|

مرسي يكلف لجنة لحصر كافة تلفيات اعتداءات دهشور وتقدير التعويضات المناسبة وصرفها فى أسرع وقت

أكدت مصادر الأنباء أن لجان المصالحة التي تم تشكيلها لإنهاء أزمة قرية دهشور تجتمع الآن بمسلمي وأقباط القرية لبحث سبل إعادة الأسر القبطية التي تركت منازلها في أعقاب المصادمات الدامية التي شهدتها القرية منذ أيام على اثر مقتل شاب مسلم خلال مشاجرة.

وقد حدد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، خمسة تكليفات للدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة لسرعة الانتهاء من الأحداث واحتواء الأزمة التى تشهدها قرية دهشور التابعة لمحافظة الجيزة.

وتضمنت التكليفات تشكيل لجنة خلال 24 ساعة لحصر كافة التلفيات الناجمة عن الأحداث وضمها للتلفيات المعروضة حالياً ضمن ملف التحقيقات الجارية فى الأحداث، على أن تكون من مهام اللجنة أيضًا تقدير التعويضات المناسبة وصرفها فى أسرع وقت.
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات له اليوم السبت أن التكليفات شملت، تقديم محافظة الجيزة كل ما من شأنه دعم جهود المصالحة والتهدئة بين طرفي الأحداث فى قرية دهشور، وبذل كل جهد ممكن لاحتواء الأزمة، وكذلك تهيئة المناخ الأمنى لتشجيع الأهالى الذين غادروا القرية على العودة إلى منازلهم فى أمن وأمان وسلام وتكثيف التواجد والإجراءات الأمنية بدرجة تجعلها قادرة على إعادة استقرار الأوضاع بالكامل داخل القرية.
وتضمنت تكليفات الرئيس محمد مرسى لمحافظ الجيزة الاتصال بالشخصيات المجتمعية المؤثرة للقيام بالدور الفعال فى إقناع وتشجيع الأهالى الذين غادروا منازلهم.
كما شدد الدكتور محمد مرسى على إعمال القانون ليكون الفيصل "ولا شيء غيره" لإعطاء كل ذى حق حقه ومعاقبة المتعدين على الأرواح والممتلكات الخاصة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات