|

الأنبا باخوميوس يشارك في مراسم الجنازة العسكرية لجنود سيناء

الأنبا باخوميوس يشارك في مراسم الجنازة العسكرية لجنود سيناء
يشارك الأنبا باخوميوس -قائم مقام البطريرك بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية- ووفد من كهنة الكنائس في الجنازة الرسمية والشعبية التي تقام الآن لتشيع جثامين جنود الحدود المصرية، الذين لقوا مصرعهم أول أمس على يد مجموعات إرهابية، قامت بمهاجمة نقطة للجنود المصريين، مما أسفر عن مقتل 16 جنديا وضابطا وإصابة تسعة آخرين.

ويتقدم الأنبا باخوميوس مراسم الجنازة العسكرية بجوار الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، والمشير حسين طنطاوى وزير الدفاع وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وقيادات المجلس العسكري، والفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصري، وعددا من الشخصيات العامة والسياسية والحزبية.

وتقام مراسم التشييع العسكرية من أمام تذكار النصب التذكارى بالمنصة بمدنية نصر عقب الانتهاء من صلاة الغائب على أروحهم، والتى اقيمت بمسجد آل رشدان للقوات المسلحة، حيث تم لف نعوش الجنود بالأعلام المصرية ويتقدمهم موكب عسكري.

وقامت قوات الجيش والشرطة بتأمين موكب الجنازة بشارع صلاح سالم وسط حضور من آلاف المشيعين، الذين رددوا هتافات ضد الإرهاب وهتافات التكبير لتشييع الجثامين، في حين قامت بعض أسر الشهداء من النساء بالزغاريد فرحة بالشهادة.

من جانب آخر أعلن القصر الرئاسى الحداد ثلاثة أيام على أرواح جنود الحدود، ونكست الأعلام المصرية على كافة المؤسسات الرسمية والغير رسمية.

وفى السياق نفسه لم يتمكن الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية، والأنبا يوحنا قلته النائب البطريركى للكاثوليك من حضور مراسم التشييع لوجودهما في نفس التوقيت داخل اجتماع اللجنة التأسيسية للدستور، وأنابا ممثلين عنهما من كهنة الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات