|

مئات المصريين يتظاهرون في القاهرة مطالبين برحيل مرسي وحل جماعة الإخوان

تظاهر عدد كبير من المصريين، الجمعة/٧/٢٠١٢، في القاهرة مطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي وحل جماعة الإخوان المسلمين، وإجراء إنتخابات نيابية لانتخاب مجلس شعب (برلمان) جديد.

مئات المصريين يتظاهرون في القاهرة مطالبين برحيل مرسي وحل جماعة الإخوان

وردَّد بضع مئات من المتظاهرين، الذين احتشدوا حول النصب التذكاري للجندي المجهول بضاحية مدينة نصر شمال شرق القاهرة، بعد ظهر اليوم، وفقا لوكالة "يو بي اي" هتافات "يسقط يسقط حكم الإخوان"، و"يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ورفعوا لافتات "الدين لله والوطن للجميع"، و"مسلم ومسيحي إيد واحدة"، و"لا للجمعية التأسيسية"، و"نعم لحل مجلس الشعب".

وفي غضون ذلك، دفعت وزارة الصحة بعدة سيارات إسعاف مجهّزة على جانب منطقة التظاهر المعروفة باسم "المنصة"، فيما خلا موقع التظاهر من أي تواجد أمني من عناصر الجيش أو الشرطة.

وفي السياق، أطلق المتظاهرون حملة "كلنا أحمد حسين" في إشارة إلى الطالب بكلية الهندسة الذي لقى مصرعه على يد شباب ينتمون إلى جماعة إسلامية متشددة بمدينة السويس أوائل الأسبوع الجاري.

وقال عدد من المتظاهرين، ليونايتد برس إنترناشونال، إن إقدام المتشددين على قتل الشاب أحمد حسين لم يكن ليحدث لولا أنهم وباقي عناصر التيارات المتشددة، باتوا في مأمن من العقاب بوصول القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي إلى منصب رئيس الجمهورية.

وكان عشرات المعارضين بدأوا مظاهرات محدودة أمام النصب التذكاري للجندي المجهول في ضاحية مدينة نصر في القاهرة منذ مساء الأحد قبل الفائت عقب الإعلان عن فوز مرشَّح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.

ويرى المتظاهرون من أنصار مدنية الدولة أن وصول مرسي للرئاسة يمثِّل "ضربة للدولة المدنية" واستمراراً لمساعي تيار الإسلام السياسي السيطرة على مفاصل الدولة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء