|

الشيخ حافظ سلامة لـ«الدستور الأصلي»: شفيق هو الفائز في انتخابات الرئاسة

الشيخ حافظ سلامة لـ«الدستور الأصلي»: شفيق هو الفائز في انتخابات الرئاسة
الشيخ حافظ سلامة
«شفيق هو الذى فاز في انتخابات الرئاسة»، هكذا يرى قائد المقاومة الشعبية فى السويس الشيخ حافظ سلامة نتيجة الانتخابات الرئاسية، مضيفا فى حواره مع «الدستور الأصلي»: «رغم أن التيار الإسلامي بأكمله من إخوان وسلفيين وجماعة إسلامية وغيرهم اتفقوا على انتخاب محمد مرسي في جولة الإعادة وأعطوا أصواتهم له عندما كان ينافس مرشح فلول ليس له قاعدة وغير معروف شعبيا، إلا أن النتيجة خرجت متساوية تقريبا، وبعد هذه النتيجة المتواضعة لمرشح الإخوان فإنني أرى أن شفيق هو الذى فاز في الانتخابات الرئاسية لا مرسي، فلو كان بعض المؤيدين لمرشح الفلول، من الذين لم يصوتوا في الانتخابات الرئاسية شاركوا لتغير الواقع الذى نشهده».

سلامة أضاف لـ«االدستور الأصلي» أن الرئيس محمد مرسى كان فى أحد الأيام من ضمن المساجين وهرب من السجن، ولولا البلطجية الذين حطموا هذه السجون لما خرج 14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من السجن، متسائلا «ألم يكن بوسع المجلس العسكرى أن يعلم أنهم خرجوا من السجون بطريقة غير قانونية؟».

مضيفا أنه لولا القوات المسلحة لما استطاع مرسى أن يكون رئيسا للبلاد، مشيرا إلى أن الإخوان شنوا حملة على القوات المسلحة رغم أن هذه المؤسسة أنقذتنا من الدخول فى الفوضى ولم تفعل مثل سوريا أو ليبيا، وأضاف سلامة «وأقول لجماعة الإخوان: كانت مصر ستخسر آلاف الشهداء لولا الجيش».

سلامة أضاف «هناك شىء غير طبيعي حصل ولازم يراجع الرئيس نفسه»، موضحا أن نصف الشعب المصرى لم يكن على ثقة بجميع المرشحين، ولذلك انصرفوا عن التصويت.

سلامة يرى أن «المشهد السياسي غامض الآن، ونحن نرفض أن يسيطر الإخوان على كل شىء، فمصر ليست تركة لهم ولا انتماء لنا إلا لله».

«هل تتوقع أن ينجح الرئيس في مهمته؟».. لم يلقَ هذا السؤال َقبولا لدى سلامة، وقال «أنا غير مطمئنّ على المستقبل، البلد غير مستقرة ونواجه تحديات كثيرة، والحكومة التى شكلت ضعيفة وأتوقع أنها لن تقدم جديدا».

سلامة علق على عدم اهتمام جماعة الإخوان المسلمين ببقية القوى السياسية وعدم السعى للدخول فى حوار وطنى بمجرد فوز مرشحها فى الانتخابات الرئاسية، بقوله «مصر ملك لجميع المصريين وليست ملكا لجماعة معينة، واللى على راسه بطحة يحسس عليها، وأقول لهم إن من قال نعم لشفيق فهو مصري، ومن لم ينتخب مرسي فهو مصري أيضا، وليس المصري من انتخب مرشحكم فقط ولا بد من توحيد كلمتنا، ومن وجهة نظرى أن جميع المرشحين الذين تقدموا للانتخابات الرئاسية، ومنهم مرسي، لا يمتلكون القدرة على تحمل المسؤولية».

سلامة أضاف «أما رئيس الوزراء فهو لم يوفر لنا شربة المياه، عندما كان مسؤولا عن هذا الملف، فكيف يتمكن من أن يقود حكومة كاملة؟»، جازما بأن المهمة التى كلف بها أكبر منه بكثير، وكان اختياره لهذه المهمة غير موفق.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات