|

الرئيس مرسي يدعو المواطنين مجددا إلى استغلال رمضان في ترشيد الاستهلاك

من الواضح جدا أن الرئيس المنتخب محمد مرسي في واد والمواطنين المصريين في واد آخر وهذا ما يذكرنا بعصر مر علينا لمدة 30 عاما ..

فها هو للمرة الرابعة دعا الرئيس الدكتور محمد مرسي، المواطنين إلى استغلال شهر رمضان المعظم للتعامل مع ترشيد الاستهلاك بصفة عامة حتى مع الكهرباء من أجل كبح جماح الاسعار.

وقال مرسي ـ في حلقة جديدة من برنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب " بثت مساء اليوم "الأربعاء" عبر موجة شبكة البرنامج العام بالإذاعة المصرية ـ إن العلاوة التي تم اقراراها بنسبة 15 في المائة تعد خطوة في الطريق لكي يستطيع المواطن أن يتحرك بطمأنينة بعض الشئ.

وأشار إلى أن زيادة الأسعار هذا العام ليست بالدرجة التي كانت عليها في الأعوام السابقة، وأن هناك سلعا ظلت أسعارها ثابتة وأخرى انخفضت مع وجود العلاوة وزيادة علاوة الضمان الاجتماعي.

وأوضح الرئيس أن "الدعوة لترشيد الاستهلاك، ليس معناها ألا يأكل الناس، ولكن ترشيد الاستهلاك حتى في الكهرباء أيضا لتخفيض فاتورة الكهرباء".


وأكد حق الجميع في الكهرباء والمياه وفي السلع التموينية وفي العلاوات ، مضيفا " هذه كلها ملفات في مصلحة المواطن .. أعمل عليها ليل نهار .. حققنا فيها بعض الشي خلال هذا الشهر، وان شاء الله بمرور الوقت تتحسن هذه االأمور أكثر وأكثر في المستقبل القريب".

وشدد الرئيس مرسي على انه بيد واحدة معا وبارادة واحدة نمضي لتحقيق هذا الاستقرار الذي نرجوه جميعا في مجالات الاستهلاك وتوافر السلع والاطمئنان إلى وجودها.

ومن الجدير بالذكر أن الشعب المصري بات يعاني لأسابيع من ظاهرة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة متصلة ومتفرقة علي مدار اليوم الواحد علي جميع محافظات المحروسة بحجة ترشيد الإستهلاك القصري مما ترتب عليه نفور من الشعب لهذا الوضع الذي تسبب في انقطاع المياه عن العديد من الشقق السكنية بالأدوار العليا التي تعتمد علي مواتير رفع المياه . هذا بجانب انقطاع المياه بالفعل علي بعض المحافظات في ظاهرة لم تحدث بتاريخ مصر حتي في أحلك الظروف الاقتصادية ..

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات