منشورات لمؤيدى العسكرى بشبرا لمنع الأهالى من المشاركة فى 25 يناير


وزع مؤيدو المجلس العسكرى منشورات بمنطقة شبرا الخيمة أثناء عرض حملتهم "صادقون" لمطالبة أهالى المنطقة بعدم النزول 25 يناير، والمشاركة فى ميدان التحرير مطالبين إياهم فى المنشور "بالتصدى لكل من يقول للمجلس العسكرى لا أو يسعى لحرق مبنى حكومى أو طريق أو يحاول تكذيب الجيش المصرى".

وعرض مؤيدو العسكرى، أثناء حملتهم إنجازات الجيش فى وقت الحرب والسلم، مناشدين الأهالى بالإيجابية وحماية مصر وممتلكاتها

.اليوم السابع

Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. شبيه "مبارك": أنا نازل ميدان التحرير بـ " ملاية لف "



أكد مدحت أبو العز شبيه الرئيس السابق حسنى مبارك أنه سوف ينزل إلى ميدان التحرير للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير ولكن "بملاية لف" خوفاً من فتك الثوار به. وأشار مدحت إلى أنه يقوم حاليا ببطولة فيلم وثائقي يجسد فيه دور مبارك يحمل اسم " أروقة القصر " و يروي فيه أحداث الساعات الأخيرة في قصر العروبة وما دار فيها ويشاركه ممثلون آخرون يقومون بأدوار عمر سليمان وأحمد شفيق وجمال مبارك.

جاء ذلك خلال استضافة مدحت أبو العز ( شبيه مبارك ) فى برنامج نادي العاصمة الذي يقدمه أسامة كمال على شاشة الفضائية المصرية مساء أمس ، وبدأ كمال بمقدمة وكأن من أمامه هو بالفعل الرئيس السابق وعندما ظهر الشبيه بدا وكأنه مبارك بالفعل ودار الحديث معه في مميزات وعيوب الشبه الكبير بينه وبين مبارك وعندما سأله كمال هل ستقوم بنزول ميدان التحرير في 25 يناير القادم رد أنه سينزل ولكن في "ملاية لف" تجنباً للفتك به من جانب المتظاهرين
.


Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أصدر المشير حسين طنطاوى القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مرسوما بقانون بتعيين التالى أسماؤهم كأعضاء بمجلس الشعب وهم: 1- طارق مكرم شاك


بالتزامن مع دعوات الحشد، وقبل الجلسة التاريخية لمجلس الشعب الاثنين، وصلت هدية عيد الثورة من القائد العام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حيث صدق على الإفراج عن 1959 فردًا، من المحكوم عليهم بأحكام عسكرية.من جانبه، أكد اللواء عادل المرسي رئيس هيئة القضاء العسكري، أن من بين المفرج عنهم الناشط مايكل نبيل سند الذي يقضي عقوبة السجن لمدة عامين بتهمة إهانة القوات المسلحة.

يأتي ذلك، قبل أيام قليلة، من حلول الذكرى الأولى لثورة يناير المجيدة، والتي دعا العديد من النشطاء وشباب الثورة، للنزول مجددا واستكمال الثورة، والمطالبة برحيل المجلس العسكري الذي توجه له اتهامات بانتهاج نفس أسلوب الرئيس المخلوع حسني مبارك في الحكم.

وكانت المحكمة العسكرية قد أصدرت حكما بحبس مايكل نبيل 3 سنوات لاتهامه بإهانة المؤسسة العسكرية عن طريق صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث طالب بإلغاء التجنيد الإجبارى، وانتقد موقف الجيش فى التعامل مع المتظاهرين فجر السبت 19 إبريل، وتم الطعن على الحكم وأصدرت محكمة الطعون العسكرية حكمها بحبسه سنتين
.
الدستور

Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النيابة تبدأ التحقيق فى بلاغ «نوارة نجم» ضد وزير الداخلية و«عكاشة»


بدأت نيابة وسط القاهرة الكلية، السبت، التحقيق فى البلاغ الذى قدمته الناشطة نوارة نجم إلى النائب العام، ضد وزير الداخلية، ومأمور قسم شرطة بولاق أبو العلا، ورئيس المباحث، وقائد قوة الجيش القائمة على تأمين مبنى الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، وقائد أمن المبنى، وتوفيق عكاشة، صاحب إحدى القنوات الفضائية، ومذيعة بالقناة، واتهمتهم فيه بالتحريض على الاعتداء عليها، وسبها وقذفها. وقررت النيابة عرض نوارة على الطب الشرعى، لبيان ما بها من إصابات، ومن المقرر أن تستمع إلى أقوالها خلال الأيام المقبلة.

واستمعت النيابة بإشراف المستشار عمرو فوزى، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، إلى أقوال شاهد يعمل فى

الإذاعة والتليفزيون، الذى أكد فى أقواله صحة واقعة الاعتداء عليه

ا

Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرافعة الديب عن علاء وجمال: 4 أدلة للتبرئة.. وغدًا سأنسف كل الاتهامات


قدم المحامى فريد الديب 4 أدلة قال إنها تثبت براءة موكليه علاء وجمال مبارك من التهمة المنسوبة إليهما باستغلال نفوذ والدهما والحصول على عطايا عبارة عن فيلاتين فى شرم الشيخ من رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وطالب «الديب» فى نهاية مرافعته ببراءة موكليه، وقال: لن أطلب إخلاء سبيل المتهمين، رغم مرور 6 أشهر على حبسهما احتياطياً» - فى إشارة منه للمحكمة دون أن يطلب ذلك بشكل مباشر.

قال «الديب» فى مرافعته عن «علاء وجمال»: التهمة المنسوبة لهما هى جنحة الاستفادة من عطايا أخذها والدهما على افتراض صحة أن مبارك أخذها، والنيابة قالت إن التهمة هى تملك فيلاتين وليست 4 فيلات على عكس التحريات، وقالت النيابة إن الفيلاتين الأخريين يستغلهما الحرس والعاملون، ونسبت لهما النيابة وقائع تتهمهما بالحصول على هاتين الفيلاتين بعقود صورية، وأنهما حصلا عليهما بسعر 2 مليون جنيه تقريباً، وأن السعر الحقيقى يفوق الـ«14» مليون جنيه.

وأكد «الديب» أن تلك التهمة، التى تعد جنحة مردود عليها فى 4 دفوع. وشرع فى شرحها للمحكمة، مشيراً إلى أنه سيقدم مذكرات بالدفوع لهيئة المحكمة فى نهاية مرافعته، وقال «الديب»: «أدفع بانقضاء الدعوى الجنائية، نظراً لانقضاء المدة القانونية، فعقد الشراء تم فى أكتوبر 2000 والقانون يشترط إقامة الدعوى قبل مرور 3 سنوات أى قبل أكتوبر 2003».

وحاولت النيابة الالتفاف على هذا الدفع، فذكرت فى التحقيقات أن هناك استمرارًا لعملية تلقى العطايا فى شكل تشطيبات لم تنته إلا مع هروب رجل الأعمال حسين سالم بعد تنحى الرئيس السابق، وهذا مردود عليه بأن تلك الأعمال لم تكن تخص حسين سالم، وأن أعمال التشطيب كانت تقوم بها شركة المقاولون العرب، والمستندات تؤكد ذلك.

أما عن الدفع الثانى، فقال «الديب»: «لم يثبت حتى الآن أن مبارك أخذ عطايا مقابل استعمال النفوذ، حتى يتهم ابنيه بالاستفادة من تلك العطايا، فلابد من إثبات التهمة على مبارك أولاً.. كما أدفع بعدم معرفة - علاء وجمال - بما فعله والدهما على افتراض صحة استغلاله النفوذ.. فعلى افتراض جدلاً أن الأب فعل ذلك فى السر.. فكيف يعرف الابن بذلك، وكان على النيابة أن تثبت معرفة علاء وجمال بما فعله والدهما.. ولكن موكلى ذهبا مثل كل الناس واشتريا الفيلاتين ودفعا فلوسا كثيرة». وقدم «الديب» دفعاً رابعاً قائلاً: «العقود لم يشر أحد إلى أنها صورية.. فهى مسجلة فى الشهر العقارى.. وكان يتعين على النيابة أن تقول إن الثمن هو الصورى وليس العقد بمجمله.. وأنا حريص على صدور حكم بأسرع وقت ولا أعطل القضية حتى يصدر الحكم لتحديد مصير المتهمين».

وقرر «الديب» فى نهاية مرافعته أنه سيقدم اليوم دفعاً جديداً سينسف كل الاتهامات الموجهة للمتهمين فى القضية، أرجأه حتى نهاية مرافعته، وطالبته المحكمة بتقديم عناوين دفوعه فى نهاية المرافعة، وطلبت الشىء نفسه من دفاع باقى المتهمين
المصرى اليوم

Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أسماء العشرة المعينين ببرلمان الثورة


أصدر المشير حسين طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم السبت قراراً بتعيين عشرة أعضاء فى مجلس الشعب ،وهم بترتيب أسمائهم كما أتى فى القرار:

طارق مكرم شاكر، وعبدالله محمد المغازى، وياسر صلاح عبدالعزيز عبدالمجيد، وعبدالله سليم جهامة، وسوزى عدلى ناشد، وماريان ملاك كمال، وحنا جرجس جريس، وجورج ناجى مسيحة، وشريف محمد عبدالمحميد زهران، وعمرو صابر عبدالجليل
الوفد



Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

50أسرة تهدد بانتحار جماعى أمام القضاء العسكرى


هددت 50 أسرة من محافظة مطروح, بالانتحار الجماعي حرقا بالنيران, أمام هيئة القضاء العسكري بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجاً علي تعسف القوات المسلحة ضدهم.

وأكد الأهالى فى بيان أصدروه اليوم السبت, رفض القوات المسلحة تسليمهم أراضيهم وأملاكهم المسجلة بمحافظة مطروح, موضحين تعسفها في تنفيذ الأحكام الصادرة لهم من محكمتي النقض والدستورية العليا علي مدار ثلاثة عقود.
وأوضح البيان أن الأسر تضم مسلمين وأقباطا، داعياً إلى تضامن منظمات حقوق الإنسان معهم
.
الوفد


Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنصار أبو إسماعيل بشبرا: ''يا أم جرجس يا أم مينا..حازم رئيس ليكم ولينا''


عقد حازم صلاح أبو إسماعيل - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - مؤتمراً جماهيرياً، مساء الجمعة، بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة .وأوضح ابو إسماعيل فى المؤتمر الذى حضره الآلاف من أهالي شبرا، أهدافه من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، كما استعرض ملامح برنامجه الانتخابي، مؤكداً أنه على علم بجميع المشكلات التي يعاني منها الشعب المصري وسيعمل على إزالتها فى حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية .وأشار أبو إسماعيل إلى أنه في حال فوزه بالرئاسة لن يحدث أبدا أن تنتقص حقوق المسيحيين المادية أو التعليمية أو التجارية، ورغم كل ما يشاع عن وجود توتر بين الطرفين "المسلمين والمسيحيين" فإن وضع المسيحيين في مصر أفضل بكثير من دول أخرى .
وعقب انتهاء المؤتمر، تجول أبو إسماعيل شوارع شبرا وروض الفرج وسط المئات من مؤيديه؛ حيث التقى خلال جولته العديد من الأهالي واستمع إلى شكواهم .
وردد أنصار أبو إسماعيل العديد من الهتافات فى شوارع شبرا من بينها :" يا أم جرجس يا أم مينا.. حازم رئيس ليكم ولينا"، فيما تبارت النساء فى إطلاق الزغاريد


.

Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بعد التصويت على قرار رسامة المرأة "قسيسا" : الكنيسة الإنجيلية تؤكد أنه حق للمرأة فى مساواة للرجل.. والأرثوذكسية والكاثوليكية يتفقان على عدم وجود نصوص


فجرت الكنيسة الإنجيلية مفاجأة أثناء انعقاد مجمع القاهرة الإنجيلى فى جلسته التى انعقدت بكلية اللاهوت الإنجيلية بالعباسية يومى الخميس والجمعة، بالتصويت على قرار رسامة المرأة قسيساً، ليكون القرار الأول من نوعه فى تاريخ الطوائف المسيحية عامة بالشرق الأوسط بعد المبادرة التى تقدمت به السيدة "أن إميل زكى" للرسامة، ليصدر القرار بتصويت الأغلبية من المجمع بعد أن كان القرار فى إطار الدراسة منذ عامين بعد إقرار حق المرأة لتكون شيخا أى نائبة للقسيس، وقد أثار التصويت على هذا القرار الذى من المتوقع إقراره خلال الأيام المقبلة من السنودس الإنجيلى العام تساؤلات حول مدى تطبيق هذا المبادرة فى الطوائف المسيحية الأخرى .

القس رفعت فكرى، عضو مجمع القاهرة الإنجيلى، أكد أن هذه المبادرة صوت عليها قساوسة مجمع القاهرة بالإجماع عدا قس واحد رفض وثلاثة امتنعوا عن التصويت، مشيرا إلى أن القرار غير ملزم للمجامع الأخرى فى الدلتا والصعيد، ولكن ملزم بكنائس القاهرة وسوف يعرض على السنودس الإنجيلى العام لإقراره خلال الأيام المقبلة لرسم أول قسيسا فى الكنيسة الإنجيلية أيمانا بمبدأ المساواة بين المرأة والرجل، وهو أمر ليس جديدا، فهناك المرأة قسيسة فى دول أوروبا وأمريكا ولكن هذه المرة الأولى الذى يطبق فى الشرق الأوسط .

من جانبه قال القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، إن هذا القرار يطبق فقط على من صوت القرار ولكن لا يمكن تطبيقه داخل الكنيسة الأرثوذكسية، لأنها كنيسة محافظة ترتبط بالآباء الأولين التى لم يسبق فى تاريخها أو لم يذكر فى الكتاب المقدس رسم نساء للكهنوت، ولك يذكر فى عهد الرسل على مدار 19 قرنا، وبالتالى قرار المجمع القاهرة الإنجيلى خاص بحريتهم طبقا لمنهجهم فى التفسير .

أما الأنبا بطرس نائب بطريرك الكاثوليك أكد أن مسألة رسامة المرأة قسيسا فى الكنيسة الكاثوليكية محسومة فلا يوجد كهنوت للمرأة، وهذا ليس تقليلا للمرأة، فالمسيح لم يختر من بين رسله امرأة، رغم أنه تجسد من العذراء مريم ورغم ذلك فهو كلف مريم المجدلية بإخبار التلاميذ بقيامته وهو تكليف هام .

وأضاف أن الأمر مرتبط بنصوص الكتاب وتقاليد الكنيسة التى ترتبط بها الكنيسة الكاثوليكية والأرثوذكسية، وهى عادات لا يمكن تغييرها، لأن فى النهاية الكهنوت ليس منصبا أو وظيفة، بل خدمة، فالكاهن يكون خادما للشعب، وبالتالى فالمرأة لها أدوار أخرى فى الخدمة داخل الكنيسة مثل مدار الأحد والأمور الأخرى .

وحول التحاق المرأة فى الرهبنة قال الأنبا بطرس الرهبنة حياة صلاة ولا يوجد بها كهنوت، بل هو توحد إلى الله، وهذا الأمر متبع منذ قرون طويلة ولم يحدث تغيير سوى فى المذهب الإنجيلى الذى ظهر فى القرن السادس عشر، وهذه أمور تفسيرية لديهم فهناك أمور لا يمكن التنازل عنها فى الكنيسة التقليدية مثل الزواج بامرأة واحدة ولا طلاق إلا لعلة لزنا .

وقال كمال زاخر، المفكر القبطى ومنسق جبهة العلمانيين، إن هذا القرار لصادر من مجمع القاهرة يرتبط بالكنائس الغير تقليدية وهى الكنائس الإنجيلية بكل فروعها التى لا يوجد بها طقوس مثل الكنائس التقليدية وهى الأرثوذكسية والكاثوليكية التى توارثت طقوس من الآباء ولم يدرج فى تاريخها وجود المرأة بالكهنوت، وبالتالى فأصبحت قواعد موروثة لا يمكن تغييرها بعكس الكنيسة الإنجيلية التى ظهرت مع فترة الإصلاح لمارتن لوثر الذى قام بإلغاء هذه الطقوس التقليدية، وبالتالى فالكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية بها نظام وقواعد مقسمة إلى درجات فى الخدمة من شماس وكاهن وأسقف وهذا يطبق فقط على الرجال .

ويأتى قرار الكنيسة الإنجيلية برسامة المرأة قسيسا بعد ما صاحبه مؤتمر لامبث بإنجلترا فى 1988 والتى أقرت فيه الكنيسة الإنجيلية حق المرأة فى أن تكون قسا وأسقفا، وشهدت إنجلترا أول تعيين لامرأة "قسيسة" فى 1994 الأمر الذى تطور تدريجيا حتى أصبح هناك "قسيسة"، ليتحول الأمر إلى واقع للتطبيق فى بعض الدول الأخرى مثل ألمانيا وأمريكا وبعض الدول الأوروبية.

ودخول المرأة إلى حقل الكهنوت يعد أبرز مواطن خلاف الكنيسة الإنجيلية مع الكنيسة الكاثوليكية والأرثوذكسية نظرا لاعتبارهما الكهنوت "سر مقدس"، وليس مجرد وظيفة رعوية يمكن أن يتقلدها أى شخص كما تراه الكنيسة الإنجيلية، وذلك وفق ما جاء فى مؤتمر لامبث بإنجلترا فى 1988 والذى حضره ممثلون عن كافة الطوائف والتيارات المؤيدة والمعارضة للفكرة.

فى هذا المؤتمر أعلن البابا شنودة موقف كنيسته من خلال رسالة قدمها الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس نيابة عنه للمؤتمر، رسالة البابا أرجعت الرفض إلى أن الرجل هو رأس المرأة حسب تعليم الكتاب المقدس والكاهن يمثل المسيح نفسه، كما أن العذراء مريم لم تتول أى عمل من أعمال الكهنوت فلو كان يحق الكهنوت للمرأة لكانت هى أولى من غيرها.

أما الفاتيكان فقد أعلن عن موقفه النهائى فى 2008 إذ أصدر مرسوما رسميا عن" مجمع الإيمان بعنوان من أجل حماية طبيعة سر الكهنوت وصحته، أكد فيه أنه "يقع فى الحرام على السواء وبطريقة آلية كل من يحاول منح سر الكهنوت لامرأة، وكل امرأة تحاول نيل هذا السر".

فى 2009 تقدمت أول قبطية إنجيلية وتدعى "آن ذكى" بطلب إلى رئاسة الطائفة الإنجيلية فى مصر لتصبح "قسيسة"، رافضة أن تتم رسامتها فى الولايات المتحدة، مصرة أن تتم "الرسامة" فى مصر لتكون بذلك أول امرأة تكسر قاعدة تاريخية فى الشرق الأوسط بتعينها قسيسة بعد أن تم السماح للمرأة أن تكون شيخا أى نائبة القسيس.
اليوم السابع

Saturday, January 21, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أقباط الإسكندرية غاضبون لتجاهل الأحزاب وضع مرشحيهم على رأس القوائم بالشورى


حالة من الغضب الشديد سيطرت على الأقباط في الإسكندرية بعد أن عرفوا مقدار كتلتهم التصويتية في الانتخابات البرلمانية، وتجاهل الأحزاب "المدنية" ترشيح أي قبطي على رأس قوائمها في انتخابات مجلس الشورى، فكان عقابهم للأحزاب التي أيدوها في انتخابات مجلس الشعب هو ترشيح المحاسب القانوني، الدكتور نشأت مترى صليب للأقباط على رأس قائمة حزب المواطن المصري، وسيحشدون للتصويت لقائمة هذا الحزب. وبحسب تقرير المركز المصري للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان، فإن عدد الأقباط االذين شاركوا في التصويت بانتخابات مجلس الشعب يقدر بحوالي 950 ألف ناخب من إجمالي 3.240.000 مليون، عدد الناخبين الذين شاركوا بالاسكندرية مما يعني أن نسبة الأقباط تقترب من ثلث الكتلة التصويتية.

وقال "جوزيف ملاك" - مدير المركز لـ "الدستور الأصلي"، أن الأقباط كان لهم تأثير بالغ في حصول قائمة الكتلة المصرية على مقعدين وقائمة الثورة مستمرة على مقعد في البرلمان، مشيرا إلى مساعدتهم في نجاح حسني دويدار فى جولة الإعادة بالدائرة الأولى الفردي أمام مرشح حزب النور عبد المنعم الشحات.

وأضاف ملاك أن خوض هذه التجربة أكد أن للأقباط لوبي قوى في الإسكندرية، موضحا أنها تختلف في تركيبتها السياسية عن أي محافظة آخرى، لأنها تضم تكتل قوى ونشط للإخوان المسلمين وأيضا التيار السلفي، بالإضافة إلى تكتل العائلات في غرب الإسكندرية ووجود مؤثر للاشتراكيين والأقباط يتركزون في مناطق المنتزة والرمل وكرموز وغيط العنب ومحرم بك وغربال.

مضيفا أن هذا التواجد القبطي يفسر حالة الغضب عند الأقباط لعدم وجود نائب قبطي، مما دفع بعض الأحزاب طلب ترشيح أقباط على رأس قوائمها مثل حزب المواطن المصري الذي رشح الدكتور نشأت مترى صليب

الدستور.

Thursday, January 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لأول مرة.. البابا شنودة يلقي محاضرته الأسبوعية من أمريكا



من المقرر أن يلتقي قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - من مقر علاجه فى الولايات المتحدة الأمريكية - مع اقباط مصر فى الداخل يوم الاربعاء القادم فى محاضرته الاسبوعية لاول مرة عبر الاقمار الصناعية .وقال مصدر فى المكتب البابوى إن اللقاء سيذاع حصريا على قناة الكنيسة - مارمرقس - ويتم التفاعل من الحضور وتوجيه الاسئلة عبر خط ساخن سيذاع على شاشة القناة.
وأضاف المصدر أن القاء البابا شنودة لمحاضرته الاسبوعية من أمريكا عبر الاقمار الصناعية يؤكد تماثله للشفاء ويدحض الشائعات التى ترددت فى الاونة الاخيرة عن تدهور حالته الصحية حيث سيراه الاقباط ويتفاعلون معه بالاسئلة من مصر.
وكان البابا قد سافر على نحو مفاجىء الى الولايات المتحدة قبل أيام بعد شعوره بمتاعب صحية وخضع فور وصوله الى مستشفى كليفلاند كلينك بولاية اوهايو الامريكية لفحوصات شاملة، حيث أكدت التقارير الطبية ان حالته مطمئنة .
ومن ناحية اخرى تحتفل الكنيسة مساء اليوم بعيد الغطاس وتحى تذكار تعميد السيد المسيح عليه السلام بنهر الاردن وسط حضور شعبى واسع واجراءات تأمينية عالية المستوى


.

Thursday, January 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

محافظ القاهرة يتفقد عملية إزالة الصخور المعلقة بدير سمعان الخراز



تفقد الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة ، دير الأب سمعان الخراز، والذى يضم عددا من الكنائس وأكبر مسرح فى العالم محفور فى الصخر، وتفقد أيضاً أعمال إزالة الصخور المعلقة أعلى الدير، وأكد خلالها المحافظ على أهمية الدير كمزار دينى وسياحى عالمى لابد من وضعه على خريطة مصر السياحية.كما تفقد المحافظ حى منشأة ناصر رافقه خلالها الأب سمعان بطريرك دير الأب سمعان الخراز والدكتور منير نعمة الله، والدكتور حامد مبارك تفقد خلالها أعمال التجميل والتطوير الجارى إنشائها بمدخل الحى وكذلك عزبة بخيت وصولاً إلى منطقة جبل الغار.

وطالب "خليفة " رئيس الحى بإعداد دراسة سريعة عن كيفية إعادة استغلال المنطقة التى تم إخلائها من القمامة بما يعود على الحى بالنفع بدلاً من تركها كساحة مفتوحة يمكن إعادة إلقاء المخلفات بها مرة أخرى، وطالب بسرعة تحقيق مطالب الأهالى بمد شبكة لأعمدة الإنارة العامة بالعزبة ، وإصلاح ماسورة المياه الخاصة بحنفيات المطافى
.

Thursday, January 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أسقف نجع حمادى يتلقى تهديداً يطالبه بعدم خروج المسيحيين للتصويت


قالت الحملة الوطنية لمراقبة الانتخابات البرلمانية، والتى تراقب الانتخابات من خلال 13 ألف محامى ضمن مشروع "محامون مصر حماة الحرية"، والذى تنفذه مؤسسة النقيب للديمقراطى والتدريب بأن مراقبيها بقنا أكدوا على تلقى أسقف نجع حمادى الأنبا كيرولس مكالمة تليفونية من مجهول من خلال الرقم "01118312713"، يحذره فيها من خروج المسيحيين اليوم الخميس إلى الانتخابات والإدلاء بأصواتهم، وأنه فى حال خروجهم سوف يطلق عليهم الرصاص فى تهديد واضح يشق قلب الوطن.

ورصد مراقبو الحملة بمركز أبو تشت سيارات بمكبرات صوت تتجول فى قرية بنى برزا تدعو الناخبين للإدلاء باصواتهم لصالح المرشح عبد الناصر السيد عبد الحليم "فلاح ـ حرية وعدالة"، وفى مركز نجع حمادى رصد مراقبو الحملة بمدرسة هو الابتدائية المشتركة اللجان 205، 206 دخل مقر اللجنة ثلاث أشخاص يتفقدون اللجان، فطلب منهم رئيس اللجنة إبراز هويتهم فأخرجوا له تفويضات تابعة لمنظمة سواسية، وعندما اعترض على هذا التفويض وطلب التصريح الرسمى الصادر من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، قاموا بإخراج توكيلات خاصة بالحرية والعدالة وانصرفوا فى الحال
.

Thursday, January 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تقريرفيديو إعتداء عساكر الجيش بالزي المدني بشهادة الإعلامية هالة فهمي ونصائح نوارة نجم للمتظاهرات من أجل سحل سعيد



الإعلامية هالة فهمي: “عساكر جيش” يرتدون ملابس مدنية اعتدوا على نواره نجم

فجرت الإعلامية هالة فهمي مفاجأة عن واقعة الاعتداء على الناشطة والكاتبة الصحفية نواره نجم، مساء اليوم، أسفل مبنى ماسبيرو، ، وقالت هالة فهمي إنها شاهدت “عساكر جيش” يقلهم مينى باص تابع للجيش إلى المكان، ثم ارتدوا ملابس مدنية قبل اعتدائهم على نواره. ونشرت هالة فهمي شهادتها على صفحتها الشخصية، مدعمتها بصورة للمبنى باص الذي قالت أنه نقل الجنود، حيث قالت ” أشهد إن الذئاب التي هجمت وتعدت بالضرب علي نواره نجم هم من عساكر الجيش المصري الذين يرتدون ملابس مدنية ويقلهم ميني باص الذي تشاهدونه أمامكم في الصورة الذي يقف في وسط الجراح الكائن أمام ماسببرو”. وأضافت : “عندما شاهدني العساكر وأنا أقوم بتصويرهم تملكهم القلق والتوتر وقاموا بنداء قادتهم وحاصروا سيارتي وهجم قائدهم بقبضة يده علي نافذة السيارة بأسلوب همجي وعندما لم اعره أي اهتمام طرق علي النافذة بحدة اقل ففتحت جزء من النافذة فقال لي أنتي بتصورينا ليه وتركته وخرجت من الجراح مسرعة قبل أن يحطموا السيارة ولدي العديد من الشهود علي ما أقول



الاعتداء على نواره نجم أسفل ماسبيرو.. ونشطاء: المهاجمون يتبعون آسفين يا ريس “

قال نشطاء على تويتر أن 25 شخصا هاجموا نواره نجم واعتدوا عليها بالضرب أسفل ماسبيرو دون أن يتدخل أي من أفراد الجيش والشرطة المتواجدين أسفل المبنى .. وقال النشطاء إن المهاجمين ينتمون لـ آسفين يا ريس وأن نواره أصيبت في وجهها ورأسها لكنها ما زلت تضحك وتسخر مما حدث لها.. وفيما حاولت البديل الاتصال بها لكن هاتفها كان غير متاح.. نقل أكثر من ناشط على تويتر أنهم اتصلوا بنواره وطمأنتهم على نفسها و أنها أثناء حديثها كانت تضحك وتسخر مما تعرضت له . من جانبها قالت صفحة أنا آسف يا ريس على فيسبوك أن من اعتدى على نوارة هم المارة فيما شنت هجوما حادا ضد نوارة نجم ووالدها . يذكر أنه تم استدعاء نواره الأسبوع الماضي للتحقيق معها بتهمة التحريض على الجيش بعد بلاغ قدمه احد لأفراد قبل أن تحولها النيابة لشاهدة في القضية





نصائح نوارة نجم للمتظاهرات من أجل سحل سعيد: ملابس 7 طبقات وبلوزة بقفل وكلمة سر.

قدمت الناشطة نوارة نجم 4 نصائح للمتظاهرات من أجل التمتع بسحل سعيد .. وتأتي النصائح الساخرة لنوارة بعد حملة الهجوم الشرس التي تعرضت لها متظاهرة تم تعريتها من جانب وسائل إعلام حكومية ومحسوبين على التيار السلفي .. تقول نوارة في نصائحها الساخرة : أختي المعتصمة.. أختي المتظاهرة.. للحفاظ على كرامتك وكرامة مصر أمام كاميرات العالم، يرجى اتخاذ هذه الاحتياطات الضرورية:

1 ـ ارتداء ما لا يقل عن سبع طبقات من الملابس فوق بعض.. يفضل أن تكون ملابس شتوية ثقيلة.
2 ـ التأكد من إغلاق أزرار العبائة أو البلوزة بقفل لا يفتح سوى بكلمة سر من 12 رقم يتم تغييرها يوميا.
3 ـ إذا كنت من المحجبات، فعليك أن تقومي بتثبيت الطرحة جيدا بمسامير صلب سنتيمتر على الأقل ـ… …ويفضل أن تضعي تحتها طبقة من الغراء الأبيض.
4 ـ إذا كنت من المنتقبات، فعليك أن تتركي صورة من بطاقتك أو جواز سفرك، وشهادة خلو من الأمراض، وشهادة موقعة من أربعة شهود على قوة إيمانك، عند الداعية الأستاذ خالد عبد الله، حتى يتأكد من هويتك، ويدافع عنك إذا ما تم سحلك.
مع تمنياتنا لك بسحل سعيد



نعتذرعن الألفاظ النابية بالمقطع الذي هو من تصوير المعتدين أيضاً

Thursday, January 19, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النائب العام السويسرى يأمر بالقبض على سوزان ثابت


زوجة المخلوع سحبت سراً مبلغ 191 مليون دولار من حساب منظمة المرأة بسويسرا




كشفت التحقيقات السويسرية الفيدرالية التى تجرى الآن حول المخالفات المالية لمنظمة حركة المرأة الدولية للسلام التى أنشأتها سوزان فى العاصمة السويسرية منذ عام 2003 عن جريمة غسيل أموال وتهرب ضريبى بمبلغ 962 مليون دولار، وهو ما أدى إلى قيام السلطات السويسرية بتجميد هذا المبلغ العام الماضى حيث تم إيداعه باسم قرينة المخلوع.


أكدت الأدلة البنكية السويسرية أن سوزان ثابت هى الوحيدة صاحبة الحق الكامل على السحب والإيداع على المبلغ دون شروط، بينما تختص علية حامد البندارى سويسرية الجنسية من أصل مصرى ومقيمة فى جنيف وهى نائبة سوزان بمنظمة المرأة الدولية بحق التوقيع على الشيكات البنكية مع وليد شاش.



وهو سويسرى الجنسية من أصل مصرى وكشفت وثيقتين من مستندات القضية حصلت عليها روزاليوسف أن النائب العام السويسرى أصدر أمرا بالقبض على سوزان ثابت للتحقيق معها بتهمة غسيل الأموال والتهرب الضريبي.



يذكر أن مبلغ 962 مليون دولار هو حصيلة التبرعات والمعونات العربية والدولية التى حصلت عليها سوزان دون وجه حق وبالمخالفة لاوراق إنشاء منظمة المرأة العربية الدولية للسلام باعتبارها منظمة غير ربحية وغير حكومية.



وأمر النائب السويسرى بتجميد نشاط منظمة حركة المرأة الدولية للسلام ومصادرة مقاراتها.





بعد اكتشاف أن مقر أمانة المنظمة بالقاهرة ومن خلاله تصدر سوزان قراراتها كرئيسة للمنظمة وسجلت التحقيقات العديد من المخالفات التى ارتكبتها سوزان مبارك منها أن عمل المنظمات الدولية غير ربحية وهو الأمر الذى خالفته سوزان ثابت وتورطت فى عمليات غسيل أموال والتهرب الضريبي.



المفاجأة أن سوزان سحبت سرًا من رصيد المنظمة بسويسرا 191 مليون دولار فى 23 فبراير 2011 أى بعد انتهاء صفتها كسيدة أولى فى مصر.



المثير أن علية البندارى نائبة سوزان مبارك بحركة المرأة الدولية للسلام. وهو ما يعد مخالفة للقوانين السويسرية الأغرب أن هذا المبلغ التى قامت بسحبه علية باعتبارها نائبة المنظمة حركة والمرأة الدولية للسلام التى ترأسها سوزان ومقرها جنيف قامت بتحويله بعد سحبه إلى أحد بنوك بنما لمدة 72 ساعة ثم حولته إلى عدد من بنوك جزر «الكيمان» بحيث احتفى أثر حركة المبلغ كما جاءت التحقيقات السويسرية من واقع مستندات السجل التجارى السويسرى التى استخدمها النائب العام السويسرى فى التحقيقات التى حصلت روزاليوسف على نسخ معتمدة منها تبين أن حركة المرأة للسلام مسجلة باسم سوزان مبارك فى السجلات الفيدرالية على أنها منظمة غير ربحية وغير حكومية بتاريخ 3/ 7 /2003 برقم كودى سويسرى فيدرالى وهو 6 - 66010321.006 - CH وذلك فى الملف المودع لدى مكتب السجل التجارى السويسرى بجنيف برقم 2003 / 07534 وأظهرت أوراق منظمة حركة المرأة الدولية للسلام أن أعضاء هذه المنظمة 13 اسماً عند إعلانها رسميًا وهم على التوالى



سوزان ثابت رئيسة المنظمة بريطانية الجنسية عليه البندارى سويسرية ومقيمة بجنيف ومعهما اركليس دافيد بريطانى الجنسية وقريب لعائلة سوزان البريطانية ومقيم حاليًا فى جنيف ثم وليد شاش مصرى سويسرى الجنسية ومقيم حاليًا فى جنيف بسويسرا ثم آدامز شارلز أمريكى الجنسية ومقيم فى جنيف بسويسرا ثم انجا ابنوزرى مواطن سويسرى ومقيم فى زيورخ ثم تيرنرجاستون فرنسية الجنسية مقيمة فى جنيف وطاهر حلمى مصرى الأصل يحمل الجنسية البريطانية ومقيم فى جنيف بسويسرا ثم تولين هندر سنغافورية الجنسية مقيمة فى بانكوك بتايلاند ثم سميح ساويرس مصرى مقيم فى القاهرة ثم زهير الطبطبائى سويسرى ومقيم فى جنيف ثم د. بطرس غالى مصرى ومقيم فى القاهرة أورت فان هيرون جنوب أفريقى ومقيم فى جنيف ثم ماريانا فاردويونانيس يونانية ومقيمة فى أثينا وفى وقت سابق قامت سوزان ثابت بتغيير اسم المنظمة من حركة المرأة الدولية للسلام إلى حركة المرأة الدولية للسلام لمنع الاتجار بالبشر.



ويرجع تغيير اسم المنظمة للحصول على مئات الملايين من الدولارات كمعونات عاجلة بدعوى محاربة الاتجار فى البشر فى منطقة الشرق الأوسط خاصة على الحدود بين مصر وإسرائيل وعن هذا الأساس تحولت الجمعية إلى منظمة عملاقة لجمع التبرعات فى العالم.



ورصدت التحقيقات السويسرية أن منظمة سوزان ثابت قد جمعت من 29 / 5 / 2006 إلى 31 / 12 / 2010 مبلغ مليار و230 مليونًا أودعت باسمها مباشرة دون الإشارة إلى أنها أموال تبرعات للمنظمة.

Wednesday, January 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. محمد البلتاجي: نتبع أساليب الحوار والمناقشة مع الأقباط لننهي حالة الخوف من التيارات الإسلامية


قال الدكتور محمد البلتاجي- عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة –الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- في رده على رسالة من شباب اتحاد ماسبيرو، "سنتبع أساليب الحوار والمناقشة مع الأقباط في مصر، حتى نتمكن من إزالة الغموض وإنهاء حالة الخوف من التيارات الإسلامية".وأشار الدكتور محمد البلتاجي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" الفضائية، إلى أنه قام بعدد من الزيارات لمجموعة من الكنائس ليبعث على إزالة المخاوف والمعلومات الناقصة عن التيارات الإسلامية، والتي عمل النظام السابق على إشاعتها لدى الآخر حتى يتمكن من جعل المجتمع المصري يعيش في حالة من الانقسام والخصومة والتباعد، مضيفًا أن هناك مجموعة من الشباب المسيحيين قاموا بزيارة المرشد العام للجماعة من أجل الحديث معه.

كما أوضح البلتاجي، أن المخاوف من "التيارات الإسلامية ناتجة من عدم المعرفة الشاملة والصحيحة لهذه التيارات، وعمل النظام البائد لمنع تطبيق الديمقراطية خوفًا من ظهور التيارات الإسلامية ومشاركتها في الحياة السياسية، ومن ثم أصبحت هذه التيارات الفزاعة التي يتم تخويف الناس بها".

جاء ذلك في رده على رسالة بعث بها اتحاد شباب ماسبيرو إلى الأغلبية الإسلامية في البرلمان، يتساءلون فيها عن الطريقة التي سوف يتعامل بها حزب "الحرية والعدالة" مع الأقباط في مصر بعد حصولهم على أغلبية المقاعد بالبرلمان الجديد



.

Wednesday, January 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البطريرك الراعي: البابا سيزور لبنان أواخر أيلول لإعلان ما يقوله الروح لكنيسة الشرق


قال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة، خلال زيارته لدير مار يوحنا الحبيب لراهبات القديسة تريزيا الطفل يسوع: "إننا ننتظر الإرشاد الرسولي الذي سيتوسّع بمفاهيم ثلاث: حضورنا المسيحي وهويتنا بضوء الكلمة، الشركة التي نعيشها على مستوى الكنيسة مع إخوتنا من الديانات الأخرى لنفتح معهم حوار الحياة والأخوة، وتأدية الشهادة"، وأضاف البطريرك الراعي مؤكداً انتظار البابا بندكتس "الذي سيزور لبنان أواخر أيلول لإعلان ما يقول الروح اليوم للكنيسة في الشرق الأوسط".ولفت البطريرك الراعي إلى "أننا نعيش الربيع العربي، ربيع الألم، وربيع نقاط الاستفهام وإلى أننا مدعويين لنعيش ربيع الهوية المسيحية والشهادة والرسالة


".

Wednesday, January 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استعدادات أمنية في ليلة «قداس الغِطاس» .. ووفد أساقفة يزور البابا بأمريكا الأسبوع المقبل


يزور وفد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، البابا شنودة الثالث في مستشفى «كليفلاند» بولاية أوهايو بالولايات المتحدة، الأسبوع المقبل.وقال الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها، رئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس لـ«المصري اليوم» إنه اتصل بالبابا شنودة للاطمئنان على صحته، مشيرا إلى أن البابا بصحة جيدة ويخضع لفحوصات القلب والكُلى والساق اليمنى وفي تحسن، وستزوره مجموعة من الأساقفة خلال الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، يقام مساء الخميس قداس عيد الغطاس، وسط إجراءات أمنية مشددة، بمشاركة قوات من الجيش والشرطة، بالإضافة إلى شباب الكشافة بالكنائس المصرية
المصرى اليوم
.

Wednesday, January 18, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جريدة المصريون : الكنيسة تطالب بقصر التعيين بمجلس الشعب على الأقباط فقط


كشف مصدر بالمقر البابوى، أن الكنيسة القبطية أجرت اتصالات بقيادات المجلس العسكرى، لإقناعهم بضرورة قصر الأعضاء المعينين بمجلس الشعب، سواء كان عددهم (10أو30) على الأقباط فقط، نظراً لأن الذين نجحوا فى الوصول لمجلس الشعب من المسيحيين هم ستة فقط، عبر "القوائم". وقال المصدر إن البابا شنودة، كلف الأنبا موسى أسقف الشباب بمتابعة هذا الأمر، قبيل سفره للولايات المتحدة للعلاج، بعد أن هاجمته آلام القلب والكلى

المصريون

Tuesday, January 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إسلاميون وأقباط يتبادلون الاتهامات بتوجيه الناخبين دينيّا في انتخابات «الساحل»


تشهد جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية في دائرة الساحل، وتضم الساحل وشبرا وروض الفرج والزاوية الحمراء والشرابية، الثلاثاء، استقطابًا دينيا في عملية الاقتراع بين الإسلاميين والأقباط، وتبادل الطرفان الاتهامات بتوجيه الناخبين على أساس ديني، في الوقت الذي تسجل فيها فيه لجان الدائرة نسبة إقبال ضعيفة.فبينما احتشد الأقباط لمساندة مرشحي «الكتلة المصرية»، جون طلعت، فئات، وأسامة مغازى، عمال، أعلن السلفيون فى الدائرة تأييدهم لمرشحي «حزب الحرية والعدالة»، فهمى عبده، فئات، وكمال مهدى، عمال، وسمحت العديد من الكنائس تعليق لافتات مرشح الكتلة جون طلعت أمام أسوارها، واستأجروا ميكروباصات لنقل الأقباط من أمام الكنائس إلى مراكز الاقتراع، وهو ما اعتبره سلفيو الدائرة «استفزارًا لمشاعرهم».

قال فهمى عبده، مرشح الإخوان، في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن العديد من الأقباط، من مؤيدي حزب «الحرية والعدالة»، أبلغوه بأن هناك خطة «حشد تدريجي»، أعدتها الكنيسة لحشد الأقباط، تبدأ من صباح يوم الانتخابات، وتشتد في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وذلك «لتقفيل اللجان»، على حد وصفه، وشدد على أن «الانتخاب على أساس دينى ليس من طابع المصريين».

في المقابل، نفى جون طلعت، مرشح الكتلة، مساندة الكنيسه له، متهمًا الإخوان بمحاولة فرض حالة من «الاستقطاب الدينى»، غرضه الفوز بمقاعد جولة الإعادة بأى طريقة، على حد تعبيره، واصفا اتهام الإخوان بـ«الافتراء».

تأتي اتهامات الطرفين المتبادلة فى الوقت الذى انتشرت فيه منشورات مجهولة المصدر بين ناخبي الدائرة تدعو لفض هذا الاشتباك الدينى، واختيار مرشح من «الحرية والعدالة» وآخرَ من الكتلة لإحداث توازن في البرلمان.

وفي السياق، حاول أنصار حزب «الحرية والعدالة» التغلب على الإقبال الضعيف بتوزيع منشورات تحمل اسم «عبده» و«مهدي»، مكتوب عليها «خليك إيجابي ونزِّل 10 معاك للانتخاب»، وتسيير عشرات الميكروباصات تحمل بوسترات «الحرية والعدالة» لنقل الناخبين إلى اللجان، فيما انتشر العشرات من مندوبي الكتلة المصرية أمام اللجان.

وتأخرت عدة لجان فى فتح باب التصويت، بسبب تأخر وصول الأوراق، منها لجان مدرسة فاطمة النبوية ومدرسة ابن سينا، فيما شهدت مدرسة السيدة عائشة بروض الفرج مشادة بين جون طلعت مرشح الكتلة المصرية وأحد الضباط المسؤولين عن تامين المدرسة، بسبب الدعاية داخل اللجان، قام بها أنصار «الحرية و العدالة»، ودفعت طعلت للاعتراض أمام الضابط قائلا: «إزاى تسمحوا بالكلام ده داخل اللجنة»، فرد الضابط: «إحنا مش هنفتش كل واحد داخل

المصرى البوم».

Tuesday, January 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عامل يخنق زوجته بسبب مشادة كلامية على عقد الزواج العرفى فى البحيرة


نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة فى حل لغز مقتل سيدة داخل مسكنها فى ظروف غامضة بدائرة مركز كوم حمادة، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كوم حمادة العام، وتم تحرير محضر رقم 555/2012 إدارى المركز بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة.

بدأت أحداث الواقعة ببلاغ لمركز شرطة كوم حمادة من الأهالى، بوفاة سيدة داخل مسكنها بقرية شابور.

انتقل إلى مسرح الجريمة اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة ورجال المباحث وبالفحص تبين أن الجثة لسيدة تدعى منى إ ى (21 سنة) ربه منزل ومقيمه بقرية نتما / دائرة المركز والمتزوجة عرفياً من رضا أ ف (23 سنة) عامل بمصنع طوب ومقيم 3 شارع داود - إسطبل عنتر - مصر القديمة القاهرة ومقيم حالياً بقرية شابور / دائرة المركز وبمناظرتها، تبين وجود آثار سحجات وخدوش بالرقبة أخطرت النيابة العامة ونقل الجثة لمشرحة مستشفى كوم حمادة العام بتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، ورد التقرير الطبى يفيد إصابتها بخدوش وسحجات بالرقبة من الجهة اليمنى مع وجود آثار لعدد أربع أصابع من ذات الجهة مع خدوش وسحجات بالوجه وسبب الوفاة فشل فى وظائف المخ وهبوط حاد بالدورة الدموية والقلب ويرجح نتيجة الخنق ويشتبه فى الوفاة جنائياً أسفر الفحص إلى حدوث مشادة كلامية بين المتوفاة وزوجها فقام بالتعدى عليها وخنقها مما أدى لوفاتها، تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بسبب خلافات زوجية بينهما تحرر عن ذلك المحضر
اليوم السابع.

Tuesday, January 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

20 ألف معلم يتقدمون لامتحان المعلم المساعد خلال إجازة نصف العام


أغلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، باب التقدم لامتحان المعلمين المساعدين، المقرر عقده فى الفترة من نهاية شهر يناير الجارى، وبداية فبراير المقبل، تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ووصل عدد المعلمين المتقدمين بطلبات خوض الامتحان المقبل إلى 20 ألفاً، مقسمين إلى معلمين لم يتقدموا من قبل، ومعلمين رسبوا فى الامتحان الماضى.

من جهته أكد الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن إدارة الأكاديمية ستخطر المتقدمين خلال أيام بمواعيد اختبارهم، واعتبر عطلة منتصف العام الدراسى فرصة لعقد هذا الاختبار.

وأوضح "رمضان"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة مدت مهلة التقدم للامتحان مرتين لمنح أكبر عدد منهم فرصة الانتقال لدرجة "معلم"، وقال: إن السعة الاستيعابية لقاعات الحاسب الآلى التابعة للوزارة هى التى ستحدد عدد أيام عقد الامتحان.

وأشار مدير أكاديمية المعلمين إلى انتهاء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من مراجعة الأسئلة التى ستُعرَض على المعلمين، كما لفت إلى انتهاء إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات المتعاقدة مع الأكاديمية من إعداد النموذج الإلكترونى لورقة الامتحان.

Tuesday, January 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الحرية والعدالة" تستغل مساجد "الساحل" لدعوة المواطنين للتصويت


لجأ حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إلى دعوة المواطنين من المساجد لتحفيزهم على التصويت فى جولة الإعادة بالساحل، والتى تشهد حالة من الإقبال الضعيف مقارنة بالجولات الانتخابية الماضية، وفوجئ المصلون عقب الانتهاء من صلاة العصر بأحد أنصار الحرية والعدالة يوجه لهم نصيحة بأن يتوجهوا إلى اللجان الانتخابية، واصفًا التصويت فى الانتخابات بأنه يعد شهادة فلابد من الإدلاء بهذه الشهادة وتلى قول الله تعالى "لَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ وَمَنْ يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ"، إلا أن المصلين طالبوه بحل أزمة البوتاجاز.

وتشهد علمية التصويت ـ حالياً ـ حالة من الإقبال مقارنة بصباح اليوم، وخصوصًا فى لجان السيدات الكائنة بمدارس القنطرة شرق الابتدائية، وطه حسين الإعدادية بنين، وابن سيناء الإعدادية بنات التى تضم أكبر كتلة تصويتية للسيدات.

وتجرى جولة الإعادة على مقعدى الفردى فى الانتخابات البرلمانية بدائرة شمال القاهرة التى تشمل مناطق "الساحل، وروض الفرج، والشرابية، بين كل من كمال مهدى مرشح الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين وأسامة غازى مرشح الكتلة المصرية على مقعد العمال، بينما يتنافس كل من فهمى عبده مرشح الحرية والعدالة، وجون طلعت مرشح الكتلة المصرية على مقعد الفئات

اليوم السابع.


Tuesday, January 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"البرادعى" يدعو للوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء فى ذكرى الثورة


دعا الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، كافة المصريين للوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الثورة الساعه الثانية من ظهر يوم 25 يناير المقبل فى كل مكان بمصر، ترحمًا عليهم وتكريماً لهم، وتضامناً مع ما استشهدوا من أجله.

يأتى ذلك كأول تعليق على صفحة البرادعى بعد إعلانه عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، بسبب ما وصفها بـ"العشوائية" وسوء إدارة المرحلة الانتقالية بصورة دفعت البلاد بعيداً عن أهداف الثورة.

يذكر أن البرادعى وجه رسالة لمؤيديه من الشباب وأعضاء حملته الانتخابية، أمس أشار فيها إلى أن عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة لا يعنى، بأى حال من الأحوال، العزوف عن الحياة السياسية، وعدم التعاون معهم، بل يعنى توجيه جميع الجهود لمصر، دون الارتباط بمناصب بعينها

اليوم السابع

Tuesday, January 17, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل بالفيديو: بيان شباب الثورة الليبية ضد زيارة المشير طنطاوي لليبيا الشقيق


بيان شباب الثورة الليبية
فليسقط حكم العسكر




فليسقط حكم العسكر ، لأن مصيرنا واحد و ثورتنا واحدة وتضحياتنا واحدة ودمائنا واحدة ومطالبنا واحدة وهي إسقاط نظم الاستبداد في أمتنا وإقامة نظم مدنية ديمقراطية ، عليه فإننا :




1. نقف وقفة مساندة مع إخوتنا شباب الثورة المصرية ونطالب بما طالبوا به بإسقاط حكم العسكر وعودة الجيش إلى ثكناته وتسليم السلطة إلى المدنيين .
2. نرفض وندين الهمجية والوحشية والممارسات الغير قانونية التي يقوم بها المجلس العسكري المصري ورئيسه الذي تحول من رئيس مؤسسة تحمى الثورة وأهدافها لرئيس مؤسسة تلتف على الثورة وتلتهم أبنائها ، وتمنع من حق التظاهر والاعتصام شباب حر مسالم يريد بناء وطنه بشكل حضاري .
3. نرفض أي تعامل من الجانب المصري الرسمي مع أي أطراف ليبية غير رسمية .
4. نطالب بتسليم الفارين من العدالة من أزلام نظام معمر البائد ممن تلطخت أيديهم بدماء الليبيين وذممهم بأمواله وأمروا بارتكاب جرائم الاغتصاب ، الأمر الذي يقع تحت طائلة قانون العقوبات الليبي ويجعلهم إضافة إلى القتل والسرقة مرتكبين لجرائم التحريض على الإبادة الجماعية التي يجرمها القانون الجنائي الدولي ، والتاريخ لن يرحم أحد .
5. في الوقت الذي نبارك فيه لإخوتنا في تونس الذين أشعلوا شرارة ثورات الربيع العربي مرور عام على ثورتهم المجيدة ، كنا نأمل أن يكون هذا اللقاء الأخوي بين رئيسين منتخبين ممثلين لشعبيهما أسوة بالشقيقة تونس التي خطت أولى خطواتها في الطريق الصحيح .


15-1-2012
ميدان الشجرة
بنغازي ، ليبيا الحرة





Monday, January 16, 2012 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات