|

محافظ الجيزة: أسرة ضحية فتنة دهشور تنازلت عن الثأر وتركت الأمر للقضاء

محافظ الجيزة: أسرة ضحية فتنة دهشور تنازلت عن الثأر وتركت الأمر للقضاء
الدكتور على عبد الرحمن
قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن والد الشاب المسلم "معاذ" الذى توفى فى حادث دهشور أعلن عن عدم رغبته فى أخذ الثأر من الجانب المسيحى.

وقال محافظ الجيزة، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، إن أسرة "معاذ" أعلنت عن ترك القصاص من قتلة ابنها إلى القضاء وذلك حقنا للفتنة الطائفية التى اشتعلت بين المسلمين والأقباط فى دهشور.

وأوضح المحافظ أنه جار حاليا اختيار لجنة من عقلاء الطرفين "مسلمين وأقباط" تكون شخصيات مؤثرة لدى كل طرف لعقد جلسة صلح بحضور مدير مديرية الأمن ومحافظ الجيزة لإنهاء هذه المشكلة وتجاوزها وترك الأمر برمته إلى القضاء.

وأضاف أنه تم حقن الموقف الذى كان سيشتعل من جديد بعد الاتجاه إلى الهجوم على كنيسة مارجرجس بدهشور احتجاجا على مقتل الأبرياء فى هذا الحادث ،مشيرا إلى أن شخصيات تدخلت لإثناء من كانوا يتجهون للهجوم على الكنيسة عن هذا التصرف.

وأكد محافظ الجيزة أنه تلقى تقريرا من رئيس مركز ومدينة دهشور يفيد بأن عدد الأسر الأقباط التى هجرت منازلها يبلغ 8 أسر وليس 150 أسرة كما تناولته بعض المواقع الإخبارية، مشيرا إلى أن هناك دعوة لإتاحة الفرصة لعودة هؤلاء الأسر إلى منازلهم دون التعرض لهم.

وعلى الصعيد الأمنى ..أفاد محافظ الجيزة بأن الأوضاع الأمنية مستقرة فى المنطقة بدهشور وأن عدد لا يتجاوز 15 فردا فى محيط مديرية أمن الجيزة هم من ينددون بالحادث ويرغبون فى إنهاء الواقعة بأسرع وقت.

وأشار إلى أن قوات الأمن ستظل موجودة فى دهشور لحين التأكد من الانتهاء من الأزمة تماما وعودة الاستقرار والأمن للشارع والسكان وعدم تعرض طرف لآخر.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات