|

أقباط دهشور يتظاهرون أمام الكاتدرائية للمطالبة بتعويضهم عن الخسائر

أقباط دهشور يتظاهرون أمام الكاتدرائية للمطالبة بتعويضهم عن الخسائر
تظاهر العشرات من أقباط قرية دهشورالمهجرين، ظهر اليوم الجمعة، أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مطالبين الدولة بإعادتهم لمنازلهم، وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم.

وقال أنطونيوس صالح، أحد سكان القرية لمصراوي :'' هناك حوالي 60 أسرة الآن في مديرية أمن الجيزة لتقديم بلاغات ونطالب الدولة بالتدخل وتفعيل القانون، لقد تعرضنا للسرقة والنهب، وتم السطو علي منازل الأقباط، ومحالهم، وشركاتهم.. من يعوضنا عن كل هذا''.

وأكد صالح على أن المسيحيين، والمسلميين بينهم حالة من الود والتأخي ولكن هناك بعض المتعصبين الذين لا يريدون الخير للأقباط استغلوا حادثة ''المكوجي'' ليستولوا على أموالنا.

وأشار صالح إلي أن الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، طالبهم بالتهدئة والتصالح مع مسلمي القرية، قائلا :'' ليس لدينا خلاف مع إخواننا المسلمين بالقرية الذين وقفوا إلي جانبنا، نحن نريد حقوقنا من البلطجية الذين سرقوا منازلنا''.

وفي السياق نفسه قال رامي، أحد شباب القرية الأقباط، إن الأمن القى القبض علي طفل يدعى يوسف عادل (17 عاما) أصيب في الحادث، وتم اتهامة وهو الآن في قسم البدرشين على الرغم من إصاباته الخطيرة، وأضاف رامي :''يوسف كان متواجدا أثناء الإشتباكات ولا أعلم كيف يتم إتهامه ''.

من جانبه قال إبرآم لويس، مؤسس حركة أقباط بلا قيود، وأحد المشاركين في التظاهرة لمصراوي :'' ساهم المحافظ في تأجج نار الفتنة بسبب البيانات التي أصدرها، نطالب بتعويض الأسر المهجرة والقبض علي الجناة الحقيقيين''.

يذكر أن الرئيس محمد مرسي أكد في كلمة له اليوم عقب صلاة الجمعة بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بمحافظة قنا، أن زيارته لمحافظتي قنا، والأقصر رسالة إلى العالم بأن صعيد مصر يعمه الأمن، والإستقرار موضحاً أن صعيد مصر هو أصل الإلتزام، وحب الوطن.

وأضاف  مرسي :''لا أقبل  في هذه الأيام العطرة ونحن صائمون أن يعتدي الأخ على أخيه''، مؤكداً رفضه التام لأحداث دهشور بمحافظة الجيزة، والتي لا تعبر أبداً عن الحب العميق في قلب المصريين بعضهم لبعض سواء المسلمين مع المسلمين، أوالمسيحيين مع المسيحيين، أو المسلمين مع المسيحيين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات