|

تواصل حملة الاعتقالات ضد الإسلاميين بالإمارات

تواصل حملة الاعتقالات ضد الإسلاميين بالإمارات
شرطة الإمارات
أكد نشطاء أن حملة الاعتقالات ضد الإسلاميين في الامارات ما زالت متواصلة, وأشاروا إلى أن عدد المعارضين المعتقلين ارتفع إلى 26 معتقل، معظمهم من الإسلاميين.

 وأفادوا بأن الاعتقالات شملت المحامي الدكتور محمد الركن وابنه وصهره، وأيضا المحامي سالم حمدون الشحي.
وكان نشطاء وأفراد عائلات إسلاميين قد قالوا، إن السلطات شنت حملة اعتقالات امتدت على نحو أسبوع وشملت نحو 15 شخصا.

واتهمت مصادر رسمية المعتقلين "بمعارضة الدستور والمبادئ الأساسية لنظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى وجود صلات وانتماءات إلى منظمات لديها أجندات خارجية."

وكانت الحكومة الإماراتية قد أعلنت أن "النيابة العامة تحقق مع مجموعة أشخاص بتهمة إنشاء وإدارة منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم تهدد أمن الدولة".

وسحبت الإمارات جنسيتها من سبعة أشخاص ينتمون إلى جمعية الإصلاح المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين، ومن ثم  قامت باعتقالهم لمخالفتهم قوانين الإقامة في البلاد.

من جهتها، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، المعنية بحقوق الإنسان إن السلطات في الإمارات "كثفت حملتها على الناشطين السياسيين السلميين، مع إلقاء القبض في 16 يوليو على 13 ناشطا ينتمون إلى جمعية الإصلاح الإسلامية."
وقالت المنظمة: "اعتقلت السلطات منذ أواخر مارس الماضي ما لا يقل عن 25 من أعضاء جمعية الإصلاح والتوجيه، وهي جمعية سياسية غير عنيفة."

وكان قائد شرطة دبي قد وجه انتقادات عنيفة لجماعة الإخوان المسلمين وسخر من فوز أحد أعضائها بمصر بالرئاسة مما سبب أزمة دبلوماسية بين البلدين.

كما دخل الفريق خلفان في جدال شديد مع عدد من المشايخ والعلماء على خلفية إهانته لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي الذي دافع عن عدد من الأشخاص الذين سحبت منهم جنسيتهم.

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد خفف حدة التوتر مع مصر عقب تصريحات خلفان وأكد على متانة العلاقات بين البلدين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات