|

بالفيديو, نخلة: الدولة تثير الفتنة الطائفية.. ووضع المسيحيين الآن أسوأ من أيام مبارك

بالفيديو .. نخلة: الدولة تثير الفتنة الطائفية.. ووضع المسحيين الآن أسوأ من أيام مبارك
الإخوان المسلمون يفوزون، بأكثر من 88 مقعدًا في انتخابات مجلس الشعب 2005. كان هذا الخبر مثيرًا للدهشة لكثير من المصريين في ذلك الوقت، لكنه لم يلق اهتمامًا مثلما لقي من المحامي، ممدوح نخلة، حيث دفعه هذا النجاح إلى التفكير بشكل جدي في تشكيل جماعة للإخوان المسيحيين.

نخلة، اصطدم بأمن الدولة في ذلك الوقت، حيث منعه من تشكيل مثل هذه الجماعة. لكن الحلم تجدد ثانية بعد الثورة، وتحقق بإنشاء مشير فهمي الجماعة، واختار ممدوح مستشارًا قانونيًا لها.

"الدولة تريد أن تثير فتنة طائفية"، هذا هو التحليل الوحيد الذي توصل له ممدوح من أحداث دهشور، فالفتنة شيء تعود الأقباط أنه من تنظيم الدولة سواء في عد النظام السابق أو الآن على حد قوله، ولا يعجبه أن يتم تنظيم مظاهرات للرد على تلك الأحداث وإنما يرى أن الحل الوحيد:"إنهم يتوجهوا لمرسي مباشرة عشان الوقفات مبتأثرش".

نخلة، تعود على الذهاب لانتخاب الحزب الوطني في عهد النظام السابق تصديقا لوعود مبارك بحمايتهم من جماعة الإخوان المسلمين، "وبعد الثورة اكتشفنا إن العادلي هو اللي كان بيفجر الكنايس مش الإخوان".

مع ظهور هذه الحقيقة، قرر ممدوح ومن يعرفه من الأقباط تصديق وعود مرسي بحمايتهم؛ لكنه الآن أيقن أن "دلوقتي أسوأ من النظام السابق".


نخلة، يؤيد الأنبا باخوميوس في عدم تهنئة قنديل بالوزارة الجديدة بسبب قلة تمثيل الأقباط في الوزارة وهو ما وصفه ممدوح بـ "الهزيل"، كما أيد الإعلان الدستوري المكمل واستمرار المشير في منصبه كوزير للدفاع؛ لأنه رأى في ذلك "القوة الوحيدة اللي ممكن تحمينا من سيطرة الإخوان".

وأثارت غضبه فتوى تحريم تعيين نائب قبطي للرئيس، مؤكدًا أن هذا ضد الدين الإسلامي ومدسوس عليه ليسيئ إليه، واستشهد بمثال الهند التي يفوق فيها عدد الهندوس والأقباط عدد المسلمين ومع ذلك الرئيس مسلم.

كل هذا، دفع ممدوح ومن معه لتشكيل جماعة الإخوان المسيحيين لتقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين، فالجماعة التي سوف تخرج للنور خلال أيام سوف تهدف بشكل أساسي للعمل التوعوي في السياسة والاجتماعيات، ودفع الأقباط داخل الحياة السياسية بدلا من انحصارهم في العمل الديني على حد تعبير ممدوح، فهو متفائل بشدة بشأن مستقبل الجماعة المسيحية التي سوف تتلقى تمويلها من خلال اشتراكات شهرية من الأعضاء، واختارت مكتبا بشبرا مقرا لها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات