«النور»: لن نسمح بكلمة «مدنية»..و«الإخوان»: لانضع دستورا للإسلاميين فقط !!




قال محمد نور، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى، إن هناك اتصالات أجريت مع حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، اعترض خلالها حزبه على طلب الإخوان أن يكون تشكيل الجمعية من 40% من البرلمان و30% من مؤسسات الدولة والنقابات و30% من الشخصيات العامة.


وأضاف «نور» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «إن الحزب أصر على طلبه أن يكون البرلمان له الحق الوحيد فى اختيار جميع أعضاء الجمعية دون تدخل من أى جهة أخرى، سواء النقابات أو غيرها».

وتابع: «إن إدراج كلمة (مدنية) فى الدستور لا يمثل أى مشكلة للإخوان، وإنما تعتبر أزمة كبيرة لحزب النور ولن يسمح بإدراجها فى الدستور الجديد لأنها تعنى أن مصر دولة علمانية)»، لافتاً إلى أن حزب الحرية والعدالة طالب بأن تكون مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، بينما حزب النور يطالب بأن تكون أحكام الشريعة هى المصدر الرئيسى للتشريع.

وأضاف: «لدينا اتصالات مع الحرية والعدالة بخصوص تشكيل الجمعية لاتزال مستمرة للوصول إلى اتفاق حول رؤية واحدة لتأسيس الدستور»، موضحاً أن اللجنة القانونية ستنتهى خلال الأيام المقبلة من إعداد المواد التى يطالب حزب النور بإدراجها فى الدستور الجديد لرفعها إلى الجمعية التأسيسية.

فى المقابل، قال سيد جاد الله، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة إنه يرفض مطالبة النور بأن يختار البرلمان فقط أعضاء الجمعية دون ترشيح من النقابات، لأنه يجب أن يشارك جميع أطياف المجتمع فى وضع الدستور.

وحول اعتراض حزب النور على كلمة (مدنية) على اعتبار أنها تعنى (علمانية)، أضاف «جاد الله»: «نحن نضع دستوراً لمصر فى المستقبل، وليست مصر التى بها أغلبية للإسلاميين، ويمكن أن تأتى الانتخابات البرلمانية المقبلة بالفصيل العلمانى كله، فنقوم بتغيير الدستور لهذا الفصيل»، مؤكداً أن «مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وليست الأحكام، لأنها تختلف من زمن إلى آخر، لكن المبادئ لا تختلف».
.

Saturday, March 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نجاح عملية حقن العمود الفقرى للبابا شنودة


اكدت تقاريرالمتابعة الطبية والصحية للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم تحسن حالة العمود الفقرى بعد عملية الحقن التى تمت أمس بمستشفى السلام بالمهندسين.

وقال مصدر فى المكتب البابوى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت-: "إن خشونة الفقرات القطنية والتى كانت تسبب ألما مبرحا للبابا تحسنت على نحو كبير بعد عملية الحقن وفق تقارير الفريق الطبى المعالج برئاسة الدكتور شريف سلامة.
وأشار المصدر إلى أن البابا يعانى من متاعب مزمنة فى العمود الفقرى إضافة إلى عوامل أخرى منها تقدم العمر والجراحة التى أجراها فى الساق اليسرى فى عام 2008.
وأوضح أن الأطباء قرروا أن يمثل البابا للراحة التامة خلال الأسبوع الجارى وربما يعتذر عن محاضرته الأسبوعية الأربعاء القادم لضمان الاستشفاء الكامل له

Saturday, March 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو.. طبيب البلكيمي لـ"بوابة الأهرام": لدى مستندات تؤكد إجراء عملية تجميل للنائب


اكد الدكتور محمود ناصف استشارى جراحة التجميل أنه قام بإجراء عملية تجميل فى أنف عضو مجلس الشعب أنور البلكيمى عن حزب النور، يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير بمقر المستشفى الكائن بالعجوزة بناءً على رغبته، وذلك على خلفية اتهام النائب للدكتور ناصف بالكذب.

كان الدكتور محمود ناصف، قد أكد أن الآثار بوجه النائب ناجمة عن عملية التجميل، وليس من اعتداء مجهولين عليه، كما ذكر النائب لوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة، فيما كان رد البلكيمى، أن: "هذا الكلام كذب وافتراء.. ولم أجر أى عمليات تجميل".

وقال ناصف في تصريحات لـ "بوابة الأهرام": إن البلكيمي حضر إلينا فى المستشفى يوم الإثنين الموافق 27 من فبراير الماضي، وطلب منا إجراء عملية تجميل لأنفه نظرًا لأنها تعوقه فى السجود أثناءالصلاة، إضافة إلى وجود تضخم فى الجزء العظمى الغضروفى بالحاجز الأنفى، وتضخم بجوانب الأنف واعوجاج بسيط في الشكل الخارجى لها.

وأضاف نصيف أنه طلب من النائب إجراء فحوصات الأزمة لإجراءالعملية، وتحديد الموعد التالى من يوم الثلاثاء لإجراءها كما أكد له إيجابيات وسلبيات العملية، وقام النائب بكتابة إقرار موافقة على إجراء العملية، وتم تصويره وتصوير كارنيه عضوية مجلس الشعب، كمااحتفظنا ببعض الأوراق الخاصة بالتحليل.


.

وبالفعل حضر النائب يوم إجراءالعملية فى الثانية ظهرًا، وتم إجراء العملية واصطحبت معى الدكتورة رباب، وهى طبيب مساعد، والدكتور أحمد رجب طبيب التخدير، وتم إجراء العملية التى استغرقت اربعة ساعات، وتم الاتفاق علي حضوره يوم الخميس المقبل لإزالة الحشو وفحص العملية، وشددت عليه بعدم فك الجبس حتي أثناء حضوره جلسات مجلس الشعب.

وأكد ناصف أنه ترك للنائب حرية الاختيار في مغادرة المستشفى أو المبيت بها، إلا أنه اختار المبيت، فى حين علمت من إدارة المستشفى، أن النائب غادر المستشفى فى الواحدة والنصف من صباح اليوم.

واستطرد ناصف أنه فوجئ بمديرالمستشفي يتصل به يوم الخميس لإخباره، أن هناك العقيد حسام فوزي من قسم العجوزة يريد التحدث معه، وسماع أقواله حول واقعة التعدي علي النائب، وشاهدت صورا له بوسائل الإعلام بالشاش والجبس، والتي قمت بنفسي بوضعهم.

وأشار ناصف إلى أن جميع العاملين بالمستشفي قاموا بالإدلاء بشادتهم أمام النيابة العامة بما شهدوه. وأبدي ناصف استغرابه الشديد نحو النائب الذي نفي إجراءه عملية التجميل من الأساس



Saturday, March 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"بلاغ" من القس فلوباتير يتهم قناتى الناس والحكمة بالتحريض على قتله



أمر حاتم فضل رئيس نيابة العمرانية، بتتبع أرقام الهاتف الذى استخدمه مجهول فى الاتصال بالقس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل، لتهديده بالقتل، كما أمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

استمع محمد يوسف وكيل نيابة العمرانية، إلى أقوال القس الذى أكد على تلقيه مكالمة هاتفية أمس الجمعة، حيث فوجئ بشخص مجهول يهدده بالقتل قائلا: "يا قس مش هيطلع عليك نهار يوم الاثنين وهتشوف دمك واحنا طاعنينك" وأكد المجنى عليه بأنه فى ديسمبر الماضى فوجئ عقب خروجه من الكنيسة بتمزق فى الإطارات الأربعة لسيارته المتواجدة أمام الكنيسة، مشير إلى أنه لم يحرر محضرا لأنه لم يتوقع أنها جريمة مفتعلة ولم يشغل باله كثيرا بالأمر.

وأشار إلى أنه لم يتلق أى تهديدات منذ ديسمبر الماضى حتى أمس، واتهم قناتى الناس والحكمة بتحريض المواطنين ضده كما اتهم بعض المواقع الالكترونية بالتحريض على قتله.

كان القس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل، قد تقدم صباح اليوم، ببلاغ إلى قسم شرطة الطالبية بعد تلقيه تهديدات مباشرة بالقتل عصر أمس عبر الهاتف، وقام بتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4 أحوال شرطة الطالبية لسنة 2012.

استمع محمد يوسف وكيل نيابة العمرانية، إلى أقوال القس الذى أكد على تلقيه مكالمة هاتفية أمس الجمعة، حيث فوجئ بشخص مجهول يهدده بالقتل قائلا: "يا قس مش هيطلع عليك نهار يوم الاثنين وهتشوف دمك واحنا طاعنينك" وأكد المجنى عليه بأنه فى ديسمبر الماضى فوجئ عقب خروجه من الكنيسة بتمزق فى الإطارات الأربعة لسيارته المتواجدة أمام الكنيسة، مشير إلى أنه لم يحرر محضرا لأنه لم يتوقع أنها جريمة مفتعلة ولم يشغل باله كثيرا بالأمر.

وأشار إلى أنه لم يتلق أى تهديدات منذ ديسمبر الماضى حتى أمس، واتهم قناتى الناس والحكمة بتحريض المواطنين ضده كما اتهم بعض المواقع الالكترونية بالتحريض على قتله.

كان القس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل، قد تقدم صباح اليوم، ببلاغ إلى قسم شرطة الطالبية بعد تلقيه تهديدات مباشرة بالقتل عصر أمس عبر الهاتف، وقام بتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4 أحوال شرطة الطالبية لسنة 2012

Saturday, March 03, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بيان عاجل لإئتلاف اقباط مصر أسيوط بخصوص ازدراء الأديان



بدايتا ً نحن كمنظمة حقوقية نرحب بتطبيق القانون على كل من لا يحترم عقيدة الآخر و حتى يحاول تشويه صورتها لكن عندما تقرر محكمة أبنوب الجزئية بأسيوط في القضية رقم 1579 لسنة 2012 جنح أبنوب الأربعاء الموافق 29 فبراير بسجن مكارم دياب سعيد ستة سنوات ، سكرتير مدرسة الدير الجبراوى الإعدادية بمركز أبنوب ،والمتهم بقضية ازدراء الأديان فأننا هنا يجب أن نقف عند نقطتين أولها هو أنه تم الحكم بطريقة سريعة جدا حيث أنه تمت مشاجرة بينه وبين زملاءه فى التاسع من شهر فبراير حيث أن إجراءات تحرير الواقعة والعرض على النيابة والمحاكمة لم تأخذ أكثر من عشرين يوما وهذا ما يثير اهتمامنا في تلك القضية الشائكة ،وثانيها هو أن أقصى حكم في تلك الأمور هو ثلاث سنوات أمام فى هذه القضية فتم الحكم ب ستة سنوات وهو ما يثير اهتمامنا أيضا ً.



كما يدعو إئتلاف أقباط مصر فرع أسيوط إلى تطبيق القانون على كل من يتهم بازدراء الأديان فسبق وأنه قام العديد بازدراء الديانات الأخرى داخل المجتمع المصري ولم يتم اتخاذ أي إجراءات قانونية معهم أو حتى ملاحقتهم قضائيا ً ، لذلك يطالب إئتلاف أقباط مصر بسرعة إصدار قانون ضد التمييز الديني الذي وعد به من قبل ولم يرى النور كما نطالب أيضا ً بإصدار قانون واضح وصريح ضد ازدراء الأديان حتى لا يتم الوقيعة في فتن بين شركاء الوطن الواحد رافضين كل أشكال التمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون.



أعضاء وكوادر ائتلاف أقباط مصر بأسيوط

من يملك حقه فهو يملك حريته

Friday, March 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاااجل ll الاسلاميين في البرلمان يسحبون الثقة من الجنزوري وانباء عن تشكيل حكومة اخوانية جديدة



Friday, March 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«أبوحامد»: «الإخوان» عقدت صفقة مع «العسكر».. وأرفض فكرة «الرئيس التوافقى»



نشبت مشادات كلامية بين محمد أبوحامد، عضو مجلس الشعب، وعدد من الطلاب المنتمين للإخوان بعد اتهام الأول «الجماعة» بعقد صفقة مع المجلس العسكرى وتبادل المصلحة فيما بينهما، فيما وصفه أحد طلاب الإخوان بأنه من «فلول النظام السابق».
ورد «أبوحامد»، خلال ندوة «نواب الثورة»، بكلية الطب البيطرى بجامعة بنها، بالقليوبية، أمس، بأنها «شائعات أطلقها الإخوان عليه خلال الانتخابات السابقة بدائرة قصر النيل»، مؤكداً أن خلافه مع الجماعة يعود إلى عام ٢٠٠٦، والتغيير الذى يريده الإخوان لن يكون على حساب الشعب وليس من خلال الميليشيات وتحطيم أبواب مكتب رئيس جامعة الأزهر، فهم يتبعون نظرية (لو مكنتش معايا تبقى ضدى)، وأنهم لا يزيدون شيئاً عن أى شخص فى مصر.
وأكد «أبوحامد» أنه لا يجب كتابة دستور أو إجراء انتخابات رئاسية تحت حكم العسكر، رافضاً فكرة الرئيس التوافقى، ووصفه بـ«الرئيس التواطئى»، وأنه تمثيلية تشبه تمثيلية انتخاب الدكتور سعد الكتاتنى، رئيساً لمجلس الشعب، إذ تعنى دخول انتخابات نتيجتها معروفة مسبقاً، والمادة ٢٨ من الإعلان الدستورى ستفتح الباب للتزوير.
وأوضح أن المجلس العسكرى مسؤول سياسياً عن كل الأخطاء والجرائم التى وقعت حتى الآن، وهذا لا يعنى الدعوة لتفكيك الجيش أو إهانته، فمادمت معك سلطة ولديك صلاحيات فإما أنك لا تعرف فيجب عليك الاستعانة بمن لهم أهلية وتعطيهم جزءا من سلطتك لإدارة البلاد وإما أنك تعرف فلماذا لا تدار البلاد بالشكل الصحيح؟
وأضاف أن أول جريمة سياسية ارتكبها المجلس العسكرى هى عدم إعداد الدستور أولاً ما ترتب عليه حالات الاحتقان، فلو كتب الدستور لكانت حفظت الحقوق وتمت صيانة الحريات متهماً «العسكرى» بالتلكؤ فى المحاكمات والإبقاء على بقايا النظام السابق الفاسدة وبعضهم فى الحكومة.
وأضاف «أبوحامد»: «الشعب قادر على سحب الشرعية من المجلس العسكرى، وأول خطوة يجب أن نقوم بها هى إعداد اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، بينما جميع التيارات السياسية تهرب من تحمل المسؤولية ومنها الإخوان».

Friday, March 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وقفة لتمثيل الاقباط فى لجنة صياغة الدستور



Friday, March 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة الكاثوليكية ترفض الحوار مع «الإخوان» حول الدستور.. والأرثوذكسية مستعدة


بينما ذهب الدكتور القس صفوت البياضى رئيس طائفة الأقباط الإنجيليين بمصر للقاء مرشد جماعة الإخوان المسلمين وفتح حوار معهم حول الدستور والمستقبل باعتبارهم يمتلكون الأغلبية السياسية، تباينت ردود فعل كافة الطوائف المسيحية الأخرى داخل الكنيسة الإنجيلية، ما بين رفض الحوار مع الإخوان ومن لديه استعداد للحوار معهم إذا كان حوارا وطنيا يضم كافة فئات المجتمع حول كتابة الدستور الجديد.
وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية استعدادها للحوار والتفاهم حول الدستور الجديد إذا كان حوارا يضم كافة طوائف المجتمع المصرى، وقال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية لـ «التحرير» أن الكنيسة الأرثوذكسية هى «الأم»، وإذا وجدت فعلا دعوات للحوار حول الدستور الجديد لن يتأخر قداسة البابا شنودة عن المشاركة فى الحوار، كما حدث فى حوارات سابقة شارك فيها الأنبا موسى الأسقف العام للشباب، نيابة عن الكنيسة الأرثوذكسية.
على النقيض، رفضت الكنيسة الكاثوليكية فتح حوار مع جماعة الإخوان المسلمين، وقال الأنبا يوحنا قلته معاون بطريرك الأقباط الكاثوليك لـ «التحرير»: «أرفض الحديث مع جماعة الإخوان المسلمين فى الشئون العقائدية، والأزهر هو الممثل الوحيد الرسمي للمسلمين الذى نتناقش معه فى شئون العقيدة والحريات الدينية».
قلته أضاف «وإذا كان هناك حديث مع الإخوان باعتبارهم قوى سياسية سيكون الحديث مع حزب الحرية والعدالة، بصفته الكيان السياسى الممثل لتيار الإخوان المسلمين فى المجتمع وليس الجماعة».
فيما أبدى الدكتور القس إكرام لمعى أستاذ مقارنة الأديان، رفضه للحديث مع جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا لعلاقة الكنيسة الإنجيلية بالأزهر الشريف الذى يمثل تيار الوسطية والإعتدال فى الإسلام، مؤكدا أنه لا مجال للحوار مع الإخوان حتى لو وصلوا للحكم فالكنيسة لا تتنازل عن مبادئها.
لمعى، أكد أن الحوار مع الإخوان يجعلنا نخسر شباب الثورة الذى فرح بالكنيسة الإنجيلية بصفتها اول كنيسة أيدت وشاركت فى الثورة، ولا يجب أن نخسرهم بأن نفعل ما لا يرضوا عنه، فالشباب هم القيادة الآن، والمحرك الرئيسى للثورة والمستقبل، ولا نريد أن نستبدل ديكتاتورية مبارك بديكتاتورية دينية، ولو كانوا الحكام سنكون المعارضة لهم.

Friday, March 02, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أول إصابة بـ"السلامونيلا" بشمال سيناء


اصيب الطفل م.س من قرية بلوظة بشمال سيناء بمرض "السلامونيلا" وهى المرة الأولى التي يصاب فيها إنسان بهذا المرض الخطير.
وأوضح الدكتور سامي الأنور مدير مستشفى العريش أن مرض السلامونيلا معروف عنه أنه يصيب الحيوانات فقط ، وأن هذه أول حالة تصيب الإنسان .
وأضاف الدكتور الأنور أن سبب ظهور هذا المرض هو نوع من أنواع البكتيريا الضارة، وتكون أعراضه : ارتفاع درجة الحرارة والقىء، ولكن لابد من تحليل عينة دم للتأكد من إصابته بالمرض لأنه من المعروف عنه أنه مرض خطير وينتشر بسرعة بين المواطنين ويتسبب فى تجلط الدم

Thursday, March 01, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عادل إمام:سأدعم بشار للنهاية.. والقرضاوي فاشل


ناقل عدد من المواقع والصحف تصريحات للفنان الكبير عادل امام ، اتهم فيها العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي بأنه "فاشل" ولا يستحق الاحترام .

وبحسب التصريحات التى نسبت الى وكالة "فارس" الايرانية قال الزعيم : ان السبب الحقيقي لسجنه لم يكن التهكم على الدين بل دعمه ووقوفه إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال عادل إمام : إنه كان من الفنانين المصريين الذين نددوا بكذب قناة "الجزيرة" ومغالطاتها الإعلامية وتضليلها للرأي العام العربي وتحريضها على سوريا.

وأعرب عادل إمام عن رفضه القطعي لضرب سوريا، واصفا إياها بأنها آخر قلعة نضال عربية، ودرع الأمة الأخيرة حاضنة المقاومة سوريا الرافضة على امتداد عقود إملاءات الغرب.

وتابع إمام – بحسب زعم الوكالة – حديثه قائلا: "يتهمونني بالتهكم على الدين وهل القرضاوي الفاشل الفار من مصر رجل دين؟ هل دينه يسمح بالتحريض على قتل النفس؟ هل دينه يسمح بالتحالف مع من يقتل شعبنا العربي ويغتال علماءه ويسرق ثرواته ويغتصب أرضه؟ هل القرضاوي رجل يستحق الاحترام وهو يطالب الشعب السوري بالخروج على بشار بعد أن اصدر أوامره بقتل القذافي؟".

وقال أخيرا: "أنا مع بشار وسأدعمه للنهاية، ولن أكون وحدي، فالكثير من الفنانين يفكرون مثلي، منهم السيدة وردة ونور الشريف، وعددنا سيزداد وسنعمل على فضح هؤلاء الحكام الذين أصبح وجودهم في السلطة أهم من الوطن، وأهم من قضايانا".

وتابع: "أصبح عدونا الصديق الذي ينفذون كل أوامره"، مؤكدا انه لا أمير قطر ولا الجزيرة ولا أمريكا قادرة على إسقاط بشار، وقال: "سوف أتوجه إلى دمشق لتهنئته لأنه لن يسقط".


Thursday, March 01, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لاغ للنائب العام: أبو إسلام يزدرئ المسيحية فى جريدته "صوت بلادى" .. " المسيحية دستورها السيف وعقيدتها القتل وإيمانها الذبح والرهبان فئران حفاه



أصبح من الطبيعى مع صدور عدد جديد من جريدة "صوت بلدى" السلفية التى يرأس تحريرها الصحفى ابو اسلام احمد عبدالله .فهناك بالتأكيد هجوم وإزدراء مستمر للعقيدة المسيحية وتأجيج للفتن الطائفية ، خاصة وأن مواد قانون العقوبات المجرمة لإزدراء الأديان تطبق فقط على الأقباط .لذلك فالمجال متسع للرجل لكى يهاجم العقيدة المسيحية وهو مطمئن تماما أنه لا قانون يلاحقه ولا بلاغ للنائب العام يهدده لذلك أفرد فى العدد الأخير من جريدته الملاكى -24 فبراير – كتب على مساحة تتجاوز النصف صفحة مقال عنوانه (المسيحية دستورها السيف وعقيدتها القتل وايمانها الذبح والانتقام ) وهى مقال مملوءة ببث السم واشعال وإهانة ديانة يعتنقها المصريون واهانات عديدة واعتذر فى البداية للقارئ الكريم عن السطور التى سوف انقلها عن هذا الهراء الذى سود به ابو اسلام صفحته فكتب يقول:

(بجهالة وخيبة أمل وتدليس وامتهان وسوء تقدير روح عبدت الصليب وأذاعوا وأشاعوا أن الإسلام انتشر بالسيف) فمنطلق الرجل هو الدفاع عن الدين الإسلامى مقابل إهانة المسيحية وهو يقول فى كذب بين (فلم نجد فى تاريخ الأمم بأى لغة غير لغة الصليبين المجرمين الكذابين أن بلدا على وجه الأرض دخله الإسلام عنوة أو باستخدام السيف إلا أن يكون دفاعا عن النفس وهى حالات نادرة للغاية لعل أشهرها ان لم تكن الوحيدة هى حالة فتح مصر التى نتحدى فيها كل تواريخ العالم وكل مؤرخى الدنيا أن يثبتوا ولو على سبيل الإدعاء بوثيقة قديمة أن مصريا واحد قد اصيب بجرح )ولا أدرى هل يستحق هذا الكلام التعقيب فماذا كان يفعل عقبة بن نافع الذى درسنا فتوحاته فى شمال افريقيا بالمدارس وماذا عن فتوحات سعد بن ابوقاص وخالد بن الوليد وغيرهم وإذا أراد الرجل أن يتحدى فتح مصر بدون جرح واحد فليقرأ كتاب حكايات الفتوح لسناء المصرى .وكتاب تاريخ البطاركة لساويرس بن المقفع وكتاب يوحنا النقيوسى وغيرهم لعله يستطيع أن يحصى عدد الضحايا والمدن التى تحولت الى خربات وسميت ميت خربة وهو اسم متدوال فى بعض القرى المصرية حتى الان .
ثم يصف ابو اسلام الرهبان الذين استقبلوا عمرو بن العاص قائلا (وقطعوا الطريق عند برية شيهات حفاة عراة كالفئران الضالة مع كل واحد منهم عكاز يتوكا عليه ) فهل يليق وصف الرهبان بهذه الاهانات هولاء الذين اشاد القران الكريم بصلواتهم .

ثم يقول ابو اسلام :
أن المسيحية دستورها السيف فيلجأ بالحيلة المعروفة وهى إخراج أيات من العهد القديم من سياقها ونسبها للسيد المسيح الذى يقول عنه يسوع وكلها تصف حروب بنى اسرائيل مع الأمم متجاهلا فكر وتفسير العهد القديم .الذى أكد على طريقة عقاب الله للأمم التى تعبد غيره بمنطق العدل الأمر الذى طبق على بنى اسرائيل أنفسهم عندما ابتعدوا عن الله .لذلك تجاهل السياق الحضارى للعهد القديم وتجاهل عظات المسيح الخالدة والتى لامثيل لها عن محبة الإعداء التى هى دستور المسيحية الحقيقى وكذلك عدم اعتبار هذه الأيات هى دستور المسيحية التى – ونتحدى هنا عن جد – أن يقدم لنا أنها قامت بفتح بلد عنوة باستخدام السيف لنشرها .وأن هناك وسيلة اتبعها حوارى السيد المسيح الذين حملوا الرسالة بالكلمة إلى أقصى المسكونة ودفعوا حياتهم فى سبيلها

الغريب فى الأمر أن نفس الصفحة من الجريدة تضمنت عمود بدون توقيع ويبدو أنه لنفس الكاتب حاول فيه أن يثبت أن المسيح فى حواره مع المرأة السامرية تنبأ بالسجود فى مكة أى تنبأ بالإسلام ولاندرى كيف يمكن قبول الخلط مع شخص ترفض أياته فى جزء وتقبها فى جزء وكان الكتاب المقدس حرف فى الأيات التى يرفضها أبوإسلام ولا تأتى على هواه ولم يحرف فى الأيات التى يفسرها على هواه .

هذا المقال نتمنى أن يحرك المسئولين خاصة النائب العام لإتخاذ خطوات ضد أبو إسلام وما يقوم به من إزدراء للمسيحية.

Thursday, March 01, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو حامد يترك منصبى نائب رئيس المصريين الأحرار والهيئة البرلمانية


أعلن الدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب، تركه منصب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس الشعب، وكذلك منصب نائب رئيس الحزب.

وقال أبو حامد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تقدم بطلب إلى الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار لإعفائه من منصبى ممثل الهيئة البرلمانية، ونائب رئيس الحزب، إيماناً بنقطتين فى غاية الأهمية، أولهما تركيزه فى أدائه الرقابى والتشريعى داخل مجلس الشعب، وكذلك تحركاته خارج المجلس بين القوى الثورية والحركات لتجميعها تحت كيان واحد، وجعلها قوى سلمية ضاغطة.

وأشار أبو حامد إلى أن الهيئة البرلمانية عقدت اجتماعاً مساء اليوم وناقشته بشأن التراجع عن القرار، غير أنه رفض وتمسك بقراره، ليتفرغ لدوره داخل البرلمان وخارجه، بعيداً عن أى مشاغل إدارية داخل الحزب وبالهيئة البرلمانية.

ويعد أبو حامد نائب عن دائرة قصر النيل "دائرة الثورة"، ودخل فى عدة معارك فى الأيام الأولى لانعقاد مجلس الشعب، أبرزها معركة الخرطوش، حين كشف عن إطلاق جنود الأمن المركزى الخرطوش على المتظاهرين بمحيط وزارة الداخلية، وكذلك معركة الدفاع عن الدكتور محمد البرادعى بعد الاتهامات التى وجهها له مصطفى بكرى تحت قبة البرلمان، فضلاً عن كونه عضو مجلس قيادة الثورة.

Tuesday, February 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عدم قبول دعوى العفو عن مبارك وأسرته مقابل التنازل عن أمواله


قضت محكمة القضاء الإدارى بالدائرة الأولى، بعدم قبول الدعوى التى تطالب بالعفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته مقابل التنازل عن أمواله، وذلك بإجراء استفتاء شعبى لانتفاء القرار الإدارى.

أكدت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنه لا يوجد نص قانونى بالدستور أو القانون يلزم الدولة بعمل استفتاء حول العفو عن مبارك من عدمه، ومن ثم فلا يوجد قرار إدارى، وبالتالى قضت المحكمة برفض الدعوى لانتفاء قراراها الإدارى.

كان نبيه طه البهى المحامى، قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 34461 قضائية ضد المجلس العسكرى ومجلس الوزراء مطالبا فيها بالعفو عن مبارك وأسرته بعد إجراء استفتاء على الشعب مقابل تنازلهم عن أموالهم.

وأوضح البهى، فى دعواه أن الشعب يمر بفترة عصيبة وأن محاكمة مبارك تقسم الشعب ما بين مؤيد ومعارض لهذه المحاكمة، مشيرا إلى أن الرأى العام وجهاز الكسب غير المشروع وأجهزة الدولة لم تتحرك للعفو عن أسرة مبارك مقابل أمواله، وأشار إلى أن الشعب وحده هو من يملك العفو عنه، ودلل بأن سوزان مبارك تم العفو عنها مقابل تنازلها عن أموالها، مطالبا بالتعامل معه بالمثل.

Tuesday, February 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أقباط يحتجون أمام البرلمان ضد "اختفاء الفتيات القبطيات"


نظم عدد محدود من الأقباط ظهر اليوم، وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب، احتجاجا على ما سموه "اختفاء الفتيات القبطيات"، حيث شارك فى الوقفة التى نظمتها رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى، عدد من أسر الفتيات القاصرات المختفيات.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها " أين سيادة القانون " و" نطالب بعودة جلسات النصح والإرشاد الدينى " و لا لأسلمة القاصرات " ، "حقوق الأقباط يانواب الشعب".
وينتظر المحتجون النائب محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب ، لتشكيل وفد وتقديم مذكرة للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ، حول اختفاء الفتيات والمطالبة بتفعيل القانون














.

Tuesday, February 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اعتداءات على مسيحيين بقرية "الرحمانية" وحرق وتكسير بعض المحلات التجارية إثر مشاجرة في كوافير رجالي


فال القمص "باسيليوس برسوم"- كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية "الرحمانية" التابعة لمحافظة "قنا": إن بعض الشباب من أهالي قرية الرحمانية قاموا بالتعدي على بعض مسيحيين بالقرية وحرق وتكسير بعض المحلات الأقباط.
وأوضح كاهن الكنيسة، أن مشادة حدثت اليوم بين حلاق مسيحي يُدعى "مينا عياد" وزبون "مسلم" بعد رفض الزبون دفع "الأجرة"، حيث جمع الشاب المسلم بعض شباب القرية وقاموا بحرق وتكسير الكوافير وبعض المحلات بالمولوتوف والشوم، واعتدوا على كل من: "عيسي فكري بشارة"، و"ميخائيل فخري"، و"فام حمام"، في ظل صمت أمني.
وقال "كمال"- والد الشهيد أبانوب"- إن ما حدث هو "سيناريو متكرر" يهدف إلى اضطهاد المسيحيين وتهجيرهم، مشيرًا إلى أن الأمن يعرف جميع البلطجية ولكنه لم يقبض عليهم.


Tuesday, February 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

التجمهر أمام منزل كاهن "الغريزات" بـ"سوهاج" وقطع الطرق على مسيحيي القرية




عقب ما تردد بقرية "الغريزات" بـ"سوهاج" عن الحكم على المتهم "صابر شوقي" بالسجن 25 سنة في الأحداث الطائفية التي كانت قد شهدتها القرية أواخر نوفمبر الماضي وراح ضحيتها اثنان من الأقباط ومسلم، قامت زوجة المتهم ومجموعة من الشباب بالتجمهر أمام منزل القس "لوكاس"- كاهن القرية- وقذفه بالطوب والحجارة إلى أن جاء الأمن وأبعدهم عن المنزل، حيث يقومون الآن بقطع الطريق شرق القرية لمنع خروج أو دخول أي مسيحي إلى القرية.


ترجع الأحداث إلى مقتل مسلم يُدعى "محمد عبد النظير" (55 عامًا) أواخر نوفمبر الماضي على يد موجه تعليم مسيحي يُدعى "حسني عطا" (54 عامًا) في مشاجرة بينهما، وذلك بسبب اعتراض الأول على قيام الثاني باستكمال بناء سور أمام منزله قال إنه يعوق حركة المرور بالطريق العام، مما أدى إلى تجمع أقارب وأهل القتيل داخل القرية والاعتداء بالشوم والأسلحة البيضاء على أقارب المتهم وقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح وكسور وحرق بعض منازل والمحال التجارية لأقباط بالقرية

.

Tuesday, February 28, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إصابة 12شخص من مؤيدي موسي


حاول مجموعة من البلطجية الاعتداء على بعض اعضاء الحملة الشعبية لدعم عمرو موسى رئيسا للجمهورية بمحافظة الشرقية، لدى دخولهم المؤتمر الحاشد بنادى الشرقية الرياضى ، بهدف إفشال المؤتمر.
واكدت الحملة انه تم تصويرهم اثناء محاولات الاعتداء ومحاولة تحطيم النادي بعد ان منعهم المسؤولين عن النادى لعدم حملهم بطاقات اثبات الهوية .
مما تسبب في إصابة 12 فرد من مؤيدي موسي ومنهم شاب أصيب بمطواه في جانبه وهم الأن بالمستشفي.
ويرى اعضاء الحملة الشعبية ان مثل تلك الافعال تاتى استمرارا لاعمال البلطجة التى يقوم بها اشخاص ينتمون إلي جماعات معروفة بإتجاهاتها الفوضوية وأن لديهم تعليمات بتلك الأعمال الفوضوية خلال الفترة الماضية.
والحملة تحمل الحكومة المسؤليه الكامله عن التقصير الامنى الذى ادى الى دخول عناصر مسلحه بالشوم والسلاح الابيض وسط الجماهير وأكدت أن مسئولية الدولة في تأمين الأنتخابات الرئاسية تبدأ من الأن وأنه من غير المقبول تكرار حوداث الأعتداء علي مرشحي الرئاسة وأعضاء حملاتهم بهذا الشكل الذي يؤثر علي العملية الأنتخابية ويطعن في نزاهتها .

Monday, February 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مجهولون يعتدون على عمرو موسى وطاقم حملته بـ"الزقازيق"


اعتدى مجهولون على المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة عمرو موسى، وأفراد حملته، أثناء عودته من محافظة الشرقية.

وقالت مصادر بحملة عمرو موسى، إن مجهولين اعتدوا عليهم بالأسلحة البيضاء والشوم، خلال تواجدهم بالزقازيق، مؤكدين أنهم تمكنوا من تصوير الواقعة، وسنوافيكم بالتفاصيل

Monday, February 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

“البديل” تنشر نص تقرير الشرطة العسكرية عن أحداث ماسبيرو: المتظاهرون “عناصر هدامة”.. ورصاص قواتنا “فشنك”



القيادة العامة كلفتنا بالانتشار في كل المحافظات منذ بدء الثورة لرصد “الخارجين على القانون” وإبلاغ “المستوى الأعلى” المتظاهرون مسلحون حاولوا اقتحام “ماسبيرو” والأمن المركزي رفض التدخل لعدم وجود أوامر ”المخابرات الحربية” سلمتنا فيديو “دهس المتظاهرين”.. والواقعة تمت خلال محاولة الهروب بالمدرعات التقرير يتهم “عناصر سلفية” حرقت كنيسة الماريناب بأسوان ومتظاهرو “ماسبيرو” بـ”تمزيق المصحف”

حصلت “البديــل” على نسخة من تقرير الشرطة العسكرية فى قضية أحداث ماسبيرو، نقلها المحامي عاطف نظمي من التحقيقات، حيث يرفض قضاة التحقيق، حصول المحامين الحصول على صور من ملف القضية، إلا بالنقل كتابة.وقال عاطف نظمى توفيق أحد أعضاء هيئة الدفاع بالقضية إن التقرير الذي تقدمت به الشرطة العسكرية للقضاء “ملفقة”، مؤكداً أنه نقل كتابة، التقرير الذي قال المحامي إنه مذيل بتوقيع اللواء حمدي بدين مدير إدارة الشرطة العسكرية.
وكشفت النسخة التي نقلها المحامي، أن الشرطة العسكرية (فرع التحريات) تعمل منذ اليوم الأول للثورة “تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة”، وأنها نشرت “عناصر على مدار 24 ساعة بكافة الأماكن بالمحافظات منذ 25 يناير 2011، لمتابعة كافة الأحداث، و جمع المعلومات التي تهدف لتهديد أمن المنشات وسلامتها وخاصة حول ما قد يتم تدبيره من قبل العناصر الخارجة عن القانون”، حسب التقرير الذي قال إن الشرطة العسكرية مكلفة بـ”متابعة البرامج التلفزيونية خاصة الفضائيات، والمواقع الالكترونية”
ونسب التقرير للمتظاهرين تهم “التعدي بالضرب والأحجار على أفراد الشرطة العسكرية، وإحراق مركبات عسكرية ومدنية، وحمل أسلحة، وسرقة أسلحة أخرى من أفراد الجيش”، فيما قالت إن دهس المتظاهرين جاء نتيجة “محاولة الجنود الفرار من الهجوم عليهم”، وأضافت أن “الشرطة العسكرية استخدمت الرصاص الفشنك”، واتهمت المتظاهرين بأنهم “من العناصر الهدامة التي تحاول إحداث وقيعة بين القوات المسلحة والمجتمع المدني، وإشعال الفتنة الطائفية”.
وقال التقرير إن الشرطة العسكرية “تدفع بعناصر قسم المساعدات الفنية لتصوير المظاهرات والاحتجاجات وإعداد مادة فلمية عنها، وإبلاغ المستوى الأعلى بكافة التفاصيل”، مؤكدة أنها تابعت أزمة كنيسة المريناب في أسوان، وتصريحات المحافظ، مسار الاحتجاجات في القاهرة والمحافظات.
وتنشر “البديل” نص التقرير نقلاً عن عضو فريق الدفاع عن المتهمين.. وإلى النص:
تقرير من وزارة الدفاع
إدارة الشرطة العسكرية
الموضوع: بشأن محاولة بعض العناصر الهدامة إحداث وقيعة بين القوات المسلحة والمجتمع المدنى وإشعال نيران الفتنة الطائفية بين عنصري الأمة للقيام بأعمال بلطجة وترويع المواطنين ونتج عن تلك الأحداث ضبط 28 فرد من مرتكبي تلك الأحداث ووفاة المجند محمد على شتا وإصابة 74 جندي وضابط صف من الأمن المركزي وحدوث تلفيات.

(1) في إطار قيام إدارة الشرطة العسكرية (فرع التحريات) بتنفيذ تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة ومتابعة الأحداث التى شهدتها الساحة الاقليمية منذ 25 يناير 2011 وذلك من خلال انتشار عناصرنا على مدار 24 ساعة بجميع الأماكن بالمحافظات ومتابعة كافة الاحداث (اضرابات – مظاهرات – اعتصامات) وجمع المعلومات التى تهدف لتهديد أمن المنشأت وسلامتها وخاصة حول ما قد يتم تدبيره من قبل العناصر الخارجة عن القانون لإحداث عملية ترويع و بلطجة او استغلال التجمعات لزعزعة الامن والاستقرار الداخلى ـ كذا جمع المنشورات التى تم توزيعها وذلك بغرض الابلاغ المبكر عن أى أحداث لاتخاذ القرار المناسب.

(2) وفى إطار متابعة البرامج التلفزيونية التي تم بثها عبر القنوات الفضائية وخاصة البرامج المحتمل قيامها بعرض أي موضوعات تخص القوات المسلحة وكذا متابعة ورصد كافة المواقع على شبكة الانترنت بتاريخ 27\9\2011 تم رصد أخبار على شبكة المعلومات الدولية تشير أنه بذات التاريخ و عقب انتهاء شعائر صلاة الجمعة بقرية الماريناب بأسوان على التلفزيون روى خلالها أنه لا يوجد كنيسة بتلك القرية حتى يتم حرقها وأن المبنى الذي تم حرقها وأن المبنى الذي تم حرقه مضيفة خاصة بأحد الأشخاص المسيحيين مما أثار حفيظة أقباط مصر.
(3) الساعة 1400 بتاريخ 9\10\2011 تجمع حوالي 250 فرد مسيحي أمام موقف أتوبيس شبرا مرددين هتافات معادية للمجلس العسكري و مطالبين بإعادة بناء الكنيسة فتم من جانبنا دفع عناصر قسم المساعدات الفنية بفرع التحريات العسكرية لتصوير أي تطورات للموقف وإعداد المادة الفيلمية اللازمة و تلاحظ تزايد أعداد الأفراد حتى وصل عددهم حوالي 3500 وقاموا بمسيرة في اتجاه شارع رمسيس وأثناء سير المسيرة كان ينضم إليها بعض الأفراد إلى أن وصل العدد حوالي 8000 كان منهم 50 فردد مرتدين الجلباب الأبيض مكتوب عليها “شهداء تحت الطلب” والبعض الآخر يحملون الأسلحة النارية (بنادق آلية – مسدسات 9 مم – فرد خرطوش مصنع والأسلحة البيضاء سكاكين- آلات حادة متنوعة وعصى خشبية).
(4) الساعة 1500تجمع حوالي 250 فرد مسيحي بمنطقة ماسبيرو أمام الإذاعة والتلفزيون مرددين الشعارات والأناشيد الدينية باستخدام بعض الآلات الموسيقية وأيضا 800 فرد أمام مكتبة الإسكندرية و 600 أمام نادي سبورتنج بالإسكندرية مرددين هتافات ضد المجلس العسكري وقاموا بمسيرة للمنطقة العسكرية الشمالية حتى وصل العدد إلى 1700 وتجمع 300 مسيحي بشارع الخمسين بأسيوط وهتافات معادية وطلب بناء الكنيسة والمساواة في بناء الجوامع والكنائس و200 في قنا و100 في بني سويف و350 في أسوان بهتافات معادية وطلب إقالة المحافظ.
(5) الساعة 1820 بذات التاريخ وصلت المسيرة القادمة من شارع شبرا لمنطقة ماسبيرو وانتشارهم حوالي 1,5كم من مطلع الكبرى أمام هيلتون رمسيس وحتى مطلع كوبري 15 مايو وبلغ العدد 10000 وعقب ذلك قام أحد الأفراد بتمزيق المصحف وإطلاق بعض الأفراد الأعيرة النارية واستخدام الأسلحة البيضاء والعصي والرشق بالحجارة لعناصر الشرطة العسكرية مما أدى إلى قيام عناصر الشرطة العسكرية بإطلاق الذخيرة الفشنك لتفريق المتظاهرين وقيام المتظاهرين بإشعال النيران في المركبة فهد وعربة جيب حربي وأتوبيس تابع لجهاز النقل العام للقوات المسلحة.
(6) أمكن السيطرة على الموقف الساعة 2200 ومنع أي فرد من اقتحام مبنى الإذاعة والتلفزيون ومضى التجمع إلا أن بعض المتجمعين قاموا بأعمال بلطجة بالشوارع والميادين وإحداث التلفيات ببعض العربات وقام حوالي عدد 3500 فرد بالسير في اتجاه رمسيس وإطلاق الأعيرة النارية أمام مستشفى القبطي وإشعال النيران بأحد الأتوبيسات المدنية وامتدت النيران منه إلى الطابق الأول بالعقار الكائن أمام الهيئة القومية للأنفاق بجوار المستشفى لترويع أمن المواطنين كذا احتراق أكثر من عدد 10 عربات وتم السيطرة على الحريق بواسطة 4 عربات دفاع مدني.
(7) نتج عن ذلك:
(1) وفاة المجند محمد على شتا.
(2) وفاة عدد 22 فرد مدني وإصابة ضابط صف و74 جندي و7 أمن مركزي وإصابة 107فرد
مدني.
(3) احتراق كامل لمركبة فهد وتلف جزئي لعدد مركبة فهد وحرق عربية جيب وحربي وإتلاف 2 عربة جيب و 2 مركبة وليد.
(4) فقد عدد 2 بندقية آلية وفى اليوم التالي تمكن العقيد أحمد طبرى مفتش مباحث فرقة غرب بالتنسيق
مع عناصرنا لضبط أحد المتظاهرين وبحوزته بندقية من المفقودين وبذات التاريخ عثر بعض الأهالي على البندقية الأخرى و تبين أن خزنتها مذخرة بطلقات فشنك و تحرر من الموقعين المحضر رقم 2840 لسنة 2011 إدارة بولاق أبو العلا و بعرضه على نيابة وسط، قررت إرسال الحرزين رقم 126،128،1,2 لسنة 2011 مضبوطات لمصلحة الطب الشرعي لفحص السلاح الناري و مدى صلاحيته للاستعمال من عدمه و تم تسليم التحقيقات لهيئة القضاء العسكري.
(5) فقد رشاش خاص بالمركبة فهد المحترقة قم 145355 عدد 16 خزنة بندقية إلى علبة شريط
ذخيرة معدات فض الشغب.
(6) 12 علبة شريط ذخيرة معدات فض الشغب.
(7) 12 قناع مصري مطور 8 معدة اشارية
(8) بمناقشة كلا من العميد محمود محمد شلبى و المقدمان ياسر عزمى و محمد احمد السيد شفاهةً
قرروا أنه عقب وصول المتظاهرين أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون تبين أنهم حاملين أسلحة نارية
وبنادق آلية ومسدسات 9مم، وفرد خرطوش مصنع وأسلحة بيضاء سيوف شبح ومطاوي والعصي
الخشبية ورشقهم بالحجارة مما أدى إلى وفاة جندى و إصابة آخرين.
( 9) أضافوا أنه نظرا لذلك قامت عناصر الشرطة العسكرية بالدفاع عن انفسهم مع ضبط النفس قدر المستطاع وإطلاق الذخيرة فشنك وتمكنوا من السيطرة المبدئية على الموقف إلا أن المتظاهرين قاموا بإشعال النيران في بعض العربات المدنية و المركبات الخاصة بالقوات المسلحة و قام المسئولين من ضباط الشرطة العسكرية بمحادثة قادة عناصر قوات الأمن المركزي المتواجد للتدخل، وأقدمهم العميد شرطة مدنية مدحت عبد الشافي لم يتم الاستجابة للمطلب و التجاوب مع الموقف لعدم صدور تعليمات لهم بالتعامل مع الموقف رغم تواجدهم و مشاهدتهم للأحداث الساعة 1930 قاموا بالاشتراك بعد صدور تعليمات لهم وتم السيطرة على الموقف الساعة 22 و إخلاء المكان من المتظاهرين والمصابين.
(10) أضاف المقدم ياسر عزمى انه بإجراء معاينة لمحل الواقعة تبين وجود اثار طلقات نارية بأعمدة الإنارة أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون والمتواجدة خلف عناصر الشرطة العسكرية مما يشير إلى أن إطلاق النار كان في اتجاه عناصر الشرطة العسكرية كذا تبين وجود بعض اسطوانات غاز الفريون أسفل العربية الفهد مما أدى لاشتعال العربة والاستيلاء على الرشاش المثبت عليها وعدد 4 بنادق آلية
وأضاف المقدم محمد احمد انه شاهد بعض المتظاهرين فور وصولهم لمنطقة ماسبيرو يحملون المصحف وقاموا بتمزقه وإلقائه على الأرض.
(11) بتاريخ 14\10\2011 تسلم لنا من إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع اسطوانة مدمجة سى دى مرفق مسجل عليها عدد 2 مقطع فيديو تم نشرها عبر قناة الطريق المسيحية الأول عبارة عن مقدمة لموضوع المادة الفيلمية والثانية يتضمن المقطع قيام مركبة وليد بصدم عدد 2 عربية جيب واتوبيس تابع لجهاز النقل العام بالقوات المسلحة ـ كذا قيام مركبة فهد بالسير بسرعة عالية بين المتظاهرين وصدم بعضهم ومرور بجوار مركبة فهد أخرى قام المتظاهرين بإيقافها والتعدي على مستقليها وبالفحص بمعرفتنا تبين الآتى:
(1) سائق المركبة الوليد الموضحة بالمقطع الثاني الجندي أحمد ربيع خلف سائق مركبة وليد قوة السرية الخامسة شرطة عسكرية و باستدعائه و مناقشته قرر أنه أثناء المظاهرة كان يقف رفقة آخر و انه خارج المركبة الوليد و قام المتظاهرين بالتعدي على الجندي محمد جمال طه “قوة السرية” والعربية الجيب قيادته ورشقها بالحجارة ومحاولة إشعال النيران بها مما دفع الأخير لاستقلال المركبة الوليد عقب ذلك فوجئ بالمتظاهرين قادمين فى اتجاه المركبة وليد فقام باستقلالها وتسليم مفتاح إدارتها للجندي محمود جمال كونه كان جالسا على مقعد السائق بالفعل، قام بادارتها والسير بها.
(2) إضافة أنه أثناء قيام المتظاهرين برشقهم بالحجارة التي اصطدمت بعضها بهما مما أدى لإصابتهما واختلال اتزانهما واصطدام المركبة بعدد 2عربة جيب وأتوبيس تابع لجهاز النقل العام للقوات المسلحة ثم قام المتظاهرون بالاعتداء على المركبة وقام أحدهم برفع قطعة حجرية كبيرة وإلقاؤها بشدة داخل المركبة على أحد الجنود (مادة فيلمية تم تفريغها بمعرفتنا أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة) وبمناقشة المجند محمود جمال أكد صحة ما ورد بأقوال الجندي أحمد ربيع.
(3) سائق المركبة الفهد الموضحة بذات المقطع المجند محمود سيد عبد الحميد وبمناقشته قرر أن المتظاهرين قاموا بإلقاء الصدادات أمام المركبة قيادته وحاوله التوجه لكوبري 6 أكتوبر وجد الطريق مغلق بالصدادت والقطع الحجرية وعربات مدنية وفى ذات التوقيت وأثناء سيرهم بالمركبة شاهد المركبة الفهد بقيادة الجندي مختار محروس إسماعيل (قوة الكتيبة الأولى شرطة عسكرية) متوقفة والمتظاهرون محيطون بها ويقومون بالتعدي على مستقليها من الجنود وإشعال النيران بها وخشية قيام المتظاهرين بإيقافه وارتكاب نفس الفعل معه قام بقيادة المركبة بسرعة سالكا طريق الكورنيش مما أدى لاصطدامه ببعض المتظاهرين القائمين بغلق الطريق إلى أن قام بالوصول للسفارة البريطانية (سبق له الخدمة أمامها) ثم طلب المعونة من عنصر التأمين التابعة لوزارة الداخلية للاشارة لموقع تمركز السرية الخاصة بالشرطة العسكرية لعدم درايته بكيفية الوصول إليها فقام تكليف أحد أمناء الشرطة (مرتديا الزى الأميري و يعلو سترة ترنج (اسود) لمرافقته حيث قام باستقلال المركبة معه حتى وصوله للسرية هو والجندي كرم حامد محمد سائق مركبة فهد قوة الكتيبة الأولى شرطة عسكرية.
(12) بمناقشة الجندى أحمد جمال محمد جهاز النقل العام سائق الاتوبيس قرر أنه تم تعيينه بالاتوبيس لقيادته لنقل أفراد الشرطة العسكرية من مقر إدارة الشرطة العسكرية الى ماسبيرو و عقب و صوله و مغادرة الجنود الأتوبيس قام بوضع الأتوبيس بجوار الكورنيش و الساعة 1830 فوجئ بالمتظاهرين بالتعدي عليه، بالضرب و تحطيم زجاج السيارة فقام بالفرار داخل مبنى الإذاعة والتلفزيون و حال حضور عربة الإطفاء قام المتظاهرون بالتعدي على أفراد الإطفاء و منعهم من القيام بواجبهم.
(13) بمناقشة المدعو محمد سليط (عناصر أمن التلفزيون روى شفاهةً أنه شاهد أعداد كبيرة من الأفراد المسيحيين يقومون بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية من اتجاهات مختلفة على عناصر الشرطة العسكرية مما أدى لوفاة الجندى محمد على شتا.
(14) بمناقشة بعض الاطباء الذين قاموا باسعاف المصابين روى شفاهتا أن الاصابات ناتجة عن أعيرة خرطوش أعيرة 9 و 7,628 ، 39 مم و أسلحة بيضاء و عصى و حجارة.
(15) بتكثيف جهود البحث تم تحديد العناصر التي قامت بالتحريض وهم فلوباتير جميل و القمص ابسخريون كاهن القديسة دميانة بالمعصرة، القمص متياس نصر عزبة النخل، مجدي صابر ميشيل “اتحاد شباب ماسبيرو”، هاني عزيز أمين (جمعية محبي مصر السلام) أسامة عز العرب، محمود فؤاد جاد الله، أحمد دراج، عز الهواري، حمدى عاشور، (سمعان الخراز) نجيب جبرائيل، صموئيل بشاى ومايكل منير وهاني الجزيرى و رامى كامل، كما قام راهب يدعى انطونيوس الجوارحى بمخاطبة المتظاهرين (هو المشير عايز ايه بالزبط مش عايز يحل المشلكة ليه لازم يحلها أحسن له و لا هيشوف)، كما قام بسب السيد محافظ أسوان وتبين أنه بتاريخ 22\5\2007 أنه تم تجريده من الرهبنة وأصبح صبري زخارى فخري ولا يسمح بالتعامل معه كممثل لأى دير من الأديرة القبطية.
(16) وبعرض الواقعة على نيابة شرق القاهرة العسكرية قررت الآتى:
(1) قيد الاوراق برقم 855 لسنة 2011 جنايات وحبس عدد 29 فرد مدنى والذين تم ضبطهم لمشاركتهم فى الأحداث 15 يوما احتياطيا
(2) صرحت بدفت جثمان المجند و استدعاء مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية امن القاهرة لجلسة تحقيق ومخاطبة إدارة الشئون المعنوية للإفادة بكافة المواد الفيلمية التي تم بثها على القنوات الفضائية حول الأحداث موضوع التحقيقات و مخاطبة فرع الشئون القانونية بإدارة الشرطة العسكرية للإفادة ببيانات السيارات التي أتلفت وبيان ما بها من تلفيات و قيمتها المادية على ان يتم عرض المركبات و المدرعات على إحدى الورش الفنية المتخصصة لبيان سبب احتراقها و ما بها من تلفيات.
(4) تكليف قسم المساعدات الفنية بفرع التحريات العسكرية بتصوير العربات والمدرعات الخاصة بالقوات المسلحة والعربات المدنية محل الإتلاف بمسرح الحادث وتفريغ هذا التصوير في صور فوتوغرافية لكل مركبة على حدا واستدعاء قائد مركبات وسيارات القوات المسلحة وقائدي السيارات الخاصة التي تم إتلافها لسؤالهم حول ظروف وملابسات الواقعة.
(17) مرفق عدد 2 سى دى و تقرير فنى مصور.
وأشار المحامى عاطف نظمى إلى أن هذا التقرير تم توقيعه من مدير الشرطة العسكرية باسم: حمدي محمد محمد بدين.
ن

Monday, February 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو :: رفض إحالة بكرى للتحقيق فى واقعة البرادعى


رفضت الأغلبية من التيارات الإسلامية في مجلس الشعب الطلب الذي تقدم به 32 نائبا بإحالة النائب مصطفي بكري الي هيئة المجلس فى واقعة الهجوم على البرادعي واتهامه بالعمالة.
وهنأت الأغلبية من الاسلاميين بكري برفض تحويله للتحقيق وحفظ القرار.
وكان النائب محمد ابو حامد العضو عن المصريين الأحرار من أشد المؤيدين لقرار الاحالة، وفى كلمته عن النواب المؤيدين فى المجلس أكد أنه ليس من حق أي نائب تعريض حياة أي شخص للخطر فى الشارع عن طريق الاتهام الخاطئ، قائلا "لا يصح لنا أن نقول هذا عميل وبتاع أمريكا وهذا وطني، وان مناقشتنا داخل قبة البرلمان تجعل من ننتقده يتعرض للاعتداءات فى الشارع"، كما اضاف انه ليس من حق أي نائب ان يصدر أحكاما مسبقة علي أي شخص، ولا نقوم بتوجيه اتهامات بالتخوين او العمالة لأحد .
بينما كان النائب د.احمد محمود عطا عن حزب الوفد من معارضي قرار الاحالة وأكد فى كلمته عن المدافعين على عدم الاحالة، بانه لا يمكن لأي أحد أن يفرض علي عضو فى برلمان الثورة ألا يتحدث عن فساد أو أن يرهبه أحد.

Monday, February 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

غداً الثلاثاء.. الحكم فى اتهام ساويرس بازدراء الأديان



تنظر محكمة جنح قصر النيل غداً الثلاثاء الحكم فى دعوى السب والقذف وازدراء الأديان رقم 6586 لعام 2011 المرفوعة من مجموعة من المواطنين ضد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على خلفية رسم كاريكاتيرى نشره على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وحول نفس الاتهام لنجيب ساويرس تم حجز دعوى أخرى بمحكمة جنح بولاق يوم 3 مارس، وهى الدعوى رقم 2834 لعام 2011 والتى رفعها أحد المواطنين، كما تنظر محكمة قويسنا دعوى مماثلة لأحد المواطنين برقم 14050 لسنة 2011 يتهمه فيها بالإساءة للإسلام، من خلال السخرية من لحية المسلمين كما ظهرت فى الرسم الكاريكاتيرى.

وكان هذا الرسم كان متداولاً على شبكات التواصل الاجتماعى منذ عام 2008، وقد قال ساويرس إنه اعتذر عما إذا كان أى شخص شعر بالإساءة جراء إعادة إرساله لهذا الرسم الكاريكاتيرى، موضحاً أنه لم يكن يقصد الإساءة، وأكد كامل احترامه للاسلام والمسلمين

Monday, February 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تأجيل نظر قضية "دهس المتظاهرين" فى أحداث ماسبيرو ل4 مارس المقبل


قررت المحكمة العسكرية اليوم، الاثنين، تأجيل نظر قضية "دهس المتظاهرين" فى أحداث ماسبيرو، والمتهم فيها ثلاثة مجندين تابعين للقوات المسلحة، للاستماع إلى أقوال شهود جدد فى القضية إلى جلسة الرابع من مارس المقبل.

واستكملت المحكمة اليوم الاستماع إلى سماع الشهود، وعرض فيديوهات تصور دهس المتظاهرين إضافة إلى فيديو "قناة الحرة"، ويتضمن شهادة من طاقم القناة ذكروا فيه أنهم شاهدوا إحدى المدرعات يقودها شاب يرتدى ملابس مدنية "تى شيرت أبيض"، وقررت تأجيل نظر القضية لسماع بقية الشهود إلى جلسة 4 مارس المقبل.

يذكر أن القضية يحاكم فيها ثلاثة جنود متهمين بدهس المتظاهرين ومنسوب إليهم تهمة "القتل الخطأ" فى الاشتباكات الدامية بين قوات الجيش والمتظاهرين أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو)، وهى الاشتباكات التى راح ضحيتها 28 شهيدا منهم 14 دهسا وأصيب مئات آخرون. والجنود هم "محمود سيد عبد الحميد سليمان" (21 عاما) و"كرم حامد محمد حامد" (21 عاما) و"محمود جمال طه محمود" (22 عاما) وجميعهم من قوة الشرطة العسكرية

Monday, February 27, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المحكمة العسكرية تعفو عن شقيق " الإسلامبولي" صحيا


أفرجت المحكمة العسكرية عن محمد شوقي الإسلامبولي، شقيق خالد الإسلامبولي أحد قيادات الجماعة الإسلامية ، نظرا لحالتة الصحية السيئة.

جدير بالذكر ان محمد أحمد شوقي الإسلامبولي تم القاء القبض عليه يوم 28 أغسطس الماضي بمطار القاهرة ، بعد هروبة من مصر مطلع الثمانينيات ، و تم ايداعه بالسجن تمهيدا لاعادة محاكمتة.

Sunday, February 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو::الاعتداء على مصطفى بكرى فى قنا



تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى ــ فيس بوك ــ فيديو يظهر الاعتداء على النائب مصطفى بكرى فى محافظة قنا ــ مسقط رأسه ــ ويظهر الفيديو التفاف العشرات من ضباط وعساكر الأمن المركزى حول بكرى فى محاولة منهم لتأمين خروجه بعد الاعتداء بالأيدى والألفاظ النابية بالإضافة إلى محاولة البعض التعدى عليه بالضرب، ولم يظهر مقطع الفيديو سبب الطرد أو توقيت حدوث هذه الواقعة


Sunday, February 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السلفيون يعلنون مطروح «عاصمة» لهم.. والشحات: نحن أول من دعا للإصلاح


السلفيون يعلنون مطروح «عاصمة» لهم.. والشحات: نحن أول من دعا للإصلاح


رغم أن أحدا لم يسمع صوتا للسلفيين، في أثناء نظام مبارك، فإن المتحدث باسم الدعوة السلفية عبد المنعم الشحات يرى غير ذلك، فهو يقول إن التيار الإسلامي هو أول من تصدى من أجل الإصلاح يوم أن كان النظام في عنفوانه، مضيفا «لا نقول هذا فخرا، بل لكى لا يزور التاريخ».




الشحات أضاف في مؤتمر سلفي في مطروح، أقيم مساء أول من أمس للاحتفال بفوز مرشحي حزب النور في انتخابات الشورى، «من كرم الله علينا أن الدعوة انتشرت في الأطراف أكثر منها في القلب، والمعلوم أن الأعداء عندما يبدؤون أول ما يبدؤون به هو الأطراف». وقال «كنا نربى أجيالا، ونأمل فيهم أن تكون نهاية النظام على أيديهم وجاءت نهاية النظام أمام أعيننا الآن».


الشحات أشار إلى أن السلفيين ينتهجون منهج الإصلاح الشامل الذى يتميز بأن تعريف الصلاح هو ما وافق الكتاب والسنة، فالإصلاح هو الصلاح، والفرد المصلح هو الصالح الذى يتربى على الكتاب والسنة في معاملاته وعباداته، وهو جزء من المجتمع الذى نتمناه كالبنيان المرصوص.


جابر عوض الله أمين حزب النور بمطروح قال «أعلنها الآن، محافظة مطروح هى محافظة حزب النور، أنتم حراس البوابة الغربية وكشفت الانتخابات صدق انتمائكم للدعوة ولمصر، حزب النور عاصمته مطروح بلا منافس».


وقال الشيخ عثمان القطعاني عضو مجلس الشعب «إننا أقسمنا بالله العظيم على أننا نرعى مصالح الوطن، ووفاء لهذا القسم عرضوا علينا جدول أعمال العام كاملا، فوافقنا على ما يوافق الشرع، ورفضنا ما يخالف الشرع»، بينما وجه اﻟﺸﻴﺦ دﺧﻴﻞ ﺣﻤﺪ من كبار مشايخ وعلماء الدعوة بمطروح، الشكر ﻷﻫﻞ مطروح، قائلا: «شكرا لكم لما قدمتموه لهذه الدعوة المباركة، شكرا لكم على ثقتكم فى مرشحينا وهى ثقة في أشخاص يمثلون دعوة عاشت 30 سنة».

Sunday, February 26, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء