|

سميحة القبطية الوحيدة في دهشور .. تبيت مع البهائم

"سميحة وهبة " لم تعلم شيئًا عما حدث بقرية دهشور من مشاجرة أو فتنة، عادت لتجد نفسها وحدها، وتم إغلاق أبواب بيوت المسيحيين كلها حولها في درب النصاري ومختلف أرجاء قرية دهشور بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة – جنوب القاهرة - وتركها اهلها، حسبما تقول.

سميحة وهبة..القبطية الوحيدة التى بقت فى دهشور
سميحة وهبةسميحة وهبة..القبطية الوحيدة التى بقت فى دهشور

وأضافت " أنا رحت أجيب العيش لينا كلنا من عند الطابونة، رجعت ملاقتش حد.، قالولي قرايبك المسيحيين مشيوا كلهم وفاتوكي قلتلهم بس ربنا ميفوتناش أبدًا"، هكذا تكلمت سميحة ، السيدة المسيحية التي تبلغ من العمر 70 عامًا ، من أحد البيوت الفقيرة بقرية دهشور التى شهدت الاحداث الدامية الاخيرة.

لم تفهم "السيدة المسنة" ما يحدث بخاصة بعد أن هاجم بيتها بعض الشباب ليلاً وكسروا الباب لتجري مذعورة وتختبئ في حظيرة البهائم وتحاول النجاة بحياتها قائلة فى حديثها مع (بوابة الأهرام) "كانت لحظات صعبة والعمر مش هين ياولادي".

ظلت سميحة في حظيرة البهائم إلي أن جاء محمد العقير - أحد جيرانها بدرب النصاري- ليخرجها من حظيرة البهائم، ويخبرها بأنها في أمان، وأصبحت تنام كل ليلة بجوار سيدة تدعى أم محمد، تسكن فى منزل محمد العقير، وفي النهار تجلس داخل منزلها المكسرة أبوابه لتطل علي العالم بدرب النصاري من أسفل، وتشاهد بنفسها البيوت المغلقة والتي هجرها أصحابها المسيحيين ولاتعلم متي سيعودون.
ام سى ان

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات