|

صحف: ضم غزة إلى مصر وتدبير انقلاب لخلع مرسي

صحف: ضم غزة إلى مصر، وتدبير انقلاب لخلع مرسي
الرئيس محمد مرسي

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- واصلت الصحف العربية، الثلاثاء، متابعة القضايا الساخنة التي تشغل المنطقة والمجتمع الدولي، على رأسها المشهد السوري، وتحذير إسرائيلي من تسرب وسائل قتالية متقدمة، إلى "حزب الله" و"القاعدة" مع تردي الأوضاع الأمنية في سوريا، ومزاعم إعلان "العسكري" بمصر فوز مرسي خوفاً من "الإخوان المسلمون"، بجانب قصف إسرائيل لجهاز تنصّت زرعته بجنوب لبنان.


الحياة

نتانياهو: لولا مساعدة ايران وحزب الله لما صمد الاسد


اعتبر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ان صمود الرئيس السوري بشار الاسد في الحكم نابع من الدعم الذي يحظى به نظامه من ايران وحزب الله عبر مده بالمقاتلين.

وحذر نتانياهو خلال اجتماع للجنة الخارجية الأمن من ان تؤدي الاوضاع  الامنية المتردية في سورية الى تسرب وسائل قتالية متقدمة، بما فيها كيماوية، الى عناصر من حزب الله والجهاد العالمي وتنظيم القاعدة. كما رأى نتانياهو ان المشكلة الرئيسية في قطاع غزة تتمثل في كميات الوسائل القتالية الكبيرة الموجودة ولا سيما صواريخ بعيدة المدى التي قد تطال تل ابيب.

 الشرق الأوسط

خبراء إسرائيليون يتحدثون عن ضم غزة إلى مصر أو إعادة احتلال سيناء..  بهدف منع تنفيذ عمليات على الجانب الإسرائيلي من الحدود

ينشغل الباحثون الاستراتيجيون في معاهد الأبحاث الإسرائيلية في الشهور الأخيرة عموما، وفي الأيام الأخيرة بشكل خاص، بتحليل التطورات في مصر بعد فوز الإخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة، وقبل ذلك في انتخابات مجلس الشعب، ويخرجون باستنتاجات بعيدة المدى، مثل الحديث عن إمكانية أن ينضم قطاع غزة إلى مصر «ونتخلص منه إلى الأبد»، أو «الاضطرار إلى إعادة احتلال أجزاء من سيناء لمنع تنظيمات الإرهاب من تنفيذ عمليات على الجانب الإسرائيلي من الحدود».

فقد نشر مركز «بيغن - السادات» للدراسات الاستراتيجية في جامعة بار إيلان (قرب تل أبيب)، دراسة تحت عنوان «الثورات العربية 2011 والأمن القومي الإسرائيلي»، جاء فيها أن «الثورة المصرية بجانب الثورات العربية وإيران خلقت وضعا أمنيا هو الأكثر خطورة بالنسبة لإسرائيل منذ نهاية الحرب الباردة، وأن الجو الأمني في إسرائيل هو الأسوأ الآن مما كانت عليه في أي وقت مضى من العقدين الماضيين».

وقالت الدراسة التي أعدها مدير المركز، البروفيسور أفرايم عنبار، أستاذ العلوم السياسية في جامعة بار إيلان، إن إسرائيل «ستضطر في ظل ظروف معينة إلى استعادة أجزاء من شبه جزيرة سيناء في ظل حكم الرئيس المصري الجديد، د. محمد مرسي، في حال استمر تدهور الوضع الأمني هناك بعد سقوط الرئيس السابق حسني مبارك».

القدس العربي

السعودية تشترط على لاعباتها ارتداء الزي الشرعي وعدم الاختلاط للمشاركة في اولمبياد لندن


قال الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية الامير نواف بن فيصل ان الموافقة على مشاركة اللاعبات السعوديات في اولمبياد لندن في تموز/يوليو الحالي ممكنة لكن بشروط محددة.

واضاف في مقابلة مع صحيفة 'الجزيرة' امس الاثنين ان اول هذه الشروط 'ارتداء زي شرعي مناسب' و'موافقة ولي امر اللاعبة وحضوره معها' و'عدم وجود اختلاط بالرجال في اللعبة' كما يتعين على اللاعبة وولي امرها 'التعهد' بعدم الاخلال بالشروط.

وتابع 'اوضحت في وقت سابق ان اللجنة الاولمبية السعودية والاتحادات الرياضية ليس لديها اي نشاط رياضي نسائي، لكن في حال تم توجيه دعوة من اللجنة الاولمبية الدولية او اي اتحاد دولي (...) سيكون تحديدا' رهن الشروط الثلاثة.


واجاب ردا على سؤال حول اصرار اللجنة الاولمبية الدولية على مشاركة المرأة السعودية والتهديد بعقوبات بخلاف ذلك، ان 'المطالبة بمشاركة المرأة السعودية كانت منذ سنين طويلة لكن لم يكن لدينا رياضيات. اما الآن فهناك الكثير منهن في الداخل او الخارج وقد خاطبن الاتحادات الدولية واللجنة الاولمبية الدولية برغبتهن' في ذلك.

الفجر

تقارير بريطانية تتحدث عن فوز شفيق برئاسة مصر وتقول: "الجيش أعلن فوز مرسى خوفا من ردة فعل الإخوان"

قال الكاتب الصحفي البريطاني روبرت فيسك إن هناك شكوكا حول النسب التي حصل عليها الرئيس محمد مرسي في انتخابات الرئاسة، حيث أكدت مصادر مطلعة له حصوله على 49.3٪ فقط من أصوات الناخبين، ولكن الجيش كان خائفًا من مئات الآلاف من أنصار الإخوان المسلمين إذا لم يفز مرسي.

وأضاف فيسك في مقاله بصحيفة "الاندبندنت" أن مصادره قالت إن مرسي التقى بالفعل أربعة من قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة بأربعة أيام، وأنه وافق على قبول الرئاسة، وحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا بدلا من البرلمان المنحل مؤخرًا، وهو ما فعله السبت الماضي، كما زعمت المصادر أنه ستجرى انتخابات أخرى خلال عام، ولكن فيسك شكك في ذلك.

الوفد

نجم:  المخابرات تدبر للانقلاب على مرسي

أكدت الناشطة السياسية, نوارة نجم, أنها تملك معلومات مؤكدة أن الملتحين الذين يرهبون بعض الناس في الشوارع هم عناصر أمنية تابعة للمخابرات الحربية وهدفها إثارة الرأي العام ضد مرسي تمهيدا للانقلاب عليه وخلعه.

وقالت نوارة على صفحتها الخاصة على تويتر:" ياجماعة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دى اللى عاملها ومأسسها وأعضاؤها مخابرات ومش مصدقيني اسألوا المحامين اللي دعبسوا وراهم".

وأضافت نجم أن مصدر المعلومة محام بحث في الموضوع اسمه أحمد حلمي متباعة "اسألوه اذا كانت الامر بالمعروف والنهي عن المنكر دول بجد ولا مخابرات عسكرية موضوع زواج ملك اليمين ده ولا يخش ذمتي بتلاتة تكلة انا مش داقة عصافير ..على فكرة حابقى ادقهم على المخابرات اللي لاقيين معاتيه يصدقوهم".

 الخليج

إضراب أحمد الأسير مستمر في صيدا.. "إسرائيل" تقصف جهاز تنصّت زرعته في جنوب لبنان  
وصف رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قيام "إسرائيل"، أمس، بإطلاق صاروخ جو أرض على خط سلكي للمقاومة بأنه انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، فيما قال حزب الله إن ما قامت به "إسرائيل" هو عملية "اعتداء" على اتصالات المقاومة، في وقت يواصل إمام مسجد بلال بن رباح في مدينة صيدا اعتصامه برفقة أنصاره، ضد سلاح حزب الله .

وقال بيان لميقاتي إنه تابع الوضع في الجنوب في ضوء الانتهاك "الإسرائيلي" الجديد للسيادة اللبنانية، وطلب من قيادة الجيش اللبناني معالجة الموضوع مع القوات الدولية العاملة في الجنوب .

وكان طيران العدو الصهيوني أطلق، أمس، صاروخ جو  أرض على جهاز تنصّت كانت "إسرائيل" زرعته في وادٍ عند مجرى نهر الليطاني جنوب لبنان، وتمكّن حزب الله من كشفه."
CNN

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات