|

فيديو: وزير الاستثمار يهدد بسحب تراخيص الفضائيات في حالة نشر الشائعات.. وياسر عبد العزيز: إشارة محبطة لحرية الإعلام

فيديو: وزير الاستثمار يهدد بسحب تراخيص الفضائيات في حالة نشر الشائعات.. وياسر عبد العزيز: إشارة محبطة لحرية الإعلام
وزير الاستثمار أسامة صالح
الخبير الإعلامي: لا يجب إخضاع تقييم الأداء الإعلامي لأي جهة تنفيذية.. وأدعو الجماعة الإعلامية إلى التصدي لهذا التصريح

حذر وزير الاستثمار أسامة صالح القنوات الفضائية ووسائل الإعلام من إمكانية تعرضها لعقوبات قانونية قد تصل إلى سحب الترخيص في حالة نشر الأكاذيب والشائعات التي تضر بالمواطنين.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية عقب اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، اليوم السبت أن العقوبات سوف تتدرج من مستوى "التحذير" لإدارة المحطة الفضائية المخالفة، إلى لفت النظر وحتى الإيقاف نهائيًا حال ثبوت المخالفة، ثم سحب التراخيص.

وقال أسامة صالح وزير الاستثمار، إن الهدف الأساسي من تطبيق العقوبات الواردة في بنود قانون الاستثمار والخاص بالقنوات الفضائية المخالفة لميثاق الشرف الإعلامي، يهدف إلى تحسين مناخ وبيئة الاستثمار فى السوق المصرية، وطمأنة المستثمرين الأجانب وجذبهم للاستثمار فى مصر، نظرًا لتأثر ثقتهم مع رواج الشائعات والمعلومات المغلوطة من قبل بعض المحطات الفضائية غير الملتزمة بمواثيق الشرف الإعلامية.

من جهته, هاجم الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز القرار, وقال في اتصال هاتفي لبرنامج رمضان بلدنا على فضائية أون تي في إن القرار يثير الكثير من القلق, ووصفه بأنه إشارة سلبية ومحبطة لحرية الإعلام.

وأضاف أنه لا يجب إخضاع تقييم الأداء الإعلامي لأي جهة تنفيذية أو إدارية, مشيرا إلى أن ورشة مناقشة حرية الإعلام في الجمعية الدستورية تنص بوضوح على عدم إعطاء سلطة لأي سلطة إدارية أو تنفيذية,

ودعا الجماعة الإعلامية إلى التصدي لهذا التصريح.
كتب: علي خالد

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات