|

بالصور.. لافتات الجماعات والإخوان تسيطر علي صلاة العيد بكورنيش النيل بالمنيا


سيطرت لافتات الجماعة الإسلامية وحزب الحرية والعدالة وصور الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن في صلاة العيد بكورنيش النيل بالمنيا والذي إمتلات ساحته عن آخرها بالمصلين وكذلك الشارع الرئيسي المقابل للكورنيش والذي زين بلافتات الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وكذلك الجماعة الإسلامية وصور الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن ولافتات تحمل أدعية ونصرة لكل من شعب سوريا ومسلمي بورما.

وتواجدت الجماعة الإسلامية في تنظيم الصلاة والتي أعلنت عن عقد قران بعد إنتهاء الصلاة مباشرة مع إضفاء مظاهر البهجة علي الأطفال بتوزيع "الطراطير" والهدايا مجانا.

وتواجدت أعداد غفيرة في صلاة العيد بساحة كورنيش المنيا فيما أدي محافظ المنيا اللواء الروبي صلاة العيد بساحة المدرسة العسكرية بصحبة اللواء ممدوح مقلد مدير الأمن وسط تشديدات أمنية كبيرة ووجود لعربات إسعاف رحلت بعد نهاية الصلاة.
كما رصد "حقوق" وجود منشورات لجماعة الإخوان المسلمين تدعو لإستغلال فرحة عيد الفطر بإستكمال معركة الإصلاح والبناء ضد النظام البائد والقضاء علي جذور الفساد والذي شبههم البيان بخفافيش الظلام .
ونعي البيان شهداء رفح من الجيش المصري قائلا جاء العيد وقلوبنا تدمي علي شهداء تراب مصر فلذات أكبادنا وأيضا شهد العيد هذا العام مذاق مختلف برؤية رموز النظام في السجون وعما قريب سيأتي النصر لإخواننا في فلسطين وسوريا، فيما قامت الجماعة الإسلامية بتوزيع كتيب "أنصروا الشيخ الأسير للدكتور عمر عبد الرحمن"

وعلي صعيد الحركات السياسية فقد شاركت حركة شباب 6إبريل في تنظيم صلاة العيد بمركز ملوي وتقديم الحلوي والهدايا للأطفال بينما أشار علاء كباوي لحقوق دوت كوم أن الحركة بالمنيا أجلت العرض الذي كان سيتم ضد اللواء الروبي ردا علي ما فعله مع والدة الشهيد محمد عبد الله لبعد عيد الفطر حتي نحافظ علي بهجة العيد.

بينما طالبت حركة 25يناير بالمنيا إقالة اللواء الروبي الذي وصفته في بيان وزعته الحركة بأنه يعطل مسيرة التنمية ويقف ضد خطة ال100يوم.

يذكر أن الجماعة الإسلامية قد خرجت بمسيرة من المصلين بمسجد الرحمن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وأيضا الشيخ عمر عبد الرحمن قبل صلاة العيد

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات