|

الرئاسة: إعلان اسم رئيس الحكومة الخميس القادم .. ولن يكون إخوانياً أو حزبياً

الرئاسة: إعلان اسم رئيس الحكومة الخميس القادم .. ولن يكون إخوانياً أو حزبياً
قال مصدر رئاسى، لـ«الوطن»، إن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، سيعلن عن اسم رئيس الحكومة الجديدة الخميس القادم، بعد أن استقر على اختياره والاتفاق معه على توليه مسئولية الحكومة، على أن يتولى مهمة تشكيل الحكومة بعد التشاور مع مرسى، وأكد المصدر على أن رئيس الحكومة مستقل ولا ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين أو أى تيارات أو أحزاب سياسية.

من جهة أخرى، حصلت «الوطن» على تفاصيل شكل الحكومة الجديدة، التى أعلن عنها حزب الحرية والعدالة، ويحظى الحزب بنسبة 30% من الحقائب الوزارية، و35% للأحزاب السياسية و35% للتكنوقراط.

ودخل عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب، فى اجتماع مغلق، أمس، فُرضت عليه السرية من حيث مكانه، للموافقة على مرشحى الحزب على 10 وزارات، أبرزهم المهندس سعد الحسينى للمالية، والدكتور أسامة ياسين للشباب، وحسين إبراهيم للقوى العاملة، وقالت مصادر إن الاجتماع لحسم الخلاف على رئيس الوزراء بين التيارات السياسية.

وفيما أكدت قيادات بالحزب أن الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادى العالمى، هو الأقرب لرئاسة الوزراء، بعد استبعاد الدكتور محمود أبوالعيون محافظ البنك المركزى الأسبق، نقلت صفحة «كلنا خالد سعيد» عن العريان أنه من الأفضل أن يتولى هذا المنصب أهل الكفاءة والخبرة ممن هم فى مصر.

وقال ناصر عباس، القيادى بالحزب، لـ«الوطن»، إن العريان هو الأقرب لرئاسة الوزراء، كاشفاً عن أن عدد الوزارات فى الحكومة الجديدة 34، يتولى الحرية والعدالة منها 10 حقائب، أغلبها الوزارات الخدمية مثل التموين والبترول والقوى العاملة، و12 حقيبة تكنوقراط و12 للأحزاب، أبرزها حزب النور، موضحًا أن وزارة الإعلام ستتحول لمجلس أعلى للإعلام، وأشار إلى أن «الحسينى وياسين وإبراهيم» أبرز المرشحين لتولى حقائب فى الحكومة الجديدة، وأشار الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس حزب النور لـ«الوطن»: «العريان من الأسماء المطروحة»، موضحاً أن الحزب قدم مرشحيه إلى رئيس الجمهورية.

وعلى صعيد الجبهة الوطنية، قال الكاتب الصحفى وائل قنديل، عضو الجبهة: «سيتم عقد اجتماع مساء غدا الثلاثاء بحضور جميع أعضاء الجبهة للتشاور حول الخطوات المقبلة لعمل الجبهة؛ خصوصاً أننا أداة ضغط على الدكتور مرسى لتنفيذ وعوده»، موضحاً أن ما يثار عن إمكانية حل عمل الجبهة أمر سابق لأوانه ويتحدد بعد اجتماع غدا.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات