|

برهامي: يجب أن تكون الشريعة هي المصدر الوحيد لتنظيم حياة المواطنين لأن "الله يملكنا"

برهامي: يجب أن تكون الشريعة هي المصدر الوحيد لتنظيم حياة المواطنين لأن "الله يملكنا"
د.ياسر برهامي
دعا الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بمصر إلى أن تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الوحيد للتشريع، وتنظيم حياة المواطنين، وقال اليوم، خلال خطبة صلاة عيد الفطر، أن "الله يملكنا، فنحن أحرار مع بعضنا البعض"، مضيفا أن "البعض يتحدثون عن إطلاق حرية العبودية للشياطين، نحن أحرار مع بعضنا لا يستعبدنا حاكم ولا يقهرنا ظالم، ولكن الله قاهر فوق عباده".

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أضاف برهامي "يوجد من يعارض أحكام شرع الله، ويأبى أن يكون هو المصدر لتشريع هذه الأمة، التى ارتضت ربها والإسلام ديناً، ومحمد رسول الله نبياً، فيوجد من يعارض، وبإذن الله تبارك وتعالى سيعود هذا الشرع لحكم الناس فى حياتهم لتنتشر الرحمة".

وتابع "تصوروا أن هناك من يعترض على أن يٌنص فى الدستور على أن الذات الإلهية مصونة، لأن ذلك سيؤدى لتضييق حرية الإبداع، أتريدون أن تسبوا الله ورسوله باسم الإبداع".

وأضاف "أما يعلمون أن الله وحده هو الرب، هو المالك السيد؟، ومن يجعل مع الله عز وجل من يٌشرع للبشر سواء حٌكاماً أو برلماناً أو هيئات، لابد أن حياتنا أن يٌنظمها الشرع وفق شرع الله، لا يٌشرع لنا أحد خلاف شرع الله، وإلا كان ذلك شرك فى الربوبية والعبادة، ومن رضى بتشريع غير الله فهو فقد عبد غير الله".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات