|

الجزائر ترفض التفاوض مع مختطفي الدبلوماسيين بمالي


الجزائر ترفض التفاوض مع مختطفي الدبلوماسيين بمالي
جددت الجزائر رفضها التفاوض مع مختطفي دبلوماسييها السبعة في شمال مالي لأن ذلك يتعارض وموقفها إزاء مسألة دفع الفدية للإرهابيين معتبرة أن "أهداف سياسية تقف وراء عملية الاختطاف".

وقال وزير الداخلية الجزائري  دحو ولد قابلية  في تصريحات نشرتها الصحف المحلية اليوم "لا توجد مفاوضات بين الدولة الجزائرية مع مختطفي الدبلوماسيين السبعة". مضيفا أنه "من غير المستبعد أن تكون الأهداف الحقيقية لعملية الاختطاف سياسية بحتة من أجل الضغط على الجزائر كي لا تتدخل في ما يحدث في شمال مالي وبذلك ربح الوقت".
وأعلنت جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا فصيل يعلن ولاءه لتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي الذي ينشط في منطقة الساحل تبنيها عملية اختطاف قنصل الجزائر في أبريل الماضي في مدينة "قاو" في شمال مالي برفقة ستة من معاونيه وتطالب بدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم.

جاء كلام وزير الداخلية في ولاية تيزي وزو في منطقة القبائل 120 كيلومترا شرقي البلاد التي تعتبر معقلا لعناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي حيث زار مقرا للشرطة تعرض لهجوم بالمتفجرات مؤخرا بمنطقة "واسيف". وقال ولد قابلية "الجماعات الإرهابية ضعيفة جد ا وتتحرك في مجموعات تفاديا لضربات قوات الأمن".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات