|

القمص تكلا : شباب متطرف له أغراض آخرى نهبوا وحرقوا ما يقرب من 100 بيت بدهشور

القمص تكلا : شباب متطرف له أغراض آخرى نهبوا وحرقوا ما يقرب من 100 بيت بدهشور
كنيسة مارجرجس بدهشور
قال القمص تكلا عبد السيد كاهن كنيسة مارجرجس بدهشور بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية "إن مجموعة من شباب وأهالي القرية المسلمين (لهم أغراض آخرى) قاموا بنهب وحرق ما يقرب من 100 بيت من بيوت الأسر المسيحية بالقرية عقب جنازة "معاذ حسب الله" مساء أمس ، واستمروا في ذلك حتى الساعات الأولى لصباح اليوم، ولم يستطيعوا نهب وحرق ما يقرب من 20 منزل موجودين بجوار الكنيسة حيث التشديدات الأمنية هناك" .

وأضاف القمص عبد السيد في تصريحات لـ /أم سي إن/ أن والد الضحية "معاذ" رفض كل الدعوات المتطرفة من شباب القرية بحرق منازل كل الأسر المسيحية ، وقال "إن والد معاذ قال (لا أريد حرق أو هدم لبيوت المسيحيين، أنا لي فقط من قتل ابنى ولا أريد أكثر من ذلك، وكل واحد مسؤول عن نفسه)".

وأوضح راعي الكنيسة أن الشباب المتطرف، قاموا بالاعتداء عليه و على حكمدار الأمن وأنهم أصيبوا بجروح ، لافتا إلى أن الأحداث بدأت عقب الجنازة بتوجهم لمنزل "نبيل" - الذي بقى هو وأسرته فقط في القرية - فأغلقوا باب بيته ونهبوا ما به وأضرموا النيران، وهرب نبيل وأسرته لمنزل جاره، وأرسلت له سيارة لتخرجه خارج القرية.

وشهدت القرية صباح اليوم تشديدات أمنية مكثفة، وامتلاء الطريق المؤدي من الطريق الدائري إلى القرية بسيارات الأمن المركزي التي أرسلتها مديرية أمن الجيزة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات