بين المستشارين فاروق سلطان، رئيس المحكمة الذي أحيل للتقاعد اليوم، وماهر البحيري، رئيس المحكمة الذي سيتسلم مهامه اليوم، واصطف على الجانبين باقي أعضاء المحكمة.

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انقطاع الكهرباء أثناء مراسم تلاوة مرسي القسم الدستورية

انقطعت الكهرباء لدقائق في المحكمة الدستورية أثناء استعدادات تلاوة نص القسم الدستورية، وفقًا لما ذكره مذيع التليفزيون المصري.
الوطن




Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ائتلاف أقباط مصر يرشح (عماد جاد) نائباً لرئيس الجمهورية وينتقد تصريحات

أعلن ائتلاف اقباط مصر رسمياً ترشيحه ودعمه للدكتور عماد جاد الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسة والاستراتيجيه نائباً لرئيس  مصر  على خلفية تصريحات السيد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتعينه نواب له أحدهم شخصية قبطية.
وقال فادى يوسف المنسق العام للائتلاف أن عقد اجتماع 28 للاعضاء  وبعد التواصل مع أكثر من شخصية عامة قبطية وتم طرح أكثر من 8 شخصيات حصل من بينهم دكتور عماد جاد على أغلبية التصويت  وتليه الدكتورة جورجت قلينى.

ائتلاف أقباط مصر يرشح (عماد جاد) نائباً لرئيس الجمهورية وينتقد تصريحات
د. عماد جاد
 وأرجع أسباب ائتلاف أقباط مصر  تأييد جميع الأعضاء المسلمين وأغلبية المسيحيين بالائتلاف للدكتور عماد جاد لما له باع طويل فى العمل السياسى والدور الوطنى الذى قدمه خلال فترة عمله كنائب عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بمجلس الشعب مؤخراً حيث يتميز جاد بالوسطية والحيادية لكل الأطراف معلياً مصلحة الوطن فوق كل المصالح وكان هناك تواصل بين قيادات بائتلاف اقباط مصر معه سابقاً وأكثر من مرة فى مواقف حقوقية وقدم سيادته المشاركة بالجهد والوقت فى أرجاع حقوق المصريين بخلاف عقيدتهم أو جنسهم
وطلب ائتلاف أقباط مصر من رئيس الجمهورية الاستجابة ليس لمطلب الائتلاف فقط بل هو مطلب حركات ومنظمات وكيانات قبطية وحقوقية فى تعيين دكتور عماد جاد كنائب قبطى له ليصنع معه تواصل حقيقى بينه وبين المصريين عامة والأقباط خاصة .
على جانب أخر رفض ائتلاف أقباط مصر ما صدر من تصريحات غير مسئولة من حزب النور السلفى عن رفض تعيين قبطى أو أمراة بمنصب نائب الرئيس مبرراً ذلك أن الرئيس الامريكى لم يعين نائب مسلم له !!
 ورد مصطفى المراغى رئيس إئتلاف أقباط مصر على تلك التصريحات بأنها مفتعلة وتثير المشاكل وليس لها ترجمة سوء أن حزب النور يريد أن يزايد فى أمور لا يحق له التدخل بها .

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنباء عن تعيين ثلاثة وزراء أقباط وآخرين مساعدين من الشباب

أنباء عن تعيين ثلاثة وزراء أقباط وآخرين مساعدين من الشباب
كمال زاخر : لا يجب حصر الأقباط في وزارات رسخها النظام القديم واستبعادهم من السيادية يرسخ التمييز .
بدأ الرئيس الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية عمله لتشكيل الحكومة الجديدة والتى يسعى  لتكون حكومة ائتلافية  تعبر عن طوائف الشعب ، ويدخل الأقباط جزء من التشكيل وترجح المصادر أن يحصل الأقباط على ثلاث وزارات فضلا عن وضع بعض الشباب القبطي كمساعدين للوزراء ، وتؤكد المصادر بقاء منير فخرى عبد النور كوزير للسياحة ويدخل الأقباط المناقسة على وزارتين ما بين التعاون الدولي و البيئة و البحث العلمى بعد تخصيص الوزارات الهامة لانصار حزب الحرية والعدالة والنور .
وأرسل مجموعة من نشطاء قائمة باسماء للأقباط لترشيح للمناصب الوزارية والمحافظين والجامعات فضلا عن بعض الشباب كمستشارين، ومن الاسماء التي  طرحت للترشيح مستشار ادوار غالب سكرتير المجلس الملى وجورجيت قلبنى عضو مجلس شعب سابق وناجى ارتين مهندس زراعى ومؤسس بمجموعة "مصريون ضد التمييز الديني " والمهندس يوسف سيدهم عضو المجلس الملى ورئيس تحرير وطني ورشح للإسكان ، ومارجريت عازر عضو مجلس الشعب ورشحت للتعاون الدولي والمفكر السياسي كمال زاخر منسق التيار العلماني القبطي، و المهندس نجيب ساويرس رجل أعمال ورشح للاقتصاد و سميرة لوقا  مديرة منتدى الثقافات بالهيئة القبطية الانجيلية ووالدكتور عماد جاد عضو مجلس الشعب ورمى لكح نائب رئيس حزب الاصلاح والتنمية ..
كما رشح المهندس نادر رياض رئيس شركة بافاريا ومتخصص في الصناعة والمهندس مايكل منير رئيس حزب الحياة ومتخصص التكنولوجيه  وسمير مرقس نائب محافظ القاهرة ونادية مكرم عبيد وزيرة البيئة سابقا والمستشار ماهر سامى نائب رئيس المحكمة الدستورية وسياده جريس عضوة مجلس الشعب السابق  متخصصة في الشؤون الاجتماعية  ومهندس فهمى تاوضروس رئيس هيئة السد العالى وخرج على درجة نائب وزير وودكتور فوزي ناشد رئيس قطاع تطوير الرى السابق  وخرج على درجة وزير والمستشار امير رمزي قاضى وجورج اسحق ناشط ومنسق حركة كفاية وكان امين المدارس الكاثوليكية لوزارة العالى و الدكتور شريف دوس رئيس هيئة الأقباط العامة ود. مجدى يعقوب جراح القلب  .
ومن اسماء الشباب التي ارسلت كمستشارين للوزراء المهندس جون  طلعت ناشط سياسي وحقوقى  وعضو شباب الثورة وعضو المصريين الاحرار و نادر شكري صحفى   والمتحدث الاعلامى لاتحاد شباب ماسبيرو وعضو ائتلاف شباب الثورة و د. ماريان فاضل  محامية  ومتخصصة في شؤون العمال وحقوق الانسان ود. سامر سليمان الاستاذ بالجامعة الامريكية و سالى توما  عضو ائتلاف شباب الثورة وحملة البرادعى وبيتر رمسيس النجار ناشط سياسي ومحامى .
ويرى كمال زاخر المفكر السياسي أن الرئيس المنتخب عليه أن ينظر بسياسة جديدة تختلف عن النظام السابق في اعادة وضع وتشكيل الحكومة بالكفاءات بما يحدم البلاد وانتقد عملية التقسيم التي تتم الان بين حزبي الحرية والعدالة والنور حول المقاعد الوزارية دون النظر إلى الكفاءة وأشار  إلى أن إصرار الرئيس الجديد على وضع الأقباط في وزارات اعتاد النظام القديم على ترسيخه يعنى انه لم يحدث تغير .
وأضاف أن الأقباط لديهم الكفاءات الكبرى في كافة المجالات والتى ظهرت في العالم  ونالت تقديرات لم ينالوها في بلادهم وبالتالى فحصر الأقباط على وزارات مثل البيئة والبحث العلمى والسياحة هي سياسة توريث الهدف منه اسكات وإرضاء الأقباط بأنهم جزء من الحكومة رغم أن هناك كفاءات تستطيع قيادة وزارات سيادية واقتصادية والأقباط لديهم خبرة كبيرة بمجال الاقتصاد ومعروفين بذلك .
وأكد الدكتور ايهاب رمزي عضو مجلس الشعب المنحل أن استبعاد الأقباط من الوزارات السيادية أو الكبيرة يعنى استمرار لسياسة التمييز ومعاملة الأقباط كمواطنين من الدرجة الثانية ، وبالتالى لن يختلف الأمر كثير ما بين فترة مبارك ومرسى إذا اتسمر بنفس السياسة القديمة التي يضع الأقباط في الحكومة كنوع من التجميل وليس لـتأصيل مبدأ هام بالدستور وهو المواطنة الكاملة .
وطالب جون طلعت الناشط السياسي أن يحقق الرئيس الجديد أهداف الثورة بعدم التمييز بين المصريين وتحقيق العدالة وان ينظر إلى الأقباط كمواطنين لهم حق المواطنة في تقلد الوظائف والمناصب العليا ، دون استخدام سياسة الارضاء او ما يسمى اكمال الشكل الجمالى بوضع أقباط في مناصب يتم توارثه وكأن الأقباط لا يصلحون سوى في وزارات بعينها وهذا ينتقص من مواطنه مصريين لديهم الكثير من الكفاءات العالمية ، وأشارإلى  أنه جاء الوقت لكى ياخذ الشباب فرصة حقيقة في صعودهم لأعداد كوادر حقيقة تساهم في تعدد الكوادر بعد ثورة 25 يناير  وان يأخذوا الخبرة الكافية التي تجعلهم يقودون البلاد مستقبلا .

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

30 قبطيا يحق لهم التصويت فى اختيار البابا بمطرانية بني سويف

أكد القمص فرنسيس فريد وكيل مطرانية بنى سويف   أن من يحق لهم التصويت فى الانتخابات البابوية بمطرانية بنى سويف والتي تضم مراكز بنى سويف وناصر والوسطى واهناسيا 30 قبطيا وهما أسقف الايبارشية ووكيل المطرانية والإباء الكهنة الموثقين وعددهم 16 كاهنا و12 من الأراخنة
وأشار القمص فرنسيس إلى أن الأراخنة تم اختيارهم من الشخصيات العامة ذات المراكز المرموقة ومنهم الطبيب ومنهم القاضي ورجال الإعمال وأصحاب الوظائف المتميزة.
  والجدير بالذكر أن محافظة بنى سويف تنقسم إلى مطرانتين الأولى هي مطرانية بنى سويف وأسقفها هو الأنبا غبريال وتضم 4 مراكز هي بنى سويف وناصر والواسطى واهناسيا والثانية مطرانية ببا والفشن وسمسطا وأسقفها هو الأنبا اسطفانوس وتضم مراكز ببا والفشن وسمسطا.

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنائس المسيحية تشارك الاحتفال بالرئيس المنتخب بجامعة القاهرة اليوم

الكنائس المسيحية تشارك الاحتفال بالرئيس المنتخب بجامعة القاهرة اليوم
الاحتفال بالرئيس المنتخب بجامعة القاهرة
رفيق جريش :قسم مرسى لليمين أمام الدستورية تأكيد لدولة القانون
انبا باخوميوس : قسم اليمين بداية لطريق دولة الديموقراطية
هانى شكرالله : ضرورة الاهتمام بملف الأقباط والوحدة الوطنية
يشارك رؤساء الطوائف المسيحية اليوم في الإحتفالية الكبرى التي ستقام بجامعة القاهرة اليوم بمناسبة تولى الرئيس الجديد المنتخب الدكتور محمد مرسى لمهام عمله عقب حلفه اليمين أمام المحكمة الدستورية ليصبح رئيسا رسميا للجمهورية ، وأكد رؤساء الطوائف أن استجابة الرئيس لحلف اليمين أمام الدستورية هو تأكيد لاحترامه لدولة القانون وإعلاء من شأن النظام الديموقراطى وتعزيز دولة القانون وسيادة العدالة بين المواطنين.
توجه الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى إلى قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة للاحتفال بحلف الرئيس المنتخب لليمين ، ورافقه الأنبا ارميا نائب رئيس المركز الثقافى القبط, وأكد القائم مقام أنه يهنىء اليوم الرئيس الجديد لقسم اليمين ويتمنى له التوفيق في عمله ومهمته الكبيرة لقيادة البلاد إلى طريق التقدم والديموقراطية وتحقيق طموحات المصريين في دولة العدالة والقانون والمواطنة .
وقال الأب رفيق جريش المتحدث أن الكنيسة تشارك اليوم في عرس وطني باحتفال انتخاب أول رئيس عقب ثورة 25 يناير، وأنه يشارك مع  الأنبا يوحنا قلته النائب البطريركى والأنبا جورج بكيرممثلين عن الكنيسة الكاثوليكية مشيرا إلى أن استجابة الرئيس لحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية يمثل خطوة ايجابية في اطار تعزيز دولة القانون وإعلاء مؤسسات الدولة ، وخطوة في طريق بداية العمل نحول دولة ديموقراطية مدنية حديثة .
وأضاف جريش أن الرئيس الجديد مطالب أن يعمل على تعزيز القانون والعدالة بين المصريين وأن يكون رئيسا لكل المصريين وأن يسعى لترسيخ حقوق المصريين دون تمييز وعليه تذكر أهداف الثورة المصرية التي قامت من أجلها لتعزيز الكرامة الإنسانية بين فئات الشعب المصري.
ويشارك الدكتور القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الانجيلية الذي يرى أن اليوم هو تاريخ جديد لمصر نحو إعادة منظومة اصلاحية بانتخاب رئيس جديد وينتظر الشعب أن يقدم الرئيس ما يحقق طموحاتهم ويفى بوعوده في تحقيق دولة مدنية أساسها المواطنة بين المصريين ، والنظر بعين المساواة لكل المصريين دون تمييز على أساس دين أو جنس أو لون أو نوع مشيرا إلى أن استجابته لقسم اليمين أمام الدستورية إعادة وترسيخ لاحترام مؤسسات الدولة ودولة القانون .
من جابنه قال هانى شكرالله المتحدث باسم الكنيسة الأسقفية أن المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية يشارك اليوم في الاحتفال ويحمل كل أمنياته لحقبة جديدة في تاريخ المصريين على خلاف الرؤساء السابقين.  وأضاف أن الرئيس الجديد عليه  أن ينظر للملف القبطي الذي اهمل من جميع الحكام  السابقين وعليه أن يعيد مواطنة الأقباط وترسيخ دولة القانون وقف سياسة التمييز  الديني ضدهم والحذر من محاولة المتشددين اعادة انتاج خطاب طائفي يزيد من الاحتقان داخل المجتمع ، مؤكدا أن ملف الوحدة الوطنية أهم الملفات أمام الرئيس الجديد وعليه أن يعمل على الحفاظ عليه .

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كلاكيت تالت مرة: مرسى سيؤدى اليمين أمام نواب البرلمان غدا بجامعة القاهرة عقب حلفها بـ "الدستورية"

البلتاجى: مرسى سيؤدى اليمين أمام نواب البرلمان غدا بجامعة القاهرة عقب حلفها بـ "الدستورية"


البلتاجى: مرسى سيؤدى اليمين أمام نواب البرلمان غدا بجامعة القاهرة عقب حلفها بـ "الدستورية"
محمد البلتاجى

قال الدكتور محمد البلتاجى القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين أن الدكتور مرسى سيحلف اليمين الدستورية غدًا بجامعة القاهرة أمام نواب مجلس الشعب عقب أدائها أمام المحكمة الدستورية وذلك لعدم تعطيل تسليم السلطة، وأنه بدءا من غد السلطة ستنتقل إلى رئيس مدنى منتخب من قبل الشعب. وله كل الصلاحيات. 



وقال إن المحكمة الدستورية ليست حكمًا بين السلطات ولكن مهمتها الحكم بدستورية القوانين من عدمه. 



وطالب البلتاجي، من المجلس العسكري تسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب، رافضاً انتزاع السلطة التشريعية من البرلمان لصالح المجلس العسكري، كما رفض التدخل في وضع الدستور أو تشكيل اللجنة التأسيسية، من قبل المجلس العسكري أو المحكمة الدستورية العليا، وهتف "يسقط يسقط حكم العسكر" "الشعب يريد انتزاع السلطة".

Saturday, June 30, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مكتب الإرشاد يخصص مليار جنيه لتوطين قيادات حماس بالقاهرة الجديدة


وافق مكتب الإرشاد على خطة مرحلية تبدأ بمليار جنيه، لتوطين أسر قيادات حركة حماس فى القاهرة الجديدة وقد وفرت الجماعة مليار جنيه لشراء وحدات سكنية فى القاهرة الجديدة، من جانبه رحب قيادى حركة حماس خالد مشعل بالدعم والمساندة التى تلقتها الحركة فى ظل المرحلة الجديدة، وسيكون الدعم لقيادات الحركة وشارك خالد مشعل فى التنسيق مع الجماعة فى القاهرة على انتهاء خطة التسكين فى نهاية 2013.

 وفى نفس الإطار ساهمت المكاتب العربية فى توفير الدعم المادي، كما أن الجماعة تنوى إعداد خطة تشغيل أسر حركة حماس فى الأنشطة التجارية حتى يكونوا كيانا اقتصاديا قويا فى المرحلة القادمة.
-روزاليوسف-

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جنايات الطفل بالمنيا تقضي بحبس طالبين بالثانوية العامة 3 سنوات

جنايات الطفل بالمنيا تقضي بحبس طالبين بالثانوية العامة 3 سنوات
أيمن نبيل لبيب
أصدرت محكمة جنايات الطفل بالمنيا حكماً بحبس كل من : مصطفي عصام حسنين ، ووليد مصطفي سيد ( كلاهما من مواليد عام 1995) والطالبين بالصف الثاني الثانوي بالحبس ثلاث سنوات لكل منهما بتهمة التعدي بالضرب علي زميلهم الطالب الصف الثالث أيمن نبيل لبيب  والذي تظاهر آلاف الأقباط بمركز ملوي أثناء تشييع جنازته

 و كشف وجيه شوقي سوريال محامي أسرة المجني عليه أن تقرير الطب الشرعي قد أثبت وجود تجمع دموي بمخ المجني عليه فوق غشاء الأم العنكبوتية وبؤرة بها فقد للعنكبوتية وامتداد للدماء تحت العنكبونية أعلي أنسجة الفص الجداري الأيمن للمخ بأبعاد 2 ونصف سنتيمتر × 2 سنتيمتر وسمك حوالي 7 مللي واحتقان بنسيج المخ واحتقان شديد جداً تحت العنكبوتية  وأكد التقرير أنه من واقع ما أوردته الصفة التشريحية ونتائج الفحص الباثولوجي فإن وفاة المجني عليه إصابية حدثت نتيجة إصابته بالرأس وما أحدثته من ارتجاج دماغي يتطابق مع الوارد بتحقيقات النيابة

 كان المجني عليه قد لقي مصرعه صباح الأحد 16 أكتوبر 2011 بعد مشاجرة أثناء اليوم الدراسي مع زملاءه بمدرسة ملوي الثانوية الجديدة بسبب إرتدائه للصليب، وتظاهر آلاف الأقباط أثناء تشييع جنازته.

 وكان اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا قد أصدر قراراً بوقف 5 مسئولين من مدرسة ملوي الثانوية الجديدة للبنين عن العمل بسبب الواقعة وهم : مدير مدرسة ملوي الثانوية بنين , و المشرف العام للمدرسة يوم الواقعة ( الأحد 16 أكتوبر 2011) , ومدرس التربية الرياضية (مشرف الفناء) واثنين من الأخصائيين  الاجتماعيين بالمدرسة
 وأشار المحافظ في قراره إلى أن أولئك المسئولين التربويين قد هربوا من المدرسة في أعقاب وصول لجنة التحقيق ، والتي شكلها محافظ المنيا ولم ، وتمت إحالتهم للنيابة الإدارية للتحقيق معهم  بعد أن تبين من التحقيقات الأولية أن هذه المشكلة التي حدثت بين الطلبة بدأت منذ أسبوع سابق للواقعة ولم يتم اتخاذ أى إجراء إداري حيال التلاميذ المتشاجرين مما أجج من الصراع بينهم ونتج عنه مقتل المجني عليه ..

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اللي مايسمعش كلام أي عمو إخوانجي هايحصله كده .. صفوت حجازي يعتدي بالضرب على مصورة كندية على منصة مرسي!

روى المصور الصحفي شهاب والمعروف على تويتر باسم "عمو شهاب" واقعة تعدي صفوت حجازي بالضرب على مصورتين إحداهما تعمل بالمصري اليوم والأخرى كندية وذلك قبل دقائق من وصول مرسي لمنصة ميدان التحرير اليوم.

صفوت حجازي يعتدي بالضرب على مصورة كندية على منصة مرسي!
تصوير المصور الصحفي شهاب

وجاءت الواقعة كما حكاها شهاب إثر وقوف إحدى المصورتين على المنصة في مكان يتيح لها التصوير من زاوية جيدة. وبعد اعتراض صفوت حجازي على مكان وقوفها، حدثت مشادة قام على إثرها حجازي بابعاد الفتاة بالقوة وضربها حسب رواية شهاب.

وقام أفراد الإخوان المتواجدون على المنصة بتخليص الفتاة من يديه وإبعادها.

بالطبع أليس الأخوان يعتبرون أنفسهم أسياد علي الشعب المصري الذي هو عبيد بالنسبة لهم ! فما بالك بقية البني آدمين الذين بروهم كفارا؟

شاهد رد فعل عضو جماعة الاخوان المسلمين لمواطن مصري "عناني"بعد ان طالبه بالإعتذار:
 الأخوان المسلمين اسيادك فالأسياد لا يعتذرون للعبيد

نشر شهاب تفاصيل هذه الواقعة بالإضافة لصورة الفتاتين على حسابه على تويتر كالتالي:

- هي دي البنات اللي ضربها صفوت حجازي وقعد يشتم فيها والبنت بتعيط

- بعد أما أخلص تصوير ، هكلم البنت وأسجل معاها لو وافقت ، ولو موافقتش هبقي أجيب رقمها

- معرفتش أسجل مع البنت بسبب الزحمة والحرس الجمهوري

- ايوه أنا شفت صفوت حجازي وهو بيضرب البنت علشان عايز يمشيها من مكانها من عند المنصه والبنت رفضت رح زقها راحت زعقت له راح ضربها

- هما كانو 2 بنات مع بعض منهم واحده المصري اليوم واللي اتضربت معرفش مصورة فين ، أما اروح هرفع صورهم واضحه واللي يعرفهم يكلمهم يأخد تفاصيل منهم

- الناس سكتت لصفوت حجازي لأن كل اللي كانو واقفين كانو إخوان والمصورين كان عليهم حاجز ، إلأخوان حاشوها من أيده بس وقالوا عليها قليله الأدب

تحديث :


تصريح من المصورة الأجنبية للبديل:



فرجينيا للبديل: الشيخ طلب مني أنا وزميلتي الابتعاد عن المنصة رغم وقوفنا بين خمسة مصورين آخرين
المصورة: فوجئت به يدفعني بشدة وتهجم علي محاولا ضربي إلا أن عدد من الموجودين فوق المنصة تدخلوا بيننا


قالت المصورة الصحفية فيرجينيا في تصريحات لـ "البديل" أن الداعية الإسلامي صفوت حجازي لم يضربها على وجهها كما قال نشطاء على فيسبوك ولكنه دفعها بعنف لإبعادها عن المنصة أثناء قيامها بعملها لتصوير خطاب الرئيس المنتخب محمد مرسي .. وقالت فرجينيا التي فضلت عدم ذكر اسمها بالكامل أنها كانت بصحبة مصورة زميلة لها تعمل بالمصري اليوم على منصة ميدان التحرير وسط حوالي خمس مصورين آخرين إلا أن الداعية الإسلامي صفوت حجازي كان غاضبا جدا لوجودهما في هذا المكان وطلب منهما الابتعاد دون بقية المصورين الموجودين.
وأشارت فيرجينيا إلى أنه أوضحت له بأنهما لا تشكلان خطرا لأن المكان يتم تأمينه بشكل جيد والحراسات موجودة بكثرة وأنها فقط ستؤدي عملها وتنصرف فأحتد عليها في الحوار، ثم فوجئت به يدفعها بشدة وتهجم عليها محاولا ضربها إلا أن عدد من الموجودين فوق المنصة حالوا بينها وزميلتها وبينه بعد أن حاول ضربها.
وأضافت أنه كان متوترا وغاضبا بشكل غريب وغير مبرر، لكنها أضافت أنها الآن بحالة جيدة ولم تتعرض لأي ضرر.
وبسؤالها عما إذا كانت ستتخذ أي إجراء قانوني ضده، أفادت بأنها سوف تراجع الجريدة التي تعمل معها.
كانت صورا على موقع التواصل الاجتماعي قد انتشرت مؤخرا فيها صورة لمصورتين أجنبيتين إحداهما كندية الجنسية والأخرى بلجيكية تعمل بالمصري اليوم، وأكد نشطاء إنه قد وقع اعتداء عليهما من قبل الداعية صفوت حجازي وأنه صفع إحداهما .
البــديــل

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«خلفان» عقب خطاب «مرسي»: أقسم بالله ألا أبث فرق الإخوان لخلق الفتن في البلاد

علق ضاحي خلفان تميم، قائد شرطة دبي، على خطاب الدكتور محمد مرسي، الذي ألقاه بميدان التحرير في مليونية «تسليم السلطة» عصر الجمعة، والذي أدى فيه اليمين، أمام مئات الآلاف من المتظاهرين، قائلا: «أقسم بالله العظيم ألا أبث فرق الإخوان لخلق الفتن في البلاد، والله على ما أقول شهيد».


وكتب «خلفان» في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أقسم بالله العظيم ألا آخذ وألا أقبل البيعة من أي إماراتي طوال حياتي، وألا أبث فرق الإخوان لخلق الفتن في البلدان، والله على ما أقول شهيد».

واستدعت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لطلب توضيحات بشأن تصريحات لا تتناسب وطبيعة العلاقات بين البلدين التي أدلى بها «خلفان»، إثر فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسة في مصر.

وكان ضاحي خلفان، كتب على حسابه الرسمي على «تويتر» أن الدكتور محمد مرسي سيأتي إلى دول الخليج حبوًا ليطلب منهم المساعدة، واصفًا اختياره بـ«غير الموفق».

كان الدكتور محمد مرسي، الرئيس المنتخب، قد أكد في كلمته، الجمعة، في ميدان التحرير، أنه سيعيد صياغة العلاقات الخارجية لمصر، بشكل متوازن، وأنه لن يسمح بأي إساءة لأي مصري في الداخل والخارج.

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

تصحيح واجب للرئيس: لا يا مرسى تاريخ نضال الشعب ليس تاريخ الجماعة

غادر مئات المتظاهرين ميدان التحرير بعد الاستماع لكلمة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية التي ألقاها للأمة من ميدان التحرير .


وطمأن مرسي الشعب المصري بعد تأكيده على مدنية الدولة وأنه رئيس لكل المصريين ، بالإضافة إلى تأديته اليمين الدستورية للتأكيد على سيادة الشعب .

وفي سياق متصل  أصبح ميدان التحرير خاليا من قوات الأمن ورجال الحرس الجمهوري التي كانت مكلفة بتأمين الرئيس والميدان .

من ناحية أخرى  أكدت سعاد كامل المشرفة على وحدة العيادات المتنقلة على أن الإصابات بين المتظاهرين وصلت إلى 160 حالة مصابة باختناق أوارتفاع ضغط الدم أو هبوط في الدورة الدموية نتيجة لدرجة الحرارة العالية والزحام الشديد .


ومن جهة أخري كانت التعليقات علي خطاب الدكتور مرسي باللآلاف علي شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن استوقفني تعليق حدد أمرا واجب الوقوف عنده لأن بعض كلمات الرئيس اليوم كانت موجهة لمن يفهمها فقط وهم من بميدان التحرير وأقصد "الإسلاميين فقط " لأن الميدان كان حاشد بهم هم بخلاف الثوار فكانوا خلف شاشات التلفاز .

التعليق عن الفيس بوك:

لا يا مرسى تاريخ نضال الشعب ليس تاريخ الجماعة
تصحيح واجب للرئيس
نضال الشعب المصرى لم يبدأ من العشرينات بل منذ الاف السنين فمصر عرفت اول ثورة فى التاريخ على ما اعتقد فى الاسرة السادسة ثم ثورة الاسرة السابعة عشر لطرد الهكسوس مرورا بالثورات ضد الفرس والبطالمة والرومان ثم ثورة الفلاحين فى عهد المأمون الى ثورات المصريين ضد المماليك والعثمانيين والفرنسين والانجليز وثورة 1919 وثورة 1952 وثورة يناير التى لم تكن ثورة قادتها الجماعة بل انضمت اليها
عفوا تاريخنا لايرتبط الا بمصر

-بهاء الخطيب-



نص خطاب الرئيس المنتخب محمد مرسي لجموع الحاضرين في ميدان التحرير:


«ثوار احرار هنكمل المشوار » « ثوار احرار هنكمل المشوار »

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين ,,

قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ

ابناء الشعب المصري العظيم أيها الأحباب الكرام ياشعب مصر العظيم العريق أيها الواقفون في ميدان الثورة في ميدان الحرية في ميدان التحرير ايها الواقفون الآن في كل ميادين مصر وفي كل قري ومدن ومحافظات مصر يا من تشاهدوننا الأن في البيوت يا من تنظرون إلي هذا الموقف .

أيها العالم الحر أيها العرب أيها المسلمون أيها الأحباب يا شعب مصر

الأخوة والأخوات الأبناء والبنات أيها المسلمون في مصر أيها المسيحيون في مصر أيها المواطنون الكرام أينما كنتم أيها المصريون في داخل مصر وفي خارج مصر .

أهلي وأحبابي أعزتي ها نحن اليوم نقف لنقول للعالم اجمع هذه هي مصر هؤلاء هم المصريون هؤلاء هم الثوار هؤلاء الذين صنعوا هذه الملحمة وهذه الثورة وهذا هو ميدان الشهداء ها هي اراوحهم ترفر حولنا في ميدان التحرير ميدان الثورة وميدان الشهداء في كل ميادجين الشهداء وفي كل محافظات مصر ايها التاحباب جميعا ايها الشعب المصري العظيم في البداية وقبل ان اقول كلمات ستخرج من قلبي اليكم في يوم الاحجد الماضي في المساء عندما اعلنت نتيجة الانتخابات وكان قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بفضل الله ثم باراتدكم كان قرارها بتكليفي بان اكون رئيسا لجمهورية مصر العربية هذا شرف عظيم وهذا تكليف اع7تز به واحمله علي ظهري في هذا اليوم تحدثت الي الشعب المصري كله في المساء وذكرت محافظات مصر وذكرت فئات كثيرة من ابناء مصر جميعا ولكني نسيت ولم اقصد بعد محافظات مصر وبعد الفئات المهمة التي اقدرها واحترمها واكرر بالتاكيد واوكد الان التحية الي كل ابناء مصر والشعب المصري والي من انسانس الشطان ذكرة في المحافظات دمياط والبحيرة والقاهرة والجيزة هؤلاء هم بالضرورة اهلي واحبابي كباقي كم ذكرت من المحافظات وكذلك من الفئات اتوجه للتحية الي كل فئات الشعب المصري ولكني اوكد انني ايضا بجانب من ذكرت يوم الاحد اكدت علي تقديري لاهل الفن والابداع والثقافة ولرجال الاعلام المخلصين لمصر وكذلك لاحبابي وابنائي واخوتي واخواتي متحدي الاعاقة تالي هؤلاء اوكد بالتكرار تحية الي جانب من ذكرت يوم الاحد الماضي عشية تكليفي برئاسة الجمهورية اقف اليوم في ميدان الحرية معكم وانا لا انسي العاملين في يا مكان واوكد العاملين في مجال السياحة والحريصين علي نهضة هذا الوطن في كل المجالات
اقف اليوم في ميدان الحرية معكم وميادين اخري في كل مدن مصرلا هذا الميدان علي وجه الخصوص شهد ميلاد جديدا لمصر الحرية والكرامة والارادة والتغير والنهضة والخحقوق التي لا تضيع اقف معكم اليوم لاحيكم جميعا واحي كل الثوار في كل ميادين مصر واحي قبلهم واقف اليوم معكم لاحي كل الثوار في كل ميادين مصر واحي قبلهم شهدائنا الابرا ر الذين تنطق جنبات هذا المكان بتضحياتهم العظيمة وتبرهن ان دمائهم الذكية هي التي روت شجرة الحرية وعندما نذكر الشهداء ايها الاخحباب الكرام ننظر في التاريخ لنعرف ان شجرة الحرية قد بدء غرسها وغرس جذورها رجال كرام منذ عشرات السنيين منذ عشرات السنيين ومنذ بدايات القرن الماضي غرس الرجال جذورا ووضع بذرون روتها دمائهم واحيتها تضحياتهم علي مدار العشريتنيات والخمسينيات والستينيات وما ادراك ما الستينيات وبعد ذلك عقد الي عقد الي ان وصلنا بعد ظلم طويل الي 25 يناير 2011 وكان شهداء هذه الثورة واحي كذلك كل مصابي الثورة العظام واسرهم وكل من قدم الي بلدة واعطي لوطنة وضحي في سبيل نهضتة وتقدمة يارجال الثورة الصامتين عندما اقول يارجال الثورة اقصد الرجال والنساء الاولاد والبنات اقصدكم جميعا وانا منكم كذلك كنت وما زلت وسابقي دائما كنا كما تعلمون ايام الثورة في هذا المكان نقول ان الثورة يقودها اهدافها واذا كانت الثورة مستمرة وتتبلور اليوم علي شكل ارادة واضحة ارادة الشعب المصري باجمعهة برئيس منتخب للبلاد يقود سفينة الوطن فانه قبل ذلك وبعدة يقود الثورة ويقف امام الثوار ويتقدم مسيرتهم حاملا هذه المسئةلية امام اللله ومامهم للتستكمل اهداف الثورة يارجال الثورة الصامدين ايها الشعب العظيم جئت اليكم اليوم لانني مؤمن تماما بانكم مصدر السلطة والشرعية التي لا تعلوا عليها شرعية انتم اهل السطة ومصدرها وانتم الشرعية واقوي ما فيها من يحتمي بغيركم يخسر ومن يسير مع اراتدكم ينجح ونريد لوطننا الندجتح جئت اليكم لانكم مصدر السلطة والشسرعية التي تعلوا علي الجميع لا مكان لاحد ولا لمؤسسة ولا هيئة ولا جهه فوق هذه الارادة الامة مصدر السلطات جميعها وهي التي تحكم وتقرر وتعقد وتعزل من اجل ذلك اتيت اليوم الي الشعب المصري والكل يسمعني الان الشعب كله يسمعني والوزارة والحكومة والجيش والشرطة ورجال مصر ونسائهلا في الداخل والخارج لا سلطة فوق هذه السلطة انتم اصحاب السلطة انتم اصحاب الارادة انتم مصدر هذه السلطة لكم ما تشائوا وتمنعوا عما من تشائوا ياهل مصر جميعا من اجل ذلك اتيت اليوم اليكم الي الشعب المصري
ان مطمئن بفضل الله ثم بكم انا لا اخاف الا الله ثم اعمل لكم الف حساب من اجل ذلك اتيت اليوم اليكم الي الشعب المصري بعد ان اولاني ثقته وحملني الامانة والمسئولية جئت لاجدد العهد معكم واذكركم انكم وحدكم الجهه التي دائما سابدء منها طالبا بعد عون الله دعمها وتايدها فهل انتم مستعدون هل انتم معي الي اخر الشوط لنحصل علي كامل خقوقنا وحقوقكم لن ينتقص احد كاننا من كان شي من حقوقكم ما دامت هذه اراتدكم بعد ارادة الله .

ها انا اقف امامكم ايها الشعب المصري العظيم قبل اي جهه اخري وقبل اي اجراءت اخري واقول ايها الشعب المصري العظيم ايها الواقفون في كل الميادين اوالمشاهدون في كل البيوت يامن انتخبتموني ويامن عرضوموني وما زلتم انا لكم جميعا في مكان واحد وعلي مسافة واحدةة ولن ينتقص حق من حقةوق من قالوا لي لا كما لا ينتقص حق من حقوق من قالوا نعم هذه هي الديمقراطية نحن نمضي الي البناء انا اقف امانمكم ايها الشعبب المصري العظيم اقول باعلي صوت ” يامن تقفون الان هنا وفي كل محافظات مصر ومدينة وقرية انتم الاصل وغيركم عندكم وكيل واذا غاب الوكيل او النائب اعود الي الاصل اعاهد الله واعهدكم اقسم بالله العظيم ان احافظ مخلصا علي النظاام الجمهوري وان احترم الدستور والقانون وان ارعي مصالح الشعب رعاية كاملة واحافظ علي استقلال الوطن وسلامة اراضية اقسم امامكم ” اعهد الله واعهدكم ياشعب مصر ويجماهير مصر من اقصائها الي اقصلها اعهدكنم علي ذلك واتعهد امامكم بشهادة ربنا والعالم بالوفاء بذلك اعهدكم ان اعمل معكم في كل لحظة لتوحيد قوتنا ورفضي الي اي محاولة لانتزاع سلطة الشعب او نوابة واكد لكم جميعا اني كرئيس لكل المصريين وبعد الاجراءت القانونية التي اقدرها واحترمها لانها لن تكون ابدا عقبة بل سامضي باراتكم لتخطي كل العقبات واوكد رفضي لاي محاولة وانا صاحب القرار بتوكيلكم واراتكم امضي بذلم فلا مجال لانتزاع سلطة الشعب او نوابة اوكد لكم انني لن اتهون في اي صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية ولن اتهوان ولم افرد ولا املك ان افعل ذلك وليس من حقي ان افرد في الصلاحيات والمهام التي اوكلتمهوا الي واخترتوني علي اساسها عقد بيني وبينكطم علي ذلك وهذا هو مفهوم الدولة الحديثة ولا يعني ذلك اننا لن نحترم القانون او لا نعلي من قيمة الدستور والقضاة لا تعارض بين هذا وذاك ساعمل معكم في كل لحظة من اجل تخحقيق كافةو اهداف الصثورة ولا اتهون في اي حق من حقوقها او حقوق شهدائها دماء الشهداء والجرحي والمصابين القصاص لهؤلاء دين في رقبتي لن اتهاون فيه وساعمل معكم في كل لحظة من ولاتي الرئاسة علي بقاء النسيج الوطني متماسك قوي وساغلب وسوف اغلب مصالح الوطن العليا علي كل ما دون ذلك عاقد العزم علي ارساء مبادء العدل والحق والحرية والمبادء الاجتماعية وازاله كل اشطال الفساد والظلم والتمييز الظلم ظلمات يوم القيامة والظالم لم يفلت وها نحن نري اخذ الله للظالميين ساعمل معكم علي نهضة الاقتصاد المصري ورفع المعانها عن كاهل مكلايين المصريين من اجل حياة كريمة واجتماعية وهي هدف كل مؤسسات الدولة ساكون معكم واتواصل مع الجميع ابواب مفتوحة وليست مغلقة وارحب بكم دائما علي اتصال دائم ” ثوار احرار هنكمل المشوار ”

هنكمل المشوار . في دولة مدنية وطنية دستورية حديثة لا نعطل الانتاج ولا نعطل المرور ولا نعتدي علي الملكيات الخاصو والعاكمة نحافظ علي بعضنا البعض ولا مجال للصدام او التخوين كل ابناء مصر في كل مؤسساتها ويهئاتها وعزبها ومدنها وقراها علي شرق البلاد وغربها وشكالها وجنوبها كلهم ” ايد واحدة ” ساتواصل مع الجميع ولا افرق بين مؤيدين ومعارضين اطلب النصيحة منكم والعون من الله ومن كل ابناء شعب مصر ساعمل معكم علي عودة مصر رائدة في ابداعها وثقافتها واعلامها وتعليمها وبحثها وعلمها والصناعه فيها والانتاج والزراعه بكل انواع العمل وبكل الاتقان ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنة وسنتقن العمكل معا لنصل الي بر الامان وساعمل معكم جميعا علي ان نكون شركاء في هذا العمل الوطني ونوسع الثقة بيننا ونعظم التوافق والائتلاف ساعمل معكم ان تعود مصر حرة في اراتها وعلاقتها الخارجية وساحذف اي معني للتبعية لاي قوة مهما كانت مصر حرة علي ارضها وحرة بقرارها وحركتها جاءنا برساله سلام لا نعتدي علي احد ولكننا قادرين بالجميع ان نرد بل نمنع اي عدوان علينا من اي جهه كانت سنصنع معا ايها الاحباب المواطنيين وايها الشعب الكريم مفهوما جديدا للعلاقات الخارجية مع الجميع ونمد ايدينا مع الجميع واحظر من ان ينال احد كان من كان من كرامة مصر اوكبرئاهيا او يفكر في ان ينال من كرامة شعبها او كرامة رئيسها بغض النظر عن الشخص ولكني اتحدث عن اراتدكم نؤكد علي مفهوم امننا القومي الكامل في العمق الافريقي والعالم العربي والسلامي وباقي دول العالم لم نفرض في حقوقنا ولا نفرض في حق اي مصري في الخارج وسيكون نظامنا السيغاسي الذي يحترم ارادة الشعب هو المحرك الاساسي لعلاقتنا الخارجية ساكون دائما او الداعمين لاستمرار الثورة قوية وفاعله وحاضرة في كل مكان وفي كل زاوزية من زوايا الوطن والعمل الوطني اريد لهذه الحناجر بهذه الارادة ان تستمر لتعلي دائما اننا احرار وثوار وسنكمل علي ذلك المشوار لنستمكر ننشد نشيد وطننا بالحب وحب مصر فرض علينا حب الوطن نستمر جميعا ننشد نشيد الحرية معا وتذكروا ماقال الاولون وقف الخلق ينظرون جميعا كيف ابني قواعد الملك وحدي

ايها الثوار ايها الشعب المصري العظيم اوكد لكم واحب ان ابقي معكم ولا اترككم ولكنها ايها الاحباب الاوقات والمسئوليات اوكد لكم في ختام هذه الكلمة القصيرة .
كنت اراي اسر الشيخ عبد الرحمن والمعتقلين هؤلاء حقهم عليا وسابذل كل جهد من الغد حتي يتحرر هؤلاء ومنهم الشيخ عمرة عبد الرحمن واوكد في ختام هذه الكلمة ما رتدنا جميعا كشعارات سنحقق معا قوتنا في وحدتنا اتحدوا كونا اخواننا لوطنكم احباء في ظل الحب والمحبة ترتقي مسيرة الامة والله معكم ومعنا واالله غالب علي امرة واكثر الناس لا يعلمون معا نمضي الي الامام ثوار احرار وسنستمر لتحقيق باقي الاهداف نحترم ارادة الشعب والقانون والدستور والاحكام التي تصدر من قضاء مصر الشامخ» .
عن جريدة التحرير

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو: وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى يُعلن عن ضبط أكبر شحنة أسلحة ثقيلة فى تاريخ وزارة الداخلية بمرسى مطروح

وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى يُعلن عن ضبط أكبر شحنة أسلحة ثقيلة فى تاريخ وزارة الداخلية بمرسى مطروح
محمد إبراهيم وزير الداخلية
أعلن السيد / محمد إبراهيم وزير الداخلية نجاح وزارة الداخلية فى توجيه ضربة تعد الأكبر فى تاريخ وزارة الداخلية ضد تجار الأسلحة الثقيلة فى البلاد.. وقال سيادته فى مؤتمر صحفى عقده اليوم"الجمعة" بمقر الوزارة أن معلومات وردت لأجهزة الأمن مفادها إعتزام العناصر الإجرامية تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر الثقيلة القادمة من منطقة سرت بليبيا لتهريبها إلى داخل البلاد. وأضاف سيادته أنه عقب إستصدار إذن من النيابة العامة بمتابعة وضبط المتهمين تم تشكيل فريق بحث موسع مشكل من الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومديريتى أمن مطروح والإسكندرية وتدعيمه بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزى مع التنبيه على القوات بإرتداء أوقية الرأس والسترات الواقية من الرصاص، مشيراً إلى أنه تم نشر العديد من الأكمنة على الطريق الساحلى مطروح / الإسكندرية لضبط المتهمين وأسفرت بعد تبادل لإطلاق النيران عن ضبط كل من المدعو رمضان محمود على عبدالسلام (32سنة) مقيم سمالوط بالمنيا " سبق ضبطه والحكم فى 3 قضايا حال إستقلاله السيارة رقم (ن ى أ 1893) اسبرانزا حمراء اللون نارى وتوفى متأثراً بإصابته بطلق نارى خلال المطاردة التى إستمرت على مدى حوالى 30 كليو متر ، والمدعو سلطان صابر خميس صابر (33سنة) مقيم بمرسى مطروح مستقلا سيارة نقل بدون لوحات معدنية.

 وأشار السيد وزير الداخلية إلى أنه بتفتيش السيارة عثر بداخلها على 138 صاروخ جراد أرض أرض عابر للمدن (سى 5) بمروحة خلفية طوله 90 سم ، و139 رأس صاروخ جراد مفجر، و28 بندقية آلية متنوعة (إف إن آلى)، و3 رشاشات متعدد حديثة الصنع، وبندقيتين خرطوش، و6976 طلقة مختلفة الأعيرة، و73 خزينة لأسلحة نارية متنوعة، وشريط طلقات متعدد لرشاش، 24 الف قرص ترامادول مخدر، وهاتفين محمولين و1960 جنيها.
 وأكد سيادته أنه بعد الاستجواب المبدئى للمتهم المضبوط اعترف بأن هناك اثنين آخرين من المتهمين كانا على استعداد لنقل المضبوطات وتهريبها الى منطقة القنطرة، ومنها الى سيناء أو فلسطين، مشيرا الى أنه يجرى حاليا تعقب باقى المتهمين لمعرفة وجهة الأسلحة المصبوطة. أشار السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الـ48 ساعة الماضية فى تحقيق العديد من النتائج الايجابية فى مجال مكافحة الجريمة ..


 حيث تم الليلة الماضية ضبط شخصين قاما بسرقة سيارة دكتور جامعة بالمعادى بعد أن استغاث بسيارة الدورية؛ وذلك عقب تبادل لإطلاق النيران أسفر عن وفاة احدهما وبحوزتهما بندقية آلية و32 طلقة. وأضاف سيادته أن الأجهزة الأمنية تمكنت أمس كذلك من ضبط سيارة بداخلها نصف طن حشيش بطريق الاسكندرية الصحراوى عقب تبادل لإطلاق النيران مع المتهمين، كما تمكن احد الأقوال الأمنية بالجيزة من ضبط 4 عناصر اجرامية توفى أحدهم فى تبادل لاطلاق النيران اعترفوا بارتكابهم 18 حادث سرقة سيارة وبحوزتهم بندقية خرطوش وفرد خرطوش وخنجر، وفى الاسماعيلية تم ضبط الف لتر سولار قبل تهريبه الى سيناء، فضلا عن تمكن أحد الأقوال الأمنية من ضبط 3 محكوم عليهم بالقرب من المجرى الملاحى بقناة السويس، وكذلك ضبط 22 بندقية آلية و1444 طلقة فى كمين العدوة الواقع بين محافظتى بنى سويف والمنيا.

وحول لقاء السيد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مع السيد وزير الداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة .. أكد السيد وزير الداخلية أن اللقاء كان بمبادرة من السيد رئيس الجمهورية وأكد خلال اللقاء تقديره البالغ لرجال الشرطة ورفضه التام لمصطلحات تطهير الشرطة، باعتبارها العمود الفقرى لمؤسسات الدولة، مؤكدا دعمه الكامل لرجال الشرطة وتوفير كافة الامكانيات المطلوبة لهم لمساعدتهم على القيام بدورهم فى تحقيق الأمن والآمان للمواطن المصرى، لافتاً إلى أن السيد الرئيس طلب الغاء أى مواكب له أثناء سيره بالطريق العام، فى الوقت الذى تعهد فيه أعضاء المجلس الأعلى للشرطة نيابة عن جميع اعضاء هيئة الشرطة بالعمل على مدار الـ 24 ساعة لتأمين الجبهة الداخلية للوطن لتدعيم جهاز الشرطة..

كما أكد السيد وزير الداخلية أنه طلب بالفعل تدعيم قوات الشرطة بالسلاح والآليات والعربات وأوقية الرأس والسترات الواقية من الرصاص لمواجهة العناصر الاجرامية الخطرة، مشيراً سيادته إلى أن رجال الشرطة يعملون حالياً فى ظل ظروف غير عادية بعد هروب الاف السجناء عقب ثورة 25 يناير وانتشار كميات كبيرة من الأسلحة فى الشارع المصرى، وهو ما يمثل تحديا كبيرا أمام أجهزة الأمن.
 وبشأن آخر استعدادات وزارة الداخلية لتنظيم حج القرعة.. أكد السيد وزير الداخلية أن الوزارة نجحت هذا العام فى حجز اماكن اقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام، سواء فى مكة المكرمة أو فى المدينة المنورة، على الرغم من استمرار أعمال الهدم والتوسعات فى مكة المكرمة، وهو ما أدى الى ارتفاع الأسعار وندرة أماكن الاقامة. وحول آخر التطورات الخاصة بمشروع اعادة هيكلة وزارة الداخلية، أكد السيد وزير الداخلية أن الهيكلة هى شأن داخلى وانها تحتاج الى خبراء من الممارسين للعمل الأمنى بالوزارة، لافتا الى أن الداخلية اعلنت بالفعل استغنائها عن تنظيم الحج ابتداء من العام المقبل.

وحول قيام مجلس التأديب بوزارة الداخلية أمس بإصدار قرارا بإيقاف 17 ضابطاً عن العمل لاطلاق لحيتهم .. قال السيد وزير الداخلية : إن طبيعة عمل الشرطة تتنافى مع قيام الضباط باطلاق لحيتهم، باعتبار الشرطة هيئة نظامية تشترط على العاملين بها حسن المظهر والهندام، لافتاً الى أنه اذا كان هناك مشاجرة بين مسلم ومسيحى ويحقق فيها ضابط ملتحى سيشعر المسيحى بالريبة تجاه الضابط، وبالتالى فان اطلاق الضباط للحيتهم من شانه أن يحدث فتنة بين نسيجى الأمة، وأشار الى أنه قبل أن يتم تحويل الضباط لمجلس التأديب تم نصحهم واستجاب بعضهم بالفعل ورفض الآخرون فتم ايقافهم 6 أشهر.









عن الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية علي الفيسبوك

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: فلفل البنات..سلاح المصريات ضد التحرش

بالفيديو: فلفل البنات..سلاح المصريات ضد التحرش
فلفل البنات..سلاح المصريات ضد التحرش

سلسلة نحاسية لا تتعدى تكلفتها 30 جنيها، جعلت "هنا" تسير في طريقها وهي مطمئنة، لا تخاف أن يتحرش بها أحد، لا تحتاج إلى مساعدة من حولها في الطريق فهم عادة ما يلقون الذنب عليها.

قررت "هنا" الطالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة أن تتحدى المتحرش وألا تتنازل عن حقها، بعد أن سمعت عن حملة "قطع ايدك" للناشطة شيرين ثابت ابتكرت طريقة جديدة للدفاع عن النفس.


تستطيع أي فتاة ارتداء السلسلة الذهبية البسيطة في يومها العادي، وهي تعد من أكثر وسائل الدفاع عن النفس فاعلية، بدأت "هنا" بالتفكير في وسيلة سهلة ومتداولة الاستخدام بين الفتيات، فكرت أن تكون هذه الوسيلة خاتما أو ساعة حتى استقرت على السلسلة.

ثبتت "هنا" زجاجة تحتوي على رزاز الفلفل pepper spray في ظهر سلسلة دائرية، إذا تعرضت الفتاة لمحاولة تحرش تلف السلسلة وترش في عين المتحرش، كانت المشكلة الأساسية في هذا الاختراع كيفية الحصول على رزاز الفلفل؛ حيث إنه غير متداول في مصر وإذا وجد يباع في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، تغلبت "هنا" على هذه المشكلة عن طريق تصنيع "الاسبراي" في بيتها.

وقالت هنا "دخلت على اليوتيوب ولقيت كذا طريقة لعمل الاسبراى اخترت واحدة وعملتها"، وجدت "هنا" مكونات الاسبراى بسهولة وبسعر زهيد؛ حيث يتكون من كحول أثيلي وهو متداول في الصيدليات وفلفل أحمر وشطة وماء، ولكن "هنا" قررت ألا تضيف الماء حتى يصبح "الاسبراي" مركزا بنسبة أكبر ويصبح أكثر فاعلية.

وجدت هنا أن السلسلة هي وسيلة جديدة للدفاع عن النفس ضد التحرش، "لما أي بنت بتتعرض للتحرش في الشارع الناس مبتسعدهاش وبيجيبوا الغلط على البنت فقررنا ندافع إحنا عن نفسنا".

أكدت هنا أن على الرغم من وجود وسائل عديدة للدفاع عن النفس، إلا أنها غير فعالة بدرجة كبيرة، فالصاعق الكهربائي مثلا تحتاج الفتاة إلى وقت لإخراجه من حقيبتها ووقت لتشغيله، المتحرش لن يعطي الفتاة الوقت لتقوم بكل هذا.

ذهبت "هنا" إلى مكتب وزارة البحث العلمي لتسجيل براءة اختراع للسلسلة، ففوجئت بكمية كبيرة من التصريحات المطلوبة منها، فحصولها على براءة الاختراع يتطلب حصولها على تصريح من وزارة الصحة باعتبار أن "الاسبراي" سيرش في العين وتصريح من وزارة الدفاع باعتباره سلاحا، بعد أن تنتهي "هنا" من كل التصريحات تقدمها لوزارة البحث العلمي وينظر في هذه الأوراق بعد 14 شهرا، وإما أن تمنح براءة الاختراع أو يرفض هذا الاختراع.

يأست "هنا" بسبب كل هذه الأوراق في الحصول على براءة الاختراع "خلاص إللي عاوز يقلده يقلده أنا مش هعرف أعمل كل الورق دا"، انتقلت هنا لخطوة ثانية فأرادت أن تنتج كميات كبيرة من هذه السلسلة، وأن تبيعها لصديقاتها وللفتيات لكي يستفدن بها، لكن ظهرت عقبات أخرى أمامها فيجب أيضا أن تحصل على التصريحات نفسها، إضافة إلى تصريح بيع للمنتج، فقررت هنا ألا تخضع لكل هذه التصريحات وألا تنتج أو تبيع هذا الاختراع.
الوطن

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الرئيس المصري المنتخب يؤدي اليمين السبت وسط جدل حيال الآلية

يؤدي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي قسم اليمين السبت امام المحكمة العليا الدستورية، بعد جدل مع المجلس العسكري بشأن الالية الواجب اتباعها لنقل السلطة.
الرئيس محمد مرسي
القاهرة (ا ف ب) - يؤدي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي قسم اليمين السبت امام المحكمة العليا الدستورية، بعد جدل مع المجلس العسكري بشأن الالية الواجب اتباعها لنقل السلطة.

وأكد عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة اللواء محمد العصار في تصريح لقناة سي بي سي المصرية الخاصة ان المجلس الاعلى الذي يقود البلاد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011، سيسلم السلطة للرئيس الجديد في 30 حزيران/يونيو.

وأوضح ان مرسي سيحصل على كامل صلاحيات رئيس الجمهورية.

وشكلت الية تسليم السلطة مدار جدل بين الرئيس المنتخب والمجلس العسكري.

فبحسب عضو المجلس العسكري اللواء محمود حجازي في تصريحات اوردتها قناة سي بي سي، فان على الرئيس الجديد اداء القسم امام المحكمة الدستورية العليا وفق الاعلان الدستوري المكمل الذي تبناه المجلس العسكري اخيرا.

وبموجب هذا الاعلان، استعاد الجيش السلطة التشريعية بعدما حل في منتصف حزيران/يونيو مجلس الشعب الذي كانت تهيمن عليه جماعة الاخوان المسلمين.

وندد الاخوان المسلمون بهذا الاعلان واعتبروه "انقلابا" وطالبوا بان يجري القسم امام مجلس الشعب.

الا ان المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها اكد في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية ان مرسي سوف يؤدي اليمين الدستورية السبت امام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا المؤلفة من قضاة في المحكمة.

لكن سامي لم يوضح مكان اداء هذا القسم. وتعذر الاتصال بالمتحدث باسم مرسي، ياسر علي الذي سبق ان اعلن ان الرئاسة ستدلي بموقف رسمي الخميس حيال مسألة اداء القسم.

وقال في وقت سابق ان ثمة جدلا حول مسالة اداء القسم، مشيرا الى محاولات للتوصل الى تسوية ترضي كافة القوى الوطنية ومضيفا انه سيتخذ قرار في هذا الصدد الخميس.

هذا ويشارك الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي الجمعة في تجمع ميدان التحرير في وسط القاهرة حيث سيوجه كلمة الى الشعب المصري، كما اعلن المتحدث باسمه بحسب ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط.

وهذه التظاهرة التي اطلق عليها "تسليم السلطة" وتنظم بناء على دعوة ناشطين مطالبين بالديموقراطية ويحظون بدعم الاخوان المسلمين، تهدف الى الضغط على الجيش الذي يتولى السلطة منذ تنحي حسني مبارك العام الماضي.

وقال ياسر علي ان مرسي "يشارك في مليونية الشعب المصري غدا الجمعة بميدان التحرير وكل ميادين مصر".

واوضح ان الرئيس المنتخب "سيلقي كلمة للشعب المصري العظيم صاحب الانتصار في ثورة 25 يناير".

وقال "إنه من المتوقع ان تتناول كلمة الرئيس المنتخب الجهود المبذولة لبدء برنامجه من أجل نهضة مصر".

ومرسي الذي اعلن فوزه الاحد الماضي، هو اول رئيس اسلامي لمصر واول رئيس للدولة لم يخرج من صفوف الجيش.
ا ف ب

Friday, June 29, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو أسد السيرك يهجم علي مدربه، واصراره علي عدم قتله يزيد الأمر سوءا بهجوم بقية الأسود عليه

بالفيديو أسد السيرك يهجم علي مدربه، واصراره علي عدم قتله يزيد الأمر سوءا بهجوم جميع الأسود



Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو:عناني يتهم مرسي بالعمالة ونحن معه

على الهواء مباشرة عبر الفنان صلاح عناني عن ما نعلمه جميعا ويخاف الجميع من التصريح به حين إتهم الرئيس غير الشرعي مرسي القادم من جماعة الإخوان بدعم وإرادة أمريكية وتواطؤ عسكري بأنه خائن وعميل للأمريكان وينفذ خطة لتقسيم مصر وفقا لسيناريون معد مسبقا

هكذا يفعل حكم المرشد بايران ماذا تنتظر من حلفاءهم بمصر

عناني ظل يردد قائلا:
يا دكتور مرسى انا من الخوارج وارفض حكمك لمصر
ونحن من جانبنا ننحاز لكل من يرفض حكم هذا الرئيس غير الشرعي ولا نعترف به رئيسا ونردد مع عناني: نحن أيضا من الخوارج ونرفض حكمك لمصر ولن نعترف بك رئيسا حتى لو إعترفت بك الدنيا كلها لأننا لا نريد الخونة على مقاعد الرؤساء



مرفوع من الخدمة

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو..الفنانة منه فضالي تروي تفاصيل الاعتداء عليها وسرقة ملابسها وسيارتها

بالفيديو..الفنانة منة فضالي تروي تفاصيل الاعتداء عليها وسرقة ملابسها وسيارتها
الفنانة منه فضالي
تعرّضت الممثلة منّة فضالي الى حادث اختطاف على يد مسلحين، وقد روت تفاصيله وهي منهارة وتجهش بالبكاء.

وقالت فضالي: "كنت أحوّل الأموال من المتجر التجاري بجوار بيتي، وقابلت في الكاراج الممثل وراقص الباليه أحمد يحيى، وأثناء سلامي عليه فوجئنا بوجود رجال مسلّحين يطلقون عليه النار فأصابوه في رجله وأخذوني بسيارتي".

وتابعت: "ظلّوا يضربوني ويسبّوني بأفظع الألفاظ، وأخبروني أنهم فلسطينيين ويريدون سيارتي ليهربوا بها وسيتركوها في العريش، وأنهم سيتّصلون بي ليخبروني بمكانها بالتحديد، الا انهم لم يتصلّوا حتى الآن".

وأضافت منّة: "رموني في الطريق الى جانب مقلب قمامة، وكانوا قد جرّدوني من ملابسي وأموالي وهواتفي المحمولة".

وبانهيار وبكاء، قالت منة: "ما حدث معي حرام ولا أتمنى أن يتكرّر مع أي فتاة، وأتمنى أن يهتمّ المسؤولين ويتوصّلوا لمن قام بذلك معي لآخذ حقّي منهم".

وروت الفنانة منة فضالي في مداخلة هاتفية مع الاعلامي وائل الابراشي في برنامج "الحقيقة" واقعة الاعتداء عليها بالقرب من أحد المراكز التجارية بالقرب من منزلها علي يد خمسة مسلحين فلسطنيين قاموا بسرقة سيارتها وملابسها وفلوسها والقوا بها في طريق مقطوع.وأضافت انها تعرضت لاهانة وشد شعر وضرب مبرح لمدة ساعتين وسب وقذف وكدمات

وأضافت قائلة:" أنا اللي شوفته..يارب ماتشوفه أي بنت زي.. حرام اللي بيحصل..فين الشرطة..وفين الامن..نبقي في بلدنا ونتبهدل كده..أنا اترميت في الشارع".

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

دعوى تطالب بوقف أداء مرسى لليمين الدستورية وإلغاء نتيجة الرئاسة

دعوى تطالب بوقف أداء مرسى لليمين الدستورية وإلغاء نتيجة الرئاسةر
الرئيس محمد مرسي
أقام نبيل غابريال المحامى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بصفة مستعجلة طالب فيها بوقف إعلان نتيجة الانتخابات ووقف أداء اليمين الدستورى، وإلغاء العملية الانتخابية، وذلك لما شابها وشاب إرادة الشعب والناخبين من جرائم جنائية من قبل الدكتور محمد مرسى وأنصاره.

وقال فى الدعوى التى حملت رقم 48541 لسنة 66 قضائية والتى أقامها ضد كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات والدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق، أن المادة 28 من الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 30/3/2011 تنص على أنه:

(تتولى لجنة قضائية عليا تسمى "لجنة الانتخابات الرئاسية" الإشراف على انتخابات رئيس الجمهورية بدءاً من الإعلان عن فتح باب الترشيح وحتى إعلان نتيجة الانتخاب)، وبتاريخ 24/6/2012 أعلنت اللجنة فوز مرسى برئاسة جمهورية مصر العربية وأسست قرار إعلان النتيجة على حاصل تجميع أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بجولة الإعادة، حيث العملية الانتخابية قد شهدت يومى التصويت فى جولة الإعادة العديد من الجرائم الجنائية وتصيب المرشح المعلن فوزه بفقدان الثقة والاعتبار التى تؤثر بشكل مباشر فى نتيجة الانتخابات الأمر الذى يصيب القرار بعيب عدم المشروعية، فضلا عن تأثيرها المباشر على نتائج الانتخابات.

وسرد غابريال فى دعواه عددا من تلك الجرائم وهى واقعة ثبوت تزوير ورشوة وتسويد بطاقات إبداء الرأى بأعداد كبيرة لصالح أحد المرشحين داخل المطابع الأميرية المسئولة عن طباعة بطاقات إبداء الرأى، والتى ورد بتقرير اللجنة إثبات عدد منها 2154 بطاقة مسودة باسم محمد مرسى الذى يجرى بشأنها الآن تحقيقات بالنيابة العامة، وقيام اللجنة بإبلاغ عدة جهات رسمية للتحقيق فى الواقعة وإثبات اللجنة أنها لم يرد إليها رد حتى تاريخ إعلان النتيجة، وجارى التحقيقات بشأنها فى النيابة العامة وثبوت تورط من قيادات الإخوان المسلمين فيها وبعض الشخصيات من رجال الأعمال الموالين للمرشح، وثبوت قيام بعض أنصار المرشح محمد مرسى بمنع مواطنين مصريين شرفاء لهم حق التصويت والتعبير عن إرادتهم فى تحديد شخص رئيس بلدهم، وهذا ثابت بالمحضر رقم 2212 لسنة 2102 إدارى مركز طما ضد الإخوان.

وقيام أنصار مرسى بتوزيع أقلام سحرية مستوردة من الصين وجارى التحقيق بعد ضبط عدد منها والتى أعلنت عنها اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بكافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية مطالبة جمهور الناخبين بعدم استخدامها واستخدام الأقلام الموجودة داخل اللجان ولم تفصح عن تحديد عدد البطاقات الباطلة التى كان سبب البطلان فيها نحو علامة الاختيار التى أداها الناخب بما يعنى تأثير هذه الأقلام على هذه العملية الانتخابية وخروقات أخرى قد شابت عملية الإدلاء بالرأى وإجراءات الفرز والتجميع.

وأضاف أن نتائج التحقيقات فى النيابة العامة فى تلك المخالفات لم تقدم ردا إلى اللجنة، وكان يجب أن تنتظر اللجنة ورود هذه التقارير لتأثيرها البالغ على الثقة والاعتبار بالنسبة للمرشح الرئاسى الثابت فى حقه هذه الجرائم.

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مصادر: الرئيس المنتخب يحلف اليمين الدستورية غدا بالتحرير

صدق او لا تصدق مرسى يشارك غدا فى مليونية التحرير!!

ينتشر بميدان التحرير عصر اليوم مجموعات من قوات الحرس الجمهوري في زي مدني، لتقوم بتنظيف الميدان استعدادًا لزيارة الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب بإرادة شعبية غدا عقب صلاة الجمعة.

وقال مصدر قريب الصلة من الرئيس الجديد : إن الميدان يستعد لاستقال الرئيس المنتخب غدًا، وذلك عقب أدائه صلاة الجمعة بالجامع الأزهر، للمشاركة في مليونية "تسليم السلطة كاملة".

وأضافت المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الدكتور مرسي سوف يشارك غدا في المليونية احتفالا مع الشعب بفوزه بمنصب الرئيس في انتخابات نزيهة، ومن المقرر أن يقسم اليمين الدستورية بالميدان قبل توجهه بعد غد السبت لأدائه أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا.


الإخوان يشاركون في "مليونية تسليم السلطة" غدا الجمعة

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها ستشارك "مع القوى الثورية والحزبية" في "مليونية جمعة تسليم السلطة" التي ستنظم الجمعة بميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية.
ويأتي هذا التحرك عشية الموعد المقرر لتسليم المجلس العسكري الحاكم في مصر السلطة للرئيس المنتخب محمد مرسي .

وقال محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين في بيان إن "جماعة الإخوان المسلمين ما زالت مشاركة في الاعتصام والتواجد في ميدان التحرير، وستشارك مع القوى الثورية والأحزاب في مليونية تسليم السلطة بداية من الجمعة القادمة، وذلك في ميدان التحرير رمز الثورة ومنبر مطالب الثورة".

وكان الإخوان المسلمون، أعلنوا رفضهم الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري في 17 يونيو وأصبح بمقتضاه يتولى السلطة التشريعية بعد حل مجلس الشعب بناء على قرار المحكمة الدستورية ببطلانه، معتبرين أن الإعلان يضعف صلاحيات الرئيس.

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

مرسي كيدا في الشعب المصري المحروم: لو استطعنا لبعثنا وجبات ساخنة لغزة!

مورسي كيدا في الشعب المصري: لو استطعنا لبعثنا وجبات ساخنة لغزة !!
مرسي خلال اجتماعه برؤساء التحرير

الرئيس المصري أكد لرؤساء التحرير أنه في أشد الحاجة إلى الاستماع للنقد الموضوعي.. !!


اعتبر الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي أن الأمن العربي مؤثر على الأمن القومي المصري، مؤكداً أن القضية الفلسطينية كانت ومازالت في مقدمة أولويات الشعب المصري. وأضاف "لو نقدر نبعت وجبات ساخنة لأهلنا في غزة المحاصرين هابعتلهم".

جاء كلام مرسي خلال اجتماعه برؤساء التحرير ونقله أحد المشاركين في الاجتماع لصحيفة "الأهرام".

وفي بداية اللقاء توجه مرسي بكلمة لرؤساء التحرير قائلاً: "أنا لم آت بكم لتوصيل رسالة من خلالكم، فأنتم أكبر من ذلك، ولا أقصد من الاجتماع أن أحتوي البعض فأنا أكبر من ذلك"، مؤكداً أنه في أشد الحاجة إلى الاستماع للنقد الموضوعي، القائم على الاحترام المتبادل.

وكشف مرسي أن عدة لقاءات ستلي هذا الاجتماع، كما أنه سيدعو إلى مؤتمر يصدر عنه "توصيات بشأن المنتظر أن نفعله خلال المرحلة المقبلة".

إخونة الدولة

ومن الناحية السياسية طمأن الرئيس الجديد مؤكداً أنه لا توجد أوجه مقارنة بين حزب الحرية والعدالة والحزب الوطني المنحل، شارحاً أن الحزب الوطني كان غير ديمقراطي ولا يخدم الناس، مطالباً رؤساء التحرير بتوصيف المشهد بالشكل الصحيح والموضوعي.

وعند سؤاله عن عدم احترام أحكام المحكمة الدستورية حول حل مجلس الشعب و"إخونة الدولة"، رد مرسي "أنا عمري ما كنت ضد حكم الدستورية العليا، وأنا أؤكد أنه واجب الاحترام، والكلام ليس في تنفيذ الحكم من العدم ولكن حول ما إذا كان سينفذ وحده أم سيحتاج لقرار تنفيذي".

وتابع قائلاً إن "إخونة" الدولة "مصطلح لا يعبر عن واقع ولا يمكن أن تبحر سفينة الوطن بالإخوان لوحدهم"، مشدداً على ضرورة "رفع مستوى الثقة بيننا".

وفي شأن وضع المرأة في ظل حكمه، قال الرئيس الجديد إن الإسلام كرم المرأة وأعطاها حقوقاً أكثر مما تمتلكه المرأة في الغرب، مؤكداً أنه ليس حقيقياً أنه سيتم إجبار المرأة على ارتداء زي معين "فكل سيدة لها حريتها".

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أعضاء البرلمان المنحل صرفوا أدوية بمبلغ 3 ملايين جنيه خلال 144 يوما

أعضاء البرلمان المنحل صرفوا أدوية بمبلغ 3 ملايين جنيه خلال 144 يوما
البرلمان المصري
ذكر مصدر مسئول داخل مجلس الشعب أن ثمن الأدوية التى حصل عليها نواب البرلمان المنحل خلال 144 يوما من الصيدلية الخاصة بالمجلس بلغ نحو 3 ملايين جنيه، تم صرفها بناء على روشتات خاصة بهم معتمدة من أطباء متخصصين من خارج المجلس.

وأضاف المصدر أن أغلب هذه الأدوية عبارة عن أدوية ضغط وسكر وقلب تم صرفها لأكثر من 300 عضو من أعضاء المجلس ، منهم 30 عضوا كانوا حريصين على صرف كميات من الأدوية بشكل منتظم، ورفضت صيدلية المجلس صرف بعض الأدوية لأعضاء المجلس كونها مدرجة بجداول الأدوية الممنوعة.

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

قطر خدعت المصريين بصعود وهمى للبورصة مع إعلان فوز مرسى

قطر خدعت المصريين بصعود وهمى للبورصة مع إعلان فوز مرسى
أمير قطر
كشفت مصادر صحفية بالعاصمة البريطانية لندن أن دولة قطر قادت صعوداً مصطنعاً للبورصة المصرية مع إعلان فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية ، وقالت المصادر ان صناديق قطرية وشركات معروفة بتلاعبها فى البورصات تمولها قطر وتديرها الشيخة موزة قامت بعمليات شراء واسعة لإحداث نمو كبير فى معدلات البورصة المصرية ، حتى يبدو امام الجميع أن نجاح مرسى قاد البورصة المصرية نحو صعود كبير ، وإعطاء المصريين وهماً جديداً عن نمو إقتصادى وإرتفاع فى البورصة التى صدعوا  الناس فى مصر بتراجعها وخسارتها طوال عام ونصف

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

عزاء لكل مصري: الله يرحم بلدك مصر .. ويرحمك فيها.. بدايه القصيده كفر!

بشري لكل مصري تحت ظل حكم الاخوان المسلمون في عصر الرئيس محمد مرسي.. البلد بتتحرق
الرئيس محمد مرسي
آخر تحديث: 4‏/7‏/2012
كما بشرونا بارتفاع  أرباح البورصة وزيادة دخل قناة السويس بفضل الرئيس المنتخب محمد مرسى - وبالرغم اتضح انها خدعة قطرية-

كذلك نحن نبشركم ايضا بأنه:
  •  تم قتل اثنين فى الشرقية لأنهم يعملون في مجال الموسيقي!
  • وتم هدم "مسجد" فى الفيوم بحجة وجود ضريح به!
  • وأبي سلفيون "التأسيسة" احترام السلام الوطني بالوقوف له وأفتوا انه بدعة وكل بدعة في النار - كيف يحق لقوم كتابة دستور دولة لا يحترموا حقها! -
  •  ويتم اعتراض طريق الفتيات الغير محجبات يوميا بالطرقات العامة بالتهديد والوعيد اذا لم يرتدوا الحجاب!
  • تطالب الدعوة السلفية مرسي بتطبيق الشريعة - خاصتهم - فورا وإلا... !
  • المرشد هو الرئيس الفعلي ان لم يكن له مرشد أعلي منه: تم مقابلة مرشد الأخوان بسفير السودان رسميا بمكتبه! - من الذي يحكم مصر؟-
  • هناك 18 ألف عنصر اخواني منتشر ما بين الجيش و الشرطة.. و جارى اعدادهم للسيطرة على المؤسستين وإخضاعهما لإخضاع الدولة بهما للمنظمة الاخوانية الدولية.
  • استمرار الرشاوي ومساومات الفساد بعد الثورة: جماعة الإخوان تعين صاحب دعوى حل البرلمان محافظ لاسوان مقابل تنازله عن الدعوى!
  • العريان يلتقي السفير البريطاني.. ويؤكد: ''نسعي لتحقيق أهداف الثورة!! - من الذي يحكم مصر؟ -
  • مرسي يعلن: لم أستقل من "الحرية والعدالة".. ومن حقي كمواطن الانتماء إلى حزب ! - أليس هذا المواطن أضحي رئيسا لكل المواطنين والأحزاب ولا مش هاياخد باله من ذلك ابدا؟ أم هذا بسلطة مرشده؟-
  • مرسي: عاطفتي وانتمائي إخوانيان.. !! - الله يرحم المواطنة والجنسية المصرية-
  • ملتحون من جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعتدون بالسلاح الأبيض على شاب وخطيبته ويقتلوه بالسويس بحجة تبرجها.
  • المحسوبية واستغلال النفوذ: أوائل الحقوق والشريعة: أبناء مسئولين ونواب وأعضاء بالتأسيسية والإخوان تم تعينهم بالنيابة الإدارية بمقبول وجيد وتركونا !
  • ثلاثه من ابناء قيادات الاخوان يعتدون على رائد شرطه بالبحث الجنائي وممارسة ضغوط علي الرائد للتنازل عن حق قانون البلد وحقه القانوني.
  • زيادة حالات التعدي على الأراضى الزراعية ببني سويف أملا فى عفو مرسي !
 ------------------

جماعة التكفير والهجرة تهدم ضريح في ابشواي بالفيوم




------------------

الدعوة السلفية تهدد مرسي: بايعنا محمد مرسي من أجل تطبيق الشريعة .. و لو لم يتخذ إجراءات عملية نحو تطبيقها خلال 100 يوم سنخلعه ..


المطالب الكارثية التي تمثل الشريعة في نظرهم وتم عرضها امام الرئيس محمد مرسي:
  • طرد الشيعة والبهائيين وهدم الاهرامات
  • طرد الشيعة والبهائيين بعد استتابتهم والتعامل مع النصارى كما امر الله والزام الصوفيين ببعض التعليمات
  • تطبيق شرع الله وعزل كل من صوت لشفيق وقطع العلاقات مع اسرائيل وطرد الشيعة من مصر
  • "تطبيق فورى لشرع الله وايقاف العمل بجميع القوانين الوضعية وايقاف العمل بالقضاء حاليا الا ان يتم وضع دستور اسلامى خالص "
  • و" قطع العلاقات مع اسرائيل واعلان الحرب ان تطلب الامر ذلك والجيش الاسلامى موجود
  • وكذلك "تشريع فورى بفرض الحجاب على الفتيات وانشاء هيئة شرعية للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"
----------------------

انفجار قنبلة فى ثلاثة افراد من تنظيم الجهاد لم يسيطروا عليها وأثناء المعاينة وجدوا احزمة ناسفة ومتفجرات داخل الشقة التى كانوا يستأجروها فى طوخ !!!

انفجار قنبلة فى ثلاثة افراد من تنظيم الجهاد لم يسيطروا عليها وأثناء المعاينة وجدوا احزمة ناسفة ومتفجرات داخل الشقة التى كانوا يستأجروها فى طوخ
قنبلة يدوية الصنع
توصلت تحريات المباحث الجنائية إلى أن الانفجار شب في شقة يستأجرها 3 أشخاص وهم : محمد زكريا عبدالرحمن - 46 عاما - مهندس زراعي ، ومحمود عبدالوهاب عبدالله - 27 عاما- مندوب مبيعات، ومحمد ضاحي مصطفى - 23 عاما - طالب بكلية الطب والذي توفي متأثرا بجراحه بالمستشفى.
وتبين من معاينة اللواء محمد القصيري مدير المباحث الجنائية أن الانفجار حدث نتيجة موجات ترددية صادرة عن قنبلة مصنعة يدويا من مادة الكبريت، وبعض المسامير وقطع الحديد الصغيرة والأجزاء الداخلية لأجهزة المحمول .
وبتفتيش الشقة، عثر بداخلها على جهاز كمبيوتر، وكمية من الأسلاك الكهربائية، والزجاجات بداخلها سوائل لحامض الكبريتيك والنيتريك، وبعض الكتب عن كيفية تصنيع المتفجرات.. تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.
----------------

جماعة الإخوان تعين صاحب دعوى حل البرلمان محافظ لاسوان مقابل تنازله عن الدعوى


قالت مصادر عليا لـ "البشاير" انه تقرر مكافأة المحامي أنور صبحي بتعيينه محافظا لاسوان مقابل تنازله عن دعوى حل البرلمان التى تم بموجبها صدور حكم الدستورية العليا بعدم دستورية قانون الانتخابات البرلمانية وبطلان ثلث مقاعد مجلس الشعب .

واشارت المصادر الى ان اجتماعا سريا جرى بين قيادات فى حزب الحرية والعدالة ، والمحامي انور صبحي ، تم خلاله الاتفاق على تنازله عن قضية حل البلمان ، مقابل اعطائه منصب محافظ اسوان .


وكان شمشون الجبار او المحامي أنور صبحى الذى لم يكن يتصور ان تتسبب دعوته فى كل هذه المشاكل والأزمات والذى اعلن عقب قرار حل البرلمان انه طالب محاميه بسحب القضية وانه فوجئ مثلما فوجئ الكثيرين بقرار المحكمة بحل البرلمان .

وهذا نص ما قاله انور صبحى فى لقاء مع قناة الجزيرة عقب القرار التاريخى بحل البرلمان :

انور صبحى القى على شاشة الجزيرة بقنبلة دخان من صناعة الاخوان المتأسلمون .

قنبلة معبأة بروائح كريهه معتبرة ومركزة , كتلك التى يجيد أحفاد مسيلمة الكذاب أنتاجها ..

سيادتة هو صاحب القضية التى رفعت أمام القضاء الادارى . والتى أنتهت بأحالة قانون الانتخابات البرلمان الى الدستورية العليا .

قال أنور صبحى : أنا متبرأ من هذة القضية .. أنا تركتها .. وقلت للمحامى يسحبها .. وأنا مستغرب أن تنتهى القضية الى حل البرلمان الذى يضم ناس محترمين .

هذا الرجل فجر قنبلة بعد 7 أيام من صدور حكم المحكمة الدستورية .

نام 7 ايام كاملة ..

ثم أفاق ليقول هذا الكلام الاجوف ذا الرائحة الكريهه .

الذى جاء بهذا الرجل الى قناة الجزيرة هو النائب محمد العمدة .

واليكم مواقف محمد العمدة .

1 – هذا الرجل من فلول الحزب الوطنى اعتذر للدكتور فتحى سرور اكثر من مرة .. وقبل يدة على رؤس الاشهاد كذا مرة .

2 – هذا الرجل رفع دعوة معارضة فى الحكم القضائى الصادر بحل تأسيسية الدستور الاولى على خلاف الموقف الذى وقفتة كل القوى الوطنية
-----------------------

سلفيون يرفضون الوقوف للسلام الوطني المصري خلال اجتماعات صياغة الدستور


أعضاء سلفيين في التأسيسية يرفضون الوقوف أثناء السلام الجمهوري
احتقار السلام الوطني بمثابة عداء للوطن
عدد من الشخصيات المنتمية للتيار السلفي الوقوف خلال عزف السلام الجمهوري أثناء مشاركتهم في اجتماع الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور المصري الجديد ردود فعل غاضبة على موقعي فيس بوك وتويتر.

وتناقل عدد كبير من رواد الموقعين في مصر تعليق الإعلامي باسم يوسف على تلك الواقعة، حيث علق في حسابه على موقع تويتر قائلا : من لا يحترم السلام الجمهوري لبلده كيف له ان يكتب دستورها.

وكانت صحيفة "الوفد" المصرية قد أشارت للواقعة يوم الثلاثاء ثم بدأت صحف أخرى تنشر أخبارا بتكرار الأمر ذاته يوم الأربعاء من بينها صحيفتي "الدستور" و"البديل"، كما علق الكاتب سمير فريد على الأمر نفسه منذ أسبوعين موضحا أن مذيعا بقناة "الجزيرة مباشر مصر" طرح تساؤلات عن الموضوع بعدما لاحظ الأمر نفسه.

وقالت الوفد "شهد الاجتماع حالة من الدهشة بين اعضاء الجمعية بسبب عدم وقوف اكثر من 7 اعضاء بالجمعية وهم من التابعين للتيار السلفى".

من جانبه علق علق نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور "السلفي"، علي عدم وقوف عدد من أعضاء الحزب للسلام الجمهوري قائلاً "نحن منذ دخولنا التأسيسية خلعنا عن أنفسنا صفة عضوية الحزب ونحاسب بأننا أعضاء في الجمعية التأسيسية، مشيراً الي أنه لم ير أحداً من أعضاء الحزب لم يقف للسلام الجمهوري وإن حدث ذلك فهو موقف شخصي لا يأخذ عن الحزب.

وأضاف بكار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الابراشي ببرنامج "الحقيقة" علي قناة "دريم2"، أنه ليس لديه أي موقف من السلام الجمهوري، مؤكدا أنه وقف أثناء عزفه هو ورئيس الحزب.

ورداً علي سؤال الإبراشي حول ما إذا كان رفض بعض أعضاء الحزب وأبرزهم "د.ياسر برهامي" -الرجل الثاني في الهرم السلفي - الوقف أثناء عزف السلام الجمهوري يعبر عن موقف من الحزب : قال بكار ليس للحزب علاقة بالأمر، وعن عدم وقوف د.برهامي يسأل هو عن ذلك.
ووصف بكار الأمر "بسفاسف الأمور"، وأن هناك أمور أهم دار خلال اجتماع التأسيسية يجب أن تناقش، مما دعا "الإبراشي" للرد عليه قائلا بأنه موضوع مهم وفي غاية الخطورة وعلينا أن نقف جمعيا لهذا الموقف.
-------------

منشورات مجهولة المصدر تنهى عن التدخين وسماع الأغانى ومشاهدة المباريات فى مطروح


منشورات مجهولة المصدر تنهى عن التدخين وسماع الأغانى ومشاهدة المباريات فى مطروح
منشورات مطروح

فوجىء مواطنو مطروح بمنشورات تحمل عنوان "شاركنا المعروف وخليك بعيد عن المنكر"، فى الشوارع وعلى أبواب المساجد والتي تم توزيعها على المواطنين أمام المساجد عقب الصلاة، تدعو إلى جذب جمهور المقاهي والشواطئ ونوادي الإنترنت للانصراف عن سماع الأغاني ومشاهدة مباريات كرة القدم والتدخين، حملت توقيع "انت واحد مننا.. اعمل زيّنا".





--------------

مرشد الأخوان يقابل سفير السودان رسميا بمكتبه


مرشد الأخوان يقابل سفير السودان رسميا بمكتبه
المرشد العام والسفير السوداني خلال اللقاء
استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين بمكتبه صباح اليوم السيد كمال حسن علي السفير السوداني بالقاهرة.
 قدَّم السفير التهنئة لفضيلة المرشد العام على نتائج الانتخابات الرئاسية، وبداية مصر مرحلة جديدة من مراحل التحول الديمقراطي المُعبِّر عن الإرادة الشعبية، وعبَّر عن عمقِ العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين في مصر والسودان، وعن أمله في مستقبلٍ واعدٍ للعلاقات بين الشعبين في القريب العاجل.

المرشد العام والسفير السوداني خلال اللقاء
المرشد العام والسفير السوداني خلال اللقاء

من جانبه شكر فضيلة المرشد السفير السوداني على زيارته، وعلى مشاعره الفياضة تجاه شعب مصر، وأكد أن هذه الروح هي التي تربط بين الشعبين الشقيقين من آلاف السنين، وأن الشعبين المصري والسوداني تربطهما أواصر وروابط ستزداد في المستقبل بإذن الله؛ حيث إن نهر النيل يحمل الخير على مدار قرون، فهو شريان واحد في جسد الشعبين.

وشدد فضيلته على أننا نتوقع تقدمًا ملحوظًا في التعاون بين الشعبين الشقيقين لما فيه خير البلدين وشعبيهما، خاصةً بعد أن استعاد الشعب إرادته وخياراته الحرة المُعبِّرة عن طموحاته وآماله.

- عن موقع اخوان اونلاين-

------------------

تحديث يوم 28/6/2012

العريان يلتقي السفير البريطاني.. ويؤكد: ''نسعي لتحقيق أهداف الثورة''


العريان يلتقي السفير البريطاني.. ويؤكد: ''نسعي لتحقيق أهداف الثورة''
الدكتور عصام العريان
إلتقي الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والقائم بأعمال رئيس الحزب، بعد ظهر الخميس، بمقر الحزب بالمنيل ''جيمس وات'' سفير بريطانيا في القاهرة، والسيد مقبول علي، سكرتير أول السفارة، والسيدة أمينة الغمري، سكرتيرة السفير.

وقدم السفير والوفد المرافق له التهنئة لحزب الحرية والعدالة بمناسبة فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدا أنها خطوة كبيرة على طريق الانتقال السلمي للسلطة.

وعرض السفير البريطاني العون لمصر من جانب الحكومة البريطانية في مجال الخبرات والإقتصاد والتعاون الثنائي المشترك وكذلك من خلال المؤسسات الدولية.

---------------

مرسي لرؤساء التحرير: لم أستقل من "الحرية والعدالة".. ومن حقي كمواطن الانتماء إلى حزب


مرسي لرؤساء التحرير: لم أستقل من "الحرية والعدالة".. ومن حقي كمواطن الانتماء إلى حزب
دكتور محمد مرسي مع رؤساء التحرير

مرسي: عاطفتي وانتمائي إخوانيان.. وأعلم أن هذا التصريح سيفتح باب الهجوم ضدى


قال الدكتور محمد مرسي، في اجتماعه ظهر اليوم الخميس 28/6/2012 مع رؤساء تحرير الصحف القومية، إنه لم يستقل من حزب "الحرية والعدالة"، وإنما استقال فقط من رئاسة الحزب، وإن من حقه كمواطن الانتماء لحزب سياسي.


*  أتذكر شخصيا وليس من زمنا بعيدا أوي ان الشعب المصري ثار علي رئيس له حزب الأغلبية ، ولكني لم أنتبه انه  ثار من أجل صناعة رئيس جديد له حزب أغلبية أيضا ً !! فالثوار نفسهم أسقطوا مبارك وحزبه الحاكم  "المكوشين" علي البلد ليأتوا في انتخابات نزيهة بمبارك جديد وحزبه الحاكم الجديد معه .. أحقيقة هذه هي الديمقراطية في العقول المصرية.. ؟! لا اعلم ..
--------------
فيديو مصر اليوم: هناك جرائم للإخوان بعد فوز مرسي


------------

هذا وتستمر الي الآن حتي وقت تسطير هذا المقال، اعتصامات ومليونيات ميدان التحرير من قبل الجماعات المتأسلمة سواء الاخوان المسلمين او الدعو السلفية والجماعة الاسلامية الخ ..


هذه الاعتصامات الآن لا هي من بلطجية اومتعاطين ترامادول ولا تؤثر بطبيعة أحكامهم الشرعية الخاصة الي توقف او عرقلة حركة الانتاج وما الي ذلك من اتهامات طعنوا بها ظهر متظاهرين وثوار مصر الشرفاء بالتحرير ايام  محمد محمود وما الي ذلك لا سمح الله... !!! هذه نقرة وتلك نقرة أخري !!!
لن أخوض في الفرق بين النقرتين فلا علاقة لنا بالأمر هنا،  بل الأدهي من ذلك مطالبهم وما أدراك بجوهر مطالبهم.
فإعتصاماتهم ومليونياتهم اليوم لأجل مطالب في منتهي الكوميديا السوداء بدئاً من الغاء الاعلان الدستوري المكمل الي الغاء حكم الدستورية العليا بخصوص نواب مجلس الشعب الخ.. فكلها لا تهدف الا الي اهداف بسيطة جدا، من اسقاط هيبة مؤسسات الدولة الأمنية والقانونية والدستورية والعسكرية جميعها،، ليركبوها هم بعدها ...

لما لا ؟  ألا تري معي وبمنتهي الوضوح ذلك؟ فهم أنفسهم الذين خرجوا للميادين يوما ما لتقليص سلطات مبارك، تجدهم هم انفسهم يعتصمون الآن لإعادتها لمرسي !! حقاً هذا يؤكد أن فرعون لا يمكن ان يولد خارج مصر أبدا ً ..؟
-------------

تحديث 2‏/7‏/2012

ملتحون من جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعتدون بالسلاح الأبيض على شاب وخطيبته بالسويس بحجة تبرجها




ملتحون من جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعتدون بالسلاح الأبيض على شاب وخطيبته بالسويس بحجة تبرجها
لقى طالب مصرعه علي يد 3 أشخاص مجهولين ملتحين يرتدون "زيًا إسلاميًا"، يرجح أنهم ينتمون لجماعة إسلامية، حيث لفظ الطالب أنفاسه فى العناية المركزة بالمستشفي الجامعي بالإسماعيلية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وأكد والد الطالب "أحمد حسين عيد"، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة قناة السويس، أن نجله المتوفى تم الاعتداء عليه من قبل ملتحين يشتبه أنهم من الجماعة الإسلامية بالسويس لمجرد وقوفه بشارع عمومي مع خطيبته، وسددوا له عدة طعنات بخنجر، مما تسبب فى قطع شريان ساقه.

وأشار إلى أنه تم حجزه بالمستشفى الجامعي بالإسماعيلية في العناية المركزة، وحرر محضر بالواقعة رقم 2577 جنح قسم السويس.

وأرسل والد المتوفى استغاثة عاجلة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، يطالبه بالقصاص لنجله، خاصة أن ما تعرض له يُعد انتهاكًا صارخًا لحقوق المواطنين.

وأكد حسين عيد والد الطالب "أحمد"، الذي لقي مصرعه إثر إصابته بقطع شريان القدم اليمني، وتم نقله إلى قسم العناية المركزة بمستشفي جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، وهو في حالة فقدان الوعي -إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة مساء الأحد- أن نجله تعرّض لحادث اعتداء بشع من قبل ثلاثة من أعضاء جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واشار والد الضحية في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن نجله يتمتع بسيرة طيبة وهادئ الطباع، مضيفًا أنه كان مرتبطًا بفتاة يحبها، وهي "خطيبته" وأثناء توصيلها إلى منزلها بشارع الجيش، قام الثلاثة باستيقافهما في الشارع العمومي، وطالبوها بالذهاب بمفردها دون رفقة الشاب، ونتيجة رفضه اعتدوا عليه بآلة حادة في القدم اليمني، وأحدثوا إصابته بقطع شريان الساق.. وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2577 جنح قسم السويس.

وقال الوالد إن الأوصاف التي أدلت بها خطيبة نجله، لثلاثة شباب معروفين لدي الأجهزة الأمنية وينتمون إلى جماعة الأمر بالمعروف، مشيرًا إلى أنه يرفض تلقي العزاء في نجله لحين القصاص العادل لروح فقيده، خاصة أن واقعة التعدي تهدّد بوقوع أزمة حقيقية، مضيفًا بأنه يحتسب نجله شهيدًا.

وتوجه إلى رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسي، باستغاثة، يطالبه بمحاسبة المتسبب في الواقعة، أيًا كان هوية مرتكبيها وحتي اذا كانوا ينتمون لتيار اسلامي ، كذلك طالب بمحاسبة كل من وزير الداخلية، ومدير أمن السويس علي التقصير في مواجهة مثل هؤلاء والذي وصفهم بالـ"كفار"، مُرددًا بكلمات امتزجت بدموع الفراق "حسبي الله ونعم الوكيل فيهم".
---------

تحديث  3‏/7‏/2012:

 أوائل الحقوق والشريعة:أبناء مسئولين ونواب وأعضاء بالتأسيسية والإخوان تم تعينهم بالنيابة الإدارية بمقبول وجيد وتركونا



كشف أوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة دفعة 2008 لـ"البديل" عن أسماء عدد من أولاد مسئولون بالدولة تم تعينهم، وتقديراتهم بين مقبول وجيد جداً، وهم "أ. م " ابنة  مساعد وزير الداخلية السابق"حبيب العادلي"، و"م. ا. ب" نجل عضو مجلس الشورى عن حرب الحرية والعدالة في سوهاج، و"ف. م. أ" ابنة قيادي بإخوان الإسكندرية، و"ب. ع" ابنة مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، "د. ع . س" قنديل ابنة عضو اللجنة التأسيسية للدستور، والذي عين اثنين آخرين من عائلته وهما" إ. م "، و "إ. ق" -بحسب قولهم-.

وقالت سوزان عبد الحليم توفيق عثمان إحدى خريجي الدفعة بتقدير تراكمي جيد جدا وبنسبة 86.5%، أنها تتعجب من المحسوبيه والوساطة الواضحة في التعيين، وعدم تعينها هي رغم كونها الثالثة علي دفعتها، بالإضافة إلي حصولها علي ماجستير ودبلومة في القانون الدولي الخاص ودبلومة في القانون الجنائي، مؤكدة أنهم لا يطالبون سوى بتطهير القضاء بأكمله والحصول علي حقوقهم.

ومن جانبه قال محمد أحمد الأوريني أن المحكمة الإدارية أجلت اليوم الحكم في الدعوى القضائية رقم 6737 ضد وزير العدل، والتي رفعها أحد خريجي دفعة 2001 للمطالبة بإلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 200 لعام 2004 فيما تضمنه من تخطيه في تعيين وظيفة معاون نيابة إدارية، وتعين ابنة وزير العدل رشا عادل عبد الحميد عبد الله بدلاً منه، علي الرغم من حصولها علي تقدير مقبول ورسوبها 3 سنوات في كلية الحقوق بالقاهرة،بينما تخرج هو في كلية الحقوق بجامعة عين شمس بتقدير تراكمي جيد، وأجلتها المحكمة لجلسة 18 ديسمبر لتقديم المذكرات والمستندات.

وأوضحت الدعوى إن المادة التي تستند عليها الهيئات القضائية بان لجنة المقابلة الشخصية تتمتع بسلطات تقديرية واسعة عند تقييمها للمتقدمين لشغل الوظائف القضائية، فيما تجريه معهم من مقابلات شخصية، ولا وجه للتعقيب علي كيفية ممارستها لهذه السلطة.

وأشار الأوريني أنه ورد بأحكام الإدارية العليا انه يجب ألا يتم إغفال الكفاءة العلمية، التي تنهض بمرفق القضاء، وأن والكفاءة العلمية هي المعيار الوحيد للمفاضلة بين المرشحين.
--------


تحديث: 4‏/7‏/2012


بالفيديو: ثلاثه من ابناء قيادات الاخوان يعتدون على رائد شرطه بالبحث الجنائي وضغوط علي الرائد للتنازل عن حق القانون وحقه القانوني




--------

زيادة حالات التعدي على الأراضى الزراعية ببني سويف أملا فى عفو مرسي



عكس المتوقع تماما ارتفعت بشكل كبير ومفاجئ حالات التعدي على الأراضي الزراعية بمختلف مدن وقرى محافظة بنى سويف فور فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية وكان من المتوقع أن تتوقف تماما حالات التعدي على الأراضي الزراعية فور انتخاب رئيس للجمهورية وعودة الأمن بقوة وإزالة الآلاف من التعديات على الأراضى الزراعية التي تمت خلال الفترة الماضية وبخاصة خلال فترة الفراغ الأمني والتي وصلت إلى أكثر من 13 ألف حالة تعدى بالمحافظة بجملة مساحة أكثر من 500 فدان من أجود أنواع الاراضى الزراعية  ووصل الأمر ببعض أصحاب الاراضى الزراعية إلى بيع الاراضى الزراعية على اعتبار أنها أراضي بناء ووصل سعر القيراط فى هذه الاراضى التي يتراوح سعرها كأرضي زراعية من 12 إلى 15 ألف جنيه ووصل إلى 200 ألف جنيه للقيراط الواحد  مما شجع الكثيرون من أصحاب الاراضى الزراعية لعرض أراضيهم للبيع كأراضي بناء بهذه الطريقة والتي وصل فيها سعر الفدان إلى أكثر من 4 ملايين جنيه مما يؤدى إلى خلق مجتمعات جديدة من العشوائيات تخلو من التنظيم المعماري وتنتشر بها الجريمة
 وقد فسر البعض ذلك ما يشيعه البعض وخاصة من أصحاب الاراضى الزراعية المعروضة للبيع كأراضي بناء بأن الرئيس محمد مرسى سوف يقنن أوضاع المعتدين على الأراضي الزراعية وتغريمهم مبالغ مالية فقط وعدم إزالة التعديات مما جعل  البعض المسارعة فى البناء أملا فى أن يشمله هذا القرار
ياتى ذلك فى الوقت الذي عقد فيه الرئيس محمد مرسى اجتماع مع المحافظين ومدراء أمن المحافظات أمس شدد خلاله على ضرورة إزالة كافة التعديات على الاراضى الزراعية إلا أن الوضع على ارض الواقع يزداد تعقيدا يوم بعد يوم وقد يصعب إزالة هذا الكم الكبير من التعديات التي أهدرت المئات من الأفدنة إلا إذا فعل القانون بشكل حاسم وفوري وعلى الجميع.
---------

وأخيرا رسالة علي لسان الأشقاء التونسيين، وهو حال كل شعب تونس الأن:


يقودونهم للعبودية بسلاسل الدين:



تحكم تونس ما بعد الثورة عقلية تهدم و لا تبني; تؤسس لثقافة الموت و تكبل إرادة الحياة بقيود الكراهية و الفتنة و الفرقة .. الحزب الحاكم منظم على طريقة الراعي و الرعية .. مرشدهم منزه من الأخطاء حسب وجهة نظر توابعه ..

فهم أشبه بقطيع من الإبل عماة عراة التفكير يساقون بسياط إلههم في الأرض و رب نعمتهم الغنوشي الذي لا شريك له .. كنا نريد دولة المواطنة فأصبحنا نبغي المساواة مع بائعي صكوك الغفران .. أصبحت الأخلاق مصيرها بيد من يعطي شهادة فيها .. أساتذة دينيين موكلون من الإله لإعطاء الجنة لهذا و يضعون ذاك في النار .. مسلمون درجة أولى سلاحهم التكفير و الإرهاب إلى جانب فتاوى القتل .. و كفار يجب عليهم قسرا الدخول "للدين الجديد" .. صفحات فايسبوكية غنوشية تبث السموم و البلاهة الفكرية و غيبوبة ملكة العقل .. سلاحها موتوا بغيظكم و أنشرها و لك الأجر إضافة إلى التعدي على الطفولة البريئة و إلباسها لبوس الخنوع و العبودية و الكراهية .. إنها دولة التجمع الجديد التي تتميز عن القديم بأنهم يقودونهم للرق بإرادتهم.

Thursday, June 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات