|

تجدد أزمة "كليوباترا".. ورئيس اللجنة النقابية: أبو العنين أغلق المصانع ومنع الأتوبيسات من نقل العمال

 تجدد أزمة "كليوباترا".. ورئيس اللجنة النقابية: أبو العنين أغلق المصانع ومنع الأتوبيسات من نقل العمال
في خطوة تصعيدية جديدة, قال أيمن نوفل رئيس اللجنة النقابية للعاملين بسيراميكا كليوباترا إن رجل الأعمال محمد أبو العنين أغلق المصانع مساء اليوم ومنع الأتوبيسات للمرة الثانية على التوالي من توصيل عمال الوردية الثانية الى الشركة مؤكدا انه سوف يقوم بتغيير نشاطه ولن يعمل مرة أخرى بالسيراميك.

وقال نوفل إن أبو العنين نفى ما تردد عن تأميم الشركة مؤكدا أنها مجرد شائعة مغرضة ولا يوجد مسئول يستطيع اتخاذ مثل هذا القرار أيا كان .

بدورهم, هدد العمال بالتصعيد في حالة عدم إرسال الأتوبيسات لنقلهم من السويس للمصنع بالعين السخنة, منتقدين تجاهل المسئولين الذين يقفون متفجرين أمام تشريد ما يقرب من 10000 عامل بالمصنعين الذين يمتلكهما ابو العنين بالسويس والعاشر – على حد تعبيرهم-.

كما رفض آلاف العمال بشركة سيراميك كليوباترا لمالكها رجل الاعمال محمد ابو العنين تحميل المنتج اليوم إلا بعد صرف ارباح العمال بالفرعين " السويس ، العاشر من رمضان ", منتقدين الاكتفاء بصرف رواتب شهر يونيو.

وقال ايمن نوفل رئيس اللجنة النقابية للعمال بالسويس ان ازمتهم مع رئيس مجلس الادارة مازالت قائمة بعد فشل الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة ورئيس الهيئة العامة للاستثمار اسامة صالح و أمين مجلس الوزراء احمد صادق للتشاور حول اقناع العمال بالتراجع بشأن مواقفهم من استرداد حقوقهم كاملة بعد أن اكد ابو العينين انه لا يستطيع تحمل تكليف مستحقات العاملين, وبعد قيامة باغلاق المصنع مرة اخرى مما يؤكد انه يريد اشعال الفتنة بين العمال.

يأتي ذلك, فيما يعقد وفد من العمال اجتماعا مع مدير أمن السويس لبحث تطورات الموقف وعدم وصول الوردية الثالثة للمصنع لتشغيله بعد امتناع الأتوبيسات عن نقل العمال.

فيما أكد العمال علي تمسكهم بقرار رئيس الجمهورية بتشكل اللجنة الادارية التى تعمل علي إدارة الشركة مؤكدين أن ابو العينين يحاول اخداع المسئولين كما يستخدم بعض المأجورين والمخدوعين من العمال للمحاولة الظهور بشكل الضحية والمغلوب علي امر مشيرين أنه الرجل لازال له نفوذ داخل السلطة مما يجعله غير مكتري بكل الاتفاقات التي وقعت بشكل رسمي ومع ممثلي الحكومة .

  واضاف احمد صلاح المتحدث الاعلامى باسم عمال الشركة  أن الاجتماع  اول أمس  لم يسفر عن شيئ مؤكدا ان الجنة النقابية انسحبت من الحوار الذي حاول فية ابو العينين التهرب من مستحقات العمال مشيراً إلى أن رئيس هيئة الاستثمار اسامة صالح حاول انهاء الازمة بشكل ودي بين العمال علي أن يتم صرف رواتب شهر يونيو الماضي اعتبراً من  اليوم   وعلي أن يتم تأجيل صرف المستحقات والتي تم الاتفاق عليها بوزارة القوى العاملة والهجرة يوم 15 مارس الماضي منوها أن ابو العينين رفض رجوع 9 نقابيين الذي تم فصلهم من الشركة مما دفع العمال للانسحاب من الاجتماع.

من جانبه  قال محامي العمال نيازي مصطفي أن العمال رفضوا بشكل مطلق كل محاولات ابو العينين للهروب من المسئولية خاصة بعد قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بمنع ابو العينين من السفر نظراً للدعوى المقامة بمحكمة الجيزة والتي دفع بها العمل لامتناعة عن صرف الاجور و التهرب من سداد الاجر التأميني للعمال ومخالفة الاتفاق الذي وقع بالوزارة .

وأكد مصطفي أن صالح رئيس الهيئة ضمن ابو العينين في صرف الراتب لحين عرض المذكرة والتي حاولوا أن يضمنوها اتفاق وهذا ما رفض العمال التوقيع علية .

 على جانب متصل دخل العشرات من العاملين بمجموعة مزارع كليوباترا فى اعتصام مفتوح مساء اليوم وذلك احتجاجا على حرمانهم من الحوافظ والبدلات |.

 وطالب المعتصمون بصرف بدل مخاطر وبدل طبيعة عمل وبدل وجبات حيث انهم محرومين من تلك البدلات بالرغم من انهم يعملون فى المزارع منذ عام 1996 ولم يتم التامين عليهم الا تلك اللحظة وايضا لم يتم صرف ارباحهم السنوية .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات