|

أبو حامد ونحن معه: إذا ثبت للشعب ولاء الرئيس للإخوان وليس له سيسحب شرعيته


قال النائب السابق بمجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد إن جماعة الإخوان المسليمن لها أفكار ومعتقدات من يعتنقها لا يمكن أن يخرج من رحم الجماعة مضيفا أن هذا ينطبق على الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية و لايمكن أن ينفصل عن جماعة الاخوان المسليمن مثلما قال .

أبو حامد ونحن معه: إذا ثبت للشعب ولاء الرئيس للإخوان وليس له سيسحب شرعيته
محمد أبو حامد

وأشار أبو حامد خلال برنامج البلد اليوم الذى تقدمه الإعلامية رولا خرسا على فضائية صدى البلد أنه إذا ثبت للشعب المصرى أن الدكتور محمد مرسى لم يخرج عن الجماعة وثبت ولاؤه لها وليس للشعب ستسحب الشرعية منه لأن الشرعية للشعب المصرى .

وعن ترشيحه للفريق أحمد شفيق ودفاعه عنه قال أبو حماد إن اختياره للفريق أحمد شفيق بسببين الأول أن الفريق أحمد شفيق لم يتورط فى قتل المتظاهرين أيام ثورة يناير وأنه جلس فى الوزراء أسبوعين وفى هذه الفترة كانت الأمور الأمنية تحت إمرة الجيش.

وأضاف قائلاً" إن السبب الثانى كنت عضوا فى لجنة تقصى الحقائق وثبت لى أن الفريق أحمد شفيق لم يتورط أبداً فى قتل المتظاهرين وعن اتهام شفيق فى قضايا قتل قال أبو حامد إنه ليس جهة تحقيق وفى النهاية التحقيقات ستثبت إذا كان مداناً أم لا" .

وأضاف أبو حامد أن اختياره لشفيق جاء من منطلق أن شفيق وحيد على حسب قول أبو حامد أى مستقل ليس معه تنظيم أو حزب يسانده وعن الذين يقولون إن شفيق سيستعيد النظام القديم قال أبو حامد عدد أعضاء الحزب الوطنى 3 ملايين كان باستطاعتهم أن يستعيدوا النظام السابق أيام الثورة ولكن لم يستطيعوا فعل ذلك .

وحول تردد امتلاك جماعة الإخوان المسلمين لميلشيات مسلحة قال أبو حامد إن فرق الكشافة فى جماعة الإخوان المسلمين تربوا على الجهاد والعنف .

وعن توليه أى منصب وزارى فى ظل رئاسة الجمهورية قال أبو حامد سأرفض وذلك لاختلاف أفكارى مع أفكار الدكتور محمد مرسى وأتمنى أن يكون رئيس الوزراء هو الدكتور محمد البرادعى أو الدكتور أحمد زويل .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات