|

استنفار أمنى بالإسماعيلية لضبط موزعي منشور يحض على قتل المسيحيين

استنفار أمنى بالإسماعيلية لضبط موزعي منشور يحض على قتل المسيحيين
المنشور الذي يحض علي قتل المسيحيين
كثفت مباحث فايد والمباحث الجنائية والأمن العام بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني بالإسماعيلية حملاتها بمدينة فايد وفنارة وكسفريت لتمشيط المناطق الجبلية المتاخمة لمدينة فايد، للبحث عن مجهولين قاموا بتوزيع منشورات تحض على قتل المسيحيين، وقامت قوات الشرطة بنشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بطريق الإسماعيلية السويس وتفتيش السيارات.

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية كانت نيابة فايد قد أمرت بتكثيف التحريات حول الواقعة وضبط المتهمين فى أسرع وقت بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين بأنه شاهد سيارة ربع نقل، تقوم بإلقاء عدد من المنشورات بجوار مسجد الرحمة بمنطقة كسفريت التابعة لقرية فنارة بمدينة فايد بالإسماعيلية.

وطالب المنشور الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ"قتل النصارى" باعتبارهم "أعداء الإسلام"، ودعا "المؤمنين من المسلمين" إلى الانضمام للجماعة التي توزع ذلك المنشور، وحث الأعضاء الجدد على التجمع يوم الجمعة دون أن يحدد تاريخها بمسجد الشيخ أحمد بناحية كوبري السيل بقرية كسفريت.

وكانت أمس الاثنين قد أمرت نيابة فايد بالإسماعيلية بسرعة تحريات المباحث حول واقعة قيام بعض الأشخاص كانوا يستقلون سيارة ربع نقل يوزعون من خلالها منشورات تحض على قتل المسيحيين.

كان مدير أمن الإسماعيلية، وفقا لبوابة " الأهرام"، قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي بورود بلاغ من على عبده (52 سنة- فني ديكور) يسكن في قرية فنارة، في أثناء سيرة فجر اليوم بجوار مسجد الرحمن بمحل إقامته، شاهد سيارة ربع نقل لم يتمكن من تحديد أرقامها يقوم مستقلوها بإلقاء بعض المنشورات على الأرض.

وبعد إطلاعه عليها تبين أنها "تحث المؤمنين من المسلمين على قتل المسيحيين إعمالا لحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده" حسبما جاء في المنشور.

وتضمن المنشور أيضا عبارات: "ولامرسي ولاقنديل إحنا نأخد حق الله من أعداء الله" ومن يقم بذلك يكن له أجر عظيم، ولأهله أموال وفيرة من الجماعة من بعده".

ودعا المنشور المؤمنين من المسلمين إلى الانضمام للجماعة التي توزع ذلك المنشور، وحث الأعضاء الجدد على التجمع يوم الجمعة دون أن يحدد تاريخها بمسجد الشيخ أحمد بناحية كوبري السيل بقرية كسفريت.

وذيل المنشور بأرقام هاتفية لم تنشرها البوابة، ويذكر أن المحضر أحيل لإدارة الأمن الوطني لفحصه، وقيد تحت رقم 1447 إداري مركز فايد.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات