بالفيديو.. بلاغ للنائب العام يتهم الشيخ «محمد حسان» بالتورط في «موقعة الجمل»

تقدمت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ الداعية محمد حسان تتهمه بالتورط والضلوع في أحداث موقعة الجمل يوم 2 فبراير 2011.




وحسب موقع حقوق دوت كوم، كشف البلاغ الذي حمل رقم 651 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أن الشيح حسان ظهر في أحد الفيديوهات مؤخرا تحت عنوان محمد حسان مع أنصار مبارك قبل موقعة الجمل بساعات، حيث ظهر الشيخ يصافح بعض القيادات الأمنية والعسكرية داخل وخارج مبنى ماسبيرو، ويتحدث إلى بعض أنصار مبارك في منطقة كانت حظرا على الثوار وهي المنطقة التي خرجت منها وفود البلطجية التي هاجمت ميدان التحرير يوم موقعة الجمل.


وأضاف البلاغ أن تاريخ تسجيل الفيديو كان مساء يوم 1 فبراير عام 2011، أي قبل موقعة الجمل بساعات، مما يستوجب ضرورة استدعاء الشيخ محمد حسان فوراً، للتحقيق معه حول سبب تواجده في هذا اليوم في منطقة كانت مقبرة للثوار إذا ما تواجدوا فيها في ذلك التاريخ - على حد وصف البلاغ - وأيضاً للكشف عن علاقة حسان بأنصار مبارك وموقعة الجمل.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أسلمة "مارينا هانى" يعيد ازمة الكنيسة مع الامن فى اسلمة الفتيات القبطيات


ملف اسلمة الفتيات القبطيات كل ما يغيب عن الساحة يظهر بحادثة قوية تحير اذهان الاقباط وتشعل غضبهم بشكل كبير وهذا ما فعلته حادثة مارينا هانى الفتاة التى اختفت من منطقة عين شمس فى ظروف غامضة وفجاة ظهرت بشهادة ميلاد اسلامية بعد اشهار اسلامها.

وتعود قصة مارينا الى تغيبها عن منزل اسرتها لمدة شهرين وفى هذه الفترة قام والدها بالبحث عنها فى كل مكان وعمل عدة محاضر عن اختفائها حتى يتحرك الامن ولكن دون جدوى فى كل مرة كان رئيس مباحث عين شمس يقول" متقلقش بنتك حترجع " وظل الوضع هكذا حتى يوم الاحد الماضى حينما قام شقيق الفتاة بفتح حساب شقيقته على الفيس بوك ووجد فتاة تدعى يمنى مسلمة تفتح معه حديث وتقول له أختك تريد ان تراك وهى عند سيدة تدعى إيمان فى الفيوم وعلى الفور توجه والد الفتاة الى الفيوم بعد إبلاغ الجهات الامنية بما حصل عليه من معلومات عن إبنته حتى يساعدوه على إيجادها وبالفعل سافر والد الفتاة وبالرغم من إنه كان يظن إن يد الامن ستمتد له لإيجاد الفتاة إلا إنهم ظلوا يحاولون إخفاء المعلومات عنه بكل الطرق وينفون تواجد الفتاة عندهم حتى قام الامن العام بإحضاره وإبلاغه بالمفاجأة التى دمرته وهى قيام إبنته بإشهار إسلامها وفى هذا الوقت إصيب الوالد بحالة إنهيار عصبى حتى بعد المعلومات التى ابلغه الامن بها ظل يبحث عنها فى كل مكان فى الفيوم غير مصدق قيام إبنته بهذا وحينما ضاقت به الدنيا إتجه الى الكنيسة لمساعدته فى رؤية إبنته وإيجادها.

وفى سياق أخر أكد الاستاذ إبرام لويس منسق رابطة الاختطاف والاختفاء القسرى إن الكنيسة غير راضية على تكرار حوادث الاختطاف وإجبار الفتيات القبطيات على الاسلمة وخاصة فى حادثة مارينا حيث أجتمع إباء كهنة كنيسة القديسة العذراء مريم أحمد عصمت مع بعض من نواب مجلس الشعب مطالبين ببطلان شهادة إشهار إسلامها لعدم عقد جلسة نصح وأرشاد لها ولان الفتاة مازالت قاصرة ولم تصل الى السن القانونى الذى يسمح لها بتغيير الديانة وعلى صعيد أخر هدد أحد اقارب الفتاة بعمل وقفة إحتجاجية فى إيطاليا للمطالبة بعودة الفتاة وتطبيق القانون بعمل جلسات النصح والارشاد هذا وقد اثار خبر إشهار إسلام مارينا هانى كثير من ردود الفعل لدى نواب مجلس الشعب الذين هددوا بتصعيد الامر إذا لم يسمح الامن لوالد الفتاة برؤيتها وعودة جلسات النصح والارشاد مرة أخرى وعلى رأس هؤلاء النواب الدكتور عماد جاد والنائبة ماريان ملاك و النائب عاطف الاشمونى يذكر إن حادثة مارينا ليست الاولى من نوعها يساهم فيها الامن فى إشهار إسلام الفتيات القبطيات.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل : اعتداء مسلمون على قبطى بشبرا الخيمة



Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سفرجى" وراء رسائل التهديد لعادل إمام


تمكنت مباحث الجيزة من كشف غموض رسائل التهديد مجهول للفنان عادل إمام باختطاف أحفاده من خلال رسائل على هاتفه المحمول.
وتبين أنه "سفرجى" كان يعمل بالفيلا فى منطقة كرداسة وراء الواقعة، ألقى القبض عليه ، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.
كان اللواء عابدين يوسف مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة كرداسة بتقديم بلاغ من الفنان عادل إمام بتلقيه تهديدات باختطاف أحفاده في رسائل على هاتفه المحمول.
شكل فريق بحث قاده اللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة ، و بالتنسيق مع مباحث الاتصالات، وتوصلت التحريات إلى أن "سفرجى" كان يعمل بالفيلا من 3 سنوات وراء ارتكاب الواقعة.
أعدت الأكمنة وألقي القبض على المتهم الذى اعترف أمام العميد محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالجيزة بارتكابه للواقعة لابتزاز " إمام " بالمال.
وأضاف المتهم فى اعترافاته أنه كان يعمل بالفيلا فى كرداسة منذ 3 سنوات وتم طرده منها لاتهامه بسرقة بعض المتعلقات الشخصية من الفيلا، فقرر تهديد عادل إمام بالرسائل لجمع مزيد من المال.
أخطر اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة بالواقعة وبلغت النيابة لمباشرة التحقيق.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بلاغ إتحاد المحامين : محمد حسان شريك في معركة الجمل



تقدمت منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية و الديمقراطية اليوم 25 فبراير 2012، ببلاغات للنائب العام ضد الشيخ محمد حسان رقم 651 بتاريخ 25 فبراير 2012، و الخاص بظهور محمد حسان في أحد الفيديوهات مؤخراً تحت عنوان ((محمد حسان مع أنصار مبارك قبل موقعة الجمل بساعات)) ظهر فيه محمد حسان و هو مع قيادات أمنية و عسكرية داخل و خارج مبنى ماسبيرو و أيضاً و هو مع أنصار مبارك و النظام البائد و هو يسلم عليهم و يتحدث معهم، في منطقة كانت خطراً على الثوار و خرجت منها وفود البلطجية يوم 2 فبراير 2011 ! و تاريخ تسجيل الفيديو كان مساء يوم 1 فبراير 2011، أي قبل موقعة الجمل بساعات، مما يستوجب ضرورة إستدعاء الشيخ محمد حسان فوراً، للتحقيق معه و حول سبب تواجده في هذا اليوم في منطقة كانت مقبرة للثوار إذا ما تواجدوا فيها في ذلك التاريخ ! و أيضاً للكشف عن علاقة محمد حسان بأنصار مبارك و موقعة الجمل.


Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محمد حسان مع أنصار مبارك قبل موقعة الجمل بساعات



Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

خفض قيمة سهم (موبينيل)


خفض دويتشه بنك توصية سابقة لسهم شركة موبينيل للهاتف المحمول من الشراء إلى الاحتفاظ بالسهم، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج.

وكانت الشركة قد عادت للأضواء مؤخرا فى سوق المال المصرية، بعد إعلان نجيب ساويرس، مؤسسها والذى مازال يمتلك حصة فيها من خلال شركة أوراسكوم للتكنولوجيا والإعلام عن توقيع مذكرة تفاهم مع شريكتها فيها فرانس تيليكوم عن بيع معظم حصته لها بسعر 202.5 جنيه للسهم، والاحتفاظ بنسبة 5% لضمان استمرار حقوقه التصويتية فى مجلس إدارتها.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«البورصة» ترتفع بنسبة 3.5% خلال أسبوع.. والأسهم تكسب 9.6 مليار جنيه


واصلت البورصة المصرية، رحلة صعودها التي بدأتها قبل أسابيع، مدعومة بظهور قوى شرائية بالسوق واستقرار الأوضاع السياسية، وبدء تواتر أنباء إيجابية بشأن الشركات المقيدة بالسوق، في الوقت الذي يتخلل الصعود جلسات هبوط بفعل جني أرباح يعتبره الخبراء أمرًا طبيعيًا وصحيًا للسوق.

وارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم النشطة «EGX 30» بنهاية الأسبوع الماضى بنحو 3.5%، بعد أن قفز 174 نقطة ليستقر مع الإغلاق عند 5141 نقطة، لتصل مكاسبه منذ بداية العام إلى 42%، بينما كسبت الأسهم 9.6 مليار جنيه جديدة خلال الأسبوع، لتزيد القيمة السوقية للأسهم المقيدة بنحو 80.4 مليار جنيه منذ مطلع العام ليصل رأس المال السوقي مع الإغلاق إلى 374.4 مليار جنيه.

وارتفعت أغلب الأسهم القيادية وتصدرها سهم «البنك التجاري الدولي- مصر»، مسجلًا ارتفاعًا قدره 7.1% و«المجموعة المالية هيرمس القابضة» بنسبة6%، وسهم «القابضة الكويتية» 4.3%، فيما ارتفع سهم «أوراسكوم للإنشاء»، و«المصرية للاتصالات» بمقدار 3.6% و0.6% على التوالي.

وتوقع محللون استمرار صعود البورصة خلال تعاملات الأسبوع المقبل لتعزز مكاسبها القوية منذ بداية العام، وسط استقرار الأوضاع السياسية وقرب فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة.

وتشهد البورصة موجة ارتفاع منذ بداية عام 2012 حيث صعدت أكثر من 40% لتسترد الجانب الأكبر من خسائر العام الماضي، وتحقق أداءً متألقًا بين البورصات العربية.

وقال الدكتور طلال توفيق، خبير أسواق المال، إن السوق استجابت للأنباء الإيجابية بشأن صفقة بيع «موبينيل»، إلى جانب أنباء موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر 3.2 مليار دولار، للخروج من الوضع الحالي في أعقاب توتر الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف أن السوق بدأت رحلة الصعود منذ أسابيع، متوقعًا أن تواصل صعودها مع وجود قوى شرائية جديدة في السوق، تؤكدها زيادة أحجام التداول والتي اقتربت من المليار جنيه خلال جلسة الخميس الماضي.

وقال محسن عادل، العضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار، «السوق ستواصل الارتفاع ولكن بوتيرة أقل، هناك عدد من الأخبار الإيجابية الداعمة للسوق مثل قرب إلغاء الإجراءات الاستثنائية بالسوق، وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية»، وأضاف هناك سيولة جديدة ظهرت بالسوق ستساعدها على الارتفاع بجانب تطورات قرض صندوق النقد الدولي لمصر.

وقال إيهاب سعيد، رئيس قسم التحليل الفني بشركة «أصول» للوساطة في الأوراق المالية: «المؤشر الرئيسي للسوق سيستهدف مستوى 5250 نقطة خلال معاملات الأسبوع المقبل، وفي حالة كسرها سنتجه إلى مستوى 5550 نقطة، وفي حالة فشل الكسر سنعود لمستوى 4900 نقطة».

وقال وائل عنبة، العضو المنتدب لشركة «الأوائل» لإدارة المحافظ المالية: «هناك تفاؤل بالسوق، يبدوا أن المتعاملين يشترون للمستقبل، مؤكدًا وجود إشارات إيجابية بالسوق متمثلة في ارتفاع أحجام التداول».

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فأرة تتيح التحكم في الكمبيوتر عن طريق اللسان


يتابع فريق من الباحثين بمعهد جورجيا للتكنولوجيا جهود تطوير فأرة يتم تثبيتها بسقف حلق الفم للتحكم في الكمبيوتر أو حتى في المقاعد المتحركة بطريقة سريعة ودقيقة.

ومكن الباحثون من تصميم جهاز شبيه بفأرة الكمبيوتر يعمل بمثابة مؤشر يت
م تثبيته في سقف الحلق، وهو مكون من قطعة بلاتين صغيرة الحجم لتناسب الفم، ومزودة بأربعة أجهزة استشعار موجودة بالأركان الأربعة بالفم لتستجيب للمجال المغناطيسي الصادر من مغناطيس صغير مثبت على اللسان في حجم حبة الأرز، ورقاقة صغيرة لاستقبال إتجاه الإرسال ،وبطارية من نوع "ليثيوم-آيون" قابلة لإعادة الشحن وملف حث لشحن البطارية. والجهاز مغطى بطبقة عازلة للماء لكي لا يتأثر بالسوائل.
طريقة عمل الجهاز

وعندما يقوم المريض بتحريك اللسان، تتعقب أجهزة الإستشعار المثبتة في الأربع جوانب حركة المغناطيس المثبت في مؤخرة اللسان، ثم تنتقل البيانات الخاصة بالحركة لاسلكيا إلى أجهزة آبل النقالة مثل "آي فون" أو "آي بود". ويقوم برنامج يتم تثبيته على الهاتف الذكي بتفسير حركة المؤشر الموجودة سواء على شاشة الحاسوب أو على الجهاز الموجود على المقعد المتحرك الكهربائي، ومن ثم ترجمتها إلى أوامر يتم تنفيذها.

وصُمم هذ الجهاز الذي أطلق عليه اسم "Tongue Drive System" واختصارها "TDS" خصيصا للأشخاص الذين يعانون من إصابات بالغة في النخاع الشوكي أو العضلات وغير قادرين على الحركة، وعن طريق هذا الجهاز، باتوا قادرين على توجيه المقعد المتحرك الكهربائي وكذلك التحكم في جهاز الكمبيوتر.

وفي عام 2008، قام فريق البحث تحت إشراف الدكتور مايسام غوفانلو، الأستاذ بكلية الهندسة الكهربائية والكمبيوتر بمعهد جورجيا، بطرح أول نموذج من فأرة اللسان، ولكنها كانت عبارة عن أجهزة إستشعارية مثبته في حامل يتم إرتداؤها كسماعة رأس، ولكنها لم تكن دقيقة بالدرجة الكافية، مقارنة بالنموذج الجديد المطور الذي أثبت أنه أكثر دقة وأمانا وثباتا وراحة للمستخدمين.

ويخطط فريق البحث لإجراء عدة اختبارات للجهاز على مرضى بشلل النخاع الشوكي داخل المستشفيات.

وقدم الدكتور غوفانلو هذا الجهاز بمؤتمر IEEE، الذي انعقد بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في الفترة من 19 إلى 23 الشهر الجاري.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اكتشاف فصيلة برمائيات تشبه الأفاعي بالهند


نيودلهي، الهند (CNN) -- عثر علماء في الهند على فصيلة غير معروفة من البرمائيات التي ليس لديها أي أرجل، مشيرين إلى أنها قد تكون منحدرة بصورة مباشرة من فصائل مشابهة موجودة في أفريقيا، وقد انفصلت عنها بعد انفصال القارات على سطح الأرض قبل عشرات ملايين الأعوا
م.

وجرى اكتشاف الفصيلة في شمالي البلاد، الأمر الذي دفع الفريق العلمي المشرف على العمل إلى القول بأن هذا التطور قد يدفع إلى إعادة النظر في أهمية المنطقة على صعيد التطور الطبيعي
للكائنات الحية.

وتشبه الفصيلة الديدان الأرضية من ناحية شكلها الخارجي نظراً لعدم وجود أقدام لها، واتخاذها التربة بيئة طبيعية، ولكنها تختلف عنها لجهة حجمها ولكونها برمائية، وتعرف علمياً باسم "كاسيلين" وهي تتوزع في مناطق محددة من آسيا وأفريقيا وجنوب أمريكا.

ولكن الفصيلة التي عُثر عليها في الهند تختلف من ناحية تركيبة الحمض النووي عن سائر الفصائل الموجودة في القارة، بينما تتشابه بوضوح مع تلك الموجودة في أفريقيا، وفقاً للتقرير المنشور في دورية "مجتمع العلوم" البريطانية.

وأطلق العلماء على الفصيلة المكتشفة حديثاً اسم "شيكيليده" مؤكدين أن العثور عليها جاء أثناء عمليات حفر واسعة لمسح الأنواع الحية الموجودة في التربة شمالي الهند، شمل 238 موقعاً خلال الفترة ما بين 2006 و2010، كما أشاروا إلى أن سكان المنطقة كانوا يعرفونها، ولكنهم اعتقدوا أنها نوع من الأفاعي.

ولهذه الفصيلة من البرمائيات أنماط محددة من السلوك، بينها بناء الأم لعشها تحت الأرض لتقوم بتوفير حماية أفضل لبيضها، وتلتف الأنثى حول البيض إلى أن يفقس بعد شهرين أو ثلاثة، وتتغذى اليرقات الجديدة على بقايا بيضها قبل أن تخرج مكتملة البلوغ.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إبراهيم عيسى يكتب: عايزنى أكسبها؟


كنا عددًا من الأصدقاء نحتفظ معًا بكلمة سر أو شفرة نتبادلها بمجرد أن يتعرض أى واحد فينا لفشل حين يحاول أن يصلح شيئا أو يواجه خطأ فيجد نفسه مهزوما بامتياز، فإذا به يقول «وعايزنى أكسبها؟».

كانت هذه الجملة تخفّف عنا وترمى عن أكتافنا الألم والإحباط، بل تبعث فينا مرحا يجدد نشاط عنادنا، وهى جملة يرددها الممثل العبقرى الراحل محمود المليجى فى فيلم «إسكندرية ليه» للعبقرى الراحل الآخر يوسف شاهين (كانت أفلام شاهين من «الاختيار» حتى «إسكندرية كمان وكمان» ذات تأثير عميق على جيلنا من المثقفين الذى شارف الآن الخمسين من عمره).. «عايزنى أكسبها؟» كانت الجملة التى يقاوم بها محمود المليجى كل حال مائل ووضع مقلوب وواقع فاسد فى حياته، فهو محامٍ يسارى (وهو والد يوسف شاهين فى أحداث الفيلم الذى هو سيرة ذاتية) يترافع عن قضايا عمالية وسياسية ويخسرها طول الوقت (تدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية 1939-1945)، فلمّا تلومه زوجته أو أصدقاؤه أنه يخسر القضية يرد عليهم بشرح ما فى هذا البلد من فساد واستغلال ونفاق، ومن ثم كيف تطلبون منى فى هذه الظروف أن أكسب قضية عادلة، حيث لا عدل على الإطلاق؟ يبقى عايزنى أكسبها؟

تعالَ نتأمل حواره هنا مع عبقرى ثالث هو أحمد زكى (الشاب الاشتراكى فى الفيلم المقبوض عليه فى إحدى القضايا)، ويرفض أن يترافع عنه هذا المحامى:

أحمد زكى (منفعلا ويطالب المليجى بالخروج من غرفة الحجز):

لأ مش محتاج حد يترافع عنى ومتشكر للمحكمة اللى انتدبتك عشان تكمل الصورة المزيفة للعدل والقانون.. اتفضل يا أستاذ، أنا مش لازمنى محامى، أنا أعرف أدافع عن نفسى كويس.

محمود المليجى (مبتسما وساخرا):

خلصت اللى عندك؟ قسمتك بأه إنى أنا أترافع عنك.. عاجبك مش عاجبك هاترافع عنك.

أحمد زكى (بعصبية):

الله، قلت لك مش محتاج محامى.. اتفضل… يا شاويس حنفى.

المليجى (بعدمية):

إنت يا ابنى خايف أكسب القضية؟ من الناحية دى اطمّن، هاخسرها 99٪، هاخسرها وهيحكموا عليك وهيكون حكم قاسى قوى.

وللمرة المليون هيقولوا عليا محامى حمار.. نعمل إيه؟ قسمتنا كده.. حمار يترافع عن حمار.

أحمد زكى (مستنكرا ومستغربا):

طب لما انت عارف إنك هتخسرها جاى ليه؟

محمود المليجى (فى أداء يذكّرك بمشهده الشهير فى فيلم «الأرض» حين أطلق أجمل وأخلد جملة سينمائية «كنا رجالة وقفنا وقفة رجالة»):

تنفيسة.. تنفيسة ليا وليك.. كلمة حلوة نقولها، صحفى يلقط مننا لمحة نضيفة، قاضى تفلت منه كلمة شجاعة، أهى تنفيسة للكل، زمن يبرروا فيه إنهم يرموا البمب (القنابل) على دماغ ناس مالهمش دعوة بالحرب خالص، وعايزنى أكسبها، زمن يتشوى فيه الناس فى الأفران عشان لون جلدها أحمر ولّا أصفر ولّا عينها مسبسبة. وعايزنى أكسبها، زمن بيلموا فيه ولاد الناس سن 16 و17 سنة وبيدفنوهم تحت الأرض باسم الحريات الأربعة، وعايزنى أكسبها، زمن بيكسِّبوا فيه فرد واحد 5 آلاف جنيه فى دقيقة ويغلوا على التانى أجرة التروماى، وعايزنى أكسبها، كل اللى أتمناه إنهم يخففوا عنك الحكم.

المشهد التالى نرى قاعة المحكمة وقد حكمت المحكمة حضوريا على المتهم (أحمد زكى) بالسجن خمسة عشر عاما مع الشغل والنفاذ.

لسنين ليست قليلة كانت هذه الجملة تصحبنا فى هزائمنا وإحباطاتنا فى الصحافة وفى السياسة، فى الفشل الحزبى والتنظيمى، فى الانكسارات العاطفية والإنسانية، فى نكساتنا العربية والمصرية.

وعايزنى أكسبها؟ بأمارة إيه؟ قوانين مستبدة فى خدمة السلطة، محاكم مأمورة وتابعة، أمن دولة متحكم فى كل شىء، منافقين وباعة ضمائر، كتبة من ماسحى الأحذية، رجال أعمال مربوطين بنظام فاسد، مواطنين غلابة فى تعليمهم وثقافتهم تطحنهم العيشة واللى عايشينها!

لكن مع 25 يناير 2011 كنا نحلق كأننا كسبناها فعلا، أحلام التغيير باتت تمشى بجوارنا على الأسفلت، الأمل فى بناء مصر على الحرية والحق والعدل والكرامة، تحرير العقول من الجهل والتطرف والكراهية، انهيار سيطرة الدولة البوليسية ونهاية هيمنة الجماعات الفاشية المتمسحة بالدين وأفول الأحزاب الرقيعة التى باعت نفسها لمباحث أمن الدولة.

بعد مرور سنة من المواجهة والمجابهة، من المقاومة والمغالبة، من التشويه والتشويش، من رِمَم الصحافة والتليفزيونات، من دعاة وشيوخ يتملقون «العسكرى» ويفتون بما يمليه عليهم ساداتهم، من أحزاب عنّينة وسياسيين فشلة، مِن قتْل الثوار وسحل وتعرية البنات وصمت الفجرة ومبررات العجزة وتواطؤ الجهلة.. عايزينى أكسبها؟!

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جوجل تحتفل بالذكرى 707 لميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة ويعرض مغامراته


كتبت- سما أشرف :احتفل موقع جوجل اليوم السبت بالذكري 707 لميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة وحسب الشركة فإن شعار الصفحة الرئيسية لمحرك البحث (جوجل) “سيحتفي بالرحالة والمؤرخ والقاضي والفقيه المغربي ابن بطوطة في ذكرى عيد ميلاده ال707بوصفه واحدا من أعظم الرحا
لة العالميين على مر التاريخ”.
وسيتغير شعار محرك البحث بسهم جانبي تستطيع من خلالة مشاهدة متع
ددة من مغامرات ابن بطوطة في مختلف أنحاء إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا والصين.
وهو محمد بن عبد الله بن محمد الطنجي و عرف بأسم ابن بطوطة ولقب بأمير الرحالين المسلمين ولد في 24 فبراير عام 1304 م في درب صغير بمدينة (طنجة) بالمغرب.
كان يعيش فتى عربي مسلم يهوى قراءة كتب الرحلات، والاستماع إلى أخبار الدول والناس، وعجائب الأسفار من الحجاج والتجار الذين يلقاهم في ميناء (طنجة) أو من أصدقاء أبيه.
كانت رحلته الأولى من سنة 725ه/1325م إلى 749ه/1349م وقضى فيها 24 سنة، ومر فيها بمراكش والجزائر وتونس وطرابلس ومصر ثم إلى فلسطين ولبنان وسوريا والحجاز. فحج حجته الأولى ومن مكة غادر إلى بلاد العراق وإيران وبلاد الأناضول، ثم عاد إلى مكة فحج حجته الثانية، ثم غادرها إلى اليمن ثم إفريقية الشرقية، ثم زار عمان والبحرين والإحْساء، ثم رجع مكة فأدى مناسك الحج.
خرج ابن بطوطة إلى الهند وخراسان وتركستان وأفغانستان وكابول والسند، وتولى القضاء في (دلهي) على المذهب المالكي، ولما أراد السلطان محمد شاه أن يرسل وفدًا إلى ملك الصين خرج ابن بطوطة فيه، وفي عودته مر بجزيرة (سرنديب) والهند والصين.
ثم عاد إلى بلاد العرب عن طريق (سومطرة) سنة 748ه/ 1347م، فزار بلاد العجم والعراق وسوريا وفلسطين ومنها لمكة فحج حجته الرابعة إلى بيت الله، ثم رأى أن يعود إلى وطنه فمر بمصر وتونس والجزائر ومراكش فوصل فاسسنة 750ه/ 1349م.
وفي عام 779ه/1378م كان وداع ابن بطوطة للدنيا بمدينة طنجة، ومن يزور المغرب اليوم سيجد بمدينة طنجة دربا (طريقًا) اسمه درب ابن بطوطة حيث كان يعيش، وسيجد بالقرب من سوق طنجة ضريحه الذي دفن فيه. واليوم حصل ابن بطوطة على التقدير الذي يستحقه بجدارة في عالم الاستكشاف.
فلتخليد انجازاته الفريدة في الأسفار، أطلق علماء العصر اسم ابن بطوطة على إحدى الفوهات البركانية على سطح القمر.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سويلم: أمريكا تخطط لغزو مصر عام 2015 بالوقيعة بين الجيش والشعب والاستيلاء على القناة


أكد اللواء حسام سويلم، الخبير العسكرى، أن مخطط تقسيم مصر بدأ منذ فترة طويلة، وأن هناك خطة أمريكية لغزو مصر عام 2015، وقال: "يبدأ المخطط بضرب المؤسسة العسكرية، من خلال إحدا
ث فرقة بين الجيش والشعب، والاستيلاء على قناة السويس، وهذا لن يأتى إلا بالسيطرة على مدن القناة، وهى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس".

وقال سويلم إن مخطط تقسيم الشرق الأوسط ليس لعبة، أو تسلية أمريكية، بل مخطط صهيونى، يحاولون تنفيذه بداية من غزو العراق، ثم تقسيم السودان وليبيا واليمن
وأخيرًا سوريا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه الائتلاف العام للجان الشعبية للدفاع عن مصر، برئاسه د. منال المصري مساء اليوم الجمعة، لمناقشه ملف استغلال أطفال مصر وطلابها في المشهد السياسي من خلال تحريضهم ضد المؤسسة العسكرية والشرطة.

من جانبه، أكد أيمن فايد المفكر السياسى، أن الجميع يجب أن يقف ضد المخربين وأصحاب المؤامرات الذين يهدفون للوقيعة بين الشعب والمؤسسات العسكرية.

بدوره، قال الفنان وجدى العربى إن الثورة قامت من أجل النهوض بالدولة، وليس إسقاطها، ومؤسساتها العسكرية، وأن الجيش خط قوى فى مواجهة الغزاة، الذين يحاولون تقسيم البلاد والاستيلاء على مواردها.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ائتلاف أمناء الشرطة يعلن تأسيس أول نقابة شرطية في مصر


ائتلاف أمناء الشرطة يعلن تأسيس أول نقابة شرطية في مصر
جانب من المؤتمر

عقد الائتلاف العام لأمناء وأفراد الشرطة مؤتمره السابع تحت عنوان تطوير وهيكلة وزارة الداخلية وسط حضور حاشد من أمناء وأفراد الشرطة ومنهم ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالقليوبية وحضورالمستشار أحمد الفقي نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة والنائب كمال أبو عيطة عضو مجلس الشعب ورئيس اتحاد النقابات المستقلة والدكتور عبد الرحمن البر عميد كلية أصول الدين وعضو مكتب إرشاد الإخوان المسلمين والنائب أحمد رفعت عضو مجلس الشعب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، وخالد علي المحامي الحقوقي البارز والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية واللواء مدحت الحداد رئيس الاتصال بجهاز المخابرات سابقآ ورئيس ائتلاف الضباط المتقاعدين بالقوات المسلحة و اللواء مصطفى القبطي من رجال القوات المسلحة وتم خلال المؤتمر الإعلان عن إنشاء النقابة المستقلة لأمناء وأفراد الشرطة.
قال النائب كمال أبو عيطة "تسلم عقولكم وعزيمتكم وايديكم وقوتكم تسلموا يا رجالة مصر على فكرة إنشاء أول نقابة شرطية لأمناء وأفراد الشرطة عيد الشرطة الحقيقي الثاني هو الذي تقومون به اليوم يا أمناء وأفراد الشرطة".
وتابع "إن النقابة المستقلة ستكون دوما ضد السلطة المستغلة وقال خالد علي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن التاريخ سيذكر أمناء وأفراد الشرطة وقت الثورة أنهم انشأوا ائتلاف صمد وكافح من أجل حرياتهم رغم الصعوبات، وإكرمهم من اجل مجهودهم بتأسيس أول نقابة شرطية لأمناء وأفراد الشرطة وقال العقيد احمد رفعت عضو مجلس الشعب انتم عماد الداخلية وأمان الشعب والضباط لن يقومو بعملهم على أكمل وجة بدونكم فلا تجعلوا الفتنة تدب بينكم فالضباط والأمناء والأفراد يد واحدة لأمن المواطن.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العشرات ينظمون وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى للمطالبة بالإفراج عن جورج رمزى


كتب – السيد سالمان:نظم العشرات من أعضاء حركة 6 أبريل و قفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى، للمطالبة بالافراج عن الناشط بحركة 6 أبريل جورج رمزى المعتقل بأحدا
ث محيط وزارة الداخلية.
وردد المتظاهرون هتافات: “الحرية لجورج رمزى، جورج رمزى وأحمد دومة، جورج رمزى رمز البطولة خايفه منه ليه يا حكومة، الحرية لرموز ثورتنا المصرية، جورج رمزى يا بطل حبسك هيحرر وطن”. ورفعوا لافته مكتوب عليها: “سجانك المختار فى أوصافك مهما اجتهد ما هيعرف انتا مين ـ حركة ش
باب 6 ابريل بمدينة نصر “.
وقال الدكتور محمود كمال عضو بحركة 6 أبريل إن: “جورج أحد أعضاء الحركة الذى تم اعتقاله فى أحداث محيط وزارة الداخلية أثناء اشتراكه فى مبادرة وقف العنف، وكان يعمل أثناء الأحداث على إسعاف المصابين”.
وأضاف محمود كمال أن جورج تم القاء القبض عليه بشكل عشوائى وتم حبسه على ذمة القضية فى البداية 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى قضية لم يكن بها أى دليل مادى أو احراز، وبعدها تم التجديد له 15 يوما.
وأشار عضو حركة 6 أبريل إلى أن تقرير منظمة العفو طالب بسرع الافراج عن جورج رمزى خاصة بعد تعرضه إلى اعتداء بدنى، كما هدد الناشط بحركة 6 إبريل بالاعتصام أمام دار القضاء العالى فى حالة عدم إخلاء سبيل جورج.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات طفيفة بالتحرير



شهد ميدان التحرير اشتباكات طفيفة بين بعض البلطجية والوافدين على الميدان، بعد أن تعددت حالات السرقة التى تعرض لها الوافدون، على الرغم من إزالة عدد كبير من خيام الباعة الجائلين والبلطجية بميدان التحرير صباح اليوم الجمعة من قبل المعتصمين.

وعلى جانب آخر أقام المعتصمون المتواجدون داخل الساحة وسط الميدان معرضاً لعرض دروع الأمن المركزى التى حصلوا عليها أثناء الاشتباكات التى دارت بين ادارت بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى، كما عرضوا عددا كبيرا من فوارغ القنابل المسيلة للدموع التى استخدمتها قوات الأمن فى فض المتظاهرين خلال المواجهات المختلفة، والذى استقبل عدداً كبيراً من الوافدين بالميدان

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استجواب جديد فى مجلس العموم البريطانى بشأن عدم تجميد أموال غالى وآخرين


اعلن الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر، أن جهود مصطفى رجب منسق المبادرة فى لندن بالتعاون مع أندى سلوتر عضو البرلمان البريطانى ووزير العدل فى حكومة الظل البريطانية وأحد المتعاونين مع المبادرة أسفرت عن تقديم استجواب جديد فى مجلس العموم البريطانى إلى تريزا ماى وزيرة الداخلية.

وتقدم بالاستجواب آندى سلوتر بشأن الوثيقة التى حصلت عليها المبادرة وتم إدراجها فى مضبطة مجلس العموم البريطانى، والتى تضمنت تجميد أموال 19 مسئولا مصريا سابقا وعدد من أفراد أسرهم، حيث تساءل فى الاستجواب عن أسباب عدم إدراج اسم يوسف بطرس غالى الهارب حاليا والمتواجد على الأراضى البريطانية.

من جهة أخرى أعلن معتز صلاح الدين، أن مصطفى رجب منسق المبادرة فى بريطانيا سيتقدم باحتجاج رسمى إلى وزارة الخارجية المصرية، وكذلك إلى حاتم سيف النصر سفير مصر فى بريطانيا لتجاهلهم دعوة منسق المبادرة أثناء زيارة محمد كامل عمرو وزير الخارجية إلى لندن، حيث طالب وزير الخارجية بتسليم يوسف بطرس غالى والمسئولين المصريين السابقين إلى القاهرة وكذلك بشأن الأموال المصرية المجمدة.

كانت المبادرة تمكنت من الحصول على أول وثيقتين رسميتين من بريطانيا بشأن الأموال المجمدة وأسماء المسئولين المجمدة أموالهم، كما حصلت المبادرة على الوثيقة الأولى بتاريخ 30 سبتمبر 2011، وكانت ردا على طلبات وضغوط ومظاهرات المبادرة وهى الوثيقة الصادرة عن وزارة الخارجية البريطانية والتى وقعها اليستر بيرت مسئول الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية واعترفت بوجود أموال مصرية مجمدة فى بريطانيا كما أكدت آنذاك أنها لن تعلن أسماء الشخصيات المصرية التى تم تجميد أموالها ولكنها اكتفت بالإعلان أن الأموال 40 مليون جنيه استرلينى، وأنها لن تعيدها إلا بعد صدور أحكام جنائية نهائية، وقد سلمت المبادرة هذه الوثيقة للجنة القضائية الرسمية فى مصر برئاسة المستشار عاصم الجوهرى وأسفرت جهود المبادرة فى هذا الشأن عن تجميد مبالغ مالية جديدة لم يعلن عن حجمها.

وأسفرت جهود المبادرة عن الحصول فى شهر فبراير الحالى على أول وثيقة رسمية تم تسجيلها فى مجلس العموم البريطانى وهى الوثيقة التى تتضمن أول قائمة بأسماء 19 مسئولا سابقا وشخصيات مصرية تم تجميد أموالهم فى لندن من بينهم الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجته سوزان ثابت وهايدى راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك والوزراء السابقين حبيب العادلى وزوجته الهام شرشر وزهير جرانة وشقيقه أمير وأحمد عز وعدد من زوجاته ورشيد محمد رشيد وأحمد المغربى وشخصيات أخرى.

الجدير بالذكر أن الدكتور وحيد عبد المجيد عضو مجلس الشعب تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الخارجية حول أسباب عدم تعاون السفارة المصرية فى واشنطن مع المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، ويأتى طلب الإحاطة بعد أن أعلنت السفارة المصرية فى واشنطن على لسان هانى ناجى قنصل عام السفارة أثناء لقائه مع الدكتور محمد الجمل منسق المبادرة فى أمريكا رفض السفارة تسليم المبادرة قائمة ال103 مسؤولين مصريين سابقين الذين تم تجميد أموالهم فى أمريكا، حيث كانت المبادرة تستهدف من الحصول على القائمة إمداد السفارة والجهات القضائية المصرية الرسمية المصرية مستندات فساد دامغة حصلت عليها من أمريكا تتضمن فساد بعض المسئولين المصريين السابقين.دا

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عااجل جدا عن د. ابوالفتوح وتفاصيل جديدة عنه وعن الحادث الذي تعرض له واجابة صريحة عن محاولة الاغتيااال


Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

العثور على جثة طفلة بحمامات مسجد بطنطا


عثر تاجر بميدان مسجد السيد البدوى مدينة طنطا على جثة طفلة مجهولة ملقاة داخل حمامات المسجد.

كان اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغا من عمرو إبراهيم حافظ 40 سنة تاجر حمص بميدان مسجد السيد البدوى يفيد عثوره على جثة طفلة مجهولة ملقاة خلف باب حمامات مسجد سيدى محمد البهى شارع السكة الجدية أول طنطا.
تم تشكيل فريق بحث قاده العميد د.أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية وتبين من تحريات المقدم ياسر عبد الحميد رئيس مباحث قسم أول طنطا أن الطفلة مجهولة الهوية لا يوجد مايستدل به عليها مصابة بكدمة وسحجة بالخد الأيمن وتبلغ من العمر سنة ونصف.
تم تحرير محضر رقم 1952جنح أول طنطا وأخطرت النيابة والتى طالبت بسرعة تحديد هوية الطفلة وكشف غموض الحادث كما قررت ندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة.

Saturday, February 25, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سهير الأتربى: كل ما سرق منى "موبايلى" ونقود بشارع مراد


نفت الإعلامية الكبيرى سهير الأتربى رئيس التليفزيون الاسبق واقعة سرقتها على الطريق الدائرى اليوم وقالت " أتعجب من تلك الشائعات التى روجت لسرقة مال منى فما حدث إننى كنت فى شارع مراد بالجيزة وفوجئت يشخص يقول لى أعطينا موبايلك وبهدوء تيقنت أنه لص فكدت أعطه له بدون مقاومة فقال لى: أقول لك أعطينى حقيبتك كلها وخطفها وكل ما سرق منى هو موبايلى ونقود عادية فى حقيبتى" .

وأضافت سهير الأتربى "ما هذا المناخ الذى نعيشه من التهويل والتضخيم فى كل شئ إننى فى بيتى الآن ومنذ حدوث الواقعة التى حمدت الله على أنها انتهت فى وقتها بينما فوجئت بتلك الشائعات الكاذبة طوال اليوم".

Friday, February 24, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البابا شنودة يتلقى تقريرا عن اجتماعات مجلس الكنائس العالمى



تلقى قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، تقريرا عن مشاركة الكنيسة القبطية فى فاعليات اجتماعات مجلس الكنائس العالمى التى عقدت الأسبوع الماضى فى جنيف، والتى مثل فيها الكنيسة الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس.
وقال مصدر فى المكتب البابوى لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن سكرتير المجمع المقدس حضر اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي في الفترة من 13 إلى 18 فبراير ممثلا عن مصر وكنائس الأرثوذوكس فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه خلال انعقاد اجتماع اللجنة، بعث مجلس الكنائس العالمي برسالة تضامن مع الكنائس في سوريا ودعمها في هذا الوقت وسط تحديات أعمال العنف الجارية في البلاد.
أضاف المصدر أن المجلس أعرب، في رسالته، عن الأمل بوضع حد للعنف في سوريا وبدء الشروع في حوار وطني يتيح المجال للخروج من الصراع الدائر، ويؤكد قيم العدل والاعتراف بحقوق الإنسان وكرامته والحاجة إلى العيش المشترك
.

Thursday, February 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تحديد هوية الجناة فى حادث سرقة سهير الأتربى


أكد مصدر أمني بأن مصلحة الأمن العام حددت هوية مرتكبي حادث سرقة 3 ملايين جنيه من الإعلامية سهير الأتربي أثناء توجهها بصحبة محاميها لشراء قطعة أرض.

وأشار المصدر إلى أنه تبين من التحريات التي أجرتها مباحث الجيزة أن محامي الإعلامية هو الشخص الوحيد الذي كان يعلم بقصة شراء الأرض وتواجد المبلغ بحوزتها الأمر الذي دعاه إلى ترتيب ارتكاب الجريمة مع بعض البلطجية الذين استوقفوا المجني عليها بصحبة المحامي على الطريق الدائري واستولوا على المبلغ وفروا هاربين، حيث تجري حاليا محاولات ضبطهم.

Thursday, February 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ساويرس وأبو حامد يشعلان فتنة ماسبيرو!!!!!!!!!!!!!!!


ادعى عدد من أهالى بولاق أبو العلا أن الاشتباكات التى تشهدها المنطقة ناتجة عن تصارع كبار التجار ورجال الأعمال بالتعاون مع عمرو طلعت، رئيس مباحث قسم بولاق أبو العلا للاستيلاء على أرض مثلث ماسبيرو.
من جانبه، قال سعد أحمد والد أحد المتهمين فى الأحداث الأخيرة إن ابنه أحمد والشهير بأحمد القط مسجون حاليا فى سجن طرة على ذمة قضايا ولم يكن متواجدًا فى الاحداث، مشيرا إلى أن رئيس المباحث عمرو طلعت يقوم بتلفيق الاتهامات لنجله وذلك لتستر على الجناة الحقيقين الذين يعلمهم جيدا.
وأضاف أن كبار التجار بالسبتية يفرضون إتاوة على الباعة دون وجه حق تحت علم رئيس المباحث.
واتفق محمود عجينة محام معه، قائلا: "رئيس المباحث حوله الكثير من الاتهامات، وتم تقديم عشرات البلاغات ضده لقيامه بتلفيق القضايا الى اهالى المنطقة، وذلك إرضاء لكبار التجار الذين يدخل معهم فى شراكة بمشروعاتهم.
ومن ناحية أخرى، اتفق عدد من الأهالى أن رجل الأعمال نجيب ساويرس هو من يحاول إحداث فتنة فى المنطقة لتهجير الأهالى منها ليتمكن من شراء مثلث ماسبيرو.
وقال طارق يوسف أحد الأهالى: "نجيب ساويرس ومحمد أبو حامد أتو إلينا ليشتروا الأراضى إلا أننا قمنا بطردهما، فنحن لسنا بطلجية، والذين يطلقون النار بلطجية من خارج المنطقة يحاولون إثارة الفزع, واحنا حامينا الاذاعة والتليفزيون اثناء الثورة".
واضاف يوسف ان المنازل التى يقوم بشرائها ساويرس يقوم بهدمها وتحويلها الى خرابات، متسائلا: لماذا يقوم بتحويلها الى خرابات، مشددا: "نحن لن نترك الأرض ولو على جثثنا".

..

Thursday, February 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سقوط "المؤة" المتهم فى أحداث مذبحة استاد بورسعيد


تمكنت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد، من القبض على المدعو م.ع.م والشهير بـ"المؤة"، أحد المتهمين فى مذبحة استاد بورسعيد.

أكدت التحريات التى أجراها المقدم يحيى البطوط، رئيس مباحث المناخ، والرائد محمد صبح، رئيس مباحث الضواحى، أن المشتبه فيه مختبئ فى أحد المساكن الشعبية بدائرة حى المناخ، والتى تم مداهمتها بعد محاولته الهروب من الأجهزة الأمنية، التى فرضت سياجا أمنيًا حول المسكن المختبئ به اليوم، الخميس، وسقوطه فى قبضة رجال إدارة البحث الجنائى، وعلى الفور تمت إحالته إلى النيابة العامة بناء على قرار المستشار سامى عديلة المحامى العام لنيابات بورسعيد.

ومن جهة أخرى أكدت بعض المصادر الأمنية أن إدارة البحث الجنائى تكثف تحرياتها حول المشتبه فيهم والمتورطين فى أحداث استاد بورسعيد، لتقديمهم إلى محاكمه عاجله فور الانتهاء من التحقيقات التى تجريها النيابة العامة ببورسعيد

Thursday, February 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"اتحاد شباب ماسبيرو : كيف لنا أن نثق بحيادية ضابط ملتحي؟


اعلن اتحاد شباب ماسبيرو عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- أنهم لن يُخرجوا أي إثباتات شخصية إذا تقابلوا مع ضابط شرطة ملتحي، مؤكِّدين أنهم لن يخضعوا لمن لا يمثلهم ويعلن بوضوح إنه يمثل التيارات السياسية الدينية.

وأضاف الاتحاد: "لن نركع لأحد... ونقولها بوضوح مرة أخرى إن ضابط الشرطة عمله هو عمل خدمي لا يمثل إلا الشعب كله، فكيف أثق فيه وأثق في عمله وحياده وهو يقول صراحة إنه يمثل دين بعينه أو تيار سياسي ديني بعينه"، وتساءلوا: ألا يعتبر هذا تمييزًا ضد الوطن كله؟.

كان عدة دعوات قد انطلقت من رجال الشرطة في الآونة الأخيرة يطالبون فيها بالسماح لهم بإطلاق لحاهم، مؤكِّدين أنه لا يوجد أي سند قانوني يمنعهم من ذلك، وأن حلقهم لحاهم يسبب لهم أزمة نفسية

Thursday, February 23, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كارثة .. رئيس جهاز سلامة الغذاء يؤكد : اللحوم المعروضة بالأسواق ملوثة !



اللحوم المستوردة مصابة بالأمراض ، والدواجن محقونه بالهرمونات التى تصيب بالعجز الجنسى ، واللانشون والبسطرمة والبولوبيف تسبب الإصابة السرطان ، كل هذه أخبار أنتشرت فى الفترة الأخيرة لدرجة أن أحد نواب مجلس الشعب أستند إليها وقام بتقديم طلب إحاطة للمسئولين ..
كتب : محمد المراكبى

ومايزيد من تأكيد الكارثة هو تصريحات الدكتور حسين منصور رئيس جهاز سلامة الغذاء الذى قال " جميع اللحوم المعروضه ملوثة .. والمجازر قذرة" وعن تفاصيل هذا التصريح وماينشر الأن من أخبار عن ثلوث وإصابة اللحوم والدواجن بهذه الفيروسات ، قامت بوابة الشباب بالإتصال بالدكتور حسين منصور الذى قال : بالفعل جميع مجازرنا غاية فى التلوث و"القذارة" وجميع المعروض بمحلات الجزارة من لحوم ملوثة، فاللحوم من أكثر الأطعمة المعرضة للتلوث والإصابة بالميكروبات، ويجب بعد ذبحها أن توضع فى درجة حرارة من صفر إلي 4 درجات ، وهذا طبعا لا يتم ونجد جميع محلات الجزارة تعرض اللحمة وهى معلقه بالشارع ، أو حتى داخل المحل عندما يكون جزاراً فى منطقة راقية، وللأسف الناس ليس لديها وعى فهم يتخيلون أن اللحمة المعروضه بالخارج هى الطازجة وانها مذبوحة قبل عرضها بدقائق، وأن اللحوم التى بالثلاجة هى مجمدة وليست بنفس جودة المعلقة بالخارج.

ويضيف : اللحوم التى عندنا أغلبها مصاب بالبكتيريا ، لأن طريقة الذبح خاطئة فتجد الجزار يقوم بذبح الحيوان على الارض ويكمل كل مراحل مابعد الذبح من سلخ وخلافه على الأرض وكل هذا وهناك قاذورات خرجت من معدة الحيوان بعد ذبحة فاختلطت مع اللحم ، بالإضافة إلى أن الجزار ممكن يدهس بقدمه وهو يتحرك جسم الحيوان الذى يذبحه ، حتى السكاكين والأدوات التى يستخدمها فى الذبح لايغسلها أو ينظفها بعد عملية الذبح مباشرة، وتجد فى أخر مرحلة عندما تنقل اللحمة من مكان ذبحها إلى محل الجزارة تنقل فى سيارات مكشوفة ، للأسف توجد منتجات كثيرة بالسوق يدخل فيها اللحوم وعليها نسبة إقبال كبيرة مثل اللانشون والبسطرمة والبولوبيف والهامبورجر والسوسيس، حتى لو قمنا بشراء هذه المأكولات وطهيناها فى البيت فنحن لانضمن جودة ونظافة اللحم المستخدم فى تصنيعها ، وهناك مشكلة أن لا أحد يستطيع اكتشاف فساد هذه الأطعمة إلا بتحليلها فى معامل مختصة، أو بالطعم إذا وصلت لمرحلة متأخرة من التعفن ، فمطاعم الوجبات السريعة والجاهزة يمكن أن تشترى هذه اللحوم ولاتعرف أنها فاسدة ويتم تقديمها للمواطن بدون ادنى مشكلة، وبالنسبة للمطاعم الصغيرة والمغمورة فهى كلها ملوثة وليس الطعام فقط .. فتجد مثلا محل كشرى بعد أن يأكل "الزبون" يأتى الشخص المسئول عن جمع الأطباق ويضعها فى "جردل" به مياه ثم يخرجها مرة أخرى .. وهو يرى أنه بذلك قام بتنظيف الطبق ليستخدمه " زبون" اخر !! أضف إلى ذلك أنه لاتوجد رقابة حقيقية على السوق المحلى ، وأكثر مثال لذلك هو شوادر اللحوم التى أنتشرت بالشوارع العامة وخاصة بالمناطق الشعبية والتى ترفع شعار "ضد الغلاء" هذه الشوادر غير مجهزة لعرض اللحوم بها فهى ليس بها ثلاجات ، واللحوم تكون معروضه فى الشارع ، وبالطبع صاحب الشادر لايقوم ببيع كل مالديه من لحوم فى يوم واحد، فيضطر إلى أن ينقل ما تبقى فى سيارة مكشوفة إلى ثلاجة فتجمد اللحمة ثم يأخذها ثانى يوم ويعرضها فيذوب التجميد ، وهذه عملية خطيرة وتصيبها بالبكتيري

Wednesday, February 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل تفاصيل مصرع 7 أشخاص و اصابة عشرات بسب انفجار في شركة السويس للبترول



Wednesday, February 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجمهر المئات بكنيسة ميت يعيش بعد مقتل مواطن سرقت



تجمهر المئات من المواطنين بكنيسة قرية ميت يعيش التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية اليوم الأربعاء بعد اكتشاف مقتل مواطن على يد عصابة لسرقة رءوس الماشية فجر اليوم، وطالبوا بسرعة ضبط الجناة مهددين بقطع الطريق.

وكان يوسف فؤاد إبراهيم عطاالله (52 سنة – مسيحي) قد لقي مصرعه في ساعة مبكرة من اليوم بعد قيام عصابة لسرقة رءوس الماشية بطعنه عدة طعنات أدت إلى وفاته، بعد سرقة 6 من الماشية المملوكة له إلى أن اكتشفت زوجته جثته مقيدة من الأيدي والأرجل في السابعة والنصف من صباح اليوم.

وتجمهر المئات من الأهالي أمام منزل المجني عليه وداخل دوار الكنيسة بالقرية مهددين بقطع الطريق إذا لم يتم إلقاء القبض على الجناة الذين روعوا المنطقة بكاملها في الفترة الأخيرة مع تزايد حوادث الخطف والسرقة وأخيرا القتل

Wednesday, February 22, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«كاتدرائية الإسكندرية» تقاضى «المشير» بسبب «تباطؤ» تحقيقات «القديسين»


فدمت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس فى الإسكندرية، أمس، دعوى قضائية فى مجلس الدولة ضد المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، والمستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل، والمستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بسبب التباطؤ فى تحقيقات تفجير كنيسة القديسين.

قال جوزيف ملاك، محامى كنيسة القديسين، إن المرقسية كلفته برفع الدعوى بسبب تباطؤ وزارة الداخلية فى إرسال التحريات الخاصة بالأحداث إلى نيابة أمن الدولة العليا، وعدم استكمال ملف القضية، موضحاً أن الداخلية تتعنت مع الكنيسة وترفض إرسال التحريات إلى نيابة أمن الدولة، ومحكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، والمحدد لها جلسة 18 مارس المقبل، مشيراً إلى أن العائق الوحيد الذى أوقف التحقيقات - حسب قوله - هو عدم إرسال «الداخلية» التحريات.

وهدد «ملاك» باتخاذ إجراءات قانونية جديدة من جانب الكنيسة المرقسية فى هذا الملف بجانب القضيتين السابق ذكرهما تتمثل فى رفع دعوى قضائية ثالثة.

Tuesday, February 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هل أنتم متدينون حقاً..؟!



فى الصيف الماضى.. اصطحب أحد أصدقائى والدته المسنة فى سيارته الخاصة من الساحل الشمالى إلى القاهرة، وفى الطريق فوجئ صديقى بأن أمه تشكو من تعب مفاجئ، ولأنها مريضة بالسكر فقد ظل يبحث عن صيدلية حتى وجدها ودخل ليجد صيدلياً ملتحياً فطلب منه صديقى أن يحقن والدته بمادة الأنسولين.. فوجئ صديقى بالصيدلى يقول له:

فى الصيف الماضى.. اصطحب أحد أصدقائى والدته المسنة فى سيارته الخاصة من الساحل الشمالى إلى القاهرة، وفى الطريق فوجئ صديقى بأن أمه تشكو من تعب مفاجئ، ولأنها مريضة بالسكر فقد ظل يبحث عن صيدلية حتى وجدها ودخل ليجد صيدلياً ملتحياً فطلب منه صديقى أن يحقن والدته بالصيدلى بمادة الأنسولين.. فوجئ صديقى بالصيدلى يقول آسف.. أنا لا أعطى حقناً للسيدات أبداً لأن ذلك مخالف للشرع.. ابحث لوالدتك عن طبيبة تعطيها الحقنة.

حاول صديقى جاهداً إقناع الصيدلى، قال له إن المنطقة نائية ومن الصعب العثور فيها على طبيبة كما أن والدته جاوزت السبعين من العمر مما يجعلها بعيدة تماماً عن الغواية وإثارة الفتنة لكن الصيدلى أصر على موقفه. واقعة أخرى.. منذ فترة نشرت جريدة «المصرى اليوم» تحقيقاً عن المستشفيات فى رمضان كشفت فيه أن العاملين فى أقسام العناية المركزة واستقبال الحوادث يتركون عملهم بعد الإفطار ولا يعودون قبل ساعتين كاملتين حتى يتسنى لهم أداء صلاة التراويح فى المسجد.

خلال هذه الفترة يتركون المرضى المساكين لمواجهة مصيرهم، فقد تتدهور حالاتهم أو يموتون بينما الأطباء والممرضون يتعبدون فى المسجد، ذلك أنهم يعتبرون أداء صلاة التراويح أهم بكثير من أى شىء فى الدنيا حتى لو كان حياة إنسان برىء مريض يفترض أنهم مسؤولون عنه.. نفس المنطق الغريب ظهر هذا الأسبوع فى وزارة الداخلية.

على مدى ثلاثين عاماً استعمل حسنى مبارك جهاز الشرطة أداة لقمع المصريين وإهدار كرامتهم، وقد عذب ضباط الشرطة مئات الألوف من المصريين واشتركوا فى كل العمليات القذرة لنظام مبارك بدءاً من تزوير الانتخابات إلى التلصص على حياة المواطنين وتلفيق القضايا وتجنيد شهود الزور ضد المعارضين لنظام مبارك، وأثناء الثورة وبعدها ارتكب ضباط كثيرون جرائم رهيبة فى حق المتظاهرين بدءاً من هتك الأعراض وفقء العيون بالخرطوش إلى القتل بالرصاص الحى.. كان المفروض أن تؤدى الثورة إلى تطهير جهاز الشرطة وإعادة هيكلته بحيث يستعيد دوره الطبيعى فى حماية المواطنين واحترام حقوقهم لكن المجلس العسكرى أصر على الإبقاء على جهاز الشرطة كما هو بنفس قياداته التى تنتمى إلى نظام مبارك.. وفى وسط هذا الواقع المؤسف للشرطة ظهر فى الأسبوع الماضى عشرات الضباط الذين أعلنوا أنهم سوف يطلقون اللحى عملا بالسنة النبوية، ولما أخبرتهم وزارة الداخلية بأن حلق اللحية من القواعد المستقرة فى الشرطة منذ إنشائها ثاروا بشدة وأكدوا أنهم مُصرون على حقهم فى أن يكونوا ضباطا ملتحين.

المشكلة هنا ليست فى إطلاق اللحية أو حلقها.. الغريب والمؤسف أن هؤلاء الضباط قد شهدوا بأعينهم وربما اشتركوا بأنفسهم فى ارتكاب جرائم بشعة ضد المواطنين.. ألم يشاهدوا كيف قتل زملاؤهم المتظاهرين وكيف يتم تعذيب الأبرياء فى الأقسام ومقار أمن الدولة؟! لم نسمع هؤلاء الضباط الأتقياء قط يعترضون على هذه الجرائم لكنهم يعلنون الآن معركتهم المقدسة من أجل إطلاق اللحى وكأن الدين قد وقف عند المظهر دون الجوهر.. فى مصر آلاف المساجد وهى دائما والحمد لله عامرة بملايين المصلين لدرجة أنهم كثيراً ما يفترشون الأرض خارج المساجد ويؤدون الصلاة فى الشوارع..

السؤال هنا: هذا الحرص الجميل على أداء الفرائض هل ينعكس على سلوك المصريين ومعاملاتهم؟! الإجابة كثيرا ما تكون بالنفى. هناك مصريون كثيرون يتمسكون بمظاهر الدين ويحرصون على أداء الصلوات لكنهم فى تعاملهم اليومى مع الآخرين بعيدون عن الصدق والأمانة.

إن الانفصال بين العقيدة والسلوك إذا حدث لبعض الأفراد فإننا نعتبرهم منافقين، لكنه إذا أصاب قطاعات كبيرة من المجتمع فإنه عندئذ يشكل ظاهرة اجتماعية لابد من دراستها.. إن هؤلاء المتدينين الذين يحرصون على الشكل دون الجوهر ليسوا بالضرورة منافقين أو أشراراً لكنهم ببساطة يطبقون الدين كما فهموه وتعلموه.. إن القراءة الرائجة للدين الآن فى مصر تقدم الشكل على الجوهر وتهتم بالعبادات أكثر بكثير من السلوك.. هذه الطبعة من الإسلام ليست مصرية فى الواقع.. إن التدين المصرى الحقيقى الصادق المعتدل قد انسحب أمام الإسلام الوهابى القادم من المملكة السعودية ودول الخليج.. على مدى ثلاثين عاما تم استعمال أموال النفط الوفيرة من أجل إغراق مصر بالأفكار الوهابية، وهذا الدعم للمذهب الوهابى غرضه سياسى بالأساس، حيث إن نظام الحكم السعودى يعتمد على تحالف بين الأسرة المالكة ومشايخ الوهابية وبالتالى فإن انتشار المذهب الوهابى يدعم النظام السياسى فى تلك البلاد.. فى نفس الوقت هاجر ملايين المصريين إلى الخليج بحثا عن الرزق ثم عادوا إلى مصر وقد تشبعوا بالأفكار الوهابية. يذهب المصرى هناك فيرى مجتمعا مختلفا عن مصر: الاختلاط بين الرجال والنساء ممنوع تماما، لكن جرائم التحرش الجنسى والاغتصاب تسجل واحدا من أعلى المعدلات فى العالم.. الخمر ممنوع تماما لكن كثيرين يسكرون سرا. القانون لا يطبق أبدا على الأمراء فهؤلاء يفعلون ما بدا لهم وهم مطمئنون تماما لإفلاتهم من العقاب. يتعلم المصرى هناك أن أداء الصلاة فى أوقاتها ليس اختيارياً كما هو فى مصر بل هو واجب إجبارى إذا تخلف عن أدائه فإن الشرطة قد تقبض عليه وتؤذيه، ويتعلم أنه إذا كان يمشى فى الشارع مع زوجته فانكشف شعر رأسها رغما عنها فسوف ينقض عليها شرطى ليضربها بالعصا لتغطى رأسها..

بالرغم من هذا التشدد فى المظهر والعبادات فإن مصريين كثيرين تسرق حقوقهم المالية عيانا جهارا بواسطة الكفيل الخليجى، وإذا تقدم المصرى بشكوى إلى القضاء فإنه نادرا ما يحصل على حقه لأن القضاء هناك عادة ما ينصر أهل البلد على الوافدين.. هنا أصل الظاهرة: أن الانفصال بين العقيدة والسلوك مرض اجتماعى وفد علينا من بلاد النفط وانتشر كالوباء كما أنه للأسف انتقل أيضا إلى جماعات الإسلام السياسى.. عندما قامت الثورة المصرية لم يشترك فيها معظم المنتمين إلى تيار الإسلام السياسى: الإخوان المسلمون أعلنوا أنهم لن يشتركوا فى المظاهرات لكنهم انضموا إلى الثوار بعد انسحاب الشرطة (وللإنصاف فقد لعب شباب الإخوان دورا عظيما فى الدفاع عن المتظاهرين فى موقعة الجمل)..

أما السلفيون (وعددهم أكبر من الإخوان) فقد وقفوا ضد الثورة بكل وضوح.. أفتى مشايخهم فى مصر والسعودية بأن المظاهرات حرام وأن طاعة الحاكم المسلم (وإن كان ظالما) واجبة على المسلمين، وأكدوا أن الديمقراطية حرام لأنها تنادى بحكم الشعب للشعب بينما هم يؤمنون بأن الحكم لله وحده وليس للبشر.. فلما نجحت الثورة فى خلع حسنى مبارك وجدنا السلفيين يغيرون من معتقداتهم فجأة فيشكلون الأحزاب ويشتركون فى الديمقراطية التى كانت حراماً منذ أيام قليلة.. عقد الإخوان والسلفيون مع المجلس العسكرى صفقة يساعدهم بموجبها على السيطرة على البرلمان مقابل أن يساعدوه على الاستمرار فى الحكم من خلف الستار.. وضع المجلس العسكرى لوائح الانتخابات لصالح الإخوان والسلفيين وتغاضت اللجنة العليا للانتخابات عن كل المخالفات التى ارتكبوها..

هنا نجد أنفسنا أمام نفس الظاهرة.. فالمسلمون المتشددون الذين يغضبون إذا فاتتهم صلاة الجماعة أو رأوا امرأة متبرجة، لم يجدوا أى غضاضة فى استغلال فقر الناخبين وشراء إرادتهم بالزيت والسكر واللحم.. فى النهاية حصل الإخوان والسلفيون على أغلبية المقاعد فى مجلس الشعب بموجب انتخابات قد تكون غير مزورة لكنها بالتأكيد لم تكن عادلة. بالرغم من تحفظنا على الانتخابات فقد دعونا إلى دعم البرلمان باعتباره فى النهاية الهيئة الوحيدة المنتخبة التى نتوقع منها أن تحمى الثورة وتحقق أهدافها.. لكن يوما بعد يوم نكتشف أن البرلمان عاجز عن مواجهة المجلس العسكرى، وأن أمامه خطوطاً حمراء لا يجرؤ على الاقتراب منها. لقد تجاهل النواب مسؤولية المجلس العسكرى عن المذابح العديدة التى راح ضحيتها مئات الشهداء وآلاف المصابين ولم يفعلوا أى شىء جدى لمحاسبة المسؤولين عنها.

تحول مجلس الشعب إلى منصة للخطابة، مجرد مكلمة لا تؤدى إلى أى قرار مفيد أو مؤثر، ولقد رأينا النواب يشغبون ويستأسدون على وزير التموين لأن الهجوم عليه لا يكلفهم شيئا لكنهم يحترسون تماما إذا جاء ذكر المجلس العسكرى ولا يتفوهون بكلمة ضده. إن الانفصال بين مظهر الدين وجوهره استمر فى البرلمان، فالأعضاء الذين تقاعسوا عن الدفاع عن الحق انشغلوا بأمور عجيبة: لقد رفض بعضهم أن يقسموا على احترام الدستور إلا إذا أضافوا كلمة «شرع الله» إلى القسم (كأن الدستور سيكتبه كفار قريش)، وبينما أفراد الشرطة يصطادون المتظاهرين بالخرطوش والرصاص الحى فى الشوارع فوجئنا بأحد أعضاء المجلس الموقر يقوم برفع الأذان أثناء انعقاد الجلسة مما أسفر عن مناقشات مطولة عن جواز رفع الأذان شرعاً تحت قبة البرلمان..

قضية أخرى غريبة حدثت عندما تكلم أحد النواب فاستعمل تعبيرا مجازيا قائلا «ليست هذه حكومة من الملائكة» عندئذ ثار النواب بشدة لأنه فى رأيهم لا يجوز أبدا استعمال كلمة «الملائكة» فى أى تشبيه.. إن المجلس العسكرى بعد ما نجح فى تشكيل برلمان مطيع ومهادن يستعد الآن لتنفيذ خطوة أخرى فى مخططه للسيطرة على الحكم، فهو يبحث بمساعدة الإخوان والسلفيين عن رئيس توافقى يكون تحت سيطرته الكاملة ويستطيع أن يفرضه على الشعب المصرى بنفس الطريقة التى استعملها فى الانتخابات.

لقد أصدر المجلس العسكرى مرسوما بقانون للانتخابات لا مثيل له فى العالم، تم بموجبه تشكيل لجنة عليا لا يجوز الطعن على قراراتها بأى شكل من الأشكال.. فإذا رأيت أيها المواطن بعينيك تزوير الانتخابات فى دائرتك واستطعت أن تصور وقائع التزوير وتقدمت بالدليل إلى اللجنة العليا فقالت إنه لا يوجد تزوير فسيسقط حقك إلى الأبد لأن كلمة اللجنة نهائية لا راد لها ولا يجوز الاعتراض عليها.. إن هذا التحصين القانونى الغريب للجنة العليا ينزع عن المصريين حقهم الطبيعى الأصيل فى التظلم والطعن على القرارات الإدارية، على أن الإخوة الملتزمين دينيا من أعضاء البرلمان لا يجدون فى كل هذا ما يستحق الاعتراض بل هم يشاركون المجلس العسكرى فى تهيئة الجو من أجل إحكام سيطرته على حكم مصر.. إن الدين الصحيح يلزمنا بالدفاع عن القيم الإنسانية: الحق والعدل والحرية.. هذا جوهر الدين وهو أهم بكثير من إطلاق اللحية ورفع الأذان تحت قبة البرلمان.

الديمقراطية هى الحل.

Tuesday, February 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتبااكات بالايدي بين انصار مايكل منير و ضباط متقاعدين



Tuesday, February 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رئيس الأركان الأمريكى: تجميد علاقاتنا مع مصر حتى حل الخلافات


رئيس الأركان الأمريكى: تجميد علاقاتنا مع مصر حتى حل الخلافات

الباسيفيكى والشرق الأوسط هما منطقتا العمليات اللتان ستركز عليهما الاستراتيجية العسكرية الأمريكية فى السنوات القادمة، «هذه هى نفس وجهة نظر وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا التى كشفها قبل أيام وأعاد تأكيدها رئيس الأركان المشتركة مارتن ديمبسى فى حواره مع شبكة (CNN) الأمريكية».

رئيس الأركان الذى زار مصر قبل أسبوعين قال إنه تحدث مع المسؤولين المصريين في ما يتعلق بالإفراج عن 19 أمريكيا ممنوعين من مغادرة البلاد فى قضية تمويل غير قانونى لمؤسسات عمل مدنى، وكيف يمكن أن تؤثر على العلاقات بين البلدين. وقال «يمكننى أن أؤكد لكم أننا وصلنا إلى تفاهم واضح للغاية معهم عن مدى جدية تأثير الوضع الحالى على علاقاتنا، وأنهم فهموا أن العلاقات ستتوقف بشكل أو بآخر حتى يتم حل هذه المسألة تحديدا».

وقال ديمبسى إنه دعم أهمية العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية وقال «أعتقد أن مصر، فى نواح كثيرة، هى حجر الزاوية فى مستقبل المنطقة، وأنه إذا كان لهذا الربيع العربى ثمار إيجابية فإننا سنراها أولا فى مصر. لكننى أوضحت لهم أن المخاطر كبيرة للغاية».

وأعرب رئيس الأركان عن اعتقاده بأن القادة العسكريين المصريين حريصون على التنازل عن السلطة، على الرغم من أنهم يسعون للاحتفاظ ببعض المصالح الخاصة. وقال «أعتقد أن الأطراف المختلفة في مصر يدور بعضها حول بعض فى محاولة لتحديد ما يعتزمون القيام به، وملاحظتى الشخصية أن الجيش فعلا حريص على تسليم السلطة لأنهم جربوا مدى صعوبة التحدى، على حد وصفهم لى، فى إدارة أمور الناس اليومية وإدارة الإعلام والقضاء. ورغم أن الجيش أدار مصر لعقود مضت لكنه خلالها لم يكن تحت العيون المفتوحة للناس العادية التى لا ترمش لتراقبه عبر وسائل الإعلام كما هى الحال الآن».

وتحدث ديمبسى بإسهاب عن التحديات الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط عن التحديات الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط وقال إن مصر قد تنتج أول ديمقراطية تنعم بها الانتفاضة الشعبية للربيع العربى التى بدأت قبل عام

Tuesday, February 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كارثه فى سيناء و خطف السياح




Tuesday, February 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النيابة تستعلم عن حالة ضحية "الفيس بوك" وتحبس المتهمين 4 أيام


hامرت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة محمود الصاوى، بحبس عامل وطالبين 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة الشروع فى القتل، لتمزيقهم جسد ممرض أمام باب مستشفى الأمراض العصبية بالعباسية، ثم ألقوا به تحت عجلات سيارة أجرة بشارع صلاح سالم، فتم نقله إلى المستشفى وهو فى حالة خطرة، وذلك على خلفية حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليه والمتهم الأول على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، وأمرت النيابة بالاستعلام عن حالة المجنى عليه الصحية للاستماع إلى أقواله.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة ثان مدينة نصر بلاغاً من الأهالى يفيد بقيام المتهمين "أيمن.س" و"محمد.ع" و"محمد.ط" بتمزيق جسد ممرض بالأسلحة البيضاء، وإلقائه تحت عجلات سيارة.

انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات أن أحد المتهمين كان قد تعرف على المجنى عليه عبر "فيس بوك"، وعلم بمكان عمله عن طريق صفحته على الموقع، فحدثت بينهما محادثة تبادل خلالها الطرفان الشتائم، فاستدعى المتهم الأول اثنين من أصدقائه وتوجهوا إلى مقر عمل المجنى عليه بمستشفى الأمراض العصبية بالعباسية، وفور مشاهدتهم له أثناء خروجه من بوابة المستشفى تعدوا عليه بالضرب وطعنوه عدة طعنات فى جسده بالأسلحة البيضاء التى كانت بحوزتهم، ثم ألقوا به تحت عجلات سيارة أجرة

Tuesday, February 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النائب أبوحامد يبدأ جمع توقيعات لتأسيس مجلس شعبي من الحركات بديلا للبرلمان


بدأ النائب البرلمانى محمد أبوحامد، فى جمع توقيعات من المارة بالشارع، أمام مقر نقابة الصحفيين، لتأسيس ما أسماه "مجلس شعبى" يكون بديلًا عن مجلس الشعب، يتكون من القوى والحركات السياسية، وتكون مهمته وضع مشروعات وقوانين مع المؤسسات المدنية والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وقد أعلن محمد أبوحامد عن ذلك أثناء كلمته التى ألقاها أثناء الوقفة الاحتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين مساء اليوم، وحينما حان موعد صلاة العشاء، قام برفع الأذان، ثم عاد للكلمة مرة أخرى، وقال: "لابد من انتهاء حكم العسكر فورًا وتسليم البلد إلى مجلس مدنى.. فلا يمكن أن يتم وضع الدستور أو إجراء انتخابات الرئاسة فى ظل حكم العسكر".

وبدأ أبوحامد - بالفعل- فى جمع توقيعات من المارة فى الشارع والمشاركين فى الوقفة الاحتجاجية من خلال استمارات عضوية لإنشاء هذا المجلس.

Tuesday, February 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هنداوي المتهم "المبرأ" من مذبحة نجع حمادي: سأقاضي العادلي


هنداوي المتهم "المبرأ" من مذبحة نجع حمادي
وقال هنداوي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أنه سيبحث عن هيئة دفاع من المحامين لمضاعفة التعويض, وأردف قائلاً: "لا بد للداخلية أن تدفع الثمن بعد الثورة وأن تكف عن اتهام الناس بالباطل".

وتابع: "كنت أسعد الناس عندما شاهدت العادلي داخل القفص ليحاكم عما فعله بأمثالي دون ذنب ولو كنت حصلت على براءة في زمن العادلي لكان اعتقلني".

واستطرد مؤكدا أنه يقدس القضاء المصري الذي برأه للمرة الثانية من قضية "لم يرتكبها"، مشيرًا إلى أنه اعتقد في بادئ الأمر أنه سيكون "كبش فداء" كقرار سياسي بعد براءته في المرة الأولي.

وعن حكم البراءة قال هنداوى: "القرار يأتي بعد عام كامل من قرار البراءة الأول، والذي سبقه سلسلة من الجلسات المتواصلة فى قضية مذبحة نجع حمادى التي استمرت لعام كامل قضاها بالسجن. اتهم فيها مع حمام الكمونى -المتهم الرئيسي- وقرشى -المتهم الثاني- بقتل 7 أشخاص بينهم 6 أقباط ليلة عيد الميلاد بعد فتح النار عشوائيا".

وأضاف: "جهاز أمن الدولة المنحل يعلم سر القضية كاملا, وعلاقتي بالكمونى، اقتصرت على 200 جنيه، كادت توصلني لحبل المشنقة حيث كنت قد تعرفت على الكمونى قبل حادث نجع حمادى بـ 15 يوما فقط وأنه كان مع عمته فى مدينة قنا".

وتابع بأنه عقب عودته من شقة عمته اصطحبته قوات الأمن داخل سيارة أجرة إلى شعبة البحث الجنائى بنجع حمادى وهناك فوجىء بحمام الكمونى وقرشى المتهم الثانى والذى أخبره بأنهم كانوا على أحد المقاهى بجوار المحطة لحظة سماعهما إطلاق الأعيرة النارية وفوجئا بالقبض عليهما.

وكانت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ قد أصدرت حكمها بإعدام الكموني في 20 فبراير الماضي وتم تنفيذ حكم الإعدام في الكموني في 10 أكتوبر 2011 بعد التصديق عليه من قبل الحاكم العسكري.

Monday, February 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو عااجل من الشيخ محمد حسان بشأن زياره زياد العليمى



Monday, February 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكتاتنى يحيل "العليمى" إلى مكتب المجلس بعد رفض الأعضاء "اعتذاره"



أحال مجلس الشعب النائب زياد العليمى إلى مكتب المجلس لإقرار ما يراه فى واقعة توجيه نائب البرلمان لعبارات اعتبرت سباً فى حق المشير طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى الحاكم، والشيخ محمد حسان، الداعية السلفى المعروف، أثناء مشاركة النائب فى قافلة فك الحصار عن بورسعيد.

وكان أعضاء المجلس رفضوا بالأغلبية صيغة اعتذار النائب التى أكد أنها الحد الأقصى الذى يقبل به ضميره، والتى قال فيها "لا أجد أى حرج فى الاعتذار عما بدر منى إذا رأى بعض زملائى وبعض المواطنين أنه خطأ".

ورغم محاولات سعد الكتاتنى، رئيس المجلس، دفع العضو للتفوه بعبارة اعتذار تنال رضا أعضاء المجلس إلا أن النائب أكد أن هذه العبارة هى الحد الأقصى الذى يرضى ضميره.

Monday, February 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو // ازمه تصريحات زياد العليمى و شاهد اعضاء المجلس بيقولوا ايه و تضارب الاراء



Monday, February 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لأمن المركزي يحاصر "العامرية" بعد اشتباكات بين مسلحين وأهالي القرية


pحاصرت فرق مدرعة من قوات الأمن المركزي قرية مصطفى إسماعيل بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية وذلك بعد وقوع اشتباكات عنيفة بين أهالي القرية ومجموعة من المسلحين بالبنادق الآلية الذين هاجموا القرية وقاموا بإطلاق الرصاص بطريقة عشوائية، مما أدى لسقوط عشرة مصابين تم نقلهم لمستشفيات العامرية العام والجامعي الرئيسي والنوبارية.

وكان قسم شرطة العامرية، قد تلقى بلاغات من أهالي القرية المشار إليها بتعرض القرية لهجوم من مسلحين يقومون بإطلاق النيران عشوائيا مما أثار الذعر بين الأهالي وإحداث حالة من الرعب للأهالي فضلا عن وقوع مصابين.

وانتقلت على الفور فرق الأمن المركزي وقيادات مديرية أمن الإسكندرية إلى موقع الأحداث حيث تبين قيام 9 مسلحين تم تحديدهم والتعرف على شخصياتهم باستقلال سيارتين وهاجموا القرية بعد منع أهالي القرية لهم من الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 4 أفدنة مملوكة للجمعية الزراعية التابعة للقرية ومخصصة لإقامة خدمات عليها لأهالي القرية حيث حاول المسلحون بيعها لأشخاص غرباء من خارج القرية لإقامة مشروعات سكنية عليها.

وعندما منعهم الأهالي أحضروا أسلحة آلية وهاجموا القرية مما أدى لإصابة عشرة بإصابات مباشرة وخطيرة منهم محامي يدعى جابر ياسر (28 سنة)، وهلال عبد الناصر عامل (40 سنة) وآخرين والذين نقلوا بواسطة سيارات إسعاف إلى مستشفيات العامرية العام والنوبارية والجامعي الرئيسي.

وتبين لرجال البحث الجنائي، أنه في أثناء قيامهم بالتحري عن ملابسات الواقعة قيام أهالي القرية الغاضبين بالتوجه نحو منزل عبد المنعم عوض مكتوب- أحد المتورطين في الهجوم المسلح على القرية وإضرام النيران فيه مما أدى لاحتراقه بمحتوياته بالكامل.

وسيطرت قوات الأمن المركزي على الموقف وقامت بإزالة المخالفات والإشغالات التي كان المهاجمون قد شرعوا في إقامتها بالأرض التي كانوا يسعون للاستيلاء عليها وتم تسليم الأرض لمسئولي الجمعية الزراعية التابعة للقرية وتم تعيين حراسة أمنية عليها خشية تجدد الصراع عليها.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار مرتكبي الواقعة ووجهت لهم تهم الشروع في القتل.

Monday, February 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لاعب الجودو المصري يهزم نظيره الإسرائيلي ويرفض مصافحته


غلب لاعب الجودو المصري رمضان درويش على نظيره الإسرائيلي إريك زائيف في المباراة التي جمعت بينهما في مشوار الأولمبياد.
وأشارت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إلى أن اللاعب المصري فاز بالمباراة بسبب سلبية اللاعب الإسرائيلي، كما رفض المصري أن يصافح منافسه بعد انتهاء المباراة كما هو متبع في مباريات الجودو

Monday, February 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

براءة هنداوى وقرشى من أحداث نجع حمادى للمرة الثانية


قررت هيئة محكمة جنايات قنا اليوم، الاثنين، والتى تضم كلا منمستشارين عثمان محمدين وأحمد الزارع، ببراءة كل من هنداوى السيد وقرشى أبو الحجاج من جميع التهم المنسوبة إليهم.

كان الحاكم العسكرى قد صدق على الحكم الصادر للمتهم الأول محمد أحمد محمد حسين وشهرته حمام الكمونى والذى نفذ فيه حكم الإعدام 10 أكتوبر الماضى، رافضا التصديق على الحكم ببرائة المتهمين بذات القضية لتعاد محاكمتهم المتهمين.

ترجع وقائع الحادثة إلى عيد الميلاد بيناير عام 2009 بمدينة نجع حمادى والتى عرفت إعلاميا بأحداث نجع حمادى، وذلك بعد قيام مسلحين بإطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية على مجموعة من الأقباط أثناء خروجهم من قداس ليلة عيد الميلاد، مما أسفر عن مصرع 6 أقباط وشرطى مسلم وإصابة 9 آخرين بطلقات نارية.

أن وراء ارتكاب الجريمة كلا من حمام الكمونى وقرشى أبو الحجاج وهنداوى السيد والذين تم ضبطهم فى إحدى الزراعات بنجع حمادى، وتم إحالتهم للنيابة العامة والتى أحالتهم إلى محكمة الجنايات والتى قررت بإعدام المتهم الأول وبراءة المتهمين الآخرين ثم تم إعادة محاكمة المتهمين الثانى والثالث أمام محكمة جنايات قنا فقضت براءتهما من جميع التهم المنسوبة إليهم.

Monday, February 20, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النائب زياد العليمي وهجوم من السلفين والاخوان ومحاولات لاجبارة علي الاعتذار بالقوة



Sunday, February 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات