|

بلاغ للنائب العام يتهم مرسى بالخيانة العظمى ويطالب بعزله

تقدم المحامى أشرف بدوى، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 6161 لسنة 2012 اليوم الأحد، ضد محمد محمد مرسى عيسى العياط رئيس الجمهورية بشخصه وصفته، متهما إياه بمخالفة أحكام المادة 123 من قانون العقوبات، والذى يقضى بعزل الموظف العام من منصبه لمدة 3 سنوات، لامتناعه عن تنفيذ أحكام المحاكم النهائية، مستهدفًا الحكم الصادر عن المحكمة الدستورية العليا فى 17 /6/2012، حتى اليوم بإصدار قرار جمهورى بعودة مجلس الشعب.


قال بدوى لـ"بوابة الأهرام" إن البلاغ طالب بحبس وعزل الرئيس مرسى من منصبه، واتهامه بتهمة الخيانة العظمى لأنه لم يقر بقسمه الذى أقسمه أمام جهة الاختصاص وأمام كل وسائل الإعلام، وبأنه انتهك أحكام القانون والدستور، كما أنه اتهمه بإهدار المال العام، حيث قام بفتح مقر مجلس الشعب لأفراد ليسوا ذو صفة.

كما طالب بدوى النيابة العامة بعرض الرئيس مرسى على الكومسيون الطبى لإقرار حالته الصحية، حيث إنه قام بعمليتين جراحيتين بالمخ، ومصابًا بالالتهاب الكبدى الفيروسى، وقرحة المعدة، كما أنه يتناول العقاقير الطبية، مما يؤثر على حالته النفسية، ومما يؤدى إلى عدم اطمئنان الشعب المصرى لصحة قراراته، والتى قد تؤدى بسفينة الوطن إلى الهلاك، لأنه غير لائق طبيا.

أكد بدوى أن الرئيس تجاوز صلاحياته الدستورية بإصداره لهذا القرار (المطعون على عدم صحته)، لأنه تجاوز حكم المحكمة الدستورية العليا، واعتدى على القانون.

أعلن بدوى أن بعض المحامين سيقومون بعمل إضراب عن العمل، لحين سحب هذا القرار، الذى يعبر عن عدم اهتمام الرئيس بحكم المحكمة الدستورية العليا، والتى لا يجوز مناقشتها والطعن عليها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات