|

أعضاء بـ«شورى الإخوان» يطرحون تولي «الشاطر» رئاسة الوزراء وتصريح ابنة ابو العينين بلهفته لشراء مصانع كليوباترا

عقدت جماعة الإخوان المسلمين، اجتماعًا طارئًا، السبت، لمكتب الإرشاد، ومجلس شورى الجماعة، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، لمناقشة المستجدات على الساحة السياسية، وتشكيل الحكومة الجديدة، بالإضافة إلى تحديد العلاقة بين مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين، وفصل حزب الحرية والعدالة عن الجماعة.

أعضاء بـ«شورى الإخوان» يطرحون تولي «الشاطر» رئاسة الوزراء وتصريح ابنة ابو العينين برغبته لشراء مصانع كليوباترا
أعضاء بـ«شورى الإخوان» يطرحون تولي «الشاطر» رئاسة الوزراء

وحضر الاجتماع، الذي بدأ في العاشرة صباحًا، الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، والدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، وأعضاء المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، والدكتور عصام حداد، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية.

وعلمت «المصري اليوم» من مصادر مطلعة، أن حضور «الحداد» كان بصفته ممثلًا لمؤسسة الرئاسة، للتباحث حول العلاقة الرسمية بين الجماعة والرئاسة، خاصة بعد إطلاق بعض القيادات الإخوانية تصريحات خاصة بالرئاسة أبدى الرئيس تذمره منها.

وأكدت مصادر داخل الاجتماع، أن «عددًا من أعضاء مجلس الشورى العام طرحوا اسم المهندس خيرت الشاطر، رئيسًا للوزراء، استنادًا إلى أن رئيس الجمهورية يمثل حزبًا سياسيًّا، ومن حق هذا الحزب تشكيل الحكومة».

وقال مختار العشري، رئيس اللجنة القانونية للحزب الحرية والعدالة، أثناء حضوره الاجتماع الطارئ، إن «الاجتماع سيناقش مجمل القضايا السياسية المثارة على الساحة السياسية مثل قضية حل البرلمان، وتشكيل الحكومة، بالإضافة إلى الطعن المقدم لحل مجلس الشورى، وتقديم كل المستندات للمحكمة التي من شأنها أن تنسف دعاوى البطلان».

بدوره، قال المهندس سعد الحسيني، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، إن «الدكتور الكتاتني حضر الاجتماع بصفته عضوًا بمجلس شورى الإخوان، وليس بصفته الرسمية»، مؤكدًا أن الاجتماع «سيدرس الخطوات السياسية والقانونية لعودة مجلس الشعب، والأزمات المثارة لعرقلة عمل الجمعية التأسيسية للدستور».

وشهد الاجتماع خروج العديد من أعضاء مجلس شورى الجماعة ومكتب الإرشاد، رافضين الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام التي تمركزت أمام المقر منذ صباح السبت، ومن أبرز المغادرين للاجتماع، الدكتور محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق، والدكتور عصام حشيش، والدكتور محمد وهدان، والدكتور محمد علي بشر، الأعضاء بمكتب الإرشاد
المصري اليوم


محمد أبو العينين
جدير بالذكر أن "عائشة أبو العنين" إبنة رجل الأعمال "محمد أبو العنين" صرحت اليوم قائلة: خيرت الشاطر عرض علينا منذ ساعات شراء مصانع كليوباترا الخاصة بنا .

كذلك صرح محمد أبو العينين على قناة "سى بى سى"  أن هناك جهات أجنبيه تحاول إستغلال أزمة "سيراميكا كليوباترا "وعروض قطرية تنهال على لشراء المصنع وانا لن أبيع مصنعى أبداً 

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات