|

مرسي: معارضو الشرعية الدستورية والتحول الديمقراطي لايتجاوزون 400 شخص

مرسي: معارضو الشرعية الدستورية والتحول الديمقراطي لايتجاوزون 400 شخص
مرسي أثناء زيارة الاقصر
أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أن معارضي المواطنة الذين يعيقون الشرعية الدستورية والتحول الديمقراطي بمصر لا يتجاوز عددهم 400 فرد، مشددًا على أنهم يهدفون إلى إعاقة الديمقراطية وتعطيل الثورة والثوار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس مرسي بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر، عصر اليوم الجمعة، مع عدد من أبناء المحافظة، يتقدمهم قياديون بالقطاع السياحي للتعرف على مشكلات القطاع والحلول الفورية المطلوبة من أجل عودة الأفواج السياحية..

وأضاف في الاجتماع، الذي حضره أعضاءً بحزب الحرية والعدالة بجانب عدد من مصابي وأسر شهداء الثورة والمرشدين السياحيين وأصحاب شركات السياحة والبازارات: سأحافظ على الوطن، وأنا عند وعدي لكم، وسأتحمل أعباءها معكم، لكن على جميع المصريين أن يتكاتفوا ويتحركوا بديمقراطية، وعلى الجميع احترام المؤسسات والأفراد.

وأعرب مرسى عن أسفه لما حدث بقرية دهشور، مشدداً على أن تلك الأحداث لها شقان، أولهما جنائي سيأخذ القانون فيه مجراه وسيتم عقد محاكمة عاجلة للمتورطين، والثاني "مجتمعي" داعيًا أهل دهشور جميعاً سواء المسلمين أو المسيحيين أن يعودوا إلى بعضهم البعض، وأن يؤّمن المسلمون إخوانهم المسيحيون، وأن يكون الجميع بدهشور نموذجاً يقتدي به، مؤكدا أنه سيتم تعويض كل من تضرر بتلك الأحداث.

من ناحية أخرى، وعد مرسي بإنشاء جامعة بمحافظة الأقصر بالقريب العاجل بجانب إقامة خط سكة حديد يربط الأقصر بالغردقة, مؤكدًا أنه سيتم معالجة جميع مشاكل الكهرباء والمياه بمحافظات الصعيد خلال ساعات, على حد قوله, مطالبًا أهالي تلك المحافظات بالتحمل والصبر على تلك الأزمات.

وتابع:أسعى وبكل قوة لأن تحقق الثورة أهدافها، فهذه الثورة لم تكن ثورة جياع.. وأنا لم أكن من القائمين عليها ولا من أول المشاركين بها ولكنى أحد أبنائها.. وعلينا أن ننتج ونعمل فهي ثورة فعل وعمل وعرق .. وأسعي أن يحدث تحول ديمقراطي حقيقي ويستقر مفهوم تداول السلطة.

وشدد على أن الانتخابات القادمة ستكون نزيهة دائمًا كما حدث بانتخابات الشعب والشورى والرئاسة، قائلاً: إنني سأسعى جاهدًا أن تتحول مصر من مفهوم الشرعية الثورية للشرعية الدستورية يبنى عليها دولة قانون تقوم على أساس المواطنة.
بوابة الاهرام

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات