|

وزير الكهرباء : صعيد مصر مهدد بالظلام التام

القاهرة - ( أ ش أ ) :
صرح المهندس فتح الله شلبى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء بأنه بالمرور على خط ربط أسوان / النقرة / سلوا جهد 220 كليوفولت قد تبين تدمير خمسة أبراج منه وسرقة الكابلات الهوائية والموصلات الموجودة به.

وأوضح المهندس فتح الله أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد نجحت فى توصيل التيار الكهربائى على خطوط جهد 66 كيلوفولت كتغذية بديلة لحين إعادة إنشاء الأبراج التى تم تدميرها مشيراً إلى أنه إذا إمتدت تلك السرقات فهذا يعنى تهديد خطوط السد العالى وتعرض صعيد مصر للظلام التام .

وأوضح المهندس فتح الله أن خط شلاتين / أسوان قد تعرض للسرقة بالكامل وهو خط إستراتيجى فى شبكة الخطوط الكهربائية للسد العالى حيث تربط منطقة حلايب شلاتين بالشبكة الكهربائية القومية، مشيراً الى أن هذه السرقات تقوم بها عصابات كبيرة مسلحة مستخدمة سيارات ومعدات نقل ثقيلة.

وطلب المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة من كافة الأجهزة المعنية والأمنية سرعة التدخل لحماية الشبكة الكهربائية المصرية التى تم إنشاؤها عبر سنوات طويلة بالجهد والعرق وبإستثمارات وطنية ، وأن هذه السرقات هى تدمير لمقدرات ومستقبل الوطن.

وأضاف المهندس بلبع أن هذه الشبكة تعد احدى مفاخر مصر التى نجحت بها فى إيصال الكهرباء إلى 99 % من سكان مصر وإلى جميع أنحاء البلاد.

كما أضاف أن حماية منشأت الكهرباء ليست مسؤولية الأجهزة الأمنية فقط بل هى مسئولية كل مواطن مصرى.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات