|

صحف العالم: مرسي على المحك في أول تحد أمني

صحف العالم: مرسي على المحك في أول تحد أمني
تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأحد، أهم الموضوعات على الساحة الإقليمية جاء في مقدمتها، تصريحات مقاتلي المعارضة بالعثور على وثائق تؤكد تدخل الجيش الثوري الإيراني بسوريا، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى التحدي الأمني الأول للرئيس محمد مرسي.

نيويورك تايمز

تناولت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها الملف المصري، والامتحان الأمني الأول للرئيس الجديد محمد مرسي على خلفية حادثة الاعتداء على أحد النقاط الحدودية التابعة للجيش المصري شمال سيناء وقتل 15 جنديا بالإضافة إلى جرح سبعة من أفراد الجيش ثلاثة منهم بحالة خطرة.

ونقلت الصحيفة التصريحات التي أدلى بها الرئيس مرسي عقب الحادث والتي قدم فيها التعازي لأهل الضحايا وتأكيداته على أن صحراء سيناء “آمنة.”

وعلى الصعيد الإسرائيلي نقلت الصحيفة تصريحات وزير الدفاع، إيهود باراك في بيان أصده، أكد فيه على أن هذه الحادثة لابد من أن تزيد من إصرار المصريين على تعزيز بسط سيطرتهم على سيناء، والحد من العمليات الإرهابية.

واشنطن بوست

ركزت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية على الملف السوري وبالتحديد قضية اختطاف 48 شخصا من الزوار الشيعة في سوريا، والتصريحات التي أدلى بها أحد الأشخاص الذي إدعى انتسابه لكتيبة البراء التابعة للجيش الحر حيث أكد فيها على أن المختطفين ليسو بالزوار بل يتبعوا للجيش الثوري الإيراني.

وألقت الصحيفة الضوء على أن الثوار السوريون يقولون أنه تم العثور على بعض الوثائق التي تشير إلى علاقة المجموعة بالجيش الثوري الإيراني، ومن أحد هذه الوثائق تم العثور مع أحد الرجال على وثيقة تشير إلى كونه برتبة ضابط في نخبة الجيش الثوري الإيراني أو ما يعرف بـ “الكوماندوز” بالإضافة إلى وثائق ترخص حمل الأسلحة.

وأشارت الصحيفة بالمقابل إلى أن الرد الإيراني جاء من خلال وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” التي أكدت على أن المختطفين هم زوار إلى مقام السيدة زينب الذي يقع في الضواحي الجنوبية للعاصمة السورية دمشق.

الإنديبندنت

ألقت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية الضوء على الملف السوري والأوضاع الدامية في مدينة حلب الذي غدت مدينة أشباح تكاد تخلو من مظاهر الحياة المدنية وخصوصا في منطقة صلاح الدين التي لا يرى فيها إلى الثوار والمروحيات التابعة للجيش النظامي تحوم فوقهم.

وبينت الصحيفة أن حلب ومنذ ثمانية أيام وهي تتعرض لعمليات عسكرية وحصار خانق يتم فيه منع الغذاء والماء والدواء من الدخول بأي شكل من الأشكال إلى المدينة.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات أحد المسؤولين السوريين والتي أكد قيها على أن “ما شاهدتموه لغاية الآن هو عبارة عن مقبلات فقط والطبق الرئيسي لم يأت بعد.”

CNN

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات