|

بالفيديو: مرسي يشيد بالعسكري خلال إفطاره بالجيش الثاني: أشهد بحكم قربي من المجلس منذ عام ونصف أن الجيش تجاوب مع إرادة الشعب

فيديو.. مرسي يشيد بالعسكري خلال إفطاره بالجيش الثاني: أشهد بحكم قربي من المجلس منذ عام ونصف أن الجيش تجاوب مع إرادة الشعب
صورة ارشيفية
إرادة الشعب ليست ضد القوات المسلحة ولا يمكن أن تكون.. والجيش حجر الزاوية في العلاقات الخارجية ولن نسمح لأحد بالتدخل في شئوننا

مرسي لقادة الجيش: أطالبكم بالصبر ضد أي نقد زائد من البعض .. ولن أسمح لأحد بتشويه صورة الشعب أو القوات المسلحة
كتب:
وكالات

تناول الرئيس محمد مرسي الإفطار مع قادة وضباط وجنود الجيش الثاني الميداني ، بحضور وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي ، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان ، وقائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي.

وألقى الرئيس مرسي كلمة قبل الإفطار أشاد فيها بدور القوات المسلحة في المرحلة الانتقالية وتسليمها السلطة برضا للرئيس المنتخب من الشعب المصري.

وأبدى الرئيس محمد مرسي سعادته الكبيرة باللقاء الذي يجمعه بقادة ضباط وجنود الجيش الميداني الثاني بالإسماعيلية ، حيث قال "السادة الحضور الكرام من القادة والضباط والصف والجنود هذه جلسة أسعد بها عندما التقي بكم واستشعر روحا جديدة بينكم وتحولا جذريا في مسيرة مصر كنا نترقب حدوثه جميعا".

وأضاف مرسي "القوات المسلحة أظهرت حبا وانتماء لهذه الأرض منذ بداية الثورة ..وكما نرتقب الانتقال من الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية ، فالقوات المسلحة كانت على وعي كامل بما يجري في الوطن وتسعى إلى تحقيق ذلك".

وأشار إلى أن القوات المسلحة بعد تعديل مواد الدستور وإجراء انتخابات 2005 أصدرت بيانا في سبتمبر من نفس العام قالت فيه "إننا ننتقل من الشرعية الثورية منذ ثورة يوليو 1952 إلى الشرعية الدستورية..وكان يمكن أن يكون هذا الانتقال علامة فارقة في تاريخ ومسيرة مصر ولكن للأسف لم يحدث..وكان التحول شكليا واستمر الحال حتى جاءت ثورة 25 يناير التي كانت نقطة فارقة جديدة في تاريخ مصر".

وقال الرئيس محمد مرسي إن شعب مصر محل تقدير واحترام من قواته المسلحة التي تتجاوب دائما مع إرادة الشعب ولا تصادمها بل وتحرسها ، مشيرا أنه يشهد على ذلك الأمر خلال أكثر من عام ونصف حيث كان قريبا من المجلس العسكري بعد توليه رئاسة حزب الحرية والعدالة.

وأشاد مرسي بنزاهة إجراء الانتخابات البرلمانية وكذلك الانتخابات الرئاسية ، لافتا إلى أن العالم شهد فيها بأن المصريين عبروا فيها عن إرادتهم.

وأكد أن مصر تمر اليوم بمرحلة جديدة ويجب أن يستمر فيها دور القوات المسلحة لحماية أمن مصر وحدودها والالتحام مع شعبها كنسيج واحد, معتبرا أن اليوم هناك فرصة أكبر لكي تنمو وتنهض مصر وتستقر مفاهيم الشرعية الدستورية وتداول السلطة.

وشدد على أن إرادة الشعب المصري ليست ضد القوات المسلحة ولا يمكن أن تكون ، إنما هي معها وتستعين وتعتمد عليها بعد الله في حماية شئونها داخليا وخارجيا على أبناء القوات المسلحة.

وأشار إلى أن مؤسسة القوات المسلحة التي يشرف أن يكون على قمتها ، حافظت على مبادئها وعلى تسليحها واستعدادها ورغبتها القوية في حماية وطنها مصر ، ولكنها مازالت تحتاج إلى المزيد حيث إن الشعب يريد لقواته المسلحة المزيد من القوة والتطوير في المستقبل.

وقال الرئيس محمد مرسي إن لدينا من الإرادة والقدرة أن نعبر هذه المرحلة المهمة في تاريخ مصر ، وأن نكون صفا واحدا أمام كل التحديات من أجل العبور لآفاق جديدة وتنمية حقيقية ووطن ناهض مستقر وتقدم لهذه الأجيال.

وأضاف أن القوات المسلحة تمثل حجز زاوية في العلاقة مع دول العالم وأننا لن نسمح لأحد بالتدخل في شئوننا..مشددا على أن علاقات مصر مع هذا العالم تقوم على التواصل والاحترام المتبادل والسلام ، وهي أيضا علاقة محافظة على الأرض والكرامة والقيم والتاريخ العظيم والمستقبل للأبناء والأحفاد.

وأكد أنه لن يسمح لأحد بتشويه صورة الشعب المصري أو القوات المسلحة وطالبهم بالصبر ضد أي نقد زائد من البعض, معتبرا أن مسئوليته أن يدافع عن القوات المسلحة ضد أي تطاول.

وطالب مرسي أبناء القوات المسلحة بالاستعداد التام والدائم داخل المؤسسة العسكرية لكي يكون الوطن آمنا ومستقرا..متمنيا للمؤسسة العسكرية الخير والتوفيق، ومؤكدا أنه يدعو في صلاته لأهل مصر جميعا لفعل الخير والمحبة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات