|

وقفات احتجاجية أمام القصر الجمهوري لمطالبة الرئيس بعودة أقباط دهشور لمنازلهم وتفعيل سيادة القانون علي المعتدين

 وقفات احتجاجية أمام القصر الجمهوري لمطالبة الرئيس بعودة أقباط دهشور لمنازلهم وتفعيل سيادة القانون علي المعتدين
صورة أرشيفية
نظم مساء أمس العشرات من كهنة الجيزة و أهالي منطقة دهشور وقفة احتجاجية أمام القصر الجمهوري، لمطالبة الرئيس محمد مرسى بالتدخل و حماية المنطقة من الفتنة المشتعلة، وفقاً لوعوده المقدمة في برنامجه الرئاسي، و أكد جميع المتظاهرين أن عدم تدخل الرئيس في حماية الكنائس و عدم عودة أقباط دهشور لمنازلهم و حماية ممتلكاتهم  أمراً لا يمر ببساطة و أنهم سوف يستمرون في وقفاتهم حتى عودة الحق لأقباط دهشور.

يذكر أن النائب السابق محمد أبو حامد شارك جموع الأقباط و اتحاد شباب ماسبيرو خلال وقفتهم الاحتجاجية و أكد إن سيادة وهيبة القانون فى الدولة لا وجود لها، لافتا  النظر إلى أن تكرار هذه الأحداث يشعر المواطن المسيحى بالاضطهاد.

وحمل أبو حامد الرئيس محمد مرسى مسئولية الحادث وقال إن الرئيس لم يحقق الأمن للمواطنين كما وعد فى حملته الانتخابية.

وأشار إلى أنه كان قد قدم مشروع قانون لتجريم التميز وتغليظ عقوبة الحض على الكراهية قبل حل البرلمان إلا أنه لم يتم إصداره وقال أبو حامد إن إصدار مثل هذا القانون أصبح حتميا للتصدى لهذه الجرائم وكل من يتورط فيها.

من جانبه قال السيد عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية صباح اليوم على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي - تويتر - أن تهجير أقباط دهشور هو أكبر دليل على الخطر الذى يواجهه المجتمع بتهاوي مبادئه و روابطه و تراجع سلطة الدولة و هيبتها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات